هل برنامج duo آمن

هل برنامج duo آمن؟ وكيف يمكن تحميله؟ فيعد برنامج duo من أفضل برامج إجراء مكالمات الفيديو، ذلك بالإضافة إلى أنه يتضمن على العديد من المميزات التي يمكن أن يستفيد منها المستخدمين بشكل كبير، ومن خلال موقع زيادة سنوضح لكم الإجابة عن سؤال “هل برنامج duo آمن؟”

هل برنامج duo آمن

يعد برنامج duo من البرامج التي يمكن من خلالها إجراء مكالمات الفيديو مع الأصدقاء والعائلة، كما أنه تطبيق مجاني به العديد من الخصائص الرائعة بالإضافة إلى أنه مزود بالعديد من التطورات والتقنيات.

فعند التفكير في سؤال “هل برنامج duo آمن؟” نجد أن الإجابة “نعم”، فهو من التطبيقات الآمنة للغاية والتي يمكنك من خلالها إجراء المكالمات بكل أمان وخصوصية، ذلك بالإضافة إلى أن تلك الفيديوهات تكون بأفضل جودة.

اقرأ أيضًا: هل برنامج ايمو مراقب .. هل مكالمات الفيديو ايمو آمنة

ما هو برنامج duo؟

قامت شركة جوجل العالمية وهي من أكبر الشركات بالعالم بإصدار برنامج duo في عام 2016 ميلاديًا، وهو من التطبيقات الرائعة التي يمكن من خلالها إجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية أيضًا.

كما أن شركة جوجل قامت بتوفير هذا التطبيق على هواتف الأندرويد وهواتف الآيفون، وجعلته من التطبيقات السهلة والتي يمكن التعامل بها بكل سلاسة، كما أنه حول سؤال هل برنامج duo آمن نجد أنه يتميز بالعديد من الخصائص التي تجله آمنًا ومنها ما يلي:

  • يعمل برنامج duo بأحدث أنظمة التشفير والتي يمكن من خلالها التعامل مع البرنامج بكل التعامل مع البرنامج من دون خوف أو قلق.
  • عند التفكير في سؤال هل برنامج duo آمن نجد أنه يمكن من خلاله تشفير مكالمات الفيديو الخاصة بك والتي تقوم بإجرائها بينك وبين الطرف الآخر.
  • من خلال برنامج duo يمكن الحفاظ على كافة أنواع الخصوصية من حيث المحادثات التي تقوم بإجرائها مع أحد الأصدقاء أو العائلة، حيث إنه من خلال هذا التطبيق لا يمكنك أن تقلق حيال قيامك بإرسال الصور الفيديوهات.
  • يقوم الهاتف عند تثبيت برنامج duo بإنشاء أزواج مفاتيح، وتكون تلك المفاتيح عامة وخاصة يمكن من خلالها إجراء مكالمات الفيديو المشفرة.
  • من خلال برنامج duo وحول سؤال هل برنامج duo آمن أن تقوم بإجراء المكالمات الجماعية بكل أمان وخصوصية، حيث يقوم التطبيق بتشفير مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية بين المجموعات.
  • يمكن للأشخاص المقيمين فقط على مكالمة الفيديو أو المكالمة الصوتية معرفة ما يقال أو يحدث في المكالمة، مما يجعل تطبيق duo من التطبيقات الآمنة للغاية، والتي توفر لمستخدميها كافة وسائل الأمان والخصوصية.

كيفية تحميل برنامج duo

بعد أن تعرفنا في الفقرة السابقة على كل ما يدور حول إجابة سؤال هل برنامج duo آمن، واتضح أنه من أكثر البرامج الآمنة التي يمكن من خلالها إجراء المحادثات والمكالمات سواء المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو بكل خصوصية.

سنتعرف من خلال السطور التالية في هذه الفقرة على كيفية تحميل برنامج duo، حيث أنه من خلال خطوات بسيطة وسهلة يمكن أن تثبت التطبيق على هاتفك واستعماله والاستفادة منه، ذلك بالإضافة إلى أنه من التطبيقات المجانية التي يمكن تحميلها من على البلاي ستور، وتتمثل تلك خطوات تحميل البرنامج فيما يلي:

  1. في الخطوات الأولى من كيفية تحميل برنامج duo يجب ان تقوم بفتح البلاي ستور، والبحث عن برنامج duo.
  2. نقوم بتحميل البرنامج وتثبيته على الهاتف.
  3. بعد ان يتم تثبيت التطبيق على الهاتف نقوم بفتحه، وسيتطلب منك التطبيق إدخال رقم الهاتف.
  4. سيرسل لك التطبيق رسالة على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله للتحقق من الرقم، ومن ثم نقوم بإدخال رمز التحقق هذا على التطبيق.
  5. الموافقة على الإجراءات والشروط الخاصة بالتطبيق.
  6. نقوم من خلال إعدادات الهاتف بالسماح للتطبيق بالدخول على جميع بيانات الهاتف، مثل الصور التي تتواجد على الهاتف والرسائل والفيديوهات، ذلك بالإضافة إلى تفعيل البحث الصوتي والميكروفون والكاميرا.
  7. تعيين ما إذا كان لديك الرغبة في وصول الإشعارات التي يظهرها التطبيق على هاتفك أم لا.
  8. يمكنك بعد ذلك الاستفادة من كافة المزايا والخصائص التي يتضمن عليها التطبيق، وإجراء مكالمات الفيديو والصوت.

مميزات تطبيق duo

يتضمن برنامج duo على العديد من المزايا والخواص، فهو من التطبيقات المميزة والرائعة التي يمكن أن تتواجد على هاتفك، ومن الأمثلة على المزايا التي يحتوي عليها هذا البرنامج ما سنذكره لكم في السطور التالية:

  • من أفضل المميزات التي يتضمن عليها برنامج duo أنه يمكن تحميله من على البلاي ستور.
  • من مميزات برنامج duo أنه من التطبيقات المجانية والتي لا يتطلب لتحميلها على الهاتف أي أموال.
  • يعد من مميزات برنامج duo التي يوفرها للمستخدم أنه يمكن التعامل من خلاله بكل سهولة ويسر.
  • يتميز هذا التطبيق بأنه لا يتطلب منك ان تقوم بعمل وإدخال email خاص بك للتمكن من الدخول إلى التطبيق والاستفادة، حيث إنه يمكنك من خلال إدخال رقم الهاتف الخاص بك فقط أن تستفيد من كافة المميزات والخصائص التي يوفرها التطبيق.
  • من أفضل المميزات التي يتضمن عليها برنامج duo هو أنه يمكن من خلاله إجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية والمحادثة وإرسال الصور والفيديوهات.
  • يمكنك من خلال برنامج duo أن تتعرف على الطرف الآخر الذي يحاول الاتصال بك من دون أن تقوم بفتح مكالمة الفيديو.
  • من أكثر المميزات الرائعة التي يوفرها البرنامج للمستخدم هو أنه يمكن من خلاله إجراء مكالمات الفيديو بأفضل جودة، ذلك بالإضافة إلى السرعة العالية حيث لا يمكن أن تنقطع المكالمة أو تتشوش.
  • يمكن أن تقوم من خلال برنامج duo بإرسال رسالة فيديو مسجلة في حال إذا كان الشخص الذي تحاول التواصل معه غير متصل، ومن ثم يمكنه أن يرى تلك الرسالة الفيديو المسجلة فور اتصاله بالبرنامج.
  • من الخواص التي يحتوي عليها برنامج duo هو أنه يمكنك من خلاله إجراء مكالمات صوتية فقط في حالة إذا كنت لا ترغب في مكالمة الفيديو، ذلك بالإضافة إلى أنه يمكنك من خلاله أن يقوم طرف بفتح مكالمة الفيديو والطرف الآخر لا يفتحها والتحدث فقط بالصوت.

عيوب تطبيق duo

مثلما يتضمن أي تطبيق أو برنامج على المميزات فإنه بالتأكيد يحتوي على بعض العيوب أو حتى عيب واحد فقط، فبعد أن عرضنا لكم في الفقرات السابقة مميزات هذا التطبيق وما يدور حول سؤال هل برنامج duo آمن، سنعرض لكم في هذه الفقرة العيوب التي يتضمن عليها التطبيق وهي:

  • من العيوب التي يحتوي عليها برنامج duo أنه لا يمكن استعماله من دون الاتصال بالإنترنت، ذلك بالإضافة إلى أنه لا يمكن استعماله من دون أن تكون شبكة الإنترنت قوية.
  • لا يمكن أن يتم لبرنامج duo أن يكون مفعل على أنظمة تشغيل أجهزة الآيباد، وللرغبة في استعماله على مثل تلك الأجهزة ينبغي أن يتم تحميل برامج إضافية أخرى داعمة.
  • من العيوب التي يحملها هذا البرنامج أنه لا يمكن للمستخدم أن يقوم باستبدال مكالمة الفيديو التي تقوم بإجرائها لتلقي مكالمة أخرى صوتية.

خواص برنامج duo

تعرفنا في الفقرة السابقة على المميزات والخواص التي يتضمن عليها التطبيق ويوفرها لمستخدميه، والمعلومات التي تدور حول سؤال هل برنامج duo آمن، ومن خلال السطور التالية المميزات الخاصة أو الحيل التي يحملها هذا البرنامج، ومن الأمثلة عليها ما يلي:

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

مكالمة مع عدد كبير من الأفراد

يعد من المميزات الخاصة والحيل التي يتضمن عليها برنامج duo أن تقوم بإجراء مكالمة الفيديو أو المكالمات الصوتية مع عدد كبير من الأفراد، حيث إنه يمكنك من خلاله أن تقوم بإجراء مكالمة بما يقارب على حوالي 12 فرد أو أكثر.

إجراء مكالمة من متصفحات أخرى

يمكنك من خلال برنامج duo أن تقوم بإجراء مكالمة بينك وبين فرد آخر من خلال متصفح الويب، ويمكن ذلك من خلال الذهاب إلى duo.google.com ومن ثم إجراء المكالمة ويعد ذلك من المميزات الخاصة الرائعة التي يتضمن عليها التطبيق.

توفير الفلاتر والمؤثرات ببرنامج duo

يعد من أفضل الحيل التي يقوم برنامج duo بتوفيرها لمستخدميه أنه يتضمن على العديد من الفلاتر المختلفة والتي تتناسب مع الأذواق المختلفة بالإضافة إلى عدد كبير من المؤثرات.

حيث إنه يمكن الاستفادة من تلك الفلاتر من خلال النقر على الشاشة الرئيسية تحميل عدد كبير من الفلاتر والمؤثرات الرائعة، واستعمالها خلال إجرائك لمكالمة الفيديو.

ضبط إضاءة برنامج duo

يمكنك من خلال برنامج duo أن تقوم بضبط الإضاءة التي تريدها، حيث غنه يمكنك من خلاله ان تقوم بتخفيض الإضاءة أو رفعها ليتمكن الطرف الآخر التذي تقوم بمحادثته من خلال مكالمة الفيديو برؤيتك بشكل أوضح.

ذلك بالإضافة إلى أنه التطبيق يتضمن على الوضع الليلي أو الوضع المظلم، ويمكن تفعيله من خلال فتح إعدادات برنامج duo ومن ثم النقر على أيقونة وضع السمة، وبعد ذلك تقوم بالنقر على أيقونة الوضع الليلي أو المظلم لتفعيله.

حيث إن تلك الخاصية يستفيد منها الأشخاص الذين لا يفضلون الألوان الفاتحة ويفضلون عنها الألوان الداكنة، ذلك بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العين من الإضاءة المرتفعة.

تسجيل المكالمات في برنامج duo

يعد أيضًا من المميزات أو الحيل الخاصة التي يحتوي عليها برنامج هو أنه يمكن أن يقوم المستخدم بتسجيل المكالمات التي يقوم بإجرائها من خلال التطبيق

حيث إنه يمكن ذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الاتصال التي تتواجد في التطبيق، ومن ثم تقوم بتبديل المفتاح ويمكنك بعدها أن تقوم بتحديد المكالمات التي لديك الرغبة في تسجيلها على الهاتف والاستماع إليها بعد انتهاء المكالمة.

التنبيهات في برنامج duo

يتضمن برنامج duo على خاصية التحكم في الإشعارات التي يقوم بإرسالها، حيث إنه يمكن أن تقوم بغلق تفعيل الإشعارات أو فتحه، ذلك بالإضافة على أنه يمكن أن تقوم بتحديد الأشياء التي يمكن أن يقوم البرنامج بإرسالها.

حيث إنه يمكنك أن تقوم بتحديد أن يقوم البرنامج بإرسال إشعارات بالرسائل التي تصل لك وإغلاق تفعيل إمكانية إرسال إشعارات بالمكالمات والعكس، ويمكن أن تقوم بالتحكم في ذلك من خلال إعداد برنامج duo.

تشفير برنامج duo

عند التفكير في سؤال هل برنامج duo آمن نجد أنه يقوم بتوفير العديد من الخواص التي يمكنك من خلالها أن تراسل جهات الاتصال المتواجد لديك على البرنامج وإجراء مكالمات الفيديو معهم بكل خصوصية.

حيث وفر التطبيق إمكانية أن يقوم المستخدم بتشفير المحادثات التي قام بإجرائها من خلال التطبيق، حيث لا يمكن لأحد غير صاحب الهاتف أن يرى المحادثات التي تتواجد على البرنامج.

حظر الأشخاص من على تطبيق duo

يمكن ان يقوم المستخدم من خلال تطبيق duo ان يقوم بحظر بعض الأشخاص الذين يسببوا له الإزعاج أو الأشخاص الذين ليس لديه رغبة في التعامل والتحدث معهم.

حيث إنه يمكنه من خلال إعدادات برنامج duo انه يقوم بتحديد الأشخاص الذي لا يرغب في تلقي أي رسائل أو مكالمات منهم ووضعهم في قائمة جهات الاتصال المحظورة.

المحادثة أثناء إجراء مكالمة على برنامج duo

يعد من المميزات الرائعة والخاصة التي يوفرها التطبيق هو أنه يمكن للمستخدم خلال إجرائه لمكالمة صوتية أو مكالمة فيديو أن يقوم بإجراء المحادثات، وإرسال الفيديوهات والصور إلى جهات الاتصال.

قفل تطبيق duo

إن المميزات التي يحتوي عليها برنامج duo تتضمن على أنه يمكن للمستخدم قفل وحماية التطبيق، حيث إنه يمكنه من خلال إعدادات الهاتف وإعدادات التطبيق أن يقوم بقفل التطبيق من الخارج برمز سري، أو أنه من الممكن أن يقوم بقفل المحادثات والمكالمات التي تتواجد بداخله.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 برنامج مراسلة بدون رقم هاتف للشات ورابط التحميل

إمكانية عمل برنامج duo على كافة شبكات الإنترنت

تعرفنا في السطور السابقة أنه يجب على المستخدم أن يقوم بالاتصال بالإنترنت حتى يتمكن من استعمال التطبيق وإجراء المكالمات والمحادثات.

لكنه على الرغم من ذلك فإنه يمكن للمستخدم أن يقوم بفتح برنامج duo وتفعليه من أي شبكة إنترنت.

إن تطبيق duo من التطبيقات الآمنة المجانية التي يمكن تحميلها من البلاي ستور على الهواتف الأندرويد والايفون.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.