حشرات الفراش الغير مرئية وكيفية التخلص منها

حشرات الفراش الغير مرئية هي حشرات متناهية الصغر لذلك من الصعب رؤيتها هي من الحشرات التي تعيش على امتصاص الدم مثلها مثل الناموس، لكن شكلها مختلف عن الناموس فهي بيضاوية الشكل ولها لونين من درجات اللون البني.

لأن حشرة الفراش تعيش على امتصاص الدم فهي تسبب إزعاجًا وتصبح مصدر قلقًا للكثيرين مما يجعلهم يحاولون التخلص منها لكن لا يستطيعون ذلك لأنهم لا يعرفون الطرق الصحيحة لذلك.

لذلك سنتناول في هذا المقال الحديث عن حشرات الفراش الغير مرئية وما هي أنواعها وأفضل الطرق للتخلص منها، وكل هذا من خلال موقع زيادة

حشرات الفراش الغير مرئية

حشرات الفراش الغير مرئية توجد في المنازل التي لا يتم تنظيفها بصفة دورية أو في حالة وجود حيوانات أليفة داخل المنزل، وقد توجد في المنزل بسبب عدم دخول الهواء بالقدر الكافي له مما يؤثر على الجلد بشكل سلبي.

تسبب لدغات حشرة الفراش التي لا ترى بالعين المجردة حساسية الجسم الشديدة والشعور بالحكة طوال اليوم إضافة إلى احمرار الجلد مما يجعل طريقة التخلص منها أمرًا هامًا جدًا.

اقرأ أيضًا: طرق فعالة للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنازل والمباني

كيف يتم التخلص من حشرات الفراش الغير مرئية؟

يتم التخلص من حشرة الفراش الغير مرئية بطرق متعددة وبسيطة وباستخدام مكونات موجودة داخل المنزل وهي:

الفلفل الأسود

للفلفل الأسود رائحة نفاذة وقوية مما يجعله يسبب نفور هذه النوعية من الحشرات من المنزل وعدم دخوله مرة أخرى إذا تم رش كمية مناسبة منه في الأماكن التي توجد فيها هذه الحشرات وتترك على الأرض لمدة 15 دقيقة كأقل تقدير.

زيت اللافندر

زيت اللافندر من أهم الطرق التي يتم من خلالها التخلص من حشرات الفراش الغير مرئية لأنه من الزيوت التي لها رائحة لذلك فإن توزيع كمية كافية منه على المناطق التي تتجمع فيها هذه الحشرة كفيل بالقضاء عليها في لحظات.

النعناع الأخضر

النعناع من الأعشاب التي لها فاعلية كبيرة للتخلص أيضًا من حشرات الفراش غير المرئية وذلك من خلال توزيع النعناع في الأماكن التي تنتشر فيها الحشرة بعد أن يترك في الماء لمدة ليلة كاملة ثم يعبأ في رشاشة، تستطيع سيدة المنزل أيضًا أن ترش منه على الملابس وداخل الدواليب وعلى الأَسِرَّة ويترك لفترة طويلة.

أشعة الشمس

أسهل طريقة للتخلص من حشرات الفراش الغير مرئية ليس هذا فحسب بل إنها تخلص جميع أرجاء المنزل من أي حشرات مضرة أو جراثيم أو ميكروبات قد تسبب أذى لأفراد الأسرة.

يجب أن يتم تهوية البيت يوميًا حتى يتم القضاء نهائيًا على هذه الحشرة وقد يستغرق ذلك ثلاثة أيام كأقل تقدير.

الليمون

الليمون يطهر المنزل من جميع الجراثيم والميكروبات وبالتالي يقضي على حشرة الفراش غير المرئية بالعين المجردة ويقضي على الناموس والذباب أيضًا.

يتم تقطيع الليمون شرائح صغيرة ويتم توزيعها على الأرفف خصوصًا في المطبخ في أركان المنزل وعلى الملابس والمفارش إلى أن تختفي جميع الحشرات المضرة من المنزل.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف ان في بيتي بق الفراش وطرق الحماية منها

المعطرات

المعطرات لها رائحة نفاذة يفر منها حشرة الفراش التي لا ترى بالعين المجردة وهذا ما يجهله الكثير من الناس لأنهم يعتقدون أن المعطرات عملها الوحيد هو منح المنزل رائحة زكية فقط.

توضع المعطرات في رشاشة ويتم رشها في جميع أنحاء المنزل بما في ذلك الملابس وبين قطع الأثاث مع ضرورة تهوية المنزل بشكل جيد.

زراعة نباتات عطرية تعمل على التخلص من حشرات الفراش غير المرئية

مثل الريحان والنعناع البري أو استعمال الزيوت الخام المستخرجة منها من خلال وسح السرير بأكمله بقطنة مغمسة بهذه الزيوت.

زهرة الكبريت من خلال إشعال النار فيها وإغلاق جميع المنافذ بشكل محكم، توضع الزهرة على فحم مشتعل وتوضع في إناء معدني أو مصنوع من الفخار مما يؤدي إلى تسلل الدخان خارج الغرف ويتم عمل ذلك لمدة ثلاثة أيام إلى أن يتم التأكد من تشبع محتويات الغرفة بالدخان المحترق والذي يخنق الحشرات.

قتل بيض حشرات الفراش المرئية

حشرات الفراش تضع بيضها بالقرب من السرير إلى أن يفقس لأن الحشرات الصغيرة التي تخرج من البيض غذائها قريبًا منها، يجب أن ترش المبيدات الحشرية على هيكل السرير بالكامل مع تعرضه لأشعة الشمس بشكل مباشر حتى يتم قتل البيض.

تعرض المفروشات للشمس بشكل مباشر إضافة إلى غسل البطانيات والملايات بالماء الساخن وبهذا يتم التخلص من الحشرة وبيضها أيضًا.

كنس حشرات الفراش والبيض

يتم كنس المفارش وقطع الأثاث بالمكنسة الكهربية بعد ضبطها على أعلى درجة حرارة وتوجيه فتحتها إلى ألواح السرير وجوانبه إضافة إلى الفراش والأغطية بشكل كامل مما يضمن التخلص من أكبر كمية ممكنة من الحشرات المختبئة.

عند فتح كيس المكنسة للتخلص من التراب والحشرات التي سحبت فيها يجب حرق الكيس لكن بعيدًا عن المفارش وغرف النوم حتى لا تتكون مرة أخرى.

استخدام المبيدات الحشرية

يجب أن تكون نوعيات المبيدات جيدة كما يجب الالتزام بالتعليمات المكتوبة على علبة المبيد حتى لا تأتي بنتيجة عكسية؛ لهذا يفضل الاستعانة بشركة مكافحة حشرات محترفة.

أنواع حشرات الفراش الغير مرئية

عث الغبار

موجودة في المكيفات وتزداد في منطقة الفلاتر ومكان تجمع الأتربة والغبار، ينمو العث بسبب حرارة الجهاز العالي وسخونة المحرك الخاص به، إضافة إلى عدم الاهتمام بنظافة التكيف.

تنطلق هذه الحشرة في الهواء ويستنشقها الموجودين في المكان مما يؤدي إلى إصابتهم بأمراض صحية كثيرة.

عث السجاد

مكانها بين الألياف السجادة ووبرها خاصة إذا كانت مصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن والصوف والحرير، ومن أكثر أنواع السجاد المعرض لتكون هذه الحشرة هو السجاد العجمي لذلك إذا لم يتعامل الموجودين في المنزل ستكون الخسارة كبيرة.

ما هي الأضرار التي يسببها وجود هذه الحشرات في المنزل

يؤدي وجود هذه الحشرة في المنزل إلى احتمال الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي فيروس B.

تسبب حشرة الفراش الغير مرئية الحساسية وحدوث تورم في سطح الجلد من آثار عضة الحشرة.

احتمال إصابة الفرد بالأنيميا بسبب زيادة عدد هذه الحشرات في المنزل مما يؤدي إلى امتصاص دمه بصورة كبيرة.

تسبب حشرة عث الغبار حساسية الصدر والتهاب الجيوب الأنفية لأنها تستطيع أن تمر بالجهاز التنفسي بعد استنشاقها بالأنف.

تسبب عث السجاد خسارة مادية كبيرة لأن الحشرة تمزق نسيج السجاد وتفكيكها لأنها تتغذى عليه.

كيف يتم علاج عضة حشرة الفراش لتفادي أضرارها

إذا أصيب الفرد بعضة من حشرة الفراش عليه استعمال كريمات طبية تهدئ الجلد وترطبها للتقليل من حدة الحكة والتورم والاحمرار.

يدهن الجلد بكريمات لها روائح نفاذة قبل النوم والتي تعمل على هروب حشرات الفراش.

ارتداء ملابس طويلة ومحكمة على الجسم حتى لا يتسلل له حشرات بق الفراش.

يجب ألا تتواجد الحيوانات الأليفة من غرفة النوم ويفضل عدم تواجدها في المنزل.

إذا وجدت هذه الحيوانات في المنزل يجب الاهتمام بنظافتها وإعطائهم الأمصال المضادة لهذه الحشرة حتى لا تتكون على أجسامهم.

إذا انتشرت الحشرة في السرير الخشبي يجب استبداله بسرير من المعدن لأن الحشرة لا تستطيع الاختباء فيه لعدم وجود مسامات تستطيع هذه الحشرة التواجد فيها وزيادة عددها.

اقرأ أيضًا: اسباب ظهور حشرة البق وكيفية التخلص منها

من جميع الطرق التي أوضحناها خلال السطور السابقة يتضح لنا أن السر في التخلص من حشرات الفراش الغير مرئية هي استخدام مواد لها روائح نفاذة لأنها تسبب اختناق الحشرة أو الابتعاد عن المكان.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.