تفسير حلم القتل في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم القتل في المنام هو أن يرى النائم في منامه أنه يقتل شخصًا أو قد يرى أنه يقتل نفسه، وهذا مما يسبب القلق للرائي، فكما أن الأحلام يوجد فيها الخير كذلك يوجد الشر، وتفسيرها هنا يختلف بحسب ما رآه النائم أو الحالة التي حدث بها القتل، وكذلك يختلف بحسب تفاصيل حياة كل شخص عن الآخر، لذا ومن خلال موقع زيادة دعونا نقدم لكم تفسير حلم القتل في المنام.

تفسير حلم القتل في المنام

تفسير حلم القتل في المنام

للقتل في المنام تأويلات متعددة لمختلف العلماء، فقد يدل على حزن في نفس الشخص، أو حياة تعيسة، أو أمر مذموم، أو مشاعر ليست بإيجابية؛ وكما ذكرنا فإن التأويلات والتفسيرات تختلف باختلاف الرؤية أو حالة الرائي.

البحث عن تأويل وتفسير كل حلم يحلمه الشخص يكون بهدف الاطمئنان ودافع المعرفة، وقد يكون فضولًا من الشخص، أو أنه يراه كرسالة تحذره وتنذره، وكما نعرف فإن الرؤى المخيفة المفزعة تكون من الشيطان، وليس دائما ما تكون الرؤية ستحدث حقًّا للرائي، فهي انعكاس لما يعيشه خلال حياته اليومية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم أكل الكنافة في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل

تفسير حلم القتل في المنام لابن سيرين

هنالك العديد من التفسيرات التي تنسب للعالم ابن سيرين حول حلم القتل في المنام، ومن تلك التفسيرات:

  • إذا رأى الشخص أنه يقتل والده؛ يشير هذا إلى سعة كبيرة في الرزق والمال ستصله عن قريب، وقد يكون قتله دفاعًا عن النفس؛ وهذا يدل تغييرات في حياته على النحو الأفضل والجيد، وقد يرى أنه يقتل شخصًا مجهولًا ويسيل منه دم كثير؛ فهو كذلك خير ووفرة في ماله.
  • إذا رأى أنه يقتل نفسه؛ فهذا يدل على التوبة والتقرب إلى الله تعالى والبعد عن الذنوب والمعاصي، وقد يرى قتل يحدث أمامه فهذا أمر مذموم وغير مبشر؛ يدل على صعوبات ومتاعب قد تواجه الرائي في الحياة، وقد يرى أن القتل في الأبناء؛ وهذا أمر مبشّر لأنه يدل على رزق وسيع ومكانة عالية.
  • إذا رأت الفتاة العزباء قتلها لرجلٍ بالرصاص؛ فبحسب الحدث يشير إلى أن هذا الرجل سوف يحبها بشدة لدرجة زواجه السريع منها، ولو لم تقتله بالرصاص فيعني أن زواجهما لن يتم.
  • إذا رأت المتزوجة قتلًا في منامها فهو دلالة على كثرة مشاكلها الزوجية وتوتر وضغط نفسي شديد عليها وعدم استقرارها في الحياة الزوجية، ومشاكل قد تصل إلى الطلاق.
  • أما عن الذبح في المنام من قبل شخص قريب من الرائي كزوجته مثلًا؛ فهو يدل على التحرر من قيود كان الرائي مجبرًا عليها ومفروضة عليه، وحلّه لبعض المسؤوليات الثقيلة عليه.
  • إذا رأى أنه يقتل في سبيل الله في منامه؛ فهذه إشارة إلى رزق ونعيم وخير كثير في حياته، وافتتاح أبواب الرزق له.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم تساقط الشعر لابن سيرين وفهد العصيمي وابن شاهين

تفسير ابن شاهين لحلم القتل

قد وجدت أيضًا تفسيرات أخرى لحلم القتل والتي نسبت لابن شاهين، ومن تلك التفسيرات:

  • تأويل الرؤية للعزباء في منامها: دلالة على الدفاع عن نفسها، أو دلالة على مواجهة الكثير من المتاعب في حياتها، وقد ترى أنها تقتل حيوانًا شرسًا وهذا فيه دلالة على التخلص من متاعب وضغوط في الحياة وهدوء في النفس.

قد ترى أنها تقتل رجلًا تعرفه؛ وهذه رؤية خير محمودة تشير إلى زواجها في وقت قريب، وكذلك قد تحوي الرؤية جريمة قتل تطاردها الشرطة، فهذه كذلك دلالة محمودة على التخلص من هموم وكرب في حياتها.

  • تأويل الرؤية للمتزوجة في منامها: إذا رأت المرأة المتزوجة قتلها لزوجها في المنام، فهو بعكس الظاهر يدل على حبها الشديد له، وإذا كانت المرأة المتزوجة حامل فقد يدل على إنجابها لمولود ذكر إن رأت أنها تقتل رجلًا، وإنجابها لأنثى إن رأت أنها تقتل امرأة.
  • تأويل الرؤية للرجل في منامه: إذا رأى الرجل أنه يقتل شخصًا ما، فهو دلالة على تعرضه للاضطهاد، وكذلك دلالة على عيشه في صراع نفسي شديد، وقد يرى أنه يقتل زوجته في منامه فهي دلالة على تخلص كلاهما من مشاكلهم وهمومهم وأتعابهم.
  • تأويل الرؤية للمطلقة في منامها: إذا رأت المرأة المطلقة قتلها لطليقها؛ فهي دلالة الحصول على منفعة منعه قريبًا، ورؤيتها لنجاتها من عملية قتل؛ دلالة أيضًا على خير كإشارة لنجاتها من صعوبات ومشاكل في الحياة.
  • رؤية أفراد عدة يقومون بقتل الرائي؛ دلالة حصوله على حكم وسلطة، لقوله -تعالى-: “من قتل مظلومًا فقد جعلنا لوليه سلطانًا“.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم تساقط الشعر لابن سيرين وفهد العصيمي وابن شاهين

تفسير حلم القتل للنابلسي

أما عن مفسر الأحلام الشهير النابلسي فله تفسيرات أخرى حول هذا الحلم، ومن تلك التفسيرات:

  • قتل الرائي لنفسه في المنام؛ يدل على توبته توبةً نصوحا، وقد يرى أنه يقتل شخصًا ما؛ فهنا سوف يصيب الشخص المقتول الخير، وأما الرائي الذي قتله سوف يرتكب إثمًا وذنبًا كبير.
  • قتل الرائي لوالده في حلمه؛ يدل على حصوله على الرزق الواسع في الحياة، وقد يكون قتل الوالدين إشارة لتغير سوف يحدث في تغير في أيامه القادمة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم الاستفراغ والقيء في المنام للعزباء والمتزوجة

تفسير القتل في المنام من وجهة نظر علماء النفس

تفسير حلم القتل في المنام يدل على أمور شخصية أو نفسية يمر بها الرائي في الحياة الواقعية، فتؤثر على عقله ونفسيته وتفكيره، فيراها تظهر في صورة أحلام مختلفة، ومن دلالات ذلك الحلم:

  • دلالة على نزاعات وخصومات بين الرائي وبين قريب له أو صديق أو زميل عمل، أو غيره.
  • دلالة على هروبه من الواقع وعدم قدرته على حل مشاكل عدّة في حياته، فتنعكس القوة على أحلامه وحسب.
  • دلالة على ظلم تعرض له من شخص معيّن في حياته، ورغبته بالانتقام منه وتفريغ غضبه، مع عدم قدرته على فعل ذلك في الواقع فيأتيه في منامه لتفريغ طاقته وانتقامه وغضبه.
  • دلالة على الهروب والخوف من شخص بعينه، أو عدم القدرة والرغبة في مواجهته، وقد يأتي الخوف بصورة أخرى، كعادة سيئة يفعلها تؤرقه وتُشقّ عليه، فيرغب في الإقلاع عنها، كعادة التدخين أو الإدمان مثلًا.

الحلم بالقتل انعكاس لحياة الرائي، فهو شيءٌ نابع من العقل الباطني للإنسان، أي ينبع من ظروفه الكثيرة التي يعانيها في الحياة سواءًا أكانت نفسية أو غير ذلك.

وكما يذكر مختلف العلماء والمفسرين أن تفسير حلم القتل في المنام نابع عن ضعف الرائي وإثبات قدرته في منامه، أو عن غيرته من شخص ما، أو أنه يرد إيذاءه ليشعر ببهجة وفرح؛ لذا يرغب في الوصول إلى قتل الشخص ليحقق جزء من رغبته.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم سقوط أسنان بنتي في المنام

لكننا نجد أن القتل في المنام غالبًا ما يكون خير وبركة للرائي أو لغيره، وعلى الرائي عدم التفكير كثيرًا بما يحلم حتى لا تعكر مزاجه أو تصعب عليه حياته إن كان تأويلها شرًّا، وعليه الإيمان أن الله سبحانه وتعالى هو الضارّ والنافع، وهو الذي يكتب مقادير الأشياء وعنده علم الغيب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 تعليق
  1. قمر يقول

    حلمت انه فيه احد دخل لبيتنا وخفت وجيت بقوم ابشوف مين- اختي مسكتني بقوه وابتسمت بوجهه وابتسم لها وكان بيده مسدس ومشا وراح للغرفه الثانيه بعدها كلنا جلسنا ودخل علينا اخوي وقال كيف ماتو ذولا ورحنا لعند الغرفه يلي فيها القاتل ومسكنا وحجزنا بالغرفه وثنتين من خواتي كانو ميتين بعدها كنت احاول ادق ع الشرطه وقدرت ونجينا

  2. ملاك أحمد يقول

    حلمت بأن أخي وأختي أمام المنزل وأشخاص ماسكينهم يبغون يقتلوهم وكانوا نساء الجيران يصرخون لي يقولون اخوكي بيقتلوه ولما راحوا الناس الي يبغون يقتلوهم ماشفت أخي وأختي ؟؟؟؟

  3. صالح علي يقول

    حلمت بأن أخي وأختي أمام المنزل وأشخاص ماسكينهم يبغون يقتلوهم وكانوا نساء الجيران يصرخون لي يقولون اخوكي بيقتلوه ولما راحوا الناس الي يبغون يقتلوهم ماشفت أخي وأختي ؟؟؟؟

  4. جميله يقول

    سلام عليكم حلمت انو ابي قتل شخص مو معروف وجاء لختي قومها من نومها يضربها وقام يهرب ياخذ شي من الغرفه عشان يقتلها قمت انا قتلتو بالسكين وبكيييت وش معنى هالحلم أتمنى التفسير وانا عزباء مو متزوجه

  5. حبيبه يقول

    حلمت بسيدات يرتدون الابيض و وجههم سميح و يبدو عليهم الخير و لكن كانو مقتولين بالسكين و ليس هناك دم كانو يفرفرون الروح و كان لون ثيابهم لابيض كثير في الحلم استيقظت مفزوعه و اشعر بالاختناق و كانت ساعه اذان الفجر هل يدل هذا علي الشر ام الخير؟ ارجو الرد