دلالة قص الشعر في المنام للمرأة المتزوجة والحامل والرجل

تفسير قص الشعر في المنام الشعر يختلف من شخص لآخر حسب حالته، فالشعر من أكثر الصفات الجمالية التي تميز كل شخص عن الآخر، فتتميز النساء مثلًا بميلهم لتجميل وتزيين شعورهم والتباهي بمختلف القصات، لكن في الأحلام يكون الأمر مختلفًا قليلًا، فقص الشعر له دلالات كثيرة ومختلفة عن عالمنا الواقعي تؤثر عليه، وفي هذا الموضوع عبر موقع زيادة سوف نسرد من وجه نظر الكثير من المفسرين كابن سيرين والنابلسي وغيرهم مواضع وتفاسير رؤيا قص الشعر في المنام على مختلف أوضاع ورؤى حالمي تلك الأحلام.

تفسير قص الشعر في المنام للمرأة

تفسير قص الشعر في المنام

يقول ابن سيرين إن قصت المرأة شعرها كله في الحج فتلك إشارة غير محمودة، ففي الواقع لا تقص المرأة شعرها كله في الحج، وإن ضفرت شعرها ولم تقصه ماتت، ومن قصت شعر رأسها بنفسها يقول في ذلك ابن شهاب أنها تخرج من مشاكلها بنفسها وبإرادتها الخاصة.

من التفسيرات الأخرى لقص شعر المرأة في المنام حسب حالتها:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم رؤية شراء السمك في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل

تفسير قص الشعر في المنام للعزباء

ذكر المفسرون وعلى رأسهم ابن سيرين أن قص الشعر في المنام للعزباء يدل على ما تعانيه الفتاة من ألم نفسي فهو يدل على أن هذه الفتاة لا يعجبها شكلها ولا يعجبها مظهرها الخارجي لضعف شخصيتها وميلها لعدم الثقة في نفسها.

يقول ابن سيرين أيضًا أن العزباء إذا رأت نفسها في المنام تقص شعر متسخًا فهذه رؤيا جيدة ومحمودة لها؛ فيدل ذلك على تخلصها من الهموم والمشكلات التي تتعرض لها.

يقول كلًا من ابن سيرين والنابلسي أن الفتاة العزباء التي تقص شعرها في المنام ويكون طويلًا تدل على أن هذه الفتاة ستفقد من أقرب الناس إليها شخصا محببًا إليها وإن كانت مخطوبة دل هذا على أنها سوف تفسخ هذه الخطبة، وإن رأت أن شخصًا ما غير معروف لها يقص شعرها في الحلم فإنها قد عرفت أنها ستتزوج قريبًا.

مما ذُكر أيضًا أن تفسير قص أطراف الشعر للعزباء هو خوفها من شخصيتها الضعيفة والغير مستقرة وسعيها لتغير ذلك في شتى نواحي حياتها للأفضل، ويقول ابن شهاب أن هذه الرؤية توضح ما بداخل شخصية هذه الفتاة العزباء، وميلها لتغيير حياتها للأفضل والعمل على تطوير شخصيتها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم البدلة البيضاء في المنام لكبار المفسرين

تفسير قص الشعر في المنام للمتزوجة

ذهب كثير من أهل التفسير إلى أن رؤية المرأة المتزوجة لشعرها وهو يقص في المنام هو أنها غير مسؤولة وأنها لا تقدم شيء ذات نفع لها أول لمن حولها، ويقول ابن سيرين في تفسير رؤية المرأة المتزوجة تقص شعرها إن كان قص الشعر في المنام زاد المرأة المتزوجة جمالا واشراقا دل هذا على أنها سوف تكون سعيدة ومبتهجة نفسيها في حياتها العملية والزوجية، ويقول النابلسي إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام زوجها يقص لها شعرها فدل ذلك على أن العلاقات الأسرية بينهما جيدة وينعمان بقدر وافر من السعادة والتفاهم ولا يوجد بينهما أي مشاكل، لكن إن قص الرجل لزوجته في المنام شعرها بطريقة غير سوية وجميلة دل ذلك على سوء العلاقة بينهما وبأنهما يفكران في الطلاق والانفصال عن بعضهم البعض.

تفسير قص الشعر في المنام للحامل

أما عن تفسير حلم قص الشعر للحامل في المنام فيقول أكثر المفسرين ومنهم ابن شهاب إلى تحملها الكثير من الجهد والمشقة والمسؤولية وأنها تمتلك قدر كبير من الأمومة والحنان، ويقول ابن سيرين أن المرأة الحامل إذا رأت زوجها يقص شعرها في المنام دل ذلك على التفاهم بينهم وأنهم يعيشون حياة زوجية وأسرية جيدة وأنه يشاركها في كل أمور الحياة ويقف دوما إلى جانبها.

ويقول المفسرين عن قص الحامل لشعرها في المنام ويبقى طويلًا حتى بعد القص انها سوف ترزق بمولودة أنثي ولكن اذا قصت شعرها وصار قصيرًا فأنها تلد مولودا ذكرًا والله أعلم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم الغرق في بركة لابن سيرين والنابلسي

تفسير قص الشعر في المنام للمطلقة

بشر المفسرون المرأة المطلقة بأن رؤيتها لقص الشعر في المنام دليل على تغير الكثير من أمور حياتها الحالية، وأن كل أمورها النفسية سوف تتغير للأفضل وتطل على الحياة بإطلالة براقة وجميلة.

وذهب ابن سيرين والنابلسي أن تفسير قص المرأة لشعرها في المنام وكانت مطلقة أنها سوف تتزوج قريبًا وتتغير حياتها لشكل أفضل وسعيد أو أنها سوف تبدأ مشروع تجاري يدر عليها الكثير من المال الثابت والوفير.

تفسير قص الشعر في المنام للرجل

اعتقد الكثير من المفسرين ومنهم العلامة الشيخ النابلسي بأن أحوال قص الشعر للرجل في المنام في مجملها محمودة، فيقول إذا رأى الرجل نفسه سعيدًا ومبتهجًا وهو يقص شعره في المنام دل ذلك على منصب عمل أو وظيفة أو ترقية ينالها هذا الرجل، لكن إن قص شعره في مكان لم يشعر فيه بالراحة أو الأمان دل ذلك على أن هذا الرجل سرعان ما سوف يفقد وظيفته وتطوله المشكلات في عمله وتتوقف تجارته ومحل رزقه.

ويقول ابن سيرين أنه إذا رأى الرجل منكم نفسه في المنام وكان ذا يسر من المال نفسه يقص شعره فيعلم ان مالة هذا مفقود بشكل أو بآخر، و يكمل ابن سيرين ويقول ولو رأى أحدكم نفسه ينزع شعر رأسه بقوة دل هذا على كثرة ما يعانيه من هموم وأحزان وما يحيط به من ديون ومشكلات مادية كبيرة.

قال ابن شهاب والنابلسي إن الرجل إذا رأى نفسه في المنام يقص شعره في الحج أو العمرة دل ذلك على صلاح هذا الشخص وبأن له من الهموم فرجًا ومن الكروب مخرجًا وبأنه سيصيب حظًا من الدنيا وسعادتها.

يوضح كذلك ابن سيرين أن الرجل الذي رأى نفسه في المنام وقد حلق شعره في مكان واسع فقد فضح سره بين أقرانه وانكشف ستر أخباره لدى الأعداء، ومن قص شعره في بيته فهو في أمان وراحة واطمئنان، وإن قص الرجل شعره في موضع يجهله أو لم يألفه فذلك خوف مما هو قادم وله دلالة على انفلات زمام عزمه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم رؤية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في المنام

تفسير قص الشعر واللحية في المنام

يقول أكثر أهل التفسير وعلم الأحلام ابن سيرين أن تفسير حلم الرجل الذي يقص شعر لحيته هو ضياع ماله وينقص منه مقدار ما يتساقط ويقص من شعر لحيته، ومن رأى منكم كان شيخًا كبيرا كهلا يقص لحيته فيعلم من ذلك أن كبيرة او مديرة او صاحب عملة سوف يضره.

قال كل من ابن شهاب والنابلسي إن رؤية حلق وقص الرجل لشعر لحيته ورأسه وقد جملها وأصلحها بشكل يليق به، فهي رؤية محمودة وخير يساق إلى صاحبها فقد يزيل الله عنه هموم الدنيا كلها ويرزقه من الحياة المال والمنصب والهيبة بين الناس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم المطر في المنام لابن سيرين

قص الشعر في معظم أمور الرجل والمرأة على حد سواء فضل وخير وأمر محمود ونقلنا منه عن شيوخ المفسرين ابن سيرين والنابلسي وابن شهاب رحمهم الله، وأوضحنا تفسيرات الحلم للمرأة سواء كانت عزباء أو متزوجة أو حامل أو حتى المطلقة، وكذلك الوضع للرجل، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.