محتوى يحترم عقلك

تفسير رؤية نزول المطر في المنام للإمام الصادق والنابلسي وابن سيرين

تفسير رؤية نزول المطر في المنام له العديد من الدلالات عند مختلف العلماء والفقهاء، بعضها يتفق مع البعض والآخر يختلف في بعض الجوانب، وقد تناول الكثير من العلماء تفسير رؤية المطر منهم ابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق وغيرهم، وسوف نرى من خلال موقع زيادة بعض التفسيرات المختلفة لعدد من العلماء ونرى العديد من الجوانب المختلفة.

تفسير رؤية نزول المطر في المنام

تفسير رؤية نزول المطر في المنام للإمام الصادق والنابلسي وابن سيرين

يجتمع العديد من العلماء على أن تفسير رؤية نزول المطر من السماء هو خير أكيد وأنه علامة ودلالة من الله عز وجل، ولكن تمت التفرقة بين بعض الحالات المختلفة مثل رائي الحلم نفسه هل هو رجل أعزب أم متزوج؟ هل هو امرأة عزباء أم متزوجة أم حامل؟ والمطر… هل هو عادي أم غزير؟ وأين سقط؟ فكل حالة من الممكن أن يكون لها دلالة مختلفة وسوف نستعرض بعضها معًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم سقوط أسنان بنتي في المنام

تفسير الإمام الصادق لرؤية المطر في المنام

تناول الإمام الصادق رؤية المطر في المنام من عدة جوانب، وكل حالة لها دلالة معينة فمثلًا إذا كان صاحب الرؤية فقيرًا أو مكروبًا تدل رؤيته للمطر على الفرج القريب وتحسن الوضع المالي له، الاغتسال تحت المطر عند الإمام الصادق يدل على التطهر من الذنوب والعودة إلى الله.

إذا شاهد شخصًا ما المطر وهو يفتقد رؤية شخصًا ما يدل ذلك على قرب اللقاء، إذا كان صاحب الرؤية شخصًا ذو ميسرة أو أعمال دلّ ذلك على الرزق الوفير ورواج أعماله وزيادة الرزق، في حالة رؤية المطر ينزل بغزارة وطريقة حادة فيمكن أن يدل ذلك على وجود عداوات وعدم استقرار في الأمور الدنيوية الخاصة بالرائي.

تفسير الإمام النابلسي للمطر في الحلم

يقول الإمام النابلسي أن تفسير رؤية المطر في المنام هو في مجمله خير ورحمة من المولى وصلاح لأهل الأرض، و لكن أيضًا فرَّق في التفسير لبعض الحالات فكان على النحو التالي:

  • إذا رأى الشخص المطر ولم يكن له تأثير كبير فدل ذلك على صلاح أحواله وخير ورزق وفير لصاحب الرؤية.
  • إذا رأى الشخص المطر وتسبب في إنبات الزرع أو تعمير أرض معينة يمكن أن يدل ذلك على تفريج الهم أو انقضاء دين خاص بصاحب الرؤيا.
  • إذا رأى شخص أن المطر يملأ المكان أو يتسبب في أذى يمكن أن يدل ذلك على المصاعب أو الضرر في العمل أو الحياة الشخصية.
  • إذا رأى الشخص المطر يهطل داخل منزله أو المكان الذى يتواجد به يمكن أن يدل ذلك على وجود مشاكل فعلية أو مشاكل ستحدث في هذا المكان.
  • من الممكن أن يرى الشخص السماء تمطر أشياء أخرى غير المطر المعتاد من الماء، فمثلًا عند رؤية السماء تمطر أحجارًا يدل ذلك على عدم صلاح الشخص نفسه أو ارتكابه العديد من الذنوب وهي فرصة لمراجعة النفس مرة أخرى.
  • عند رؤية السماء تمطر أحجارًا أو أشياء أخرى والشخص على سفر أو مقبل على سفر يمكن أن يدل ذلك على تعطل السفر أو تأخيره.

تفسير رؤية نزول المطر في المنام عند ابن سيرين

يذهب الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية نزول المطر في المنام مثل أغلب العلماء، وهذا على أن رؤية المطر في المنام هو خير وصلاح ورحمة من الله، ولكن أيضًا يوجد بعض الحالات المختلفة التي فسرها كما سنراها في السطور القادمة:

  • إذا رأى الشخص المطر في المنام فيدل ذلك على الخير الوفير القادم له.
  • إذا رأى الشخص المطر وهو يقف في منزله من خلف النافذة يمكن أن يكون دلالة على رؤية شخص عزيز أو من لم يلتقي به منذ فترة.
  • عند رؤية الشخص المطر الغزير يمكن أن يدل ذلك على القوة و القدرة على مواجهة الصعاب والتخلص من الأعداء.
  • كذلك رؤية المطر الغزير يسقط فوق رأسك يمكن أن تدل على فقدان الثقة بالنفس للشخص نتيجة الظروف أو الأشخاص المحيطين به.
  • إذا شاهد الشخص المطر يتسبب في أذى له أو للأرض فيدل ذلك على صعوبات أو مشاكل قادمة يمكن أن تؤذيه، وهو تحذير من الله.
  • رؤية المطر في وقت مختلف عن الطبيعي مثل فصل الصيف يكون له دلالة على التقدم في الحياة والنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم تساقط الشعر لابن سيرين وفهد العصيمي وابن شاهين

تفسيرات أخرى لرؤية نزول المطر في المنام

يوجد أيضًا بعض الآراء في  تفسير رؤية نزول المطر في المنام، والتي أجمع عليها العديد من العلماء وحالاتها المنفصلة، فمنها:

  • بالنسبة للرجل الأعزب فقد دل نزول المطر في حلمه على الرزق القادم سواء كان مال أو عمل أو زوجة.
  • تدل رؤية المطر للرجل المتزوج لو كان داخل منزله على استقرار أحواله سواء المادية أو الزوجية، ولكن إذا كان المطر يسقط داخل منزله يمكن أن يدل ذلك على وجود المشاكل أو قرب حدوثها.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أن المطر ينزل أمامها فيمكن أن يدل ذلك على الخير والرزق أو التخلص من الهموم وتفريج الكرب أو اقتراب وجود علاقة طيبة مع شخصٍ آخر مثل زوج أو صديقة، ولكن إذا كان المطر مصحوبًا بصوتٍ عالٍ مثل الرعد أو البرق يدل ذلك على الخوف أو الهروب من المشكلات الحياتية.
  • عند رؤية العزباء للمطر الغزير يكون ذلك دلالة على وجود أو اقتراب بداية حياة جديدة بالنسبة لها، إذا رأت المرأة العزباء نفسها تسير تحت المطر أو تغتسل به يمكن أن يدل ذلك على وجود ذنب هي بحاجة للتطهر منه والاستغفار.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة المطر في الحلم بغزارة فيدل هذا على سعة رزقها سواء هي أو زوجها أو انتظار حدث سعيد مثل الحمل، وإذا رأت نفسها تسير تحت المطر يمكن أن يدل ذلك على سعيها في اتجاه رزق لها ولأولادها أو عملها، أما إذا رأت نفسها تبكي تحت المطر فذلك يكون دلالة على اقتراب فك الكرب والهم.
  • بالنسبة لرؤية المرأة الحامل للمطر، فكان تفسير رؤية نزول المطر في المنام الخاص بها دلالة على استقرار الحمل أو رؤية قريبة لزوجها إذا كان على سفر أو فرح قريب لها أو لمولدها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم رؤية الخمر في المنام

مواقف متعلقة بنزول المطر في المنام

يوجد بعض المواقف الأخرى المتعلقة بنزول المطر في الحلم، والتي من الممكن رؤيتها سواء للرجل أو المرأة، فكان منها:

  • رؤية المطر بعد صلاة الاستخارة لا يكون له دلالة معينة أو ربما لا يكون له صلة بالطلب الذي يطلبه الشخص من الله في صلاة الاستخارة، ولكن من الممكن أن يكون خير قادم أو استجابة من الله للدعاء.
  • إذا رأى الشخص مطر غزير قريب منه يمكن أن يدل ذلك على عودة شخص غائب أو لقاء شخص لم يتم لقاؤه منذ فترة كبيرة.
  • عند رؤية الشخص نفسه يدعوا الله تحت المطر من الممكن أن يكون هذا دليل على استجابة المولى لسؤاله واستجابة الدعاء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم الشعر الطويل في المنام للمتزوجة لابن سيرين

إن تفسير رؤية نزول المطر في المنام لها العديد من أوجه النظر والله أعلم، ولكن اختلاف أو اتفاق العلماء حول التفسير لن يغير حقيقة أن المطر خير وفير من الله ورحمة، وندعو الله -عز و جل- دائمًا بصلاح الحال واستجابة الدعاء، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. حازم يقول

    السلام عليكم

    رأيت أو أبتدا لحلم انا وأمي نتمشى بتجاه السوق وفجأة بطلع عل سماء بلاقي غيوم كثيرة جاي ولغيوم لونن اسود ف ناديت امي وقلت لها لازم نرجع علبيت لأني في غيوم كثيرة ويمكن تصير امطار غزيرة، وبعد دقيقة بصير صواعق وبينزل حالوب غزيرر، وانا بنصعق وبموت وأمي بتدعي ل الله والله بستجيب وبرجع بيحيني وبعد ماحيت من جديد امي بتنصعق وبتموت وانا بدعي ل الله والله عز وجل بستجيب الدعوة وبترجع امي للحياة

    شكراً للرد