محتوى يحترم عقلك

تفسير رؤية الضابط في المنام

تفسير رؤية الضابط في المنام لابن سيرين يختلف عن التفسير الخاص بالنابلسي أو الإمام الصادق أو غيرهم من المفسرين، كما يختلف حسب الرؤيا والرائي وحالته النفسية، لا شك أن رؤية الشرطة في المنام من أجمل ما يراه النائم من أحلام فهي تحمل دلالات خير كثيرة وغير متوقعة لصاحب الحلم.

في هذا الموضوع نستعرض لكم من خلال “زيادة” نستعرض لكم كل ما يتعلق بتفسير كل ما يخص رمز الشرطة أو الدرك الوطني أو الحرس وكذلك ظهور شرطي وأيضًا ظهور مبنى للشرطة، في حلم العزباء والمتزوجة وأي فرد عادي.

تفسير رؤية الضابط في المنام لابن سيرين والنابلسي ، وهنا في هذا الموضوع سنستعرض معكم كافة الرؤى والتي تأتي على رأسها بالتأكيد التفسير الذي صرح به ابن سيرين ولكن سنتطرق أيضًا لبعض التفاسير الأخرى مثل تفسير العلامة النابلسي وغيره من التفاسير المختلفة.

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية الشرطة في المنام

تفسير رؤية الشرطة في المنام للنابلسي

يقول العلامة النابلسي في تفسير رؤية الشرطة في حلم أحدنا بأنها دلالة على النجاح في أمر ما يختبر فيه صاحب الحلم سواء كان هذا الاختبار في دراسته العملية أو حياته العامة أو عمله الخاص ، أما إن وجد رجل شرطي في الحلم يقوم بتوقيفه وتعطيل طريقه فهذه دلالة على نجاح صاحب الحلم في أمر ما يتنازع فيه في حياته ، وإشارة واضحة وآمنه له من أي مكيدة قد يتعرض لها أو أي خطر يطوف من حوله.

أما من يرى رجل شرطة يبتسم له في المنام فهذه إشارة خير وتحذير للاعتناء بالنفس والعائلة بالنسبة للمتزوج أو المتزوجة ، ومن يرى شرطي يتواجد في بيته فهذا يدل على أمن وأمان هذا البيت من الحوادث إن شاء الله تعالى ، أما إن كان الحلم به شرطي يظهر متبسمًا في نفسه في الحلم فهذه علامة خير ورزق.

أما إن ظهرت شرطية في المنام فهذا معناه أن صاحب الحلم يبحث عن شئ مفقود وسوف يجده إن شاء الله تعالى ، وعندما يحلم أحد بأنه يتناول طعام مع شرطي فهذا يدل على أن هناك خلاف عائلي أو قضية لصاحب الحلم ويجب عليه الحرص من الطرف الآخر ، ومصارعة شرطي في منام أحد يشير إلى خوفه الشديد من أن يفشل في حياته أو عمله.

وإذا رأى أحد في الحلم أن رجل شرطة يقوم بتحية مجموعة من الناس أو فرد منهم ، فهذه بشرة خير ونصر قريب بإذن الله تعالى لصاحب المنام ، وإن كان
صاحب الحلم يتناول شراب مع شرطياً فهذه دلالة على إن صاحب الحلم سوف يدخل في عمل جديد به نوع من المجازفة لكن سوف يدركه النجاح والله وحده العالم ببواطن الأمور.

أما إن ظهر شرطي يحمل نجوم تدل على رتبته في منام العزباء أو الأعزب ، فهذا يدل على أن هناك فرحة كانت مؤجلة وقد آن الأوان لها.

لمزيد من الاستفادة: تفسير حلم الاعتقال من الشرطة لابن سيرين ولابن شاهين

تفسير رؤية الشرطة في المنام لابن سيرين

كان واضحًا في تفسير رؤية الضابط في المنام لابن سيرين أن هناك تشابهًا كبيرًا بين أحلام العزباء أو الأعزب وكذلك المتزوجة والمتزوج والحامل فيما يخص رؤية الشرطة في المنام أو الشرطي أو مبنى الشرطة، وقد تحدث حول أن المرأة المتزوجة أو الحامل عندما يروا أنه يتم استجوابهم من شرطي بطريقة مُلحة فهذه دلالة على نجاحهم في عملهم، وإن رأوا أبن لهم يقع في قبضة الشرطة فذلك معناه أن هذا الابن مطيع وصالح.

إن رأى رجل في المنام أن شرطة تطارده فهذا يدل على إنه قليل النشاط خامل في عمله ، والهرب من الشرطي في حلم هو خوف شديد من القادم ، أما تم القبض على شخص في المنام فهذا يشير إلى توبته النصوحة.

بينما أشار إلى أنه عندما يظهر رجل شرطة مرور في منام فهذه إشارة لحسن خُلق صاحب الحلم أو إنه يمر بصعاب وسوف يسخر الله تعالى له من يساعده لأن رجل المرور يدل على العدل والصديق الحميم ، ومطاردة الشرطة والجيش أو الحرس لأحد في منام فهذه إشارة لأن صاحب الحلم متكبر وعليه التخلص من هذه الصفة السيئة.

وأوضح ابن سيرين أن الأعزب عندما يرى إنه تم القبض عليه من الشرطة فهذه دلالة على أفتراب زواجه من امرأة سوف تكون أكثر منه علمًا ومالًا ، وظهور الضابط بكامل هيئته في الحلم يدل على ظهور صاحب العمل وهو راضي عن عمل صاحب الحلم أو يدل على الأب وهو راضي عن ولده ، وهى دلالة على صلاح صاحب المنام ، والله تعالى علام الغيب.

وأفاد ابن سيرين بأن العزباء عندما ترى شرطي في منامها فهذه دلالة خير لها ومعناها إن زوج المستقبل سوف يحبها ويوفر لها كل الاستقرار والحب والأمان ، والشرطي إن كان يحمل سلاحًا أو لا يحمل في منام الغير متزوجة خير ورزق واسع ، بينما إذا رأى أحد إنه قد تحول إلى شرطي في المنام فهذا يدل على إنه في طريقه ترقية عظيمة في عمله ، وعندما يرى أحد أن هناك رجل شرطة يناديه باسمه في منامه ، فهذا دليل على تمتع صاحب الحلم بطموح كبير وأن له مستقبل باهر.

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية الدرك الوطني في المنام

تفسير رؤية الشرطة في بعض الكتب التفسيرية المختلفة

هنالك العديد من التفسيرات الأخرى المختلفة والتي نستعرضها لكم تباعًا فيما يتعلق برؤية الشرطة في الحلم ، حيث ذهب البعض إلى أن:

  • من رأى شرطيًا يدخل بيته أو داره ، أمن بذلك بيته من الحوادث المنزلية كالحرائق وما شابه ذلك ، أما من رأى شرطيًا مبتسمًا فذلك تحذير من المخاطر والمكائد ، فيما من رأي النائم في حلمه شرطية ، فذلك تأويله استرجاع لشيء مفقود.
  • أما إذا رأى النائم في حلمه بأنه يقوم بتناول الطعام مع شرطي فذلك تأويله أن أحدًا من أهله يشي به أو يراقبه أو ينازعه في قضية ، ومن رأى شرطيًا يصارعه أو يقاتله فهذا خوفٍ شديدٍ من الفشل ، أما من رأه واقفًا يسلم على فرد أو جماعة فذلك تأويله إما نصرٍ قريب أو فوزٍ عظيم.
  • ومن رأى شرطيًا يحمل نجومًا على أكتافه فهذا نجاح مؤجل أو فرح كبير مؤجل أيضًا ، بينما من رأى شرطيًا يستجوبه بشكل متكرر فذلك تأويله لنجاحات متتالية قادمة ، أما من حلم بأن هناك شرطيًا يقبض على ابنه فهذا يدل على دخول الابن في طاعة والده.
  • ومن رأى شرطيًا يلاحقه فذلك تأويله هروب الشخص من النجاح وسعيه للخمول ، بينما من رأى الهروب من الشرطي في المنام فإن ذلك تفسيره الخوف من المستقبل والسعي وراء ارتكاب الأخطاء والمعاصي.
  • أما شرطي المرور في المنام هو رجل حسن وقيل شخص يساعدك على تجاوز المصاعب والعراقيل ، وشرطي المرور حاكم عادل أو صديق حميم.
  • أما إذا رأى أحد في منامه أنه وقع في قبضة الشرطة ، فذلك تفسيره الوقوع في الخطيئة وعليه التراجع عن ذالك ، وقيل أيضًا أن الشرطة إذا ألقت القبض على أحد في المنام فإنه يتزوج امرأة تنال من كبريائه وقيل كذالك امرأة تتجاوزه علمًا ومعرفة.
  • ويفسر أيضًا أن ضابط الشرطة في الحلم هو السيد أي المؤجر أو صاحب العمل وهو في المنام يدل على حسن سير عملك وهو كذلك الأب ورئيس العائلة وقيل أيضا الشخص ذو خلق رفيع ورؤيته في المنام خير.
  • أما الشرطي الذي يحمل سلاحه سواء كان مسدسًا أو بندقية يدل على خبر سار ومهم في نفس الوقت وقد يدل حمل السلاح على ترقية أو مسؤولية جديدة ، بينما الذي يرى في حلمه أنه قد أصبح شرطيًا أو ضابطًا فإنه يستعد لتولى منصب كبير في مؤسسة أو شركة و يكون له شانًا عظيمًا.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الهروب من الشرطة أو الشرطة في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

في نهاية الموضوع لقد استعرضنا كافة التفسيرات الممكنة والتي قام بتفسيرها العديد من العلماء وفقهاء التفسير في الأحلام وعلى رأسهم ابن سيرين، حول رؤية الشرطة أو الشرطي في الحلم بمختلف الأشكال والأنواع، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع، ونرجو مشاركته مع الأصدقاء والأسرة من أجل أن تعم الفائدة على الجميع، وفي النهاية فالله أعلى وأعلم من كل تلك الأمور.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 تعليق
  1. Isameldein يقول

    ربنا يوفق كل من أسهم في التفسير ومساعدة الناس من الخوف من الرؤية وربنا يجعل في ميزان حسناتكم إذا أصاب التفسير أو أخطأ والعلم عند الله

  2. صافى يقول

    السلام عليكم حلمت أن كنت ف بيتى باخد شاور وأثناء ارتدائى لملابسى هيئلى وكأنى رأيت منزل حبيبى القديم بالقرب منى ورأيته يرتدرى بدلة ضابط حربية وع كتفه نجمتين واضحين وكنا أراه من ظهره وكأنه يتأمل صور قديمه لعائلته ويخبأ إحداها بملابسه وعندما رأنى ذهب واتت خادمته تحدثنى عما مضى وتلومنى حتى عاد مره اخر وجلس مكانه وكل هذا وانا ببيتى وهو ببيته ولكن يوجد حاجز بسيط شبيه بسور… مع العلم أنه علاقتنا انتهت تماما وهو الآن مرتبط بأخرى وع مقربه من الزواج

  3. ياسمين يقول

    حلمت اني كنت خارجة من بتنا وفي باب حديد كبير عالشارع مقفول وفي بوليس وظباط شرطة كتير واقفين وكنت خايفة اعدي بس عديد ،، وفي ظابط قالي افتحي الشنطة اللي معاكي فتحتها كانت فيها كتب وورق وكاب للشمس ونظارة ومحفظة فيها فلوس وتليفوني ،،، خد الكاب والنظارة اتخنقت معاه وضربته وختهم ومشيت بفتح الشنطة ملقتش التليفون ،، رجعتله تاني ولقيت التليفون مخبيه ورا خته منه وضربته وشتمته وقولته انت حرامي بتسرقه من شنطتي ومشيت

  4. شذا يقول

    رأيت زوجي أنه ترفع إلى رتبة عميد وكان بالزي العسكري ورأيت الرتبه بوضوح

  5. الدنيا غدارة يقول

    السلام عليكم اخوتي .انا شفت بالمنام ضرتي انه حلوه اكتير بالمنام وشفت الضباط اعجبم فيه اكتير واخر واحد قله بدي اتزوج منك وردت عليه هيه وقالتلو انا متزوجه وقله بدي رقم 📱 هاتفك بدي احكي معك ولو كان حكي المهم اتواصل معك ارجو الرد وشكرا

  6. Ahmed يقول

    حلمت ان توأمي كان ذاهب للسفر ف طياره وكنت اوصله الي ان افترقنا عن بعضنا وكنت ابحث عنه ف رأيت جماعه فقراء يبحثون عن طعام فكان فأعطيتهم الذي كان معي الي ان رأيته من بعيد ف بنده عليه بصوت عالي وهو بردو مش سامعني الي ان اوقفه ظابط شرطه ف كمين وبدأ يضربه فغضبت وزهبت لاقتل هذا الظابط مسرعا ف الحلم
    ارجو التفسير

  7. سامر علي يقول

    حلمت انا ضابط شرطه واي مجرم امسكه يهرب وبعدين عملت حادث وبعد هالحادث احو ناس شكلم المدراء اخذو سياره الشرطه مني واني هم حاول افمهم امو انا مالي خبره في الشرطه اجيت ومباشره سقت سياره الشرطه

  8. دينا يقول

    حلمت ان بنت اختى اسمها بسنت تزوجت من ضابط شرطه اسمة مؤمن وهى عرفتنى علية فالفرح وكان فرحان وبيبتسملى وكان فالفرح ضباط شرطه كتير وانا مشيت وانا خارجه شوفت اختين تؤم بيبحثوا عن قاعه الحفلات بس كانوا شبه العريس جدا دلتهم وكان اسم القاعة الريان

  9. تم يقول

    مشكورين علي التفسير الرائع

  10. ايه يقول

    السلام وعليكم. انا حلمت ظابط ماسك ايدي وانا بعيط و بقول لي سيب ايدي مشيت معاه في الطريق طويل وانا بعيط ايه معي حلم ظابط