هل برودة القدمين من علامات الحمل المبكرة؟

هل برودة القدمين من علامات الحمل المبكرة؟ سؤال سوف تحصل على إجابته عبر السطور التالية عبر موقع زيادة، حيث تريد الكثير من النساء أن يعرفن، هل الشعور بالبرد علامة على الحمل؟ ستشعر المرأة الحامل بالعديد من الأعراض، تظهر هذه الأعراض منذ الأسبوع الأول من الحمل، لأن البرد من أشهر علامات الحمل المبكرة، وستشعر المرأة الحامل بهذه الأعراض بسبب ظهور تلك الهرمونات المسماة هرمونات الحمل.

اقرأ أيضًا: هل الشعور بالبرد من علامات الحمل بولد

هل برودة القدمين من علامات الحمل المبكرة

هل برودة القدمين من علامات الحمل المبكرة

عند حدوث الحمل، يبدأ جسم المرأة الحامل بإفراز العديد من الهرمونات الضرورية لتلتصق البويضة الملقحة بجدار الرحم.

ولكن عندما تستمر في الشعور بالبرد طوال فترة الحمل، فقد يرجع ذلك إلى أسباب ومشكلات صحية أخرى.

اقرأ أيضًا: علامات الحمل من السرة

أسباب الإحساس بالبرد أثناء فترة الحمل

وبما أن الشعور بالبرودة من علامات الحمل، فمن الجدير بالذكر عبر مقال هل برودة القدمين من علامات الحمل المبكرة؟ أن أسباب الشعور بالبرودة هي كالتالي:

غثيان الصباح

بسبب هذه الأعراض المزعجة، يخزن الجسم كمية أقل من الدهون، وهي مصدر الطاقة في الجسم، وهو بلا شك سبب وجيه للشعور بالبرد.

التغيرات الهرمونية

هذه التغيرات ناتجة عن إفراز هرمونات الحمل في جسم الإنسان، بالإضافة إلى زيادة نسبة هرمونات الحمل (البروجسترون والإستروجين)، كما تؤدي إلى انخفاض مناعة المرأة الحامل، مما قد يسبب شعوراً بالبرد.

التغيرات في درجة الحرارة الطبيعية لجسم الإنسان

في بعض الأحيان عندما تبدأ عملية الإخصاب، يبدأ جسم الإنسان في تحضير الرحم لاستقبال البويضات المخصبة، فترتفع درجة حرارة جسم الإنسان أحيانًا، وقد يتسبب هذا التغيير في حدوث برد في القدمين.

سوء التغذية ونقص الفيتامينات في الغذاء

إذا كان النظام الغذائي غير لائق، فإن جسم الإنسان غير راضٍ عن الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها، لذلك قد يخفض درجة حرارته، لذلك يوصى دائمًا بأن تتناول المرأة الحامل جميع الأطعمة الجيدة بالنسبة لها مثل اللحوم والفواكه والخضروات والمكسرات لاحتوائها على جميع العناصر الأساسية.

ضعف الدورة الدموية

في الأشهر القليلة الأولى من الحمل، ستحدث بعض التغيرات في الجسم، والتي ستؤثر على تدفق الدم في أجزاء مختلفة من الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالبر في القدمين.

إنقاص الوزن

نظرًا لأن فقدان الوزن هو أحد أسباب الشعور بالبرودة وغالبًا ما يحدث في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فمن الضروري الحفاظ على وزن مثالي، خاصة أثناء الحمل، لتجنب أي مخاطر لفقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: هل الامساك من علامات الحمل أم لا؟!

نصائح لتجنب الشعور بالبرد خلال فترة الحمل

لتجنب الشعور بالبرودة أثناء الحمل، يجب اتباع بعض النصائح التالية عبر سطور هل برودة القدمين من علامات الحمل المبكرة؟، وهي كالآتي:

  • يجب على المرأة الحامل اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والبروتين والحديد والكالسيوم والأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك، ويجب أن تأكل مجموعة متنوعة من الأطعمة وليس واحدة فقط.
  • راجع أخصائي عند الضرورة، لأنه إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، فقد يستمر الشعور بالبرد، وقد يكون السبب هو قصور الغدة الدرقية، لذلك يجب مراجعة الطبيب من أجل وصف خطة العلاج المناسبة للمريض واعتماد خطة علاجية خاصة.

برودة القدمين للحامل

برودة القدمين للحامل

بعد أن تحدثنا عن الشعور بالبرودة كعلامة على الحمل، تحدثنا عن مشكلة القدم الباردة، والتي تعد من المشاكل الشائعة لدى النساء أثناء الحمل (خاصة الأشهر القليلة الأولى من الحمل)، لكنها ليست ضارة بالصحة الأم وجنينها.

قد يعود سبب هذا الوضع إلى نقص الحديد المسئول عن إنتاج خلايا الدم الحمراء، لأن نقصه يمكن أن يتسبب في إحساس القدمين بالبرودة، ولمنع الشعور بالبرودة في القدمين يجب اتباع عدة خطوات بسيطة، كما يلي:

  • سواء كنت ترتدي جوارب سميكة أو تضع قدميك في حشوة ساخنة، يجب أن تحافظ على دفئ قدميك.
  • شرب الكثير من المشروبات الساخنة، بالإضافة إلى كونها مفيدة للصحة، يمكن أن يمد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة.
  • حافظ على نظامك الغذائي غنيًا بالكربوهيدرات والمعادن وجميع العناصر الضرورية لتزويد جسمك بالطاقة الكافية.

اقرأ أيضًا: ما هي أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام.. وعلامات الحمل المبكرة

من خلال هذا المقال قدمنا لحضراتكم بعض المعلومات الهامة حول هل برودة القدمين من علامات الحمل المبكرة؟، نرجو أن ينال إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.