تفسير سقوط الشعر في المنام

تفسير سقوط الشعر في المنام ، يتسائل الكثير حول تفسير سقوط الشعر في المنام ودلالة ذلك عليه في الواقع ، ويوضح موقع “زيادة” التفسيرات والتأويل الشائعة حول هذا الأمر وأبرزها تفسير ابن سيرين .

تفسير سقوط الشعر في المنام
تفسير سقوط الشعر في المنام

وعُرف ابن سيرين بأنه أحد أهم علماء الحضارة الإسلامية ، و الذي قام بتفسير الكثير من الأحلام المختلفة ، و أوضح معاني الرؤى و تأثيرها على الحياة الواقعية للحالم ، كما أنه قد قام بتوضيح بعض النقاط الخاصة بكل شخصية ، و لم يقوم بتفسير نوع واحد من الحلم ، و لكنه وضع الكثير من الاحتمالات و معانيها و تفسيرتها في حياتنا الواقعية .

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة :: تفسير تسريح الشعر في المنام

تفسير تساقط الشعر في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية الحالم بأنه يمسك خصلة من شعره المتساقط في المنام ، بأنها تعتبر بشرة خير ، حيث أنه دليل على تسديد الديون المالية التي عليه أو أنه سوف يفي بوعده لشخص قريب منه .

ويرى ابن سيرين أيضًا أن تساقط الشعر في المنام يدل على طول العمر ، أو يدل على وفرة المال الكثير ، أما من يقوم برؤية شعره المجعد و هو يتساقط ، فإن هذا دليل على حصول الشخص الرائي على تعويض كبير من المال أو تعويض بالزواج .

أما من يرى أنه يزيل شعر ذقنه أو شعر أبطه ، فإنه بشرى على أنه سوف يسدد ديونه وسوف يفك كربه ، وسوف يتجه إلى السنة ، أما من يرى نفسه و هو يقوم بتضفير شعره المتساقط ، فإن هذا دليل على توفيره وحفظه لماله ، وحفظه على السنة .

قص الشعر في المنام في موسم الحج

أما من يرى نفسه في المنام و هو يقوم بقص شعره في موسم الحج ، فإن هذا دليل واضح على وفاء هذا الشخص لدينه و شعوره بالأمن و الأمان تجاه دينه ، و إذا قد رأى الحالم في منامه أنه يتساقط شعره بكثرة ، فإن هذا يعتبر دليل على زيادة السعادة و السرور داخل قلبه ، و إن كان هذا الشعر يسقط من المرأة و ذو لون اسود ، فإنه دليل على حب زوجها لها ، و زيادة السعادة في حياتها .

تساقط الشعر في المنام دليل شر

كما  يوجد تفسيرات ودلائل عن الخير من حلم تساقط الشعر في المنام فإنه يوجد أيضًا بعض الأحيان الآخرى التي يكون هذا الحلم دليل على الشر ، و من هذه التفسيرات هي عند رؤية الحالم تساقط شعره فإنه دليل على أنه كان يوجد فرصة جيدة له و لكنها قد فاتته ، و هو نادم عليها بشدة .

أما إذا رأى الحالم نفسه و هو بدون شعر تمامًا ، فإن هذا دليل على تعرضه لهم كبير و أنه سوف يتحمل عبء كبير ، أما من نتف شعره في المنام لكي يسقط ، فإنه دليل على المشاكل المالية و الاقتصادية في حياته ، أما الشخص الفقير إذا قد رأى تساقط شعره فإنه دليل على كثرة الديون التي عليه .

أما من يرى شعره الطويل يتساقط و يصبح مثل شعر الخنزير فإنه دليل على إصابته بالشدائد و التعب ، أما من يرى في منامه شعر ينبت من جديد مكان شعره القديم فإنه سوف يقابل هم كبير ، أما إذا كان جندي أو في الحراسة و حلم بتساقط شعره فإنه دليل على خوفه من خسارة سلاحه ، و في العموم قد يشير تساقط الشعر في المنام أيضًا على الخوف من الكبر في السن و قلة الجاذبية و الحيوية و النشاط .

للقراءة والاستفادة :: تفسير الشعر الطويل في الحلم

تفسير تساقط الشعر بالحلم للمرأة العزباء

يقول ابن سيرين في تفسير تساقط الشعر للمرأة العزباء ، بأنه دليل على حدوث خبر سار  أو بشرى سارة أو قرب زواجها ، وإن كانت تعانى من مشاكل اجتماعية أو عاطفية أو أي مشكلة آخرى فإن تساقط الشعر بالحلم دليل على قرب حل تلك المشاكل .

تفسير تساقط الشعر بالحلم عند الرجل

عندما يرى الرجل تساقط شعره في المنام فهو يدل على عدة أشياء منها كبريائه و عزة نفسه و فخره ، وحسب تفسير بن سيرين ، إذا كان الرجل تاجر فهذا يدل على ربح تجارته ، وإذا كان رجل صالح فهذا يدل على أنها وقاية وهيبة له .

تفسير تساقط الشعر في حلم المرأة الحامل

عندما ترى المرأة الحامل تساقط لشعرها في الحلم فهذا يدل على أنها بشرى سارة وانفراجًا لمشاكها و لهمومها ، كما يعنى قرب ولادتها .

وحسب تفسير “ابن سيرين” إذا رأت المرأة الحامل تساقط شعره بيضاء فيدل ذلك عن المولود ذكر أما إذا كانت الشعره سوداء أو شقراء أو أي لون آخر فهذا يدل على أن المولود أنثى .

تفسير النابلسي لرؤية تساقط الشعر في المنام

حلم رؤيا الشَعر “شعر الرأس” وهو في المنام مال وطول عمر ، فمن رأى شعر رأسه طال فإن عمره يطول وإن رأى أن شعره السبط أصبح جعداً فإنه يتضع وإن كان العكس فيتفرق مال رئيسه وقيل جمة الشعر ماله ، وإن كان فقيراً فهي ديونه التي عليه ، وإن صار له في المنام شعر جعد دل على التعويض بالمال أو من الأزواج أو الملابس .

ومن رأى شعره طويلاً فإن ذلك محمود خاصة في النساء ، والضفائر دليل الديون على الإنسان ، وإزالة شعر الشارب والإبط دليل على قضاء الديون وذهاب الهم واتباع السنة .

وضفر الشعر يدل على إتقان الأمور وحفظ المال ومن رأى شعره نبت في غير محله أصابه هم ، وحلق شعر الرأس في زمن الحج يدل على الأمن ، وقيل نتف الشعر يدل على وفاء دين الرائي وإذا رأى الجندي أن شعره طال زاد سلاحه .

ومن رأى شعره كشعر الفرس فيقبض عليه إن كان لصًا ومن رأى شعره صار كشعر الخنزير أصابته شدائد وكثرة الشعر للمهموم زيادة في همه وكثرة الشعر للمسرور زيادة في سروره ، وسواد شعر المرأة يدل على محبة زوجها لها ، فإن رأت إنها كشفت شعرها فإن زوجها يغيب عنها ، وإن رأت إنها لم تزل مكشوفة الرأس فإن زوجها لا يرجع إليها ، وإن لم يكن لها زوج فإنها لا تتزوج أبداً .

ويفسر النابلسي أن طول شعر الإبط دليل على نيل الحاجة وصحة دين صاحبه وكرمه فإن كان فيه قمل دل على كثرة العيال ومن رأى شعر رأسه قد نقص فهو هم ، وإن رأى أحدًا ينتف من شعره فإنها مصيبة في مال ومن رأى أنه دهن شعره بدهن فهو زينة له .

ومن رأى أنه يفلي رأسه فإنه يطلع على بعض عيوبه ومن رأى الشعر ينبت في أماكن لا ينبت فيها الشعر فإن الدين يكثر عليه ، وإن نبت الشعر في كفه فتلك منفعة وربما دل شعر الرأس على الزرع والمال والجاه والزوج للمرأة العازبة والزوجة للرجل العازب ، وإن ضفر شعره دل على جمع المال .

وإن أخرج القمل من رأسه دل على إخراج المفسدين من أرضه وربما دل حسن الشعر على الأعمال الصالحة ، وإن ضفر شعر المرأة وكانت مريضة ماتت ، وشعر الرجل زينة له ووقاية ومال دائم وإن رأى شعر جسده أبيض وكان غنياً ناله خسران في ماله وإن رأت المرأة أن شعرها براق فاحم فهو استغناؤها بمال زوجها .

تفسير ابن شاهين فسر حلم رؤيا الشَعر

من رأى شعره طال طولاً زائداً فإنه هم وغم وإن رأت المرأة ذلك يكون زينة وزيادة بهاء وقيل رؤيا الشعر لمن يكون متلبساً بزي الفقراء فلا بأس به ومن رأى أنه حلق رأسه في أيام الحج فإنه صلاح في الدين وكفارة للذنوب ، وإن كان في الأشهر الحرم أو في بعضها فإنه قضاء دين وزوال هم وغم .

وقيل إن رأى ذلك ذو منصب فليس بمحمود وإن رأت المرأة ذلك فإنه يدل على موت زوجها أو أحد محارمها ، وإن رأت أن شعرها قطع أو بعضه فإنه يدل على مخاصمة مع زوجها وقيل حصول مصيبة .

وإن رأت أن شعرها جميعه صار أبيض فإنه يدل على أن زوجها رجل فاسق على غير الطريقة .

لمزيد من القراءة والاستفادة :: تفسير الشعر الأبيض في الحلم

وفي النهاية ، فإن رؤيا الشعر تؤول على ستة أوجه : للملك بالعسكر وللمرأة بالعز والبهاء وللرعية بالهم والغم وللفقراء العباد بزيادة العبادة وقيل بالحجّ ،  ومن رأى أن شعر بدنه قد طال فإن كان ذا وجاهة فزيادة في ماله وأبهة في جاهه ، وإن رأى ذلك فقير فعسر وضيق وإن رأت المرأة أن شعرها حلق أو قلع دون أصله فإنه دليل على هتكها .

ومن رأى أن شعره قد شاب فإنه زيادة في دينه وقيل نقص في ماله ، ومن رأى أن شعر رأسه قد سقط من غير فعل فإنه يدل على الهم والغم من جهة الأبوين وقيل شعر الرأس مال وطول عمر وحسنة وعز وشرف ومن رأى شعر رأسه طويلًا متفرقًا يدل على تفرق مال رئيسه – والله أعلم – .

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.