نظام الصيام المتقطع دايت نينجا ونصائح لخسارة 11 كيلو في الشهر

نظام الصيام المتقطع دايت نينجا يساعدك على فقدان ما يقارب من 30 كيلو جرام، ذلك إذا قمت باتباع المعايير التي يضعها نظام الصيام المتقطع دايت نينجا الذي تحدث عنه العديد من خبراء التغذية، والذي يُنصح باتباعه الكثير من الأطباء، وعليه فسوف نقدم لكم بعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن من خلال موقع زيادة.

نظام الصيام المتقطع دايت نينجا

نظام الصيام المتقطع دايت نينجا

تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام الغذائي بريطاني الأصل، وقام بابتكاره الدكتور ـ مايكل موسلي حيث إنه أشار إلى أن ذلك النظام يتم عن طريق تطبيق الوقت على تناول الطعام، كما سنعرض لكم من خلال السطور المقبلة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجارب رجيم الصيام المتقطع وقصة تجربتي الشخصية؟

تطبيق نظام الصيام المتقطع دايت نينجا

يتم تطبيق هذا النظام الغذائي عن طريق تقسي الأوقات لتناول الطعام والصيام خلال الأسبوع، حيث إنه يتم تقسيم اليوم إلى 16 ساعة منهم 8 ساعات صيام متقطع، أي أنه يتم الامتناع عن الأكل فقط ولكن يتم شرب كمية كبيرة من المياه والعصائر.

والساعات الآخرين يمكنك أن تقوم بتقسيمها من 4 إلى 8 ساعات للأكل، ولكن ينبغي أن يتم تناول وجبات صحية، بحيث لا تتعدى نسبة السعرات الحرارية الـ600 سعر وذلك خاصةً للرجال، بينما النساء فيكون عدد السعرات الحرارية لا يتعدى الـ 500 سعر حراري، وذلك لكي تحصل على النتائج السريعة التي تريدها.

الأطعمة المفضل تناولها أثناء الصيام المتقطع

سوف نقدم لكم مجموعة من الأطعمة المفضل تناولها أثناء اتباع نظام الصيام المتقطع دايت نينجا؛ والتي تعلم على مد جسدك بما يحتاجه دون التعرض إلى أي مضاعفات، وتلك العناصر الغذائية تتمثل فيما يلي:

الخضراوات

الخضراوات لها دور ملحوظ أثناء اتباعك هذا النظام فهي تمدك بالحديد والأملاح المعدنية والرطوبة التي يحتاجها جسمك، وعليه فسوف نعرض لكم بعض من تلك أنواع الخضراوات في النقاط التالية.

  • البروكلي.
  • القرنبيط.
  • الخيار.
  • الخضروات الورقية.
  • الطماطم.

الفواكه

إليكم مجموعة من بعض أنواع الفواكه التي ستشعرك بالشبع عند تناولها، وفي الوقت ذاته لا تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، ذلك بجانب الطاقة والفائدة التي تعود عليك بعد تناولها:

  • التفاح.
  • الموز.
  • التوت.
  • البرتقال.
  • الخوخ.
  • الكمثرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: متى تظهر نتائج رجيم الصيام المتقطع على الجسم

الحبوب الكاملة

هناك بعض أنواع الحبوب التي من المفترض أن تقوم بإدخالها في طعامك أثناء اتباعك لنظام الصيام المتقطع، وهي تتمثل في التالي:

  • الكينوا.
  • الأرز.
  • الشوفان.
  • الشعير.
  • الحبة السوداء.

الدهون الصحية

إنك تتبع نظام الصيام المتقطع أو الدايت لا يعني أنك تبتعد عن الدهون؛ وذلك لأن لها أهمية في جسمك، لذا فسوف نذكر لك بعض الدهون التي لا تؤثر على نظام الصيام المتقطع من خلال النقاط التالية:

  • زيت الزيتون.
  • زيت الأفوكادو.
  • زيت جوز الهند.

مصادر البروتين

عليك ألا تتجاهل مصار البروتين أثناء اتبعاك لنظام الصيام المتقطع، حتى لا تعرض صحتك إلى مخاطر، وإليك بعض المصادر التي تحتوي على بروتين فيما يلي:

  • اللحوم.
  • الدواجن.
  • الأسماك.
  • البقوليات.
  • البيض.
  • المكسرات.
  • البذور.

نظام الصيام المتقطع دايت نينجا سالي فؤاد

تحدثت سالي فؤاد عن خسارتها الكبيرة للوزن عندما سألها العديد من الأشخاص عن السر وراء هذا، فأجاب ووضعت 7 خطوات لكي تخسر هذا الكم من السعرات الحرارية، وهما كالتالي:

أولًا

في البداية القيام بعمل تحليل للغدة الدرقية والهرمونات؛ لمعرفة ما إن كان هناك سبب ما وراء زيادة الوزن أم لا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رجيم الكيتو سالي فؤاد وما هي السبع نصائح التي أطلقتها

ثانيًا

ثم يتم التقليل من التناول النشويات البيضاء التي تتمثل في دقيق القمح والسكر، وتبديلها بتناول النشويات التي تحتوي على سعرات حرارية أقل، تلك التي تتمثل في الفاكهة والشوفان، ولكن ذلك حتى وقت المغرب، وبعد المغرب ينبغي الصيام عنها.

إذا لم تنقطع عن تناول تلك النشويات من بعد المغرب، فكل ما تتناوله منها سيتحول إلى دهون، كما أنه يزيد من شعورك بالجوع ويعرقل حركة الحرق.

ثالثًا

عند تناول الطعم يتم ملئ ثلث المعدة فقط، أي أن تبدأ بتناول السلطات التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدسم، ثم تناول الشوربات.

رابعًا

عليك أن تقوم بتقسيم الوجبات على مدار اليوم إلى 5 وجبات صغيرة لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، وتحتوي على بروتينات مثل البيض أو السمك أو اللحوم الحمراء والبيضاء، أو أنواع الجبن القليلة الدسم، أو المشروم.

بالإضافة إلى تناول أنواع من الفاكهة المختلفة فيل الأكل بساعة، أو بعد الأكل بـ3 ساعات، وفي الليل قم بتناول علبة زبادي قبل النوم بحوال 3 ساعات وشرب كوب من الماء به نصف ليمونة، أو كوب من المياه مضاف إليها 6 نقاط من فيتامين ج، أو قرص فيتامين ج.

عليك أن تقوم باتباع ما تم ذكره سابقًا وذلك حتى لا تشعر بالجوع، بالإضافة إلى ضبط نسبة السكر في الدم وتنعم بصحة سليمة.

خامسًا

في هذه الخطوة نذكر ما يتم فعله بعد الاستيقاظ من النوم، وهو أن تتناول كوب من الماء الدافئ، وذلك بعد الاستيقاظ مباشرةً، حيث إنه بعد مرور من 15 إلى 30 دقيقة من الاستيقاظ عليك أن تقوم بوضع ملعقة من العسل وملعقة صغير من خل التفاح، أو نصف ليمونة على الماء الدافئ وتناوله، حيث إن كل ذلك يعمل على المساعدة على عملية الحرق.

لمحبي الشاي الأحمر والأخضر بعد الأكل، يمكنك تناوله بدون سكر أو استبداله بسكر الدايت مع إضافة نصف ليمونة عليه، لكي يساعد في عملية الحرق.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رجيم ينزل 5 كيلو في أسبوع سهل

سادسًا

لكل من يرغب في رؤية مفعول النظام الصيام المتقطع عليه أن يكمل باقي النقاط وهي أن يكون موعد النوم قبل الساعة 11 مساءً؛ وذلك لأن النوم المبكر يعمل على راحة الجسم؛ مما يجعله يقوم بعملية الحرق بشكل سلس وسهل، كما أنه يزيد من الشعور بالشبع.

سابعًا

هنا نكون قد وصلنا إلى آخر النقاط التي ذكرتها سالي فؤاد، وهي أنه بعد مرور 3 أيام القيام بعمل يوم الديتوكس، وهو أن تتناول به مشروبات قليلة السعرات الحرارية، ويوم آخر في الأسبوع تقوم به في أكل كل ما تريد دون إفراط مبالغ به.

بذلك يمكنك أن تخسر العديد من السعرات الحرارية، كما أن جسمك سوف يحظى بحياة صحية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الرجيم

رجيم لخسارة 11 كيلو في الشهر

لكي تقوم بخسارة ما يصل إلى 11 كيلو في الشهر عليك في البداية أن تقوم بتقسيم يوميك إلى ثلاث أجزاء، حيث يصل كل جزء إلى 8 ساعات، ويتم تقسيمهم كالتالي:

الجزء الأول

في الجزء الأول من اليوم عليك أن تتناول عدد معين من السعرات الحرارية، التي من الممكن أن تتمثل في، نصف رغيف مع قطعة جبنة خالية الدسم، وشرب المشروب المفضل لديك دون استخدام السكر أو يمكنك أن تستبدله بالسكر الدايت.

أما عن الوجبة الثانية يجب أن تحتوي على أحد مصادر البروتين التي قد ذكرناها من قبل، فتكون على سبيل المثال قطعة من الدجاج المسلوق مع طبق من السلطة الخالي من الدهن، أو يمكنك أن تضع إليها الدهن الذي ذكرناه سابقًا كزيت الزيتون، بالإضافة إلى 4 ملاعق من المكرونة أو الأرز.

الجزء الثاني

الـ8 ساعات الأخرى من اليوم عليك أن تتناول به مشروبات عشبية لا تحتوي على سكر، أو يمكنك أن تضيف سكر دايت، وتكثر من الشرب الماء والسوائل، والبعد عن المشروبات المعلبة والتي  تحتوي على كافيين، هذا فقط المسموح لك بتناوله في تلك الـ8 ساعات.

الجزء الثالث

الـ8 ساعات الآخرين يتم تخصيصهم للنوم، كما يمكنك أن تقوم بسقيم يومك كما تريد، ولكن مع العلم أن الوقت المسموح لك أن تأكل به هو 8 ساعات متصلة فقط.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رجيم الثلاث أيام السحري

هكذا نكون قد ذكرنا لكم بعض المعلومات حول نظام الصيام المتقطع دايت نينجا وبعض الأكلات التي يمكنك أن تتناولها خلاله بحيث لا تؤثر بالسلب على صحتك، بالإضافة إلى النصائح التي ذكرتها سالي فؤاد عن خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.