هل بروتين الشعر مضر للحامل ووصفات طبيعية لنعومة الشعر للحامل

هل بروتين الشعر مضر للحامل ؟ تسعى السيدات إلى فرد الشعر باستخدام البروتين، والكثير من السيدات يتساءلون هل بروتين الشعر مضر للحامل أم لا؟، فالحمل يعد عائقاً أمام المستحضرات الكيميائية مثل الكرياتين وصبغة الشعر وغيرها، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم عبر موقع زيادة هل بروتين الشعر مضر للحامل.

يعشق الكثيرين عمل الحناء لترطيب الشعر والاستفادة من الفوائد المتعددة التي تقدمها الحناء للشعر، ولذا قد جمعنا لك عدة وصفات مختلفة تناسب شعرك الأسود بالتفصيل عبر موضوع: طريقة عمل الحناء للشعر الأسود بعدة وصفات مختلفة

تعرف على آثر فرد الشعر بالكرياتين على الحامل

مادة الكرياتين عبارة عن مادة تستخدم لفرد الشعر المجعد حتى يصبح ناعماً، والمدة المعروفة لفرد الشعر تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر، ولكن البروتين يضر المرأة الحامل خاصة في الأشهر الأولى من الحمل.

مستحضرات فرد الشعر تحتوي على مادة الفورمالديهايد، وهذه المادة رائحتها نفاذة وكريهة وتؤذي المرأة الحامل، وأكدت الدراسات أن استخدام البروتين يشوه شكل الجنين، ولذلك فيجب تجنب استخدام المستحضرات الكيميائية طوال فترة الحمل، كما أنها تؤدي إلى تساقط الشعر فيما بعد.

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر من الجذور، وللتعرف عليها والتخلص منها والكشف عن أفضل طرق علاجها أدعوك للتعرف على: اسباب تساقط الشعر من الجذور واعراضه وأفضل طرق علاجه

هل البروتين الشعر مضر للحامل ؟

في الفترة الحالية ينتشر البروتين في الأسواق بكثرة، والذي يقبل على استخدامه الكثير من السيدات بشكل كبير، وهذا يسبب خطراً على صحة وسلامة فروة وخصلات الرأس:

  • الجنين في الأشهر الأولى يتعرض للإصابة بخطر، عندما تنتقل إليه المواد الكيميائية المتواجدة في الكرياتين.
  • فرد الشعر بالبروتين يؤدي إلى حرق الشعر، إذا ازداد مادة الفورمالين في البروتين.
  • يسبب استخدام البروتين انخفاض في ضغط الدم، بسبب الرائحة الكريهة التي تنفذ من مادة الفورمالين.
  • الإصابة بثقوب بالغشاء الذي يحمي الجنين، وذلك بسبب المواد الكيميائية التي توجد بمادة البروتين.
  • الإصابة بصداع ودوخة وعدم التوازن.
  • أثناء عملية فرد الشعر، فتصاب المرأة الحامل بضيق في التنفس وحدوث حساسية في الصدر والإصابة بالربو وذلك بسبب الغازات المتصاعدة أثناء الفرد.
  • الشعور باضطرابات في المعدة وغثيان، وتقيؤ، وذلك بسبب الرائحة النفاذة التي تنتج من تسخين مادة الكرياتين.
  • حدوث حساسية وحكة في فروة الرأس، بسبب المواد الكيميائية التي توجد في مادة البروتين.

يعاني الكثيرين منا من تساقط الشعر بأسبابه المختلفة وخاصة القشرة، لذا أقدم إليك اليوم المزيد عن علاج التهاب فروة الرأس عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

أنواع بروتين الشعر

يوجد لبروتين الشعر عدد كبير من الأنواع يتم تحديد النوع بناءً على حالة الشعر:

1- البروتين النباتي

البروتين النباتي تعتمد صناعته على النباتات الطبيعية والبقوليات، فالنباتات الطبيعية من السهل على الشعر أن يمتصها ونتائج استخدمها تظهر على الشعر بسرعة، وذلك مثل المكسرات والبقوليات والبذور مثل الكتان وبروتين الصويا الذي يساعد على زيادة طول الشعر.

2- بروتين القمح

هذا النوع أكثر شيوعاً واستخداماً، فالكثير من السيدات يفضلون استخدام بروتين القمح لأنه يحافظ على الشعر لأطول فترة ممكنة، ويمنع إصابة الشعر بجفاف، كما أنه يمكنه التواصل إلى الأجزاء التالفة في الشعر وإصلاحها.

3- البروتين الحيواني

البروتين الحيواني من أشهر بروتينات الشعر وأكثر أهمية، حيث أنه يعتمد على اللحوم، والدواجن، والأسماك والكثير من العناصر التي تحتوي على فيتامينات، وحديد،

4- بروتين الكولاجين

جميعنا نعلم أن الكولاجين له خصائص طبيعية فريدة تقوم بترميم خلايا البشرة وتمنحها النضارة واللمعان، ولكنه أيضاً يمنح فروة الرأس الكثير من الأحماض والبروتينات التي تساعد على زيادة نعومة الشعر، وزيادة كثافته.

5- البروتين الحراري

عيادات التجميل تقوم باستخدام البروتين الحراري، لأنه غني بزيت الكافيار والأرجان، والكرياتين والصويا والأحماض الأمينية والكثير من الفيتامينات التي تساعد على زيادة طول الشعر.

الشعر الطويل يعد زينة المرآة وتاجها المميز، لذا تسعى النساء إلى الحفاظ عليه بكل الطرق، لذا اعددنا لكم موضوع اليوم عبر موضوع: طرق تطويل الشعر بدون زيوت بعدة طرق مختلفة ومميزة وأمنة

وصفات طبيعية لنعومة الشعر للمرأة الحامل

لا يوجد أفضل من الوصفات الطبيعية لعلاج جميع المشاكل التي تواجه الشعر، فالوصفات الطبيعية أكثر آمناً من المستحضرات الكيميائية، ومنها:

1- زيت جوز الهند العضوي

تحضير كمية مناسبة من زيت جوز الهند العضوي ثم يدهن على الشعر لمدة نصف ساعة، وبهد انتهاء المدة المحددة يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، ثم يتم وضع المنشفة على الشعر لمدة 40 دقيقة، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

2- العسل والألوفيرا

يتم مزج كميتان متساويتان من العسل والألوفيرا، ويوضع على الشعر وهو جاف، ويتم تركه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسله بالشامبو والبلسم والماء الدافئ.

3- الخل

عليكِ أولاً غسل فروة الرأس بالماء والشامبو، ثم نقوم بإحضار كوبين من خل التفاح مع كوب من الماء، ويتم غسل الشعر جيداً، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ، وتكرر هذا الوصفة مرتين كل أسبوع.

4- البيض وزيت الزيتون

مزج بيضتان و4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ويوضع المزيج على الشعر ويدلك جيداً ثم يمشط، توضع المنشفة على الشعر واتركيها لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والصابون.

يتساءلون لما نستخدم البيض في تنعيم الشعر، فالبيض مصدراً غنياً بالبروتين، فهو له دور في تنعيم الشعر وزيادة طوله، ويجعله أكثر قوة ولمعاناً.

5- زيت الزيتون وزبدة الشيا

مزج كوب واحد من زبدة الشيا مع ملعقتين من الأفوكادو، زيت الجوجوبا مع ملعقة من العسل، وزيت جنين القمح، وفي قدر آخر يوضع نصف كوب من زيت الزيتون مع زيت البابونج وزيت الخروع، زيت اللوز مع كوب من زيت إكليل الجبل، زيت الخزامي.

يمزج الخليطين معاً لكي يصبح الخليط متماسكاً، ثم يدهن الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف، ثم توضع قبعة الاستحمام لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء ويجفف.

6- الحليب

جميعنا نعلم أن للحليب فوائد عديدة للشعر، لذلك أثبتت الخبراء أن مزج الحليب مع كوب من الماء يجعل الشعر أكثر نعومة وقوة ولمعاناً، يتم وضع كوب من الحليب من نصف كوب من الماء ويوضعان في عبوة صغيرة.

يمشط الشعر جيداً ثم يرش الخليط على جميع أجزاء الشعر ويمشط مرة أخرى، يترك لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، وبعد انتهاء المدة يغسل الشعر بالشامبو والماء الساخن، كما أن الحليب يحتوي على خصائص تمنح الشعر النعومة المطلوبة.

إذا كنت تبحث عن كيفية الاغتسال المفروضة على الدورة الشهرية بالخطوات والطريقة الصحيحة كما وردت، دعني نقدمها لك عبر موضوع: كيفية الاغتسال من الدورة الشهرية

أهم فوائد البروتين للشعر

لأي شيء فوائد وأضرار، وكما ذكرنا من قبل أضرار البروتين، فسوف نذكر لكم أيضاً أهم فوائد البروتين للشعر:

  • البروتين يحتوي على عاملان أساسيان وهو دعم الشعر بالتكييف والترطيب، فهذان العاملان أساسيان لتغذية الشعر.
  • عندما يتعرض الشعر إلى الكثير من المواد الكيميائية مثل الصبغات التي تترك مسامات فروة الرأس مفتوحة، لذلك فأن البروتين يساعد على ملئ الفجوات المفتوحة في الشعر، وبالتالي فأن البروتين يساعد في الحفاظ على نعومة الشعر.
  • استخدام البروتين مهم جداً للشعر، فهو يساعد في التخلص من الأجزاء التالفة في الشعر، وبالتالي فأنه يحمي الشعر بشكل كبير.
  • البروتين يعمل على إمداد الشعر بما فقده من عناصر غذائية أثناء استخدام الصبغة.

هناك العديد من الأمور التي قد تبطل الصيام ويتسائل عنها المسلمين في كل مكان، ولكن هل الاستفراغ بالنسبة للسيدة الحامل في رمضان يبطل صيامها أم لا؟، هو ما يمكنك التعرف عليه عبر مقال: هل الاستفراغ يبطل الصيام للحامل ومتى يجوز للحامل كسر صيامها؟

 نصائح للحصول على شعر ناعم ولامع

  • يجب تناول غذاء يحتوي على الكثير من الفواكه، والخضروات، وأيضاً بروتين مثل الدواجن واللبن والبيض، لأنه يمد شعرك بالكيراتين، بالإضافة إلى أن الإفراط من تناول الأغذية الغنية بالحديد مثل السبانخ وبذور الشيا.
  • من المهم الاهتمام بنظافة شعرك، وذلك بشراء منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم، فيجب عليكِ أن تحافظين على ترطيب شعرك، وأن تستخدمه له منتجات تحتوي على مادة البروتين، ومضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الشعر وحمايته من التلف.
  • يجب استخدام البلسم بشكل دائم، إذا كنتِ من أصحاب الشعر الدهني فيمكنكِ استخدام البلسم، لأنه له دور في التخلص من الشعر الجاف والباهت، وله القدرة في تحويل شعرك من الشعر الجاف إلى الشعر الناعم الخالي من التلف.

على الرغم من مزايا إزالة الشعر بالليزر المتعددة إلا أن هناك بعض الأضرار التي سوف تظهر على المدى البعيد ومن الممكن القريب ايضًا وسوف اقدمها عبر موضوع: أضرار إزالة الشعر بالليزر على المدى البعيد والقريب

قد قدمنا لكم في هذا المقال هل البروتين مضر بشعر الحامل، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد للتواصل معنا عبر التعليقات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.