تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين

تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين انتهت بتحسن مظهري وزيادة وزني، فقد كنت أعاني نفسيًا بسبب نحافتي الزائدة التي كنت أسمع بسببها بعض الكلمات اللاذعة، كما أن الخميرة الفورية أنهت معاناة صحية كنت أمر بها.

لذا ومن خلال موقع زيادة دعوني أعرض عليكم تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين وما وجدته فيها من فوائد حتى تتمكنوا من الوصول إلى ما وصلت إليها إذا كنتم تعانون مما كنت أعاني أنا منه.

تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين

تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين

يظن البعض أن أغلب الناس يبحثون عن تقليل وزنهم فقط وأن الأشخاص النحاف سعداء بما هم عليه، وسأجيبكم بأن النحاف أيضًا يبحون عما يعمل على زيادة الوزن وأنا منهم، فالنحافة ليست ميزة في كل الأحوال.

بالذات إذا كانت النحافة بشكل زائد عن اللزوم، فهي من ناحية المظهر تسبب إزعاج لمن يملكون هذا الجسم النحيف بشكل زائد، كما أنها من الناحية الصحية لها أضرار جسمانية على الأعضاء الحيوية لجسم الإنسان.

حيث أن الكلى مثلًا يجب أن تكون محاطة بقدر من الدهون، وعدم وجود هذه الدهون بالنسبة الكافية يتسبب فيما يسمى بسقوط الكلى، وهذا ما قاله لي الطبيب عندما ذهبت له بسبب بعض الأعراض التي توقعت أنها تكون بسبب مرض تعاني منه الكلى.

لكن الطبيب فاجأني بأنني يجب أن يزيد وزني لأني أعاني من النحافة الزائدة والتي تؤثر على الكلى، وإذا ما ظللت على هذه الحال ستتأثر أعضاء أخرى من جسدي.

فبدأت أبحث عن الطرق التي تجعل وزني يزيد بدون تناول الأطعمة الكثيرة التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات، فأنا لست من عشاق الطعام، حيث إنني أتناول منه القليل خلال اليوم، ولا أحب السكريات والحلويات تمامًا.

فتذكرت أمي عندما كانت تتكلم معي ذات مرة منذ زمن عندما كنت أتناول الخميرة كمشروب وذلك لعلمي أنها تحسن عملية الهضم، وتحتوي على فيتامينات كثيرة، ونبهتني أنها تعمل على زيادة الوزن.

فمن هذه اللحظة بدأت تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين، حيث بدأت أبحث وأسأل من حولي إذا قاموا بتجربتها، وسألت صديق لي وهو طبيب حول ما إذا كانت الخميرة الفورية تعمل فعلًا على التسمين وزيادة الوزن.

إجابته لي كانت أنها بالفعل تعمل على زيادة الوزن وبصورة آمنة، وأتت بنتائج لحالات كثيرة يعرفها عن قرب، وهنا قفز لرأسي سؤال آخر، هو هل يوج فرق بين الخميرة الفورية والخميرة العادية والتي تعرف باسم الخميرة البيرة لعلاج النحافة وزيادة الوزن؟

اقرأ أيضًا: حبوب الخميرة للتسمين

أيهما أفضل لزيادة الوزن الخميرة البيرة أم الفورية؟

توقعت أن تكون إجابة صديقي الطبيب أن الخميرة البيرة هي التي تعمل على زيادة الوزن بنسبة أكثر أو أنه على أقصى تقدير لي سيقول أن الاثنين لهما نفس المفعول.

لكن إجاباته كانت تأتي عكس توقعاتي دائمًا، حيث قال لي أن النوع من حيث طريقة العمل بالنسبة للمخبوزات أو أي ما كان تدخل في صناعته الخميرة من أطعمة، لهما نفس أسلوب العمل والفائدة، أما بالنسبة لنا كأشخاص تتناولها كعلاج للنحافة.

تكون الخميرة الفورية هي الفائزة في هذه المقارنة، وبالطبع سألته عن سبب نجاح الخميرة الفورية في هذه المقارنة فأجابني أن الخميرة الفورية تحتوي في مركباتها على نفس العناصر الموجودة في الخميرة البيرة لكن بكميات أعلى.

فمثلًا تحتوي الخميرة البيرة على بروتين خام يقدر بنسبة 8.6%، بينما تحتوي الخميرة الفورية على نسبة تصل قيمتها إلى 15% فعندما سمعت الفرق في النسبة بين النوعين وجدته فارق كبير، كما أن المواد الكربوهيدراتية في الخميرة الفورية تحتوي على نسبة تتراوح من 86% إلى 90% بينما الخميرة، وهي كمية كبيرة.

كيف تعمل الخميرة الفورية على زيادة الوزن؟

أعترف لصديقي من خلال هذه السطور أنني اكتسبت معلومات جديدة بالنسبة لي أفادتني في تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين، فقد انتقلت معه من السؤال عن الفرق بين أنواع الخميرة وأيهما أفضل إلى مرحلة تالية من الأسئلة وهي كيف تعمل الخميرة الفورية على زيادة الوزن.

فأجابني أن الخميرة الفورية تقوم بزيادة الوزن عن طريق سيرها في خطين عمل متوازيين داخل جسم الإنسان

الخط الأول: زيادة الوزن بواسطة البكتيريا النافعة

يكون عن طريق البكتيريا النافعة التي تكون موجودة في الخميرة الفورية ولكنها خاملة.

فعند تناولها تقوم هذه البكتيريا النافعة بالتكاثر داخل الجهاز الهضمي للإنسان وتقوم بتعزيز عمل البكتيريا النافعة الموجودة من الأساس داخل الجهاز الهضمي، وهذا يؤدي إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي والهضم الجيد والاستفادة القصوى من الطعام الذي يتناوله الفرد.

كما أنها تعمل على تخليص الجهاز الهضمي من بعض الفضلات الضارة التي تثقل الجهاز الهضمي وتعوقه عن أداء عمله، وهذا من شأنه أن يبدأ الجسم في الزيادة في الوزن.

فقفز لرأسي سؤال آخر كعادتي، فقلت له أنه دائما ما يلحق أثناء حديثه عن البكتيريا كلمة النافعة، فلماذا وهل توجد بكتريا ضارة، فقال لي أنه بالفعل توجد أنواع ضارة كثيرة، وتوجد بعض الأطعمة التي تحتوي بداخلها على بكتريا ضارة تؤثر على الفرد إذا تناولها، فقلت له حتى لا يتشعب الحديث نحو موضوع آخر إذن وما هو الخط الثاني لعمل الخميرة الفورية.

اقرأ أيضًا: أضرار الخميرة الفورية للتسمين

الخط الثاني: زيادة الوزن بواسطة فيتامينات الخميرة

أخبرني صديقي الطبيب أن الخميرة بشكل عام تحتوي بشكل أساسي على مجموعة من فيتامين B، فهي تحتوي ضمن مركباتها على B1، B2، B3، B5، B6، B7، B9، وقال لي أنه كان يشاع أن الخميرة تحتوي على فيتامين B12 وهذا ليس صحيح.

فقلت له أنني عرفت الفيتامينات التي تحتوي عليها الخميرة وهذا جيد بالنسبة إلى تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين، لكن كيف تعمل هذه الفيتامينات على زيادة الوزن.

فأجابني ممازحًا أن المعلومات من الآن ليست مجانية حيث إنني طماع في أخذ المعلومات فضحكنا ثم استرسل في حديثه قائلًا، أن لكل فيتامين تأثير معين على جسم الانسان.

فيوجد فيتامين يؤثر على الخلايا العصبية، وفيتامين آخر يعمل تعزيز عمل جهاز المناعة من خلال مضادات الأكسدة مثلًا والفيتامينات التي تحتوي عليها الخميرة يعمل أغلب في الجزء الذي يختص بالهضم وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

فمثلا فيتامين B1 يعمل على مساعدة الجسم في الاستفادة من السكريات التي يتناولها الفرد، وحيث إنه يعمل على الاستفادة القصوى من السكريات فهذه السكريات تتحول لطاقة إما أن يتم حرقها، أو يتم تحويلها إلى دهون يختزنها الجسم .

فيتامينات مهمة في زيادة الوزن

ثم انتقل في حديثه إلى فيتامين B2 حيث قال إن هذا الفيتامين من الفيتامينات المهمة والأساسية حتى ينمو الفرد بصورة سليمة وطبيعية، حيث إن فيتامين B2 يعمل على تحويل المواد السكرية إلى أحماض دهنية يسهل على الجسم امتصاصها، كما أنه يقوم بعملية فك للأحماض الأمينية التي تدخل كعامل أساسي للنمو.

فانتقل بعدها إلى فيتامين B5 مباشرة، ولم يفتني أن أقوم بدور الشخص الفطن فذكرته أنه نسي فيتامين B3، فقال لي أن فيتامين B3 ليس له دور في زيادة الوزن لكنه مهم لشفاء الجروح والحروق أو عند الإصابة بسقوط الشعر، كما أن له دور جيد في عمل الجهاز التنفسي.

ثم أكمل حديثه عن فيتامين B5 أنه له دور مهم في العمليات التي يقوم بها الجسم مع الدهون لذلك فهو له دور مهم في توزيع الدهون على الجسم وعدم تركزها في جزء معين.

فطلب من كوب ماء ليشرب وضحك قائلًا ” نشّفت ريقي “، فشكرته وأخبرته أنني استفدت كثيرًا مما قاله لي وأنه أضاف لي الكثير في تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين، ثم استكمل حديثه وانتقلنا إلى فيتامين B6 حيث قال لي أن هذا الفيتامين مهم جدًا للجسم بالكامل ولا تقف فائدته في المساهمة على زيادة الوزن فقط، حيث أن فيتامين B6 مهم جدًا لقيام الأعصاب بدورها على أكمل وجه.

كما أنه يقوم بإنتاج خلايا الدم الحمراء، وله دور مهم في الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين، وبالنسبة لدور في زيادة الوزن هو أنه يقوم بتفكيك الدهون التي يتناولها الإنسان ليسهل على الجسم هضمها والاستفادة.

أما فيتامين B9  أهميته كفيتامين B3 ليست لزيادة الوزن إنما لأشياء أخري في اعتقادي أنها أهم، حيث إن فيتامين B9  هو حمض الفوليك أم يشتهر بالفوليك أسيد، فهذا الفيتامين مهم جدا للأعصاب وللسيدات التي تخطط للحمل حيث أنه مهم جدًا في حماية الجنين من التشوهات الخلقية ويدخل في العمليات التي يقوم بها الجسم لإنتاج الـ DNA.

اقرأ أيضًا: وصفات لزيادة الوزن بالخميرة مجربة

أسرع الطرق لزيادة الوزن بالخميرة الفورية

توجد طرق عديدة لاستعمال الخميرة الفورية ولكن توجد طرق معينة أو أساليب بسيطة يمكن اتباعها لزيادة الوزن تجعل من تناول الخميرة الفورية علاج سريع وفعال لزيادة الوزن.

فسأذكر لكم ما عرفته عن هذه الطرق التي كان لها أثر جيد وسريع في زيادة وزني، كما أنها من ضمن المعلومات التي أثقلت بها تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين وهي ما يلي:

متى أتناول الخميرة الفورية؟

عرفت أن الوقت له دور أساسي وهو من العوامل الأساسية التي يجب الاهتمام بها عند تناول الخميرة الفورية لزيادة الوزن، حيث إنه يجب تناول الخميرة الفورية بعد الفراغ من تناول الطعام بساعتين تقريبًا.

كيف أتناول الخميرة الفورية؟

أسهل طريقة لتناول الخميرة الفورية والحصول منها على أعلى فائدة، هو أن نقوم بإضافة ملعقتين من الخميرة الفورية إلى كوب ماء فاتر مع ملعقة من السكر، وتترك لدقيقة أو دقيقتين حتى نلاحظ أن الخميرة بدأت في النشاط.

ثم نقوم بتناولها ونكرر هذه الخطرات ثلاث مرات في اليوم، مع ملاحظة أن الماء يكون فاتر حيث إن الماء إذا زادت درجة حرارته بصورة زائدة عن اللازم أدى ذلك إلى قتل البكتيريا النافعة، أما الماء البارد لا يؤدي إلى نشاط البكتيريا النافعة الموجودة في الخميرة.

طريقة أخرى لتناول الخميرة الفورية وهي تعتبر وصفة جيدة، لكن يجب الحذر أنه في حالة الإصابة بمرض السكري لا تناسبهم هذه الوصفة، ويمكنهم اتباع الطريقة السابقة فهي آمنة.

للحصول على هذه الوصفة نأتي بنصف كوب من الحلاوة الطحينية، مع مقدار كوب من الحلبة المطحونة، وكوب من المكسرات المفضلة ويحبذ أن تكون تشكيلة من أغلب أنواع المكسرات، ومقدار 1.5 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، ومع ما سبق كوب من نبتة الماش المطحون وهي متوفرة عند أغلب محلات العطارة.

يتم خلط المكونات السابقة جيدًا للحصول على مزيج متجانس، ثم نضع هذا الخليط في عبوة محكمة الغلق، ونأخذ منه مقدار ملعقتين كبيرتين ثلاث مرات في اليوم مع كوب عصير طازج أو الحليب.

من الجدير بالذكر أن هذه الوصفة تعتمد على أن الخميرة تقوم بتسهيل التحويل للسكريات في الجسم، وفي هذه الوصفة كمية من الحلاوة الطحينية التي تحتوي على قدر كبير من الدهون والسكريات التي تقوم الخميرة بتفكيكهم وتحولهم لطاقة بالطبع لن يحرقها الجسم كلها بالتالي سيتم تخزينها كدهون في الجسم.

كما أن الحلبة التي لها فوائد لا تعد ولا تحصى تقوم بزيادة الوزن عند أكلها، لذلك لا يجب على مرضى السكري عدم تناول هذه الوصفة لتجنب ارتفاع مستوى السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: طريقة زيادة الوزن بالخميرة

بكلماتي التي حذرت فيها من أثر الوصفة السابقة على مرضى السكر أكون وصلت معكم لختام تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين، وعرضت عليكم كل ما للخميرة الفورية من فوائد في زيادة الوزن.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.