تفسير حلم السقوط في الماء والخروج منه في المنام

تفسير حلم السقوط في الماء والخروج منه يختلف من مفسر لأخر حيث إن رؤية الشخص لحلم السقوط في الماء كبحر يمكن أن يفسر بعدة تفسيرات تتباين بتباين التفاصيل كحالة الماء وصفته في الحلم وحالة الرائي وصفته أيضًا، فرؤية السقوط في الماء النظيف الصافي تحمل دلالات طيبة وخاصةً إن تمكن الإنسان من الخروج ورؤية الماء العكر الراكد لها دلالات غير طيبة، وفي هذا المقال سنوضح لكم تفسير حلم السقوط في الماء والخروج منه من خلال موقع “زيادة”.

تفسير حلم السقوط في الماء والخروج منه

  • يمكن تفسير لسقوط في الماء بأنه مال أو دنيا يصيبها الرائي، وخاصة إذا لم يصل إلى قاع البحر، كما  قد يفسر بأنه سينال سرور أو فرح، وقيل أن من يرى نفسه يغرق في الماء ثم يتمكن من الخروج منه مرة ثانية أن ها دليل على بلوغ أمنية طال انتظارها.
  • كذلك فسر البعض أن السقوط في الماء والسباحة فيه ثم القدرة على الخروج منه بأنه بشرى بالحصول على الكثير من الأموال، أو  بشرى بصلاح دينه وتوبته.
  • ومن التفسيرات أيضًا أن من يسقط في الماء ثم يتمكن من الخروج منه أنه سيتعرض لبعض المشاكل والمصاعب والهموم لكنه سوف يخرج منها سريعًا.

» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة: تفسير حلم السقوط في البئر والخروج منه

تأويل السقوط في الماء والخروج منه في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية السقوط “الوقوع”  في الماء بعدة تفسيرات تختلف باختلاف حال الرائي أو حال الماء التي سقط فيها، ومن أهم تلك التفسيرات ما يلي:

  • إذا رأى شخص ما أنه يسقط في الماء ولكنه يتمكن من الخروج منه، فإن هذا يدل على تعرض هذا الشخص للغرق في الهموم والمشاكل غير أن خروجه من الماء في الحلم يرمز إلى خروجه من همومه ومتاعبه والتغلب عليها في فترة وجيزة.
  • أما من رأى أنه سقط في الماء ولكنه لم يصل إلى قاع هذه الماء، فيعني أنه سوف يحصل على مال في الفترة المقبلة من حياته ولكنه سيكون عن طريق السلف أو القرض.
  • ومن التفسيرات ما يتوقف على مدى صفاء الماء أو كدرها أو ركودها أو جريانها، فمن رأى مثلًا أنه يسقط في ماء جارية ونظيفة صافية ليس فيها شوائب ولا أوساخ، فهذا يدل على أنه سوف يعيش فترة من الفرحة والسرور والسعادة الغامرة، أما لو كان الماء الذي رآه في منامه راكدًا أو متسخًا ومملوءً بالشوائب والأوساخ فهذا ينذر بالهموم والمتاعب والمشكلات التي تنتظره.
  • أما من يرى نفسه يسير فوق الماء ولا يسقط فيها، فهذا يفسر بأنه دليل على غروره، أو دليل على صحته الجيدة.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم البحر للبنت بجميع تأويلاته

تأويل حلم السقوط في الماء للنابلسي

تعرض النابلسي لتفسير رؤية السقوط في الماء في عدة حالات، ومن تلك التفسيرات ما يلي:

  • يعتبر النابلسي رؤية الماء بوجه عامة انعكاس لمشاعر القلق أو الخوف التي تعمل داخل نفس صاحب الرؤية من أمور كثيرة في حياته، بينما يفسر رؤية الشخص أنه يسقط في الماء ثم يتمكن من النجاة بأنه شخص محظوظ وواثق بنفسه ويستطيع الخروج من أزماته بسهولة.
  • فسر النابلسي رؤية الشخص أنه يسقط من مكان عالي في الماء، بأنها إشارة إلى تغير حاله للأفضل وتحسن ظروفه.
  • أما من رأى أنه يقع في الماء فيبتلع ماءً كثيرًا، فهذا يشير إلى طول العمر وتأخر الأجل.
  • وتختلف مجرد رؤية حوض به ماء مثلًا دون السقوط فيه عن رؤية السقوط، فرؤية حوض الماء الكبير المملوء بالماء تشير إلى العزة والكرامة التي يتمتع بها الرائي أما السقوط فله عدة دلالات بينَّاها في النقاط السابقة.

تأويل رؤية الفتاة العزباء للماء والسقوط فيه ثم الخروج منها

  • تعتبر رؤية العزباء للماء في البيت من الرؤى التي تنذر بالهموم والمشاكل وبعض الصعوبات التي تواجهها تلك الفتاة.
  • ولكن لو خرج الماء من البيت ورأت أنها سقطت فيه وخرجت منه، فهذا يدل على تغيير الحال والتغلب على المشكلات والإقبال على مرحلة سعيدة من حياتها.

أشهر التفسيرات لرؤية الرجل للماء ورؤية السقوط فيه والخروج منه

تختلف التفسيرات التي تتناول رؤية الرجل للماء في منامه ورؤية السقوط فيه بحسب حال الماء ومصدره وهل سقط فيه هو أو غيره، ولكن من أشهر التفسيرات ما يلي:

  • إذا رأى الرجل أن الماء يخرج من جدران البيت، فهذا مؤشر على تعرض البيت للهموم والمشاكل والصعوبات الكثيرة في المرحة المقبلة، أما لو رأى الرجل الماء يخرج من الجدران وكان راكدًا فهذا يشير إلى نوعية الهموم والمتاعب التي ستواجه الرائي، وهي متاعب صحية كبيرة أو الإصابة بالمرض والعلل.
  • يفسر البعض رؤية الرجل أن الماء يخرج من البيت بأنها بشارة خير وعلامة على زوال الهمم والمتاعب والتخلص منها في القريب العاجل بإذن الله.
  • أما رؤية الماء المتراكم والذي يكون الوحل في البيت حين يراها الرجل، فهي إشارة إلى فجور أهل بيته وسوء سلوكهم وتلطيخ شرفهم.
  • أما حين يرى الرجل الماء في المنام ويرى أن كل أفراد البيت يسقطون فيه وتكثر حالات الغرق والهلاك، فهذا يشير إلى نزول البلاء وتعرض أفراد البيت كله لهذا البلاء.

» نرشح لك أيضًا قراءة: تفسير الماء في الحلم

لقد تحدثنا عن تفسير حلم السقوط في الماء والخروج منه فيجب التنويه إلى أن معظم تلك التفاسير اجتهاد رأي لعلماء التفسير وليست بالضرورة أن تكون صادقة التحقق فقد تكون مجرد أضغاث أحلام فقط.

قد يعجبك أيضًا
3 تعليق
  1. قمر يقول

    رايت اني سقطت في الماء بالسياره من على جبل انا و افراد من عائلتي و بعدها رأيت نفسي نائمه على السط وقد جرفني البحر و من ثم تبدا بالبحث عن عائلتي

  2. Sabiha يقول

    رأيت انني اسقط في ماء صاااافي جدا جدا ويتحرك بهدوء وجمييييل جدا من شدة الصفاء وكانت هناك امرأه فيه جميله وانا سقطت في الماء وخرجت بكل سهوله وسقطت مره ثانيه واخذني الماء بس رجعتني المرأه اللي كانت في الماء

  3. يقين يقول

    رايت اني وقعت في حفرة بها ماء متسخ لاكن انجدوني اصديقائي واخرجوني ممكن تفسير

التعليقات مغلقة.