تفسير حلم خلع الضرس لابن سيرين والنابلسي وابن غنام

تفسير حلم خلع الضرس يختلف حسب حالة الرائي الاجتماعية، وبحسب حالته النفسية التي تنبع من عقله الباطن، وكذلك بحسب الحالة التي شاهد عليها سقوط أو خلع الضرس، وإن كان به تسوس أم لا، وكذلك إن كان به ألم، بالإضافة إلى موضع الأسنان، وما إن سقطت جميعها أم بعضها، لذلك من خلال موقع زيادة سنقدم لكم اليوم تفسير حلم خلع الضرس.

تفسير حلم خلع الضرس بحسب موقعه من الفك في الفم

تفسير حلم خلع الضرس

موقع الأسنان أو الضروس كما تراها بعض التفسيرات، تشير إلى الرجال أو النساء، فالجانب الأيمن من الفك هو دلالة على الذكور من أفراد الأسرة، والجانب الأيسر إشارة إلى الإناث، وكذلك يقول بعض المفسرين إن الضروس العلوية إشارة إلى الذكور والسفلية إشارة إلى الإناث.

كما قد تمثل الضروس العلوية أهل الأب، وتمثل الضروس السفلية أهل الأم، ومن التفسيرات لحلم خلع أو سقوط الأسنان:

إن سقط الضرس من الفك السفلي فهذا دلالة على الحزن وهمّ بسبب مشكلات كبيرة تمر بالرائي، وقد تكون هذه المشكلات ماديّة، أو وجع وهموم ومشاكل تمر بأهل البيت، وقد يكون له دلالة إيجابيّة هي بشارة بسداد ديون الرائي.

سقوط أو خلع الضرس من الفك العلوي الأيسر دلالة على حصول الرائي على النقود، أي إنها إشارة لثرائه، ويشير سقوطه في حجر صاحب الرؤية إلى أن الله سيرزقه بمولود ذكر، وإن سقط الضرس على الأرض فهذا إنذار بموت الرائي أو تدهور صحته.

سقوط أحد الضروس العلوية تعبير عن موت أحد كبار العائلة، وأحيانًا تعبّر عن ضياع في المال والثروة، وقد يرى أن الضرس يسقط فيحمله ويسير به وهذا دلالة على موت أحد الأبناء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفسير حلم الكرنب الأخضر لابن سيرين وميلر والنابلسي

تفسير رؤية خلع الضرس حسب طريقة الخلع أو السقوط وحالته

أن يرى الرائي في منامه خلع الضرس بيده، دلالة على مروره بضائقة ماديّة، أو معاناته من خلافات عدّة في حياته، أو مشكلات بينه وبين أهل بيته قد تكون نهايتها الانفصال.

رؤيته لسقوط الضرس في يده دلالة عن أنه قاطعٌ لصلة الرحم، أو قد يعبّر عن ردّه أمانةً إلى صاحبها، أو إشارة إلى حصوله على مال من ورث أو غيره، أو قد يعبّر عن أن الرائي يعيش عمرًا طويلًا إن رأى أن جميع أسنانه سقطت.

أن يخلع ضرسه في المنام دون شعوره بألم؛ دلالة على إهدار الرائي لوقته في شيءٍ بلا فائدة، أو إذا كان خلعه لضرس مسوّس مع عدم شعوره بألم دلالة على تخلص الرائي من أزمات كثيرة كان يعاني منها في حياته.

أما عن خلع “ضرس العقل” في المنام فهو يعبّرعن التهور وعدم التصرف بحكمة وعقل.

خلع الضرس في منام الفتاة العزباء

تفسير حلم خلع الضرس للعزباء في حالة رؤية الفتاة سقوط ضروسها في المنام وكانت الفتاة في علاقة عاطفية، فهذه دلالة على خوفها المستمر بشأن ما يخص علاقتها العاطفية من أمور، أو قلقها من فشلها أو مما قد يتسبب لها بالأذى في تلك العلاقة، وقد يكون دلالة على فراقها لمن تحب.

إن كانت الفتاة قد رأت أن الضروس تسقط في يدها، فهذه دلالة على زواجها قريبًا، أما لو رأت الأسنان تسقط على الأرض فدلالة على الموت، وقد يكون نزع الضرس دلاله على عيش الفتاة العزباء لفترة معاناة نفسية من هموم وحزن واكتئاب.

تفسير رؤية خلع الضرس للشخص الأعزب

إذا رأى حلم سقوط أسنانه في المنام، دلالة على إحباطه ويأسه، أو فراقه لأحد الأصدقاء المقربين إليه، لذا يجب أن يتحصن بالله، ويدعو بان تمر الأمور على خير، بالإضافة على إنه ينبغي تفسير باقي الدلالات والرموز في الحلم فقد يتغير المعنى تبعًا للرموز المتضمنة في الحلم.

خلع الضرس في منام المرأة المتزوجة

تفسير حلم خلع الضرس للمرأة الثيب دلالة على مشاكل وعوائق تحول بينها وبين ما تريد تحقيقه في حياته، ولكن إذا رأت أن أسنانها وضروسها تتفتت فذلك دلالة على إصابة زوجها أو أحد أبنائها بمرض، وقد يدل على شيء جيّد مثل كسب زوجها للمال.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  تفسير حلم رؤية المانجو في المنام للرجل والمرأة

تفسير رؤية خلع الضرس للمرأة الحامل

إذا رأت وقوع أسنانها في المنام، فهذا دلالة على مخاوفها من الولادة ومما بعد الولادة من مسؤولية وتربية وقلق دائم وغير ذلك، وإن رأت سقوط أسنانها السفلية إشارة إلى إنجابها ذريّةً صالحة، وأما عن رؤيتها سقوط أسنان زوجها فهي دلالة على مشاكل قد تحدث بينهما.

خلع الضرس في حلم المرأة المطلقة

تفسير حلم خلع الضرس للمطلقة دليل على الصعوبات والمتاعب التي ستعصف بالمرأة، وتعرضها لخلافات ومشاكل في حياتها، وإذا لم تشعر بألم، فهذا يدل على تغلّبها على تلك المصاعب، وفي رؤيتها لتخلصها من الضرس المتسوس إشارة إلى أخبارٍ سارّة.

تفسير خلع الضرس في المنام لابن سيرين

إذا رأى الرجل خلع أو سقوط أحد الضروس، قد تكون إشارة وإنذار إلى موت أحد الأقارب، أو تدهور الحالة الصحية للرائي إن كان مريضًا وعدم شفاءه، وحركة بعض أسنانه في الحلم دلالة على مرض صاحب الحلم، وسقوطها دلالة على اقتراب وفاته أو غيابه بلا عودة.

إذا رأى تآكلًا في الأسنان فهو تعبير عن بلاء يصيبه، وإن رأى الحالم قلحًا في أسنانه دلالة على وجود عيب في أهل بيته، كما أن اهتزاز أسنانه يدل على جدال يحدث بينه وبين أهل بيته، ورؤيته لحلم وكأنه يرمي أسنانه بلسانه دلالة على كلام يتكلم به على أهل بيته وفساد حالهم.

إذا كانت الرؤية عبارة عن تنقية الحالم للخضرة الموجودة على أسنانه؛ دلالة على أن الرائي ينفق المال على أهل بيته لإزالة الهموم عنهم.

تدل رؤيته سقوط أسنانه على عيشه لفترة طويلة في العمر، وقد يكون الجانب السيء أن سقوط جميع أسنانه وذهابها عن بصره دلالة على وفاة كافة أهل بيته قبله أو مرضهم.

إذا رأى أن ضرسه أصبح أقوى وأجمل وأكثر بياضًا؛ دلالة على أنه سيُمنح كثيرًا من الخير والسعادة، وقد يكون هذا الخير من قِبل الشخص الذي يرمز له ذلك الضرس، ودلالة على تسديده لديون وردّه لأمانة كان مؤتمنًا عليها.

أما عن رؤيته لضرس يؤلمه في منامه؛ دلالة على أذيته قولًا أو فعلًا من قِبل الشخص الذي يمثله ذلك الضرس ويرمز له، وعن رؤيته لسنتين تسقطان في منامه فهي دلالة على استفادته من شخص قريب له، قد يكون شقيقه أو ابنه.

أما عن رؤيته لسن واحد فقط يسقط؛ دلالة على صلة رحم أو مصالحته لشخص قريب منه قد يكون شقيق أو صديق، وإن كان ذلك الرجل متزوج وامرأته حامل ورأى سنّا واحدًا يسقط ففيه دلالة على إنجابها لمولود.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  تفسير حلم الأكل في المنام للمرأة المتزوجة والحامل والفتاة العزباء

تفسير خلع الضرس في الحلم لابن شاهين

يذكر ابن شاهين أن رؤية خلع الضرس للفتاة العزباء عند طبيب ما، دون أن يكون ذلك الأمر مصحوبًا بألم؛ فهذا دلالة على سعادتها وزواجها قريبًا من شخص ذو منصب ومكانة كبيرة مرموقة، وأما إن كان يصاحب خلع الضرس ألم شديد؛ دلالة على سوء في علاقاتها الاجتماعية وخلافات مع الأهل وهموم ومشاكل عديدة.

خلع الضرس في المنام للنابلسي

يذكر الإمام النابلسي أن رؤية المرأة لخلع أسنانها في منامها أو أنها تقوم بتبديل مكان الأسنان من الأعلى إلى الأسفل دلالة على طول عمرها، وإذا رأت أن أسنانها وقعت ولا تستطيع أن تتناول الطعام، فهي إشارة إلى الإصابة بالفقر وعدم القدرة على تحقيق الأحلام والأهداف في الحياة.

من الرؤى المذمومة، رؤية خلع الضرس وسيلان الدم بشكل كبير، فهي إنذار بوفاة أحد الأشخاص القريبين من الرائي، ورؤية خلل حدث بالأسنان في المنام، أو إصابتها بالتسوس، يدل هذا على كثرة المشاكل وسوء العلاقات مع الأسرة، وإن رأى أنه ينظف التسوس فهي دلالة على تخطي الرائي لتلك المشاكل -بإذن الله-.

كذلك فسّر النابلسي رؤية تساقط كافة الأسنان ثم يلملمها الرائي بيديه في المنام دلالة على وفاة أولاد صاحب الرؤية، وقيل دلالة على محاولة الأصحاب بإلحاق الضرر للحالم، وكذلك قيل عن حلم سقوط الأسنان أنها أمور طُلب من الرائي عدم التكلم بها لكن أخطأ وتحدث وندم بعد ذلك.

خلع الضرس في الرؤية لابن غنام

يذكر ابن غنام عدّة تفسيرات وفقًا لاختلاف حالات الرؤيا، وقد فسر الأضراس بأنها تمثل الأجداد أو الأبناء الذين لم يبلغوا الحلم بعد، كذلك فسر أن الأضراس بالجانب الأيمن تمثل الذكور من أقارب الرائي، في حين أن الأضراس بالجانب الأيسر تمثل الإناث من عائلته.

لابن غنام تفسيرات أخرى منها قوله عن رؤية خلع الضرس دون الشعور بالألم دلالة على تفريج همّ وكرب، أو خروج من السجن خلال وقت قريب، ورؤية الحالم لسقوط الأضراس في يده إشارة إلى أنه سوف يُرزق مالًا بعدد الأضراس الساقطة في يده.

كذلك ذكر أن سقوط الضرس مع عدم قدرة الرائي على تناول طعامه، دلالة على فقر شديد سيصيبه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  تفسير حلم رؤية الموتوسيكل في المنام للعزباء والمتزوجة والمطلقة

تفسير حلم خلع الضرس عند الطبيب

هذا الحلم يدل على رشاد أمر صاحب الرؤية، وأنه من أصحاب العقول والآراء القويمة، مما يدفعه لإيجاد الحلول الإبداعية للصعوبات التي تواجهه، وخلع الضرس المتسوس يدل على تسديده لدين، أو تخلصه من مشكلات أتعبته، أو إشارة إلى تخلصه من أعداءه.

إن رأى أن الطبيب يفحص أسنانه العلوية فهي إشارة إلى أنه سيرزق بمولود ذكر، ويمكن أن يكون دلالة على تسببه في إصلاح علاقة بين متخاصمين.

يدل حلم خلع الضرس عند الطبيب للشاب على تخلصه من ديون، أو تخلصه من متاعب ومشكلات، أو التخلص من أصدقاء السوء، وكذلك حلم خلع الضرس عند الطبيب للعزباء يحوي دلالة على إزاحة الهموم عنها والتخلص من مشكلاتها وآلامها، خاصةً إن كان ضرسها مصابًا بالتسوّس.

إن كانت الفتاة في علاقة عاطفية فهي  إشارة إلى انفصالها عنه بغير رضًا منها، إن لم تكن في علاقة عاطفية فيدل على رغبتها وسعيها إلى الارتباط والخطبة.

رؤية المتزوجة حلم خلع الضرس عند الطبيب دلالة خوفها الشديد على أولادها، وكذلك دلالة على حبّ زوجها وأنه سندها وخير موجّه ومرشد لها في حياتها.

إن كان الضرس الذي خلعته هو ضرس العقل فيشير ذلك إلى إصابة أحد أفراد عائلتها بالمرض، أما لو كان غير ضرس العقل فيدل ذلك على كثرة الأبناء، أو هو دلالة على المتاعب والمشكلات، وإن خلع لها الطبيب دون ألم فيشير إلى انتهاء تلك المشكلات وإقبال المتزوجة على حياة مطمئنة.

أما عن دلالة رؤية المرأة الحامل لخلع الضرس عند الطبيب فهي رؤية مبشّرة بالتيسير لها في الحمل وانتهاء الآلام التي عانت منها، وإن رأت أن زوجها هو من يذهب إلى الطبيب لخلع ضرسه فهي إشارة إلى حدوث مشكلات بين الزوج وزوجته، أو دلالة خوفه على صحتها وصحة الجنين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  تفسير الماء في الحلم ودلالاته للمرأة المتزوجة والحامل والفتاة العزباء

هكذا نكون قد ذكرنا تفسير حلم خلع الضرس في المنام بمُختلف الحالات من شخص إلى آخر ومن حلم إلى غيره، ونستنتج أن هذه الرؤية قد تكون إنذار شؤم أو بشارة خير، وننبه إلى وجوب عدم تركيز الرائي على التفسيرات السيئة لحلمه فقط تكون أضغاث أحلام، وأن يستبشر خيرًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.