تفسير تسريح الشعر في المنام

تفسير تسريح الشعر في المنام ، لكل حلم دلالة أو علامة ومعاني مختلفة ، تختلف حسب الراوي وحالته ، وتسريح الشعر في المنام يعني تصفصف الشعر وتسريحه بواسطة أداة المشط وذلك لكي يمنح الرجل أو المرأة في النهاية إطلالة مميزة وجذابة ، وهنا يأتي السؤال هل تفسير الحلم يرتبط بالواقع أيضًا .

تفسير تسريح الشعر في المنام
تفسير تسريح الشعر في المنام

معنا في موقع ” زيادة ” نذكر تفسير تسريح الشعر في المنام ، وذلك حسب كبار المفسرين ( بن سيرين – ابن شاهين – النابلسي ) ، ونذكر التفسير باختلاف الأجناس للرجل والمرأة والحامل والعزباء .

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة :: تفسير الشعر الطويل في الحلم

تفسير رؤية الشعر في المنام

  • غالبًا ما يرمز الشعر في المنام على الإغراء والشهوة والغرور والصحة ، فيعكس الحلم أفكارنا ومواقفنا في حياتنا الواقعية .
  • إذا كان الشعر في المنام متشابك أو معربس ، يعني أن حياتك مليئة بالارتباك و أنك غير قادر على التفكير السليم .
  • أما إذا رأيت أنك تغيير من شكل شعرك في المنام ، فإنه يدل على حدوث تغيير جذري في حياتك الواقعية ، وقد تكون على الصعيد العاطفي أو المهني أو غير ذلك .
  • و إذا رأيت أنك تقص شعرك في المنام ، فهذا يعني أنك تمر بمرحلة فقدان الطاقة أو ربما يدل على تخلصك قريبصا كم كل ما يزعجك في حياتك .
  • أما إذا رأيت أن شعرك طويل في المنام ، فإنه يدل على أنك عادةً ما تأخذ وقتًا طويلًا قبل حسم قراراتك ، ولكن إذا كان الشعر قصيرًا في المنام ، فأنه يشير إلى ضرورة وضع حد لبعض الأمور في حياتك .
  • إذا رأيت شعرك يتساقط في المنام ، هذا دليل على خوفك من الشيخوخة والتقدم في السن وفقدان بريق الشباب .
اقرأ أيضًا:  تفسير حلم عودة الميت للحياة سعيدا وحزينا وينادي والنابلسي

تفسير حلم تمشيط الشعر في المنام

يدل رؤية تمشيط الشعر في المنام على البهجة والسرور والفرح والتخلص من الهم والتعقيد والكرب والمرض ، وربما يشير إلى الحصول على شئ نافع ومفيد .

أما إذا كان المشط الذي يستخدمه صاحب أو صاحبة الرؤية في تمشيط وتصفيف شعرها باللون الذهبي ، فإنه يدل على الفرصة الجيدة والخبر السعيد بينما المشط الفضي فيدل على الصداقة أو التعارف .

للقراءة والاستفادة :: تفسير الشعر الأبيض في الحلم

تفسير حلم تمشيط الشعر في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين في تفسيره لرؤية مشط الشعر في المنام ، إنه يدل على سرور وبهجة تدخل على الرائي ، والمشط العدل وتمشيط الشعر في المنام يدل على تأدية زكاة المال أما المشط ذاته يدل على العلم الذي ينتفع به .

أما من رأى في المنام أنه يقوم بتغير تسريحة شعره ، فإنه يدل على قدوم اختلافات و ربما تكون تلك الاختلافات في الشغل أو في المنزل .

أما قص الشعر في المنام يدل على التخلص من الأفراد أو الممارسات التي تسبب بالإزعاج للرائي .

ويدل مشاهدة تسريح الشعر على البدء في التفكير بمشروع أو عمل ، وتسريح الشعر يدل على مركز الأفكار وتنظيمها فيما يتعلق موضوع ما .

ومن يرى أن شعره طويل في المنام وهو يقوم بتسريحه فإن ذلك يدل على كون الرائي يأخذ وقت طويل لحسم الأحكام والخطوات التي يرغب في تطبيقها ، أما لو كان الشعر قصير فدلالته على وجوب حسم بعض الموضوعات أو تركها .

من رأى أن شعره متشابك وغير راتب فإنه يدل على الارتباك وعدم ترتيب الأمور في الحياة ، بالإضافة إلى عدم التمكن من التفكير الإيجابي والسليم ، وأما من رأى في المنام أنه يقوم بقص شعره فهذا يدلل على ضياع الشدة والطاقة .

كما يدل تساقط الشعر في المنام على خسارة الشدة الجسدية والعافية والشعور بالضعف والهوان ، ومن يرى أن شعره يتساقط أمامع بالحلم فهو خائف من كبر العمر وضياع بريق وقوة الشباب .

ويشير رؤية المشط أو تمشيط الشعر في المنام إلى تأدية الزكاة وصلاحها ، كما يدل على العلم وتيسير سبيل طالب العلم والله أعلم .

ويمكن أن يومئ على أصحاب المناصب مثل الحكام والوزراء وأيضًا أصحاب المهن ذات العلم العالي مثل الأطباء والحكماء والقضاة والواعظين والمفتين وما يشبهها من وظائف .

اقرأ أيضًا:  تفسير حلم غضب الأب على ابنته وعناق الأب والمريض للعزباء

تفسير رؤية المشط في المنام للنابلسي

يوضح النابلسي تفسير حلم التسريح بالمشط بالدلالة على زكاة المال ، ويفسر المشط برجل عدل ، كما أنه يدل على من ينتفع بكلامه كالحاكم والطبيب والواعظ .

وقيل إن التسريح في المنام يدل على الغربال الذي ينقي الشعير كما ينقي المشط الشعر من الأوساخ ، أما أسنان المشط فهي منشار النجار ، والمشط فرح وسرور .

ومن رأى أنه يسرح به رأسه ولحيته زال عنه الهم والغم ، و المشط دال على العمر الطويل والمال الجزيل والنصر على الأعداء .

تفسير حلم رؤيا المشط لابن شاهين

يفسر ابن شاهين رؤية المشط في المنام بالرجال المنافقين مع الأصحاب يظهروا بالحب والنسب في دينهم نفاق ، وأما المشط الحديد فإنه يؤول برجال نافعين .

تفسير حلم تمشيط الشعر للعزباء

إذا كانت الفتاة عزباء ورأت بالمنام أنها تقوم بتمشيط شعرها بمشط خشبي ، فهذا يدل على معرفتها بصديقة جديدة أو أنها سوف تتعرف على شخص ذات أخلاق حميدة يقصد الزواج منها .

أما إذا كان المشط في المنام من الحديد فيدل ذلك على وجود عدو لها ، و إذا كان المشط عاجي فيدل على حصولها على وظيفة جديدة أو نجاحًا في دراستها ، بينما من ترى أنها تقوم بتسريح شعرها وهو طويل للغاية في المنام فذلك يدل على إطالة أمر بعيد عنها ولن يتحقق الآن .

تفسير حلم تمشيط الشعر للمرأة المتزوجة

عندما ترى المرأة المتزوجة في المنام أنها تصفف أو تمشط شعرها فهذا يدل على تلقيها خبر سعيد للغاية ، وخاصةً إذا كان المشط لونه ذهبيًا أو فصيل أو من الخشب .

أما إذا كان المشط حديدي فهذا يدل على خصومها مع أحد الأشخاص المقربين لها ، أما المرأة المتزوجة التي ترى أن زوجها يقوم بتمشيط شعرها فهذا يدل على أنها سوف ترزق بالحمل عن قريب والله أعلم .

تفسير حلم تمشيط الشعر للمرأة الحامل

بينما عندما ترى المرأة الحامل بأنها تمشط شعرها في المنام فهذا يشير إلى أن ولادتها سوف تكون سهلة وميسرة للغاية .

و إذا كان المشط في الحلم ذهبيًا فيدل على انجابها بمولود ذكر ، أما إذا كان المشط فضيًا فسوف تكون المولودة أنثى .

اقرأ أيضًا:  تفسير حلم سقوط الضرس العلوي والسفلي وغيرهما

لمزيد من الاستفادة :: تفسير شرب الماء في الحلم لابن سيرين

رؤية المشط البلاستيك في المنام

يدل المشط البلاستيك في المنام على الصديق المخلص أو الوفى ، وعندما يكون الرائي عزباء فإنه دلالة على الزواج .

وعندما يكون رائي الحلم امرأة متزوجة فإن المشط البلاستيك يدل على المعاملة الطيبة والاحترام بين الزوجين ، أما بحلم الطالب أو التلميذ فهو دلالة على الاجتهاد والجدية في العمل ، بالإضافة إلى أن المشط البلاستيك يدل أيضًا على زوال الألم والمتاعب والهموم .

رؤية المشط الخشبي في المنام

أما المشط الخشبي في النام فإنه يدل على العناية والحماية من التعرض للحسد أو السحر .

وعندما ترى العزباء المشط الخشبى في المنام ، فإنه يدل على شخص متعلق بها ويحبها بشدة ، أما بحلم المتزوجة دلالة على الاستقرار والترابط بين أفراد الأسرة .

والمشط الخشبي في حلم الرجل دلالة على مصاهرة أو مشاركة مثمرة أو فائدة تعود على الرائى بالمال .

وقد يشير المشط الخشبى بحلم المرأة الحامل على إنجاب ولد ذكر أو باب رزق .

رؤية أهداء المشط في المنام

وإذا رأي شخص بحلمه أن شخصًا يهديه أو يعطيه مشط في المنام فإنه يدل على الرزق أو السفر أو الحصول على العمل .

ومن يرى كأنه يعطي زوجته المشط في المنام فذلك يبشر بقرب حملها ، ومن يعطى صاحبه أو صديقه مشط بالحلم فإنه يدل على مصاهرة أو مصلحة أو عمل يجمع بينهما أو صلح بعد خلاف وخصومة .

أما رؤية هدية المشط الذهبي للعزباء بشارة بالزواج وبمنام الحامل بشارة بإنجاب مولود ذكر ، وهدية المشط الفضي دلالة على الحصول على المال .

 

في النهاية ، ذكرنا لكم تفسير تسريح الشعر في المنام ، حسب تفسيرات و تأويل كبار المفسرين ( بن سرين – النابلسي – بن شاهين ) ، كما أوضحنا ما يدل عليه حلم تسريح أو تمشيط الشعر للعزباء والمرأة المتزوجة والحامل ، وما يؤول إليه رؤية أهداء المشط في المنام  والله أعلم .

و لكم منا التمنيات بتحقيق أكبر قدر من الاستفادة ، و تشاركونا بتعليقاتكم .

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. […] تفسير رؤية تسريح الشعر في المنام بوجه عام فعليك زيارة هذا المقال لمعرفة ما […]

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.