هل الشذوذ ابتلاء من الله

هل الشذوذ ابتلاء من الله وما هي أسبابه؟ حيث انتشر مؤخرا حالات من الشذوذ الجنسي الذي يعتبر مرض يصيب الإنسان ويمكن علاجه، لكن السؤال هنا هل الشذوذ ابتلاء من الله سوف نتعرف على إجابة ذلك السؤال من خلال هذا المقال عبر موقع زيادة.

هل الشذوذ ابتلاء من الله

هل الشذوذ ابتلاء من الله

من المعروف أن الدنيا دار ابتلاء، كما أن الابتلاء من سنن الحياة، حيث يبتلي الله المسلم حتى يختبر مدى إيمانه وصبره.

قال تعالى وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ومن هنا يعتبر الشذوذ ابتلاء من الله حاس يسعى الإنسان إلى التوبة والعلاج من هذا المرض لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء.

ويعتبر الشذوذ مرض عضوي ونفسي يبتلي الله به الإنسان، لذا يجب علاج هذا المرض وترك ما حرم الله وعدم الإتيان بالفاحشة.

أسباب الشذوذ الجنسي

الفطرة والطبيعة البشرية التي فطر الله الناس عليها أن الرجال يميلون إلى النساء كذلك يميل النساء إلى الرجال لكن في بعض الأحيان قد يحدث تغيير في تلك الفطرة ويميل الرجل إلى الرجل وهذا ما يطلق عليه الشذوذ الجنسي.

ومن أسباب تغيير تلك الفطرة هو تعرض الشخص إلى حوادث تحرش أو اعتداء جنسي في مرحلة الطفولة حيث يعتبر الاعتداء الجنسي على الأطفال الذكور في مرحلة الطفولة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الشذوذ الجنسي وذلك بنسبة 85٪.

أيضا من العوامل المؤثرة في ذلك هي التنشئة أو البيئة أو أصدقاء السوء، بالإضافة إلى عدم وجود رقابة من الأهل كذلك غياب الوازع الديني من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بتلك الحالة.

كذلك التربية القاسية من الأهل وعدم احتواء الطفل عند ارتكاب الأخطاء ويرجح بعض الأطباء أن سبب الشذوذ الجنسي يرجع إلى حدوث تغيير في جينات الشخص المصاب لكن الأسباب الأكثر شيوعا هي التنشئة والتربية وحدوث تغيير سلوكي في شخصية الطفل.

اقرأ أيضًا: ما هو الشذوذ الجنسي

 الأسباب النفسية للشذوذ الجنسي

هناك أسباب نفسية تؤدي إلى الإصابة بالشذوذ الجنسي من بينها ما يلي:

أسباب بيئية

  • البيئة وما بها من مؤثرات يكون لها دور فعال في الإصابة بالشذوذ الجنسي، كذلك من الطبيعي تعرض الشخص إلى العديد من التجارب في مراحله العمرية.
  • وتلك التجارب قادرة على تحويل هذا الشخص من الشخص طبيعي إلى شخص مصاب بالشذوذ الجنسي.
  • من الممكن أن توجد امرأة تنجذب إلى امرأة أخرى كذلك ينجذب الرجل إلى رجل مثله حتى تأثروا بهذا الإنجاب مما دفعهم إلى تكوين علاقة مع شخص من نفس النوع.

أسباب وراثية

  • هناك مجموعة من الدراسات والأبحاث التي تم إجراؤها في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تشير إلى أن الإصابة بالشذوذ الجنسي يرجع إلى أسباب وراثية.
  • حيث تم إجراء بحث على الأشخاص المصابين بالشذوذ الجنسي وتم أخذ عينة من الحمض النووي.
  • وأشارت النتائج إلى وجود تضخم في منطقة محددة في الكروموسومات لدى العديد من الأشخاص.
  • وتلك الجينات الوراثية هي السبب في إصابة الشخص بالمثلية الجنسية.
  • وبذلك يعتبر الشذوذ مرض نفسي لأن الإنسان لا يمكنه أن يتدخل في اختيار جيناته، كما أنه لا يتدخل في اختيار لون بشرته وبالتالي لا يمكن أن تكون لديه القدرة في اختبار ميوله الجنسية.

الانتقال من خلال الأم في فترة الحمل

  • هناك دراسة أمريكية تم نشرها عام 1993 كشفت أن الشذوذ الجنسي من الممكن أن ينتقل إلى الجنين عن طريق الأم.
  • ويحدث هذا نتيجة التغيرات الهرمونية والعوامل الأخرى التي يكون لها تأثير على الجنين.. أيضا تركيب الدماغ يختلف من الأشخاص الطبيعين إلى الأشخاص المصابون بالشذوذ الجنسي.
  • حيث يوجد عضو صغير بين جزأين الدماغ عند الأشخاص المثليين وهذا ما يميزهم عن غيرهم.
  • ومن هنا نستنتج أن تعرض الجنين وهو داخل رحم الأم إلى مستوى هرمونات معين يؤثر على الدماغ وبالتالي يحدد توجهه الجنسي.

اقرأ أيضًا: حكم الخيال الجنسي لغير المتزوجين

هل تقبل صلاة الشاذ

تعرف على حكم صلاة الشاذ من خلال النقاط التالية:

  • الشذوذ وارتكاب جريمة اللواط من الفواحش التي نهانا الله عنها حيث قال الله تعالى وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ) الأعراف:80-81].
  • وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: “لعن الله من عمل عمل قوم لوط، لعن الله من عمل عمل قوم لوط، لعن الله من عمل عمل قوم لوط”، وقال: “من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط، فاقتلوا الفاعل والمفعول به”.
  • وجاء في الحديث: “أنه إذا علا الرجلُ الرجلَ غضب الله عز وجل، وتكاد السموات أن تقع على الأرض، فتمسك الملائكة بأطرافها، وتقرأ (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ)، إلى آخرها حتى يسكن غضب الرب عز وجل.
  • وعن قبول صلاة الشاذ لا نستطيع أن نقول بعدم قبول صلاته أربعين يوما لأنه لم يرد نص صريح في ذلك لا في الكتاب ولا السنة النبوية.
  • كما أنه يعتبر من الأمور الغيبية التي لا يجب أن نخوض فيها طالما لم يرد فيها نص من القرآن أو السنة.

هل الشذوذ يخرج من الإسلام؟

تعرف على إجابة هذا السؤال من خلال الآتي:

  • أجمع الفقهاء أن الشذوذ الجنسي وفعل قوم لوط من الرجال والسحاق من النساء هو من الكبائر المحرمة التي وردت فيها نصوص صريحة على تحريمها في القرآن والسنة النبوية.
  • وإذا كان الشاذ فإنه يغسل ويكفن ويصلى عليه ويدعو إليه المليكي بالمغفرة والرحمة ويدفن في مدافن المسلمين.
  • كذلك ذهب الفقهاء أن الشذوذ لا يخرج صاحبه من ملة الإسلام.
  • أما جزاءه في الآخرة فأمره متروك إلى الله تعالى إن شاء عذبه وإن شاء عفا عنه.
  • وفي حال كان الشاذ غير مسلم فحكمه إلى الله تعالى.

علاج الشذوذ الجنسي

حتى يتم علاج الشخص الشاذ جنسيا لابد أن يعترف بذلك، أيضا لابد من التوبة والرجوع إلى الله والندم والإقلاع عن هذا الذنب والعزم على عدم العودة إليه والابتعاد عن أصدقاء السوء كما على الشخص المصاب بالشذوذ أن يبادر بالزواج.

وفي حال بادر الشخص بالتوبة النصوح سوف يغفر لك الله وسوف تكون عاقبته حميدة حيث قال الله تعالى وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ [النور: 31] وقوله  في سورة التحريم: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحًا الآية [التحريم: 8].

وقول النبي ﷺ: التوبة تهدم ما كان قبلها وقوله عليه الصلاة والسلام: التائب من الذنب كمن لا ذنب له.

هل الشذوذ مرض نفسي

الشذوذ هو مرض نفسي وعضوي كما أنه يعتبر ابتلاء من الله عز وجل كذلك يعتبر الشذوذ الجنسي في حال كان اللواط بين الرجال والسحاق بين النساء من الأشياء المحرمة التي نهى الله تعالى عنها.

كما أنه يعتبر من الفواحش المغلظة وقد ذم الله تعالى أصحاب هذا الفعل حيث قال في كتابه العزيز.

ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين * إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون ـ وقال تعالى: أتأتون الذكران من العالمين * وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون.

اقرأ أيضًا: حكم استعمال الواقي الذكري في الدبر

وبهذا نكون قد وفرنا لكم هل الشذوذ ابتلاء من الله وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كيف تقول ان من أسباب الشوزوز في الدراسات هو جينات وراثيه فكيف يحاسب من يقوم بهذه الاعمال