محتوى يحترم عقلك

تمويل آهل بدون فوائد في السعودية يصل إلى 60 ألف

تمويل آهل بدون فوائد في السعودية يصل إلى 60 ألف يتطلب توفير العديد من الشروط والأحكام للحصول عليه، إذ أن ذلك التمويل قدمه أحد البنوك في السعودية لمساندة الأسر التي تزايدت عليها الأعباء والمسؤوليات، لذلك فإننا من خلال موقع زيادة سوف نعرض جميع المعلومات المتعلقة بتمويل آهل بدون فوائد في السعودية يصل إلى 60 ألف.

تمويل آهل بدون فوائد في السعودية يصل إلى 60 ألف

قدم بنك التنمية الاجتماعية الذي يُعرف باسم بنك التسليف في المملكة العربية السعودية تمويل آهل للعملاء السعوديين، إذ أن ذلك التمويل يعتبر تمويل اجتماعي.

يهدف تمويل آهل بشكل أساسي إلى تقديم المساندة للأسر التي تزايدت عليها الأعباء، وكذلك الأفراد، فهو متاح للجميع سواء كانوا موظفين الحكومة، أو القطاع الخاص، أو المتقاعدين، أو المطلقات، أو غيرهم.

فإن ذلك التمويل يسمح للشخص بأن يقترض مبلغ 60 ألف ريال دون وجود أي فوائد، كما أنه لا يتطلب وجود كفيل بالنسبة لموظفين القطاع العام، بالإضافة إلى ذلك فإنه من الممكن أن يتم سداد ذلك التمويل إلى مدة تصل 5 سنوات.

فلكي تحصل على تمويل آهل بدون فوائد في السعودية يصل إلى 60 ألف، عليك أن تقوم بتوفير الآتي:

  • بطاقة هوية وطنية أصلية وتكون سارية المفعول.
  • العنوان الوطني الذي تم تسجيله مسبقًا في البيانات الحكومية.
  • الرقم الخاص بك لحساب الابيان.
  • رقم جوالك الذي تم تسجيله مسبقًا على تطبيق أبشر.

اقرأ أيضًا: شروط تمويل العمل الحر من بنك التنمية الاجتماعية

الشروط اللازمة للحصول على تمويل آهل من بنك التنمية الاجتماعية

قبل التطرق إلى معرفة كيفية الحصول على تمويل آهل بدون فوائد في السعودية يصل إلى 60 ألف بالخطوات، يجب على المتقدم أن يقوم بتوفير مجموعة من الشروط والأحكام تم الإعلان عنها من قِبل بنك التنمية الاجتماعية.

حيث إننا في النقاط الآتية سوف نذكر لكم أبرز وأهم الشروط الواجبة والمعلنة من أجل الحصول على تمويل آهل:

  • يلزم على المتقدم للحصول على تمويل آهل أن يكون حاملًا للجنسية السعودية، كما أنه يلزم أن يمتلك بطاقة هوية تكون سارية الصلاحية.
  • لا ينبغي أن يقل عمر الراغب في الحصول على تمويل آهل عن 21 عام، ولا ينبغي أن يزيد عن عمر 60 عام.
  • يلزم أن يكون الشخص الراغب في الحصول على تمويل آهل بدون فوائد في السعودية يصل إلى 60 ألف لديه مصدر دخل ثابت، ويُفضل ألا يقل عن ألفين ريال سعودي.
  • في حالة العمل في غير القطاع العام فإنه يلزم على المتقدم أن يوفر كفيل له ويكون سعودي الجنسية، أما المتقدمين العاملين بالقطاع العام لا يحتاجون إلى كفيل من أجل الحصول على منتج آهل.
  • يتطلب تمويل آهل من المتقدمين العملاء ببنك التنمية الاجتماعية أن يقوموا بالموافقة على جميع الشروط والأحكام للتمويل، وكذلك على دفع وسداد المساهمات المالية في أوقاتها المحددة، وهذا لكي يحصلوا على جميع المزايا التمويلية لتمويل آهل.
  • قبل التقديم للحصول على تمويل آهل لابد من أن يتم سداد جميع الأقساط الشهرية المستحقة لأي تمويل اجتماعي سابق كتمويل الأسرة، أو تمويل الزواج.

اقرأ أيضًا: طريقة التقديم على بنك التسليف

أبرز مزايا الحصول على تمويل آهل في السعودية

استكمالًا لموضوعنا الذي يعرض لكم معلومات عن تمويل آهل بدون فوائد في السعودية يصل إلى 60 ألف، فإننا في النقاط الآتية سوف نذكر لكم المزايا التي يحمل تمويل آهل للمتقدمين للحصول عليه:

  • لا يحتاج الموظف الذي يعمل في القطاع الحكومي بداخل المملكة العربية السعودية إلى توفير كفيل غارم سعودي الجنسية من أجل الحصول على تمويل آهل، إذ أنه لا يشترط عليه توفير الكفيل.
  • يمكن الحصول على قرض آهل بقيمة مالية تصل إلى ستون ألف ريال، وذلك دون دفع أي مبلغ مالي.
  • أصدر بنك التنمية الاجتماعية تمويل آهل في المملكة العربية السعودية وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، وكذلك تعاليم الإسلام.
  • قرض آهل هو قرض ميسر للغاية لعملائه، إذ انه يسمح بسداده لمدة تصل لخمسة سنوات.
  • يمكن الحصول على تمويل آهل بأقل راتب شهري، إذ أنه لا يتطلب سوى أن يكون راتب المتقدم لا يقل عن ألفين ريال سعودي.
  • ذلك التمويل متاح لجميع السعوديين سواء كانوا العاملين في القطاع الحكومي، أو القطاع الخاص، أو حتى العاطلين عن العمل، كما أنه متاح للمطلقات، والأرامل، وكذلك المرأة المهجورة.
  • يستهدف تمويل آهل بشكل خصوصي الفئة الاجتماعية ذات الدخل المنخفض، إذ أنه نشأ في الأساس من أجل دعمهم ماديًا.

خطوات التقديم على تمويل آهل في المملكة العربية السعودية

سوف نعرض لكم فيما يلي خطوات الحصول على تمويل آهل بدون فوائد في السعودية يصل إلى 60 ألف:

  1. يتم الدخول إلى صفحة التقديم الخاصة بتمويل آهل من خلال موقع بنك التنمية الاجتماعية من خلال الضغط على هنا.
  2. الضغط على خيار الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني، إذ أن المستخدم يقوم بالتسجيل بشكل مسبق على هذه المنصة لكي يتمتع بالخدمات الالكترونية المتوفرة على بنك التنمية الاجتماعية، أو يمكن إنشاء حساب جديد.
  3. يتم كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور التابعين لمنصة النفاذ الوطني الموحد.
  4. إدخال كافة البيانات المطلوبة على موقع بنك التنمية الاجتماعية للحصول على تمويل آهل، مع ضرورة التأكد من صحتها، ثم الضغط على موافق.
  5. إدخال المستندات المطلوبة والأوراق كصورة بطاقة الهوية الوطنية.
  6. كتابة المتقدم للحصول على تمويل آهل رقم حساب الابيان الخاص به.
  7. إدخال العنوان الوطني.
  8. كتابة رقم الهاتف كما تم تسجيله مسبقًا على منصة أبشر.
  9. الموافقة على جميع شروط تمويل آهل، ومن ثم الضغط على كلمة إرسال طلب الحصول على القرض، وسوف يتم الرد عند تحقيق المتقدم لكافة الشروط وتقديمه كافة البيانات اللازمة لتمويل آهل.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على تمويل نفاذ 1444

كيفية التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية للاستفسار عن تمويل آهل

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات عن تمويل آهل من خلال التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية، فعليك الاتصال برقم خدمة عملاء البنك وهو 920008002، أو يمكن زيادة الموقع الإلكتروني لهم من هنا

سعى بنك التنمية الاجتماعية في السعودية إلى مساندة الأشخاص الذين تزايدت عليهم مسؤوليات الحياة، وذلك من خلال تقديم تمويل آهل الذي يصل إلى 60 ألف ريال وفقًا لبعض الشروط والأحكام.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.