محتوى يحترم عقلك

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان قصيرة وسهلة 2022

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان عندما يتم كتابتهم بشكل مناسب فهو أمر لا بد من أن يجذب انتباه المصحح، ومن ثم الحصول على درجات عالية في جزء التعبير من امتحان اللغة العربية، حيث إنه من المتعارف عليه أن التعبير من الصعب الحصول فيه على الدرجة النهائية، مما يجعل كل درجة إضافية يُمكن اكتسابها فيه لهو أمر لا بد أن يلتمسه كل طالب يسعى للتفوق، ولهذا فمقدمة تعبير وخاتمة للامتحان هي ما سنقدمه اليوم من خلال موقع زيادة.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

المقدمة هي نقطة الأساس التي تثير الشهية الأدبية للمصحح؛ لإكمال قراءة الموضوع أو أخذ فكرة سيئة عنه وقراءته بشكل متحفظ، ومن ثم فإن هذا الأمر ليس في مصلحة الطالب، خاصةً إن كان الطالب متفوق يسعى للحصول على أعلى الدرجات.

كما أن الأمر لا يختلف كثيرًا فيما يتعلق بالخاتمة، حيث إن غلق الموضوع بشكل مناسب يُظهر مهارة الطالب التعبيرية.

لهذا لا بد من تحري الابتكار في تقديم مقدمات وخواتيم تعبيرية ملائمة، حتى يدرك الطالب ما يمكنه من درجات التعبير في امتحان اللغة العربية، ولهذا سنقدم لكم مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان، وذلك فيما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف تكتب موضوع تعبير في الامتحان بطريقة صحيحة والأساسيات اللازمة لذلك

مقدمة التعبير الأولى

نقدمها لكم في الآتي:

إن هذا الموضوع له صلة عميقة وقوية بحياة الإنسان، لذلك سوف أقوم بكتابة ما يوفقني الله له، وأرجو أن أستطيع كتابة المعلومات الهامة والكافية والتي تلم بجميع جوانب هذا الموضوع.

المقدمة الثانية

سوف نعرض لكم نموذج أخر من مقدمة موضوع التعبير للامتحان التي تتمثل فيما يلي:

مما لا شك فيه أن هذا الموضوع العميق، يصعب عليا الخوض به، ولكن سأحاول أن أقوم بكتابة كل ما لدي من المعلومات الهامة المتعلقة به، وهذا  من خلال مراحل التعليم الماضية التي مررت بها، ولعل الله يوفقني في تقديم جميع المعلومات الكافية لهذا الموضوع، على أمل أن يكون ما اكتبه من معلومات في هذا الموضوع ينال على إعجاب المصححين.

المقدمة الثالثة

الحمد لله الذي رزقني نعمة اللسان حتى أتحدث به، وأن أعبر عن رأيي في جميع الأمور، والحمد لله الذي وهبني نعمة العقل حتى أفكر به وأفهم كل ما يدور حولي من موضوعات مختلفة، وأفكر في حلول لها، الأمر الذي سوف يمكنني من التعبير عن هذا الموضوع الجيد الذي لطالما تمنيت كثيرًا أن أتحدث به.

المقدمة التعبيرية الرابعة

إن صيغة هذه المقدمة من الصيغ التعبيرية الفصيحة التي تنال على إعجاب المصححين، لذا سوف نقدم لكم مقدمة التعبير الرابعة في التالي:

إن الكلمات والعبارات عاجزة عن التعبير عن هذا الموضوع، في مثل هذا المجال، وهذا بسبب أن الأقلام قد خاضت فيه كثيرًا، وأن اللسان قد تحدث حوله مرات عديدة، وأن كل ذلك ما هو إلا قطرة في بحر هذا المجال الواسع العريق، والذي يحتوي على معلومات غزيرة.

لذا فأنني سوف أحاول جاهدًا أن أستعير ببلاغة الكلام وروائع القول حتى أعبر عن كل ما يدور في عقلي حول هذا الموضوع العميق والمميز، والذي يعد من أهم المواضيع العصرية، وأرجو من الله تعالى أن ينال على إعجاب المصححين، ونبدأ بسم الله.

المقدمة الخامسة

سوف نعرض لكم نموذج آخر لمقدمة موضوع تعبير، وهذه المقدمة تتمثل في التالي:

بالتأكيد أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة والنافعة، وذلك بسبب مساسه للكثير من الجوانب الهامة في المجتمع، وأرى أن أفكاري بدأت تتسرع حتى تتحول إلى كتابات بحبر على الأوراق، وعلى تلك السطور، التي أدعو الله أن أتمكن من إيصالها لكم بطريقة جيدة وواضحة.

أتمنى كذلك أن يسعفني الوقت في كتابة ما يدور في عقلي من أفكار ومعلومات خاصة بهذا الموضوع العميق.

الخاتمة الأولى

إن خاتمة التعبير يجب أن تشمل على أهم النقاط التي وردت في هذا الموضوع، ويجب كذلك أن تحتوي على كلمات تختتم بهذا الكلام حول موضوع التعبير، وسوف نعرض لكم نموذج أول من خاتمة موضوع التعبير في التالي:

الآن بعد أن انتهيت توًا من تقديم كافة المعلومات التي وفقني الله لكتابتها في هذا الموضوع، لا يسعني إلا أن أسأل الله أن أكون قد وفقت، واستخدمت من التعبيرات العربية الجميلة ما استطعت، وذلك في سبيل إيصال كافة الأفكار الهامة في هذا الموضوع الذي لا بد من أن تنحني له القامات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير

الخاتمة التعبيرية الثانية

سوف نقدم لكم نموذج ثاني من خاتمة التعبير في الآتي:

من المتعارف عليه أن لكل بداية نهاية، وأن خير الكلام هو ما قل ودل، وأن خير العمل هو ما أحسن نهايته، وبعد أن قدمت جهدي المتواضع أتمنى أن تكون كلماتي حصلت على إعجابكم، وأرجو ألا أكون قد أصبتكم بالملل، وأتمنى أن يكون الله وفقني في كتابة كل الإيجابيات والسلبيات بطريقة واضحة، وفقني الله وإياكم لصالح الأمور.

الخاتمة التعبيرية الثالثة

إن خاتمة موضوع التعبير لها أهمية كبيرة لا تختلف عن أهمية المقدمة، لذا سوف نعرض لكم خاتمة موضوع تعبير قصيرة في التالي:

“في الختام لا أقدر أن أقول إلا إنني قد وضحت وجه نظري بهذا الموضوع، وأوضحت أفكاري الخاصة بشأن هذا الموضوع الرائع الذي لا يوافيه الكلمات، ونختتم أننا جميعًا بشر قد نخطئ وقد نصيب، واسأل الله أن تكون كلماتي قد حصلت إعجابكم وأتمنى من الله أن يوفقني وإياكم”.

خاتمة تعبير رابعة قصيرة

لما تشكله خاتمة موضوع التعبير من أهمية كبيرة سوف نقوم بعرض نموذج أخر لخاتمة تعبيرية المتمثل في التالي:

الآن وبعد الانتهاء بما قد سدد الله به قلمي في هذا الموضوع، فإني أتمنى أن أكون قد وضحت من خلال الأحرف والكلمات كل ما يمكن توضيحه حيال أساسيات هذا الموضوع، داعيُا الله أن يجعل في هذا الموضوع بصيص من الأمل في تسليط الأنظار حول هذا الأمر.

خاتمة موضوع تعبير خامسة

نقدم لكم خامس نموذج لخاتمة موضوع تعبير التي تتمثل فيما يلي:

مما لا شك فيه أن هذا الموضوع واحدًا من أكثر المواضيع جدلًا في مجتمعاتنا العربية، بل يمتد آثره على المجتمعات الغربية أيضًا، لذا أرجو أن أكون قد وضحت العناصر الأساسية التي لا بد من تسليط الضوء عليها في هذا الموضوع، حيث يجب النظر بموضوعية لهذا الأمر وأن يتم دراسته بحيادية، للوصول إلى نتائج مُرضية.

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن وباء كورونا

من الوارد أن يأتي في امتحان نهاية العام موضوع تعبير عن وباء كورونا، وذلك لدراسة مدى وعي الأجيال الصاعدة بفداحة المشكلة التي كان لها وطئه ثقيلة على العالم بأكمله، لهذا سنقدم لكم مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان عن كورونا، وذلك فيما يلي:

أولًا: المقدمة

إن فيروس كورونا المستجد أو كما يطلق عليه كوفيد-19، يعتبر أحد أهم الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي عند الإنسان، واشتهر هذا الفيروس كثيرًا بعد أن أصاب ملايين الأشخاص في كافة أنحاء العالم، فقد بدأ الفيروس في الانتشار إلى العالم بدءًا من مدينة “ووهان” في الصين.

هذه المدينة الصينية التي تمتلك كثافة عالية من السكان، حيث قامت بتسجيل يتعدى حوالي 11 مليون شخص في سنة 2018، وقد أصبحت مدينة “ووهان” هي بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتلك المدينة التي قامت بتصديره إلى مدن الصين المختلفة، ومن دولة الصين إلى كافة أنحاء العالم.

حيث دخل العالم بعد تفشي هذا الفيروس في حالة طوارئ بدءًا من عام 2020 وحتى وقتنا الحالي، حيث تتخذ الحكومات بسببه قرارات مصيرية حرصًا منها على سلامة المواطنين، حتى وإن كانت تلك القرارات على حساب الاقتصاد العالمي”.

ثانيًا: خاتمة تعبير عن وباء كورونا

نهايةً كما قال العلماء “الوقاية خير من العلاج”، فيجب على كل شخص اتباع طرق الوقاية والحفاظ على النفس، وكذلك المحافظة على الصحة بالابتعاد عن مسببات المرض، وهذا حرصًا على صحة الفرد والمجتمع.

بذلك نكون قد قدمنا موضوع تعبير كامل عن فيروس كورونا المستجد، عن طريق كتابة مقدمة مختصرة عن الفيروس، وعرض مجموعة العناصر والمعلومات الوافية بخصوصه.

هكذا نكون قد قدمنا لكم نماذج من مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان؛ حتى يحصل الطالب على أعلى الدرجات، وحتى يكتسب أيضًا المعلومات الهامة، ومن ثم يمكنه استغلالها في حيازة كل الأسباب التي تؤدي به للتفوق، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.