حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن بأكثر من طريقة

حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن ممكن بطريقة سهلة وبسيطة، ويمكن من خلالها استخدام الهاتف وإعادة تشغيله، فتعتبر تلك المشكلة من المشاكل التي قد تواجه العديد من مستخدمين الأيفون، فمن خلال موقع زيادة سنتعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بالأيفون مع شرح حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن.

حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن

حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن

إن كنت من مستخدمين الأيفون وقد واجهت مشكلة الأيفون يطفى وفيه الشحن، فإليك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لحل تلك المشكلة كالآتي:

  • تأكد من عدم وجود أي خلل أو مشكلة في شاحن الهاتف، والتي يمكن أن تسبب مشكلة في الشحن.
  • يمكنك أن تقوم بفصل الهاتف وتوصيله بشاحن آخر للتأكد من إن المشكلة ليست في الهاتف إنما في الشاحن.
  • عليك حذف التطبيقات التي بها عيوب قد تؤثر على هاتف الأيفون الخاص بك، ثم قُم بإعادة تشغيل الهاتف لأنها تستنزف بطارية الهاتف وتؤدي إلى نفاذ الشحن.
  • أحرص على غلق جميع التطبيقات التي لا تستخدمها وأعد تشغيلها مرة أخرى بشكل يدوي وليس تلقائي.
  • يجب عليك عدم تحديث كافة التطبيقات الموجودة على هاتفك لأن التحديث المستمر يستنفذ البطارية بشكل كبير.
  • يجب توفير مساحة تخزين في الهاتف حتى لا تؤدي إلى بعض المشاكل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حل مشكلة بطارية الأيفون تخلص بدون استخدام

الطريقة الأولى

يعاني البعض من إغلاق هواتفهم الأيفون من تلقاء نفسها فيرغبون في معرفة السبب والبحث عن حل، هناك خطوات عديدة يمكنك القيام بها فمثلًا:

  • يمكنك أن تضغط على زر التشغيل والزر الأساسي لمدة 10 ثواني حتى يظهر لك شعار أبل، تلك الخطوة ستساعدك في استخدام هاتفك بشكل جيد.

حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن

  • في حالة أيفون 7/7 plus تحتاج إلى الضغط على زر خفض الصوت والزر الأساسي في وقت واحد.

حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن

  • في حالة جهاز أيفون 8 أو 8 بلس أو X، يمكنك الضغط على مستوى رفع الصوت بسرعة ثم اتركه، ثم قم بالضغط على زر خفض الصوت بسرعة ثم اتركه، ثم اضغط باستمرار على الزر الجانبي حتى تري شعار شركة أبل

حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن بأكثر من طريقة

الطريقة الثانية

أن تقوم بإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية، لأنها من الممكن أن تجعل الهاتف يعيد التشغيل من تلقاء نفسه، من الممكن أن تكون تلك الطريقة فعالة جدًا، إن كنت تستخدم تطبيق معين ولا تغلقه بشكل جيد فإنه سيظل في الخلفية قيد التشغيل، فمن الممكن أن يكون ذلك سبب انطفاء هاتفك باستمرار، في حالة أردت غلق التطبيق تمامًا، اضغط على الزر الرئيسي مرتين بأصابعك ثم قم بسحب التطبيق إلى أعلى لإغلاقه.

حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن بأكثر من طريقة

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حل مشكلة عدم تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي مضمون

الطريقة الثالثة

حدث تطبيقاتك بشكل دائم حتى تضمن عمل إصلاحات للتطبيقات الموجودة فلا تؤثر على الهاتف، فمن الممكن أن يكون ذلك سبب في أن جهاز الأيفون يطفي من تلقاء نفسه، فكيف تقوم بتحديث تطبيقاتك؟

  1. قم بفتح متجر اب ستور.
  2. قم بالنقر على قسم التحديثات في الركن السفلي الأيمن من جهازك.
  3. قم بالنقر فوق تحديث الكل، إن كنت تريد تحديث كافة تطبيقاتك التي قمت بتثبيتها.
  4. أو بإمكانك اختيار التطبيقات التي تحتاج إلى تحديثها تطبيق تلو الآخر، فقط قم بالنقر بجانب اسم التطبيق.

حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن بأكثر من طريقة

الطريقة الرابعة

تحقق من إزالة التطبيقات المشبوهة، تعمل تلك الطريقة باستكشاف الأخطاء وإصلاحها، إن كان حل تحديث التطبيقات لم يجدي النفع، فيمكنك معرفة سلوك التطبيقات، عن طريق مشاهدتها ففي حالة وجدت تطبيقات تعمل بشكل مشبوه، مثل غلق التطبيق فجأة أو يظهر لك خطأ أثناء استخدامه فمن الأفضل إزالته، كما يمكنك إعادة تحميله مرة أخرى في وقتٍ لاحق، فقط اتبع الخطوات الآتية:

  1. انقر على الإعدادات ثم قم بالانتقال إلى كلمة الخصوصية، ثم التشخيصات والاستخدام، وبيانات الاستخدام.
  2. فعلى بيانات التشخيص والاستخدام، ستجد قائمة بالتطبيقات، قم بالبحث عن التطبيقات المشبوهة، كالتطبيقات التي تتوقف باستمرار أو تستهلك من الذاكرة، ويمكنك إزالة تلك التطبيقات واحد بعد الآخر، كما يمكنك التحقق من حذف تلك التطبيقات.

حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن بأكثر من طريقة

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس (أسبابها وطرق حلها)

الطريقة الخامسة

مسح البيانات من تطبيقات معينة بالجهاز، يمكن تجربة تلك الطريقة في حالة استمرار الأيفون الخاص بك الإغلاق فجأة ويعيد التشغيل بعد إزالة التطبيقات أو تحديثها، فقد يرجع السبب إلى امتلاء الذاكرة في الأيفون ويؤدي هذا إلى أن الجهاز لن يعمل بتلك السلاسة المعتاد عليها وسوف يصبح أبطأ، فقم بالتحقق من التطبيقات التي تستخدم معظم الذاكرة.

للتحقق من تلك التطبيقات يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم إلى عام ثم قم بالانتقال إلى التخزين و iCloud.

بداخل قسم التخزين، قم بالنقر على إدارة التخزين سوف تظهر لك المعلومات وكم مساحة التخزين المستخدمة، كما ستظهر لك المساحة التي لا تزال متاحة، ثم سترى تحت المتاح قائمة التطبيقات، بالأعلى من القائمة سترى التطبيق الذي يستخدم معظم مساحة الذاكرة الخاصة بالأيفون.

الطريقة السادسة

هذا أيضًا ضمن قائمتنا لحل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن، بعد تحديث التطبيقات على جهاز الأيفون الخاص بك ولا تزال مشكلة انطفاء الأيفون فجأة قائمة، فقد ترتبط المشكلة بتحديث نظام التشغيل الخاص بك.

لذا يجب التحقق ما إذا كان هناك أي تحديثات لنظام التشغيل في جهازك أم لا، فقم بالتحديث إن ظهر لك، عن طريق الضغط على الإعدادات ثم كلمة عام ثم تحديث البرامج.

الطريقة السابعة

مسح كافة الإعدادات، عن طريق عمل إعادة تعيين كل الإعدادات، فسيتم استعادة الإعدادات على جهازك إلى إعدادات المصنع الافتراضية، في بعض الحالات قد نفعت تلك الطريقة المستخدمين، فلن تفقد أي بيانات لكن قد تحتاج إلى ضبط الإعدادات كما تريد بعد تلك العملية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حل مشكلة تم إيقاف الايفون بدون الايتيونز بالخطوات بالتفصيل

 الطريقة الثامنة

أفضل حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن، هو مسح كل المحتويات والإعدادات، ذلك في حالة إعادة تعيين كل الإعدادات ولم يتم حل مشكلة إطفاء الهاتف باستمرار، يجب محاولة إعادة تعيين الهاتف عن طريق إعدادات المصنع، لكن في تلك الطريقة سيتم مسح وإزالة كل البيانات الخاصة بك، مثل الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو.

في حالة أردت يمكنك عمل نسخ احتياطي لكافة البيانات التي ترغب في الاحتفاظ بها عن طريق iCloud أو iTunes قبل البدء في تلك الطريقة.

الطريقة التاسعة

بعد تجربة جميع الطرق السابقة ولازال هاتفك بنفس المشكلة استمرار إعادة التشغيل بعشوائية، فقد قم بالتحقق من البطارية.

  • قم بتوصيل الأيفون الخاص بك بمصدر للطاقة باستخدام كأبل وشحن اصليين.
  • قم بمشاهدة كيف يتصرف جهاز الأيفون الخاص بك أثناء الشحن.
  • إذا لم يتم إعادة تشغيل الأيفون، فهذا يشير إلى أنه يجب تغيير البطارية.
  • في حالة إن كان الأيفون لا يزال في الضمان اتصل بشركة أبل لصيانة الهاتف.

كما عليك التأكد من شحن البطارية بشكل كامل، فقد تؤدي مشاكل البطارية إلى إعادة تشغيل الهاتف.

مشكلة الأيفون يكتب من تلقاء نفسه            

هناك أشخاص قد يعانون من مشكلة أن شاشة الأيفون يمكنها الكتابة من تلقاء نفسها.

  • يمكن القيام ببعض الخطوات ومن بينها تنظيف الشاشة باستمرار وذلك يرجع إلى الغبار والاتربة التي من الممكن أن تؤثر على ملمس الشاشة.
  • هناك أجهزة من الأيفون تحتوي على خاصية الشاشة الملتوية، فينتج عن ذلك ضغط الشاشة على نفسها لذا يمكن إزالة غطاء الحماية المتواجد على الشاشة، لأن في بعض الأحيان يكون هو السبب.
  • يرجى عمل تحديث للجهاز.
  • قُم بإزالة واقي الشاشة، الطبقة الزجاجية الخفيفة التي تتواجد على الشاشة لحمايتها، ذلك لأنها قد تكون السبب في التشغيل والضغط على الشاشة من تلقاء نفسها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تم ايقاف الايفون الاتصال بItunes

هنا نكون قد عرضنا لكم حل مشكلة الأيفون يطفي وفيه شحن، بالطرق المختلفة كما قد عرضنا ما النصائح التي يجب اتباعها في حالة أن هاتفك الخاص الأيفون يصبح بطيء أو به مشكلة، كما عرضنا لكم حل مشكلة أن هاتفك الأيفون يقوم بالكتابة بنفسه، نتمنى أن نكون قد أفدناكم في هذا الموضوع الهام لمستخدمين جهاز الـ IOS.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.