محتوى يحترم عقلك

قروض بدون فوائد في السعودية 1444

قروض بدون فوائد في السعودية تيسر على المواطنين حياتهم، وذلك بعد التأكد من مطابقتهم لشروط أخذ القرض، حيث يوجد بعض الطرق المختلفة للتقديم على القرض، وللتسهيل على العملاء يمكن التقديم أونلاين للحصول على القرض، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف إلى مواصفات قروض بدون فوائد في السعودية 1444.

قروض بدون فوائد في السعودية 1444

تقدم البنوك أنواع مختلفة من القروض دون فوائد لمختلف الأغراض مثل الزواج والأشخاص المتقاعدين، وذلك بوجود بعض الشروط، وتعد القروض التي بدون فوائد في السعودية تابعة لبنك التسليف والادخار السعودي التابع للتنمية الاجتماعية.

يساعد البنك في توفير أقساط شهرية لمدة خمس سنوات كحد أقصى، وأهم البنوك التي توفر قرض بدون فوائد مصرف الراجحي، ولكن بتقديم بعض الأوراق مثل بطاقة الهوية وإثبات للتعرف على المرتب الثابت الشهري ونموذج طلب أخذ قرض من البنك.

التعرف إلى مدة سداد القرض وحجم المبلغ الذي يمكنك سداده في كل شهر ومعرفة جهة العمل الخاصة بك سواء حكومي أو عسكري أو خاص، قبل التقديم لأخذ القرض.

اقرأ أيضًا: طريقة إعادة جدولة القروض الراجحي 1444

الشروط المطلوبة للحصول على القرض

يتم منح القرض من بنك التسليف والادخار تحت إشراف مؤسسة النقد العربي السعودي، ومن مميزات القروض بدون فوائد في السعودية 1444 أن الكفيل لا يشترط موافقته على ذلك القرض، ومن أهم المميزات أن أحكام القرض تابعة للشريعة الإسلامية وخاضعة لبرنامج الهيئة الشرعية.

يمكن أن يوفر البنك لصاحب القرض 60000 ريال سعودي من التنمية الاجتماعية، وذلك بعد دفع الرسوم الأساسية لطلب القرض والتي تكون 500 ريال رسوم إدارية، و70 ريال لتداول الاسم وتكون نسبة الأرباح من القرض 8.72% سنويًا، ولكن بعد التأكد من الشروط التي تتمثل فيما يلي:

  • أن يكون المتقدم للقرض سعودي الجنسية ويقيم بها، ويكون عمله من ضمن جهات العمل المسجلة بالمصرف.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم لأخذ القرض قد حصل على تمويل سابق من بنك التنمية الاجتماعية.
  • الحد الأدنى للقرض بدون فوائد 900 ريال في الشهر.
  • يجب سداد القروض السابقة من بنك التنمية الاجتماعي قبل طلب أخذ قرض جديد.
  • أن يتراوح عمر المتقدم لأخذ القرض بين 21 عام إلى 60 عام للموظف الحكومي، أما بالنسبة للمتقاعدين يكون الحد الأقصى للعمر 70 عام عند آخر قسط.
  • يشترط لأخذ القرض ألا يقل الدخل الشهري للموظف الحكومي عن 2000 ريال والشخص المتقاعد عن 1900 ريال، وبالنسبة للشخص المقيم يكون دخله 5000 ريال على الأقل للحصول على القرض بدون فوائد.
  • يجب الموافقة على تحويل راتب الشخص المقترض إلى جهة البنك بشكل مباشر حتى تنتهي فترة السداد.

طرق التقديم على قرض بدون فوائد

يوجد بعض طرق للحصول على قروض بدون فوائد في السعودية 1444، لتوفير دخل شهري ثابت لفترة محددة لتيسير الظروف المادية لبعض الأشخاص، للحصول على هذا القرض يجب استخدام بعض الطرق مثل:

  • زيارة أقرب فرع للبنك الذي تريد أخذ القرض منه للتعرف إلى مطابقتك للشروط وما يناسب دخلك الشهري.
  • يمكن الاتصال بمصرف الراجحي عن طريق الرقم الخاص به 8001241222 والاستفسار عن كل التفاصيل الخاصة بالقرض.
  • يمكن الدخول إلي الموقع الرسمي لمصرف الراجحي وتعبئة نموذج طلب من خلال الرابط ،اختر القرض الذي تريد الحصول عليه لتتعرف إلى الخدمات، ومن ثم يتم تسجيل المعلومات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: قرض بدون فوائد من الراجحي

الحصول على قرض بدون فوائد أونلاين

قد أوضحنا سابقًا الموقع الرسمي لمصرف الراجحي للحصول على قروض بدون فوائد في السعودية 1444، ويمكن التسجيل بالقرض دون الذهاب إلى أقرب فرع ويكون ذلك مناسب جدًا للأشخاص المتقاعدين، وها هي خطوات الحصول على قرض بدون فوائد أونلاين:

  1. يتم تسجيل الدخول إلى موقع مصرف الراجحي بالبريد الإلكتروني الخاص بك والرقم السري، وبعد ذلك قم باختيار الخدمات المصرفية الإلكترونية، ومنها اضغط على الخدمات الشخصية.
  2. ستظهر لك الكثير من الاختيارات قم بالضغط على التمويل الشخصي، قم بملء البيانات الخاصة بك والتي تتمثل في بيانات عن المرتب وكيفية التواصل مع الشخص المقترض، وتفاصيل شخصية عن جهة العمل والاسم والعمر ورقم الهوية الشخصية لك.
  3. اضغط على كلمة التالي حتى يتحقق البنك من بياناتك الشخصية، وعند تأكيد بياناتك اضغط على التالي، وقم بكتابة بيانات صاحب العمل وعند التأكد من صحتها اضغط التالي للانتقال إلى الصفحة التالية.
  4. سيطلب منك الموقع إرفاق الأوراق والمستندات الخاصة بك حتى تتمكن من الحصول على القرض إذا كانت المستندات مطابقة لشروط الحصول على القرض، والانتظار حتى يتم التأكيد على ارفاق المستندات.
  5. ستجد اختيار تفاصيل التمويل قم بالضغط عليه للتعرف على المعلومات الخاصة بالقرض لك التي تم تحديدها علي أساس المرتب الخاص بالمقترض وجهة العمل والعمر، وأيضًا سيتم تحديد تفاصيل مدة القرض ومبلغ الأقساط الشهري الواجب عليك سداده.
  6. بعد اجتياز كل هذه الخطوات والموافقة عليها اضغط على التالي، ويجب قراءة الشروط والأحكام الخاصة بقروض بدون فوائد في السعودية 1444، وإذا كانت الشروط والأحكام مناسبة لك اضغط على موافق وانتظر دقائق لتظهر لك رسالة تأكيد وتتم سحب مبلغ القرض شهريًا.

اقرأ أيضًا: شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف

الحصول على قروض بدون فوائد في السعودية 1444 يساعد في تيسير حياة المواطنين، ولكن بعد تطابق الشروط والأحكام عليهم مع التعرف إلى طرق التقديم بالقرض.

 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.