تفسير رؤية الغرق في المنام بجميع تأويلاته

تفسير رؤية الغرق في المنام يراود الكثير منا في منامه، سواء كان هذا الغرق في الماء أو المسبح، وهذا بدوره يبث الخوف في نفس الرائي ويثير فضوله لمعرفة تفسير تلك الرؤية، وخلال السطور القادمة سنتعرف على خير و شر ما قيل في هذه الرؤى.

تفسير رؤية الغرق في المنام

أشار الإمام ابن سيرين أن الغرق في المنام ما هو إلا دلالة للإنسان على اقتراف الذنوب والمحرمات وبعده عن الله – جل علاه- وقد تكون هذه الرؤية ما هي إلا تنبيه للحالم أو الرائي بالابتعاد عن تلك الذنوب والتقرب إلى الله.

أما إذا رأى الحالم أن شخص أخر يغرق ويقوم هو بإنقاذه، تفسير هذه الرؤية تشير أن الغارق سيقع في مشكلة ما وسيقوم الحاكم بمساعدته في حلها في الحقيقة.

أما إذا رأى في منامه أحد أحبائه محاط بأمواج البحر ولكنه نجى منها فهذا دلالة على إنه سيمر ببعض العرقلات التي سرعان ما سيتخلص منها، وإذا شاهد الرائي إنه يغرق وكان غير مسلم فهذا دلالة على إعتناقه الإسلام عما قريب.

وفي بعض الحالات إذا شاهد الرائي في منامه إنه يغرق وكان يتمتع بكافة قواه فهذا دلالة على إنه  سيحظى بمكانة عالية، أو ربما يحلم بالوصول إلى هدف معين وإنه سيبلغ مبتغاه ولكن سوف يمر أولاً ببعض العقبات، التي سرعان ما يتخلص منها وأحياناً إذا استطاع الرائي النجاة في منامه من الغرق فهذا دلالة على إنه سيبلغ هدفه الذي طالما كان ينتظره.

أما إذا كان الرائي مريضاً ورأى نفسه غارقاً ولم  يستطع النجاه من الغرق، فإن مرضه سيكون سبباً في أن  يلقي حتفه أما إذا استطاع النجاه فإنه سيشفى بأمر الله، وبشكل عام فإن النجاة من الغرق دلالة على صلاح الدين ونيله توبة ورضا الله ومغفرته.أما إذا كان البحر صافياً بحيث يرى الرائي أعماقه بوضوح وكان يغرق في هذا البحر فيصيبه الرزق والخير الكثير.

تفسير غرق البيت بالماء

تعددت حالات الرؤى لغرق البيت بالماء ولكن نحصر أهمها وأكثرها شيوعاً:

فإذا رأى الشخص في منامه إن الماء قد ملأ منزله فهذا دلالة على الخير والحظ والرزق الوفيرالذي سيظفر به الرائي، أما إذا رأى في المنام إن الماء ينهمر من درجات سلم المنزل أو من خلال النوافذ فهذا دلالة إن الرائي سيصيبه هم  وغم وستلاحقه المصائب.

أما إذا شاهد الرائي في منامه إنه غرق في منزله وقد بلغت المياه رأسه فهذا دلالة على كثرة وهول المشكلات والمخاطر التي ستصيبه أما إذا رأى أن الماء قد أغرق كل فرد في عائلته فهذا دلالة على الفرقة التي سيتعرض لها أفراد هذا المنزل.

ولمزيد من المعلومات إقرأ أيضآ عن: تفسير حلم الغرق في بركة

تفسير غرق في بركة صغيرة

رؤية الغرق في بركة صغيرة دلالة على إصابة الرائي بالكثير من المشكلات والمصائب ـ وإن أسرته ستعاني من فترة شديدة الصعوبة، أما إذا كان الرائي وجد  نفسه قد غطس في بركة عكرة دلت على وفاة الرائي أو وقوعه في مشكلة فادحة.

تفسير الغرق في النهر

فمن رأى في منامه إنه يغرق في النهر فإنه سيقع عليه بطش وقهر من السلطان، وإذا نجى الرائي من الغرق فإنه  سينجو من هذا البطش، أما إذا رأى إنه يقوم بإنقاذ شخص ما من الغرق في النهر فإنه يتشفع لأحد الأشخاص، وعلى العكس فإذا رأى إن أحد يقوم بإنقاذه من النهر فإن أحد ما سوف يشفع للرائي.

تفسير رؤية الغرق مع  السلطان في المنام 

فإن رأى الحالم في منامه أنه  يغرق مع السلطان ومات هذا دلالة على فساد الدين، أما إذا دخل البحر وسبح مع  السلطان فهذا دلالة على أنه سيحل به عقاب أو إبتلاء من السلطان .

اقرأ ايضًا من هنا: تفسير حلم الغرق في البحر

تفسير رؤية غرق السفينة فى المنام

إذا رأى الحالم بأنه على متن سفينة وقد غرقت تلك السفينة وتمسك الرائي بلوح منها، فسينال سخط السلطان عليه  إن كان ذا منصب وقد يكون على مشارف أن يعزل من منصبه، وإن كان الرائي يعمل بالتجارة فهذا دلالة على نقص ماله وخسارة تجارته. 

وإذا رأى الحالم إنه  غارق في الوحل فهذا دلالة على إنه سيظفر بمال حرام  جاء عن طريق الربا أو ربما تصيبه مصيبة بسبب ماله الحرام.

تفسير حلم الغرق للفتاة العزباء 

إن رأت الفتاة العزباء الغير متزوجة  البحر في منامها فهو دلالة على الزواج القريب، ولكن إذا استطاعت النجاة من الغرق فهذا دلالة وإشارة إلى تعطل زواجها، وإذا رأت أنها تحاول إنقاذ أحد معارفها دل هذا على إنها سوف تقدم  له يد العون في حل مشكلاته.

أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تنقذ طفل صغير مألوف بالنسبة لها دل ذلك على أن هذا الولد مفتقد لحنان والديه في الحقيقة، وهذه الفتاة بالفعل تقدم له ما يفتقده من حنان وعطف عوضاً عنهما.

وإذا رأت الفتاة العزباء أخيها غارقاً ولكنه  استطاع النجاة من غرقه فهذا دلالة على قرب زواجها، وإنها ستنعم بحياة زوجية هادئة ومستقرة، أما إذا رأت الفتاة العزباء أبيها غارقاً دل ذلك على إنه  سيقع على عاتقه العديد من الديون أما إذا ساعدته للنجاة فهذا يشير في الحقيقة أنها ستساعده يسدد ما عليه من مديونيات.

ومن هنا تعرف أيضآ على:تفسير حلم الغرق في البحر والخروج منه

تفسير رؤية غرق الأبناء ( الابن – الابنة) 

إذا رأى أحد  الوالدين إن ابنهما يغرق في المنام وكان به علة ولم ينجو من غرقه  فهذا دلالة على وفاته بسبب علته، أما إذا رأى أحد الوالدين إن ابنه يغرق وقام بإنقاذه فهذا دلالة على إن الابن سيقع في مشكلة ما ولكن بالمساعدة سيجتاز تلك المشكلة .

وإذا رأت  المرأة المتزوجة أن أسرتها بالكامل تغرق ولم  يستطيعوا النجاة فهذا دلالة على زعزعة استقرار الأسرة، وإذا  رأت الأم الحامل ابنها يغرق دل هذا على الإجهاض، وإذا رأت الأم إن الابنة غارقة دل هذا على كم المشاكل التي تتعرض لها ابنتها ولم تجد يد العون  تمد لها بسبب سريتها.

تفسير حلم غرق الميت  في المنام 

إذا  رأى الحالم في المنام شخصاً ميتاً يغرق فهذا دلالة على إن هذا الشخص يلقى عذاباً شديداً، وهذه الرؤية بمثابة تذكر للرائي بضرورة الدعاء لذلك المتوفى لتخفيف العذاب عنه، على العكس فإذا استطاع  الشخص الميت النجاة من الغرق دل هذا على حسن عاقبته وإنه في أفضل حال.

تفسير حلم غرق الزوج في المنام 

إذا رأت المرأة المتزوجة زوجها غارقاً ولا يمكنها إنقاذه، فهذا دلالة على إنه  يرتكب الكثير من المعاصي ، وإذا رأى المتزوج نفسه غارقاً في بركة دماء، فهي إشارة إلى إنه  يقوم بإلحاق الأذى بالناس كما إنه يسير وراء شهواته ونزواته.

وإذا رأت المتزوجة زوجها المريض غارقاً في المنام ولم  ينجو من الغرق فهذا دلالة على موته بسبب مرضه، وإذا نجا من الغرق في المنام فهذا دلالة على شفائه.

وفي النهاية نكون  قد سردنا لكم تفسير ما جاء في رؤية الغرق في المنام، متمنين من الله –عزوجل- أن نكون قد عرضنا شرح الموضوع بصورة متكاملة ونسأل الله  أن نكون قدأفدناكم بهذا المقال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.