سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير

سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير قد تغير أكثر من مرة في الفترات الأخيرة، ولكن وفي الشهور الأخيرة من عام 2022 استقر بنك مصر مرة أخرى على أسعار الفوائد التي سيقوم باعتمادها على حسابات التوفير المتواجدة به سواءً كانت حسابات توفير بالعملة المصرية، أو حسابات توفير بالعملات الأجنبية، أو حسابات توفير الشباب.

لذا من خلال موقع زيادة دعونا نقدم لكم سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير بالعملة المصرية والأجنبية وللشباب.

سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير

سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير

قد حسم بنك مصر الأسعار الجديدة لفوائد حسابات التوفير، فقد قام بإقرار تخفيض نسبة الفائدة على كافة حسابات التوفير بنسب متفاوتة، وذلك حسب نوع كل حساب منهم.

قد تم اعتماد هذا القرار منذ بداية شهر أكتوبر الماضي لعام 2022، وكان ذلك تزامنًا مع القرار الخاص باللجنة السياسية النقدية التابعة للبنك المركزي المصري الذي قام بخفض الفوائد بنسبة وصلت إلى 0.5% في أواخر شهر سبتمبر من نفس العام.

يعمل بنك مصر على توفير 4 أنواع مختلفة لحساب التوفير، فتلك الحسابات يتم توجيهها بشكل دائم لشرائح مختلفة ألا وهي رجال الأعمال والشباب والعملاء العاديين، على أن يتم تقدير نسبة الفائدة على كل حساب على أساس الشريحة التي يستهدفها والدورية الخاصة بصرف العائد.. وقد تغيرت الفوائد على حسابات التوفير الأربعة التي يقدمها بنك مصر على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: شروط القروض من بنك مصر وأنواعها والأوراق المطلوبة للحصول عليها

أولًا: فوائد حساب التوفير بالجنيه المصري

فوائد حساب التوفير الخاص بالعملة المحلية (بالجنيه المصري) قد تم تحديدها على أساس 5 شرائح فقط، وهي:

  1. الشريحة الأولى.. التي تبدأ من 1500 إلى 5 آلاف جنيه مصري، ونسبة الفائدة بها هي 3% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و25% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و3.375% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و3.5% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.
  2. الشريحة الثانية.. التي تبدأ من 5 إلى 50 ألف جنيه مصري، ونسبة الفائدة بها هي 25% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و3.5% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و3.625% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و3.75% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.
  3. الشريحة الثالثة.. التي تبدأ من 50 إلى 250 ألف جنيه مصري، ونسبة الفائدة بها هي 75% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و4% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و4.125% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و4.25% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.
  4. الشريحة الرابعة.. التي تبدأ من 250 إلى 500 ألف جنيه مصري، ونسبة الفائدة بها هي 25% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و4.5% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و4.625% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و4.75% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.
  5. الشريحة الخامسة.. التي تبدأ من 500 ألف جنيه فأكثر، ونسبة الفائدة بها هي 75% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و5% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و5.125% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و5.25% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك مصر Banque Misr لتقديم الشكاوى والاستفسارات

ثانيًا: فوائد حساب التوفير بالعملة الأجنبية

يمتلك حساب التوفير بالعملة الأجنبية (بالدولار) نسبة الفوائد الأقل من بين باقي حسابات التوفير والحسابات الجارية التي يقوم بنك مصر بتقديمها، وذلك لأنه يتم بالعملة الأجنبية الأقوى في العالم ألا وهي الدولار الأمريكي، وينقسم سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير الخاص بالعملة الأجنبية إلى 5 شرائح، وهي:

  1. الشريحة الأولى.. التي تبدأ من 1 إلى 5 آلاف دولار أمريكي، ونسبة الفائدة بها هي 1% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و0.12% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و0.15% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و0.2% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.
  2. الشريحة الثانية.. التي تبدأ من 5 آلاف إلى 50 ألف دولار أمريكي، ونسبة الفائدة بها هي 15% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و0.18% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و0.2% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و0.25% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.
  3. الشريحة الثالثة.. التي تبدأ من 50 ألف إلى 250 ألف دولار أمريكي، ونسبة الفائدة بها هي 2% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و0.22% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و0.25% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و0.3% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.
  4. الشريحة الرابعة.. التي تبدأ من 250 ألف إلى 500 ألف دولار أمريكي، ونسبة الفائدة بها هي 25% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و0.27% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و0.3% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و0.35% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.
  5. الشريحة الخامسة والأخيرة.. التي تبدأ من 500 ألف دولار أمريكي فأكثر، ونسبة الفائدة بها هي 3% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و0.35% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و0.4% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و0.45% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.

اقرأ أيضًا: فيزا مشتريات بنك مصر ومميزات بنك مصر

ثالثًا: فوائد حسابات التوفير للشباب

حسابات التوفير الخاصة بالشباب لا يتم تقسيمها إلى شرائح، بل هي شريحة واحدة.

يبدأ فيها الحساب من 500 إلى 20 ألف جنيه مصري، وتصل نسبة الفائدة إلى 4.75% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد شهري، و5% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد ربع سنوي، و5.125% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد نصف سنوي، و5.25% إذا كانت سنوية بدورية صرف عائد سنوي.

فوائد الحساب الجاري ذو العائد اليومي

تم تقسيم الفوائد في هذا الحساب حسب 8 شرائح، وهم:

  1. الشريحة الأولى.. التي تبدأ من 50 إلى 100 ألف جنيه مصري، ونسبة الفائدة بها هي 5%.
  2. الشريحة الثانية.. التي تبدأ من 100 إلى 500 ألف جنيه مصري، ونسبة الفائدة بها هي 75%.
  3. الشريحة الثالثة.. التي تبدأ من 500 الف إلى مليون جنيه مصري، ونسبة الفائدة بها هي 3%.
  4. الشريحة الرابعة.. التي تبدأ من مليون إلى مليوني جنيه مصري، ونسبة الفائدة بها هي 5%.
  5. الشريحة الخامسة.. التي تبدأ من مليوني إلى 10 ملايين جنيه، ونسبة الفائدة بها هي 75%.
  6. الشريحة السادسة.. التي تبدأ من 10 إلى 30 مليون جنيه مصري، ونسبة الفائدة بها هي 25%.
  7. الشريحة السابعة.. التي تبدأ من 30 إلى 100 مليون جنيه مصري، ونسبة الفائدة بها هي 5%.
  8. الشريحة الثامنة.. التي تبدأ من 100 مليون جنيه مصري فأكثر، ونسبة الفائدة بها هي 625%.

اقرأ أيضًا: ما هو رقم التعريف الشخصي بنك مصر وما هي طرق الحصول عليه؟

فوائد الحساب الجاري لأصحاب المعاشات

على عكس الأنواع الأخرى من الحساب الجارية، يعد سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير الخاص بأصحاب المعاشات هو واحد فقط، حيث إن الحساب يبدأ من ألف جنيه مصري فأكثر، وتكون نسبة الفوائد به ثابتة ألا وهي 3.5% سنويًا.

هكذا وبعد أن نكون قد استعرضنا لكم سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير للشباب وبالعملة المحلية والعملة الأجنبية، وكذلك آخر التطورات التي أثرت على نسب فوائد تلك الحسابات، نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.