مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير

مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير نعرضهم لكم في هذا الموضوع من خلال موقع زيادة، حيث تعد مواضيع التعبير التابعة لمادة اللغة العربية من ضمن الأمور التي تشغل بال الطالب دائمًا، وتضعه في حيرة اختيار مقدمة وخاتمة تليق بموضوع التعبير الخاص به والتي تسهل عليه الحصول على الدرجة النهائية.

مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير

يوجد العديد من المقدمات والخاتمات التي يمكن للطلاب استخدامها بشكل ثابت من دون تغييرها لأنها تنفع غالبية مواضيع التعبير.

اقرأ أيضًا: 20 مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير قصيرة وطويلة

مقدمات لمواضيع التعبير

هناك العديد من المقدمات السهلة التي يمكن للطلاب حفظها والاستعانة بها عند كتابة مواضيع التعبير، وفيما يلي سنستعرض مجموعة من المقدمات والتي تناسب كافة المواضيع والمراحل الدراسية المختلفة.

المقدمة الأولى

مما لاشك فيه أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم.

المقدمة الثانية

الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان مالم يعلم، يسعدني ويشرفني أن أتحدث في هذا الموضوع الذي شغل بال الكثير من الناس، وتناولته وسائل الإعلام بكل أشكالها وها أنا سأتحدث فيه موضحاً رأيي بكل صراحة وهو بعنوان.

المقدمة الثالثة

إن الموضوع الذي سنتحدث عنه اليوم من الموضوعات الهامة في حياة الفرد والمجتمع فالموضوع يخص الجميع الصغير والكبير والغني والفقير والرجل والمرأة، وقد تحدث فيه كثير من الناس قديماً ومازلنا نتحدث عنه حتي نجد حلولاً ونتوصل إلي نتائج تفيد الجميع، وسأعرض عليكم آرائي في هذا الموضوع لعلها تجد قبولاً عندكم ونصل إلي حلولا تُرضي الجميع لعلكم مشتاقون لمعرفة هذا الموضوع موضوعنا هو.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن التكنولوجيا باللغة العربية وأهمية التكنولوجيا في حياتنا

المقدمة الرابعة

الحمدلله الذي منح الإنسان عقلاً مفكراً ولساناً معبراً وبهاتين النعمتين أناقش الموضوع مفكرا فيه ومعبرا عنه.

المقدمة الخامسة

إن الحديث في مثل هذا الموضوع متعدد الجوانب والفروع، لذا فلا تجد جوانبه الكلمات ولا تقي فروعه العبارات، فالكلام فيه سوف يطول، واللسان سوف يقول الكثير عن هذا الموضوع، وسيكتب القلم أطيب الكلام، وأروع البيان.

المقدمة السادسة

الحمد لله الذي خلق لي عقلا لأفكر به، ولساناً لأعبر عن أفكاري، ووسيلتي في ذلك القلم الذي أقسم به رب العزة وقال:- “نۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ” سوف أكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة إن الموضوع الذي سأتحدث عنه اليوم هو موضوع.

المقدمة السابعة

إن هذا الموضوع يشغل ذهني كثيراً وكان يجب أن أكتب به بقلمي بعض الأفكار التي كانت في رأسي، هذا الموضوع لا يشغل فكري أنا فقط فهو أيضاً من المواضيع المهمة في حياتنا ويجب دراسته بشكل مفصل تفصيلاً جيداً.

المقدمة الثامنة

نحن اليوم في عصر التكنولوجيا وعصر العلم والعلوم، عندما نتحدث عن أي موضوع يوم لابد أن يكون للتكنولوجيا دخل كبير به ويوجد ارتباطاً كبيراً بموضوعنا اليوم، ألا وهو موضوع.

اقرأ أيضًا: 20 مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير قصيرة وطويلة لضمان درجة التعبير

المقدمة التاسعة

لقد خلقنا الله بعقل يفكر ويخترع، لقد كان الإنسان بدائي بدون معرفة العلم والمعرفة الموجودة في عصرنا الحالي، ولابد من إستخدام هذا العلم في تنمية المجتمع ونحن اليوم لدينا موضوع كبير وهام وقد يكون من أهم المواضيع في حياتنا اليومية ولذلك سأكتب بقلمي بعض أفكاري لهذا الموضوع ألا وهو موضوع.

المقدمة العاشرة

إن هذا الموضوع يعد واحدًا من الموضوعات الهامة جداً، والتي يجب أن يتم الكتابة فيها مرارًا وتكرارًا، لأنها من الموضوعات ذات التأثير الكبير جداً في حياتنا العامة، ولذلك فإني سعدت كثيرًا أن الفرصة قد حانت لي بأن أقوم بالكتابة في هذا الموضوع، وأترك قلمي يعبر ويخط عن كل ما يدور داخلي وأن يوصف مشاعري التي أشعر بها بشأن هذا الموضوع المميز.

المقدمة الحادية عشر

بسم الله أمسك قلمي وأفتح أوراقي وأبدأ بكتابة كلماتي، فكم من الوقت مر بي وأنا متشوق لأكتب عن هذا الموضوع المهم والرائع، فأنا لا زالت لا أتقن التعبير عن ما بداخلي ولكني سأحاول ان أكتب هذا الموضوع المهم وكم أتمني أن تساعدني الكلمات وأوضح لكم أهميته في المجتمع.

اقرأ أيضًا: مقدمة وخاتمة لاى موضوع تعبير انجليزي وكيف نقوم بكتابة المقدمة والخاتمة

المقدمة الثانية عشر

إن المشكلات التي يعاني منها المجتمع كثيرة، ومن أكثر الأمور التي تميز هذا العصر هو كثرة التواصل الذي يجعل الحياة أكثر تشابك وتداخل، لذلك يجب علينا العمل لنعيد التوازن البيئي، لذلك سأقوم بالتحدث في هذا الموضوع من خلال رؤيتي له، وسأقوم بطرح الحلول اللازمة للتخلص من مثل هذه المشكلات من وجهة نظري الشخصية.

خاتمات لمواضيع التعبير

هناك العديد من الخواتيم السهلة على الطلاب وتصلح أيضاً لكل مواضيع التعبير لجميع المراحل التعليمية، وهى كالتالي:

الخاتمة الأولى

وخلاصة القول أنه يجب علي كل منا أن يعمل بما يوحي على دينه وضميره وصدق إيمانه للوصول للتعاون الخلاق لبناء مجتمع يسوده المحبة والسلام للناس كافة، ولأن صدق الأعمال لا يكون إلا بصدق الإيمان، ولولا ضيق الوقت لطال المقال لنعبر عما يجيش بالخيال ولكني آثرت الحكمة القائلة خير الكلام ماقلَّ ودل، وخير الأمور أوسطها وأسأل الله التوفيق.

الخاتمة الثانية

وهكذا لكل بداية نهاية وخير العمل ما حسن آخره وما توفيقي إلا بالله.

الخاتمة الثالثة

وبعد أن تركت العنان لقلمي المتواضع، وإنهمر قلمي بالكتابة عن كل ما يدور حول هذا الموضوع الشيق والهام، وتركت قلمي يعبر عن أفكاري التي ظلت موجودة داخل عقلي وتفكيري إلى أن حانت لي الفرصة حتى أقوم بإخراجها من خلال كتابتي لهذا الموضوع، متمنيًا أن يكون الموضوع قد نال على إعجابكم.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن حب الوطن وكيفية كتابته والعناصر اللازمة لأي موضوع تعبير

الخاتمة الرابعة

وفي الختام، أتمنى من الله عز وجل أن أكون استطعت بأن أكتب كل ما يجول داخل فكري، وأن أكون قد عبرت عن جميع مشاعري وأفكاري الموجودة في عقلي بشأن هذا الموضوع المميز، وإني لأشعر بأن قلمي قد عجز عن الكتابة في جميع العناصر التي تتعلق بهذا الموضوع، ولكن حاولت كثيرًا أن أكتب ما بوسعي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الخامسة

وفي الختام فإنني أعلم جيداً أنني لست أول من يقوم بالكتابة في هذا الموضوع، حيث إن هناك الكثير من الأقلام التي كتبت قبلي في هذا الموضوع، ولكني سعيد جداً أفتخر بأني قد أتت لي الفرصة أخيرًا بأن أقوم بالكتابة عن هذا الموضوع، وأعلم أن كتاباتي وعباراتي هذه ما هي إلا نقطة صغيرة وسط حديقة كبيرة من العلم والمعرفة، متمنيًا أن تكون تلك الأفكار الخاصة بي قد حازت على إعجابكم ورضاكم.

الخاتمة السادسة

من المعروف أن لكل بداية نهاية، وأنَّ خير الكلام ما قل ودل، وخير العمل ما أحسن آخره، وبعد جهدي المتواضع أتمنى من الله أن تكون نالت كلماتي على إعجابكم، ولا أكن قد أصبتكم بالملل، وأتمنى أن يكون الله وفقني في كتابة الإيجابيات والسلبيات بكل وضوح، وفقني الله وإياكم.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن مصر بالعناصر وأهميتها التاريخية

الخاتمة السابعة

هذا الموضوع كالشجرة المثمرة أغصانها مظلة، وثمارها لذيذة وممتعة، فأنا حقًا أحتاج للكثير من الصفحات والصفحات لأفضي كل ما لدي من معلومات، وكل ما يجول في خاطري في كلمات في هذا الموضوع الشيق، المعاصر، وأتمنى من الله أن أكون قد قدمت شيئًا نافعًا ومفيدًا.
وفي ختام موضوعنا عن مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.