تفسير الحمام في المنام ودلالاته عند ابن سيرين

تفسير الحمام في المنام يدل على عدة إشارات حسب طبيعة رؤيته وسياق الحلم، ورؤية الطير عمومًا تدل على الخير والنجاح والرزق والبركة، ولكن هناك بعض الاستثناءات، وفي هذا الموضوع من خلال موقع زيادة نحن بصدد تفسير رؤى الحمام على وجه التحديد، وسنتطرق بشيء من التفصيل عبر السطور المقبلة.

تفسير الحمام في المنام

تفسير الحمام في المنام

تشير رؤية الحمام في المنام في أغلب الأحيان إلى الأمان والسكينة والقبول والازدهار خاصةً رؤية الحمام الأبيض الذي يشكل بشرى سارة لصاحب الحلم، لكن تفسير الحمام في المنام يعتمد على حالة الرائي وكذلك حالة الحمام وعدده وشكله، ومن التفسيرات العامة لهذا الحلم ما سنشير إليه عبر النقاط التالية.

  • تدل رؤية الحمام المريض في الحلم على يدل على أن شخصًا سيسافر وهو مريض، أو قد يدل على سماع أخبار تعيسة.
  • إذا رأى الشخص حمامتين في حلمه فإن ذلك يدل على علاقته الجيدة مع شريك حياته.
  • إن مشاهدة الحمام في المنام مع الطيور الأخرى تدل على ضرورة أن يعطي الشخص تركيزًا أكبر في علاقاته العاطفية.
  • أما إذا رأى الشخص برج حمام فهذه دلالة على أنه شخص محبوب من الجميع وله حفاوة من الناس المحيطة به.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم رؤية شراء السمك في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل

الحمام الأبيض في الحلم

إن مشاهدة الحمام الأبيض في المنام دلالة على الأمان والسلامة والطمأنينة والأخبار السعيدة وقد يكون دال على زواج الفتاة العزباء، وإذا كانت الحمامة تقف على رأس شخص مريض فقد يدل ذلك على موته، وفي حالة رؤية الحمامة تطير منك بلا رجوع فيدل ذلك على احتمالية الطلاق أو وفاة الشريك.

أما عن تفسير رؤية الحمام في المنام باللون الأبيض يطير داخل حدود منزلك، فإنها دلالة على سعادة عارمة ستصيب أهل هذا البيت بفرح شديد في القريب العاجل، ويقول معظم أهل التفسير إن رؤية الحمام الأبيض في المنام للعزباء وغير المتزوجين معناه بشرى بزواج قريب، وقد تدل على أنك ستحضر حفل زفاف في وقت قريب.

شر مشاهدة الحمام الأبيض في الحلم

إن رؤية الحمام الأبيض في المنام ليس  بالضرورة أن تدل على بشرى سارة أو شيئًا ايجابيًا فهناك حالات الوضع فيها يختلف وتكون الرؤية تدل على شيء سلبي، ومنها ما يلي:

  • إذا شاهد الرائي حمامًا أبيض اللون محبوسًا في قفص أمامه ولا يستطيع الخروج منه، فهذا قد يدل على احتمالية تورط الرائي في قضية أو مقاضاته والحكم عليه بالسجن.
  • إذا شاهد الرائي حمامة متسخة أو بها قاذورات عالقة، فقد يدل ذلك على أن سمعة الرائي ستسوء بسبب المعاصي والذنوب التي يرتكبها أو معناه أن الرائي سيقترف معاصي وذنوب والرؤية في هذه الحالة قبيحة وعلى الرائي أن ينتبه لذلك ويعدل من نفسه ويحسن سلوكه.
  • إن شاهد الرائي حمامًا ينقره في المنام فهذا يدل على الالحاح من شخص قريب منه ورغبته في تنفيذ مطالبه.
  • إذا شاهد الرائي حمامًا أبيضًا مذبوحًا فذلك يدل على القطيعة والخصومة.
  • إن شاهد الرائي أنه فشل في الامساك بالحمام، فهذا يدل على الاحباط أو احتمالية حدوث انفصال في العائلة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم الشجار مع قطة في المنام لابن سيرين للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة

الحمام الرمادي في المنام

يقول معظم علماء وأهل التفسير إن تفسير الحمام في المنام باللون الرمادي يدل على أن الرائي سيحصل على مال وفير في القريب العاجل، وإذا كان الرائي يشاهد ذلك في السماء فإن ذلك يدل على أخبار سعيدة سيتلقاها قريبًا.

الحمام الأسود في المنام للعزباء والمتزوجة

إن رؤية الحمام في المنام باللون الأسود دلالة صريحة على الخلافات والنزاعات المحتملة، ويبشر أيضًا بالظلم واحتمالية قيام الحروب والفوضى، وإن الأحداث القادمة ستكون أحداث مأساوية وتعيسة فالحمام الأسود في الحلم دلالة على الأحزان والهموم وقد يدل على احتمالية وقوع طلاق للرجل أو المرأة المتزوجة.

أما إذا كان الرائي فتاة عزباء أو رجل أعزب فقد يدل ذلك على محاولة شخص غير جاد ومتهور وغير مسؤول للارتباط أو الزواج منها أو منه.

فيما يخص تفسير الحمام في المنام باللون الأسود وذبحه فهو دلالة على الشقاق والنفاق والخراب والرياء والصداقة المزيفة والاستغلال، أما عن رؤية أكل لحم الحمام الأسود أو رؤية عشه يدل ذلك على ارتكاب الذنوب والمعاصي وحبس الحمام الأسود يدل على الغربة وريشه يدل على خيانة الزوج لزوجته والعكس صحيح، وصوت الحمام الأسود دليل على انذار بالبؤس والحزن والهم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم تساقط الشعر للحامل وتفسيره لابن سيرين

الحمام البني في الحلم عند ابن سيرين

إن تفسير الحمام في المنام باللون البني عند ابن سيرين تفسير مميز، فاللون البني عنده لون خير وفيه سعادة وتحقيق للأهداف ولو شاهد الرائي أي نوع من الطيور وليس الحمام فقط باللون البني، فإن ذلك يدل على حصوله على حريته فلو كان الرائي مسجونًا أو أسيرًا فسيفك الله أسره ولو كان حبيسًا سيطلق ولو كان مديونًا فسيسدد ديونه.

إذا شاهد الشخص حمامًا بنيا في المنام وكان هذا الشخص أعزب، فان ذلك يدل على احتمالية الزواج في القريب العاجل، أما اذا كان الرائي شخص عاطل عن العمل فإن ذلك يدل على أنه سيحصل على وظيفة أو مال وفير، وإذا كان الشخص متورط أو عالق في أزمةٍ ما، فان ذلك يدل على فك أزمته وخلاصه.

الحمام الملون في المنام

لو شاهد الرائي حمامًا ملونا في منامه فهذا يدل على السعادة والأحداث المليئة بالبهجة القادمة إليه، فإذا كان الرائي رجل غير متزوج أو فتاة عزباء فيدل ذلك على بشارة بالزواج ممن تحب وترغب به، أما إذا كان الرائي متزوج أو متزوجه فإن ذلك يدل على الاحترام والحب والود المتبادل بين الزوجين، وإذا كان الرائي امرأة حامل فتلك بشارة بحصولها على توأم، وإذا كان الرائي تاجرًا فذلك يدل على نجاح تجارته وتوفيقه ونجاحه.

حجم الحمام في المنام

إن حجم الحمام في الحلم قد يكون له دلالة خاصة، فقد ذكر بعض المفسرين أن الحمام الصغير في المنام يعني الأخبار الصغيرة وطيرانها يدل على احتمال السفر ووقوفها على كتف الرائي دلالة على الحصول على عمل أو الترقي في العمل، والامساك بها يعني الحصول على المال الوفير، أما إذا كام الحمام الصغير وضع بيضه على السرير فذلك يدل على الزواج من شخص جميل.

عش الحمام في الحلم

إذا كان الرائي غير متزوج وشاهد في منامه عش حمام فإن ذلك دليل على احتمالية الزواج ودخوله عش الزوجية في الوقت القريب، أما اذا كان الرائي متزوجًا بالفعل فذلك يدل على الاستقرار والسكينة في العلاقة الزوجية، وإذا كان الشخص مطلق فذلك يدل على الزواج من شخص صالح فيما بعد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم الدورة الشهرية عند ابن سيرين وابن شاهين

تفسير الحمام في المنام للمرأة

يختلف تفسير الحمام في المنام للمرأة بسبب اختلاف الحياة الاجتماعية وتفاصيل الرؤية، ومن تلك التفسيرات ما يلي:

  • رؤية الحمام في المنام للعزباء تشير إلى زواجها من شخص حسن السمعة.
  • مشاهدة الحمام الأبيض في المنام تشير إلى الخير والسعادة والرزق.
  • أكل الحمام النيء في المنام للعزباء تشير إلى خوضها في أعراض الناس.
  • رؤية الحمام في المنام للمتزوجة تبشرها بالحمل في الوقت القريب.
  • ذبح الحمام في المنام للمتزوجة تشير إلى الخلافات الزوجية.
  • أكل الحمام في المنام للحامل يشير إلى سهولة ولادتها والصحة لها وللجنين.
  • رؤية الحمام الصغير في المنام للحامل تشير إلى إنجابها لبنت، والحمام الكبير يشير إلى إنجابها لولد.
  • رؤية ذبح الحمام في المنام للطلقة تشير إلى تفريج الهموم والسعادة.
  • أكل الحمام في المنام للمطلقة يشير إلى الرزق الوفير والبركة.
  • رؤية الحمام يقف على منزل المطلقة تشير إلى أخلاقها الحسنة.

تفسير الحمام في المنام للرجل

يختلف تفسير الحمام في المنام للرجل ما إن كان الرجل أعزب أو متزوج، وإليكم دلالات تلك الرؤية في التالي:

  • رؤية الحمام الأبيض في المنام للرجل تشير إلى انتهاء المشاكل والراحة والاستقرار.
  • مشاهدة ذبح في الحمام في المنام للرجل تشير إلى خسارة مال والتعرض لأزمة مادية.
  • رؤية الحمام الأبيض في المنام للأعزب تشير إلى زوجه من فتاة جميلة ذات دين.
  • رؤية أكل الحمام في المنام للرجل المتزوج تشير إلى حمل زوجته.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم السقوط من سطح المنزل في المنام لابن سيرين للعزباء والمتزوجة والحامل

بشكل عام لكي نستطيع أن نقول أن هذا الحلم له دلالة سلبية أو إيجابية فان ذلك يعتمد على الكثير من الأشياء من ضمنها شعور المرء بعد الحلم، هل كان سعيدًا أم حزينًا وشعوره كذلك أثناء الحلم، حيث إن تفسير الحمام في المنام يعتمد على صحة الحمام وحجمه وما إذا كان طليقًا أو حبيسًا، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.