7 مقدمات لإذاعة مدرسية عن عيد الأم

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم نشير فيها إلى أسمى معاني العطاء والحب التي تتلخص في الأمومة، فعيد الأم هو فرصة لنقدم فيها بعض الشكر والثناء لأمهاتنا، يكفي أن الله أوصانا بها وأن رسولنا الحبيب أشار أن ثواب رعايتها أفضل من الجهاد في سبيل الله، ونظرًا لأهمية معرفة الأبناء واجباتهم تجاه أمهاتهم سنقدم لكم من خلال موقع زيادة مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم

إن الأم مدرسة إذا أعددتها أعدتَّ شعبًا طيب الأعراق، إشارةً أن الأم هي أساس التربية في المجتمع، هي التي تُخرج ثمارًا يافعة لتنمو في ظل إرشادها وتحت رعايتها وبفضل دعائها.

قال الله -تعالى- في سورة الأحقاف: “وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا ۖ وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا ۚ حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ” الآية 15.

فحثنا الدين الإسلامي والرسول صلى الله عليه وسلم بضرورة بر الأم بالأخص والتواضع لها، بل إن كل الأديان السماوية تعزز من قيمة الأم، وتحض على رعايتها واحترامها جزاءً لها.

عُرفت زوجات الرسول بأمهات المؤمنين، وعزز الرسول في أكثر من حديث من أهمية الأم ووجوب رعايتها، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنَّ اللهَ يُوصِيكُم بأمهاتِكم، ثم يُوصِيكُم بأمهاتِكم، ثم يُوصِيكُم بآبائِكم، ثم يُوصِيكُم بالأقربِ فالأقربِ” (صحيح).

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مقدمة إذاعة مدرسية عن الحروب، وشعر وقصة قصيرة عن الحروب

المقدمة الأولى لإذاعة مدرسية عن عيد الأم

إذا كنت تريد أن تتمنى لوالدتك عيد أم سعيد، وعمر طويل، فقط قل لها أنك تحبها بصدق، وأنها بقلبك عظيمة المكانة، أن تسامحك دائمًا عن كل شيء غير مقصود، فتلك كلمات قصيرة ولكنها معنويًا أغلى على النفس ويدوم أثرها الطيب على ابتسامة والدتك، ويجعل يومها أكثر إشراقًا.

ثاني مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم

الأمومة هي أعظم شيء وهي الأصعب أيضًا، فلا يصح أن نخصص لها يومًا فقط في أيام السنة لنعترف بفضلها وحقها علينا، فبر الوالدين يجب أن يكون متأصلًا في نفسك مهما كانت مشاغل الحياة ومتاعبها، فقط عبر لوالدتك عن احترامك وتقديرك ولو بشيء بسيط تصبح ذكرى سعيدة.

ثالث مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم

كما تحتاج لها فهي أيضًا بحاجة لك! كن من المهتمين بأمرها وتفقد أحوالها دائمًا، وفي عيد الأم من الممكن أن نقوم بمعرفة ماذا تحتاج أمهاتنا ونقوم بتوفيره، وربما هدية رائعة منك تهون عليها الأمور، وتصبح أغلى ما تمتلكه في عيدها هذا.

رابع مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم

من أجمل الأشياء التي من مقدورنا جميعًا أن نقدمها لأمهاتنا في يوم عيد الأم، أن نترك لها رسالة مكتوبة في الصباح لتستيقظ فتكون أول ما تقرأها، وعبّر فيها عما تريد قوله لها لإسعادها في هذا اليوم، “أمي الحبيبة، شكرًا لك لكل ما فعلتيه من أجلي، وشكرًا لوجودك كل يوم بالحب الذي أحتاجه والرعاية التي لا ألقاها من غيرك، أنا محظوظ بك أمي الغالية”.

خامس مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم

أمهاتنا هم أكبر الداعمين لنا في الحياة، وحان الوقت الذي يجب أن نخبرهم عن مدى مكانتهم عندنا، وفي عيد الأم، أود أن أقول لك أمي الغالية أنك لا تعطي الحب فقط بل أنت الحب نفسه، ونأمل من الله أن تشعري بالفخر دائما لكوننا أبنائك، وأن تشهدي ثمرة كفاحك في رؤيتنا، فقط إذا وصلنا للنجاح يكون ذلك بفضل دعائك لنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن مكتوبة كاملة وأهمية الوطن في حياتنا

سادس مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم

عيد الأم هو يوم الاحتفال بالمرأة التي كانت دائمًا هناك من أجلك، فمن المهم أن نشكرها على كل الحب والعمل الذي قدمته لنا عن رضا وحب على مر السنين، من الممكن أن تقدم لوالدتك باقات ورد جميلة، أو أن تقوم بتذكيرها بذكريات رائعة لتعلم أنك ما زلت تشعر بالامتنان لما فعلته من أجلك.

سابع مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم

عيد أم سعيد على كل الأمهات، يجب أن نشكر أمهاتنا في هذا اليوم على كل كلمة تشجيع قدموها لنا، على كل عناق وابتسامة دفعتنا للأمام، على البقاء معنا في أفضل الأوقات وأسوأ الأوقات، ويجب أن نعلم جيدًا أن الأم مهما فعلت من أجلنا فهي لا تطلب الشكر، بل تطلب أن ترى نتائج ذلك في سعادتنا ووجودنا معها.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

إن الأم هي الشخص الوحيد الذي يمكن أن يوزع حبه على 10 أبناء، وكل واحد منهم يشعر أنه يحظى بكامل حبها، سنقدم لكم بعضًا من المقدمات التي تتحدث عن حب الأم وفضلها.

المقدمة 1

لقد وضع الله في قلب الأمهات قبسًا من نور عطفه ورحمته التي وسعت كل شيء، فعلى الأبناء أن يبحثوا عن السعادة في الدنيا والجنة في الآخرة تحت أقدام أمهاتهن، ليعلموا أن رضا الخالق من رضاهن عليهم.

المقدمة 2

إن حب الأم لا يشبه أي نوع آخر من الحب، فهي علاقة فريدة من نوعها، إن الأم تعطي ولا تأخذ مقابل، تعفو وتسامح دون أن تطلب اعتذارًا، تسهر وتتعب من أجل راحتنا، فلا يمكن أن يأخذ مكانها في قلوبنا أحد.

المقدمة 3

إن حب الأم غير مشروط، إنه الحب الذي يزداد ويقوى بمرور العمر، فالأم هي صديقتنا الأولى والمفضلة تلك التي ظلت بجوارنا منذ أول لحظة في الوجود، وباتت تدعمنا وتشد من أزرنا طوال الحياة.

المقدمة 3

يتواجد الأمهات من أجل كل شيء وليس شيئًا واحدًا، وبغض النظر عن عمرك أو مكانتك ستحتاج دائمًا وأبدًا إلى والدتك حيث موطن الراحة والطمأنينة بين كفيها، حيث التخلص من كل متاعب الحياة بين أيديها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  مقدمة عن النظافة للإذاعة المدرسية

المقدمة 4

إن الأمهات تمسكن بأيدي أطفالهن لفترة قصيرة، حتى تضعهن على أعتاب الحياة، ولكن تتمسكن بقلوبهم للأبد، فلا يمكن أن تغفل الأم عن وليدها ما دامت على قيد الحياة، دائمًا تفكر في أبنائها وراحتهم واستقرارهم أكثر من أي شخص آخر.

المقدمة 5

يفعل الأمهات أي شيء حينما يتعلق الأمر بأولادهن، فيربونهم ويسهرون على راحتهم بالاهتمام بجميع احتياجاتهم المادية والجسدية والروحية والعاطفية، ونعمة الأمومة التي أعطاها الله عز وجل لهن هي التي تساعدهن على تلبية هذه الاحتياجات.

المقدمة 6

الأم هي الملاذ الآمن، فأول بيت يسكنه للإنسان هو رحمها، هي الصدر الرحب الحنون، فهي تشعر بأبنائها دون أن يكونوا بحاجةً إلى التعبير والكلام، وهي بهجة الحياة بما تبعثه في نفوسنا من أمل وبما تفعله معنا لتقوي من إرادتنا وعزيمتنا.

المقدمة 7

إن بر الأمهات أمر أوصانا الله به وكل الأديان السماوية أكدت عليه وعلى جزاء العاقين لأمهاتهم، ويكون بر الأم بالإحسان إليها في القول والعمل، ورعاية الأم من أفضل الأعمال التي يتقرب بها العباد إلى الله عز وجل.

المقدمة 8

إن ما تقوم به الأم ليس بالأمر الهين، ويكلفها الكثير من جهدها ووقتها، فهي مسئولة عن غرس القيم الصالحة في نفوس أبنائها، وما تفعله مع والدتك من رعاية ستراه في ابنائك أيضًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  مقدمة عن التعليم مع بعض النماذج المفيدة

إن صلحت الأم يصلح سائر المجتمع، فالأمومة معنى سامي ومسئولية ضخمة لا تقوم بها على أكمل وجه إلا أفاضل النساء، فالأم الصالحة هي المعلم الأول الذي ينتج أجيالًا عظيمة، وفي مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم يجب أن نوفي الأم حقها، بكلمات تعزز من مشاعر الأبناء تجاه أمهاتهم لذكر أفضالها وقيمتها في الحياة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.