محتوى يحترم عقلك

هل صغر البطن يدل على الحمل بولد

هل صغر البطن يدل على الحمل بولد؟ وما هي علامات الحمل بصبي؟ فكما نعلم أن المرأة بالطبع تكون متحمسة لمعرفة نوع المولود منذ بداية الحمل، ولا تطيق أن تنتظر إلى أن يظهر النوع عبر أشعة السونار، لذلك هناك بعض العلامات المتعرف عليها لتحديد نوع الجنين سوف نتعرف إليها من خلال موقع زيادة.

هل صغر البطن يدل على الحمل بولد

حتى تعرف المرأة نوع حنينها بالطريقة الطبية لا بد من الانتظار ليمر 14 أسبوع على عمر الحمل، ولكن في الكثير من الأحيان لا تستطيع الانتظار وتريد معرفة نوعه في وقت مبكر.

فتبدأ الأفكار لديها تتوالى عما إذا كنت حامل بولد أن حامل ببنت، ومن الجدير بالذكر أن أعراض الحمل بولد لا تعتمد على أسس علمية ولكنها مجرد أساطير تم توارثها بين الأجيال.

لكن في صدد الاعتماد على تلك الخرافات فلا، لا يكون البطن الصغير دليل على الحمل بولد، بل على العكس فإن صغر حجم البطن يكون مؤشر للحمل ببنت نظرًا لما تقوله تلك الخرافات.

شكل البطن ونوع الجنين

على الرغم من أن حجم البطن لا يشير إلى أن المولود سوف يكون صبي، ولكن هناك بعد الاعتقادات التي تؤكد على ما إذا كان شكل البطن متجه إلى الأسفل فإن هذا يشير إلى الحمل بذكر.

أما إذا كانت البطن بيضاوية ومتجهة إلى الأمام فإن هذا يدل على أن الجنين فتاة، ولكن هذه الطريقة غير علمية لتحديد نوع الجنين ولا يمكن الاعتماد الكلي عليها.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور

الطرق التقليدية لتحديد نوع الجنين

انطلاقًا من الإجابة عن سؤال هل صغر البطن يدل على الحمل بولد؟ فمن الجدير بالذكر أن تلك الطريقة ليست هي الوحيدة التي يعتمد عليها بعض النساء في تحديد جنس المولود.

لكن هناك عدة طرق مختلفة غير علمية ولكنها تعتبر مصدر موثوق للكثير من السيدات، وفيما يلي سوف نتعرف إلى تلك الطرق:

1- لون الحلمة

يمكن اعتبار لون الحلمة من الطرق التي يعتمد عليها في معرفة نوع الجنين، فيعتقد النساء أنه إذا تغير لون الحلمة وأصبح لونها غامق، فإن هذا يدل على الحمل بولد.

أما في حالة مرور الوقت على عمر الحمل ولم يتغير لون الحلمات، فإن هذا يشير إلى أن الجنين فتاة.

2- حجم الثدي

من ضمن الطرق التقليدية التي يشيع اتباعها في معرفة نوع الجنين هذه الطريقة التي تعتمد على ملاحظة حجم الثديين، فإذا كان الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، فإن هذا يدل على أنها حامل بذكر، ولكن إذا لوحظ العكس فإن الحمل يكون في فتاة.

3- تناول الطعام

تختلف شهية المرأة بعد الحمل، فإنها تقبل على بعض الأطعمة وتنفر من الأخرى، ففي حالة أنها كانت تريد أن تتناول الكثير من الأملاح فهذا يعني أنها حامل بولد.

أما إذا كان لديها رغبة متزايدة في تناول السكريات والحلويات فيعتبر ذلك دليل على الحمل بأنثى.

4- أوضاع النوم

في صدد الإجابة عن سؤال هل صغر البطن يدل على الحمل بولد؟ فقد يعتقد أن المرأة التي تفضل النوم على الجانب الأيمن تكون حامل بولد، أما إذا كانت تحب النوم على الجانب الأيسر فهذا يعني أن المولود فتاة.

5- تورم القدمين

أشارت الكثير من السيدات إلى أنه في حالة تعرض المرأة أثناء الحمل إلى تورم في القدمين، فإن هذا يدل على أنها حامل بصبي، أما إذ يتغير حجم القدمين فيشير ذلك إلى الحمل بأنثى.

اقرأ أيضًا: كره الشاي وجنس الجنين

6- نمو شعر القدم

أشارت السيدات منذ قديم الزمن إلى أنه في حالة نمو شعر قدم المرأة في فترة الحمل كلها بكثافة وكان الشعر يتصف بالسماكة، فإن هذا يدل على أنه حامل بولد، أما إذا لم تلاحظ تغير في معدل نمو شعر الجسم فذلك يعني الحمل بأنثى.

7- درجة حرارة الأطراف

من ضمن الخرافات والأساطير التي اخترعها النساء على مر العصور وانتقلت إلى الأجيال الحديثة أن درجة حرارة الأطراف لها علاقة بتحديد جنس المولود.

فإذا كانت المرأة تعاني من برودة الأطراف طوال الوقت، فإن هذا يدل على الحمل بولد، أما في حالة عدم تغير في درجة حرارتها فذلك يشير إلى الحمل بفتاة.

8- طريقة الخاتم

لم تقتصر طرق تحديد نوع الجنين عند هذا الحد، بل إن هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها التعرف إلى ما إذا كان الجنين صبي أو بنت، وتأتي تلك الطريقة متمثلة في أن المرأة تربط خاتم زواجها في خيط طويل.

من ثم تثبته فوق بطنها وإذا تحرك الخيط بشكل طولي فإن الجنين يكون ولد، أما إذا تحرك بصورة دائرية فهذا يعني أنها بنت.

9- الوحام ونوه الجنين

انطلاقًا من السؤال هل صغر البطن يدل على الحمل بولد؟ وعلاوة على الطرق السابق ذكرها، فإن الوحام كذلك من الطرق المعتمد عليها من قبل الكثير من السيدات لمعرفة نوع الجنين، فيكون هناك بعض العلامات التي تدل على الحمل بصبي وهي:

1- تناول الأطعمة الحمضية

من أبرز علامات الوحام التي تدل على الحمل بصبي أن تكون المرأة مائلة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على درجة حموضة عالية، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذا الأمر لا يسري على كل السيدات.

2- تناول الأطعمة المتبلة

مما لا شك فيه أن هناك نسبة كبيرة من السيدات الحوامل يميلون إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من التوابل والملح، وقد يعتقد النساء أن هذا الأمر يدل على الحمل بولد.

 3- الميل إلى تناول اللحوم

في صدد الإجابة عن سؤال هل صغر البطن يدل على الحمل بولد؟ فمن الجدير بالذكر أن بعض النساء يعتقدن أنه إذا كانت المرأة في فترة الحمل ترغب في تناول الكثير من اللحوم منذ بداية الحمل فهذا يشير إلى أن الجنين صبي.

أما بالنسبة لعلامات الوحان التي تدل على أن الجنين فتاة، فهي تتلخص في رغبة الأم بتناول الكثير من الأطعمة المحلاة بالكسر والبعد عن تناول الأطعمة الحمضية أو الأطعمة المالحة.

مدى صحة تلك الطرق

إذا كنتِ تسألين هل صغر البطن يدل على الحمل بولد؟ فهذا يعني أنكِ قد تعتمدين على الطرق التقليدية في تحديد نوع المولود قبل الموعد المحدد لمعرفته بطريقة طبية.

لكن عليك معرفة أن كل تلك الطرق ما هي إلا مجرد اجتهادات من النساء في العصور السابقة بينما لم يكن هناك وسيلة علمية لمعرفة هذه المعلومة.

لكن تلك الطرق لا علاقة لها بالصحة وأي تطابق بينها وبين ما يحدث في الواقع ما هو إلا مجرد صدفة، فلا يجد الاعتماد الكلي عليها يمكنك إجرائها فقط للتسلية ولكن إذا أردتِ معرفة نوع الجنين عليكِ الانتظار 14 أسبوع وإجراء الطريقة الطبية.

اقرأ أيضًا: كم حجم البويضة للحمل بولد

الطريقة العلمية الصحيحة لتحديد جنس المولود

بعد أن تعرفنا إلى الإجابة عن سؤال هل صغر البطن يدل على الحمل بولد؟ والطرق التي لا تبنى على أساس علمي للحصول على معلومة نوع الجنين، فلا بد من معرفة أن هناك طريقة مضمونة يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين وتتمثل تلك الطرق العلمية الدقيقة فيما يلي:

  • الأشعة بالموجات فوق الصوتية أو ما يطلق عليه السونار: فمن خلال هذه الأشعة يستطيع الطبيب أن يرى جنس المولود.
  • كذلك من الممكن أن تجري المرأة فحص الكروموسوم التي يعمل على اكتشاف الكروموسومات المحددة لنوعه، ولكن فحص السونار يكون دقيق أكثر.
  • فحص السائل الأمنيوسي: فإن هذا السائل يكون بع المادة الوراثية التي من خلالها يمكن تحديد نوع الجنين.
  • فحص الدم: تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة من الطرق الدقيقة التي يمكن اتباعها من أجل الحصول على معلومة ما إذا كان الجنين صبي أم بنت.
  • اختبار :CVS هو الاختبار الذي يقوم على أخذ عينة من المشيمة وفحصها، وذلك لأن المشيمة تكون محتوية على الكروموسومات التي من شأنها تحديد نوع الجنين.

مما لا شك فيه أن الرغبة في معرفة نوع الجنين هو أمر طبيعي لدى الأم، ولكن لا بد من الاعتماد على الطرق الطبية التي تعتمد على أسس علمية، والابتعاد عن الطرق التقليدية التي لا علاقة لها بالصحة مثل حجم البطن.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.