هل يوضع سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين؟ وطريقة استخدامه وفوائده

هل يوضع سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين؟

هل يوضع سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين؟ وطريقة استخدامه بشكل صحيح وفوائده يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة ، حيث  تبحث العديد من الفتيات عن طرق مختلفة وفعالة للعناية بالبشرة، حيث أن الحصول على بشرة نضرة وجذابة هو مطمع كل الفتيات، وللأحماض دورًا كبيرًا في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، ويعتبر حمض الهيالورونيك من أشهر الأحماض على الإطلاق في هذه الفترة، لذا تكثر التساؤلات عن ما هو حمض الهيالورونيك؟، وهل يوضع سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين؟، فإذا كنت ترغب في معرفة الإجابة عليك متابعة قراءة المقال.

كما يمكنكم الاطلاع على: تجربتي مع سيروم الهيالورونيك المركز لتعبئة ونفخ البشرة

ما هو حمض الهيالورونيك؟

هل يوضع سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين؟

هو مادة طبيعية لزجة يفرزها الجسم بشكل طبيعي، تتواجد هذه المادة في جميع أنحاء الجسم لاسيما في السوائل الموجودة في المفاصل وكذلك تحت العينين، تشبه مادة الهيالورونيك الإسفنجة إلى حد كبير، حيث تحتفظ هذه المادة بما يعادل وزنها ألف مرة من السوائل.

ويمتلك الشخص الطبيعي ما يقرب من 15 جرام من حمض الهيالورونيك، وتقل هذه النسبة بشكل طبيعي بعد بلوغ الشخص 18 عام، مما قد يؤثر على شكل الجلد ونضارته، لذا يلجأ الكثير من النساء لوضع أو حقن مادة الهيالورونيك للحفاظ على رطوبة الجلد ومرونته.

فوائد حمض الهيالورونيك

لحمض الهيالورونيك فوائد كثيرة للبشرة ومنها:

1ـ ترطيب البشرة

يساعد وضع  المستحضرات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك في الحفاظ على ترطيب البشرة، حيث يتعمق إلى أعمق طبقات الجلد ويحافظ على درجة الرطوبة فيها، كما يساعد على الاحتفاظ بأعلى قدر ممكن من السوائل التي تفيد البشرة، بينما يتم طرد السوائل الزائدة على هيئة عرق أو بول.

ويفضل اللجوء إلى استشاري التجميل قبل البدء في استخدام الهيالورونيك أسيد لاختيار المستحضر ذا الجزيئات المناسبة، فأحيانًا يصعب اختراق المستحضر للبشرة لاحتوائه على جزئيات كبيرة أو غير مناسبة، وبالتالي تبقى الجزئيات على سطح البشرة ولا تقوم بتوفير الحماية والترطيب والمناسبان.

2ـ علاج التجاعيد وتأخير ظهورها

أظهرت الدراسات أن حمض الهيالورونيك يعمل كمضاد للأكسدة، وبالتالي فإنه ليس فقط يستطيع تأخير ظهور التجاعيد في البشرة، لكن أيضًا يستطيع علاجها بشكل فعال، لاسيما التجاعيد تحت العينين، كما أنه يعمل على حبس الجذور المسؤلة بشكل رئيسي عن ظهور الشيخوخة أو ما تعرف بالجذور الحرة.

3ـ محاربة علامات التقدم في السن

بداية من 18 عام يقل إنتاج الجسم من الهيالورونيك بشكل طبيعي، لذلك ينصح باستخدام الهيالورنيك أسيد بداية من سن 20 عام، حيث يساعد الحمض في محاربة علامات تقدم السن عن طريق التغلغل بين طبقات الجلد والعمل على شد ترهلات البشرة مع مرور الوقت.

4ـ علاج تصبغ الجلد

من العوامل المؤثرة في البشرة مع تقدم السن هى تصبغ لون البشرة، كما يتسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تصبغ الجلد أيضًا، ولحمض الهيالورونيك قدرة فائقة في التخلص من علامات تصبغ البشرة بل وإعادة بناء أنسجتها التالفة.

5ـ تسريع تعافي الجروح

لحمض الهيمالورونيك قدرة خاصة في تسريع تعافي الجروح والمساعدة على تخفيف الآلام والالتهابات وإبقاء الجروح تحت السيطرة، كما يمكن استخدام بعض الضمادات التي تحتوي على الحمض لتسريع عملية الشفاء، هذا بالإضافة إلى قدرة  الحمض في توجيه الأوعية الدموية إلى مكان الإصابة وتعويضها بالأنسجة المفقودة.

هل ترغب في التعرف على: طريقة استخدام ديرما رولر وما هي الديرما رولر وحجم الديرما رولر المناسب لمشاكل البشرة 

هل يوضع سيروم الهيمالورونيك أسيد تحت العين؟

هل يوضع سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين؟
هل يوضع سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين؟

أجريت العديد من التجارب والدراسات حول هل يوضع سيروم الهيمالورونيك أسيد تحت العين؟، والإجابة هي نعم، حيث أثبت المنتج جدارته وقدرته على معالجة مشاكل العين بنسبة تصل إلى 95% وفيما يلي بعض فوائد سيروم الهيمالورونيك أسيد عند استعماله تحت العين:

  • إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد في منطقة أسفل العين بالإضافة إلى تأمين حاجة المنطقة من الغذاء والترطيب.
  • يزيل الهالات السوداء الناتجة عن الأرق والتوتر والتي قد يتسبب في ظهورها أيضًا العادات الخاطئة مثل فرك العين باليدين.
  • تفتيح البشرة من درجتين إلى ثلاث درجات عند المداومة على استخدامه بشكل يومي.
  • ملائم لجميع أنواع البشرة، فلا يوجد حاجة للتجربة أو الخوف من الآثار الجانبية.
  • غني بحمض الأزليك الذي يعزز من إنتاج الكولاجين الطبيعي الهام لصحة الجلد، وخالي من أي مواد حيوانية.
  • يحتوي على مستخلصات نباتية عالية الجودة ذات خصائص ترطيب عالية كالرمان والتوت وزيت جوز الهند.
  • لا يحتوي على أى روائح عطرية، بالإضافة إلى خلوه من الكحول.

اقرأ أيضا للتعرف على: الفرق بين البوتكس و الفيلر وما هي أماكن إستخدامهم

طريقة استخدام سيروم الهيمالورونيك أسيد تحت العين

طريقة استخدام سيروم الهيمالورونيك أسيد تحت العين

للحصول على أفضل النتائج عند استخدام السيروم يجب اتباع بعض الارشادات، حيث أن الاستخدام الخاطئ قد لا يحقق النتيجة المرجوة، وللحصول على الفائدة القصوى يجب:

  • تنظيف الوجه من آثار المكياج الضار عن طريق استخدام مناديل إزالة المكياج أو وضع بعض القطرات من زيت الزيتون على قطعة من القطن ومن ثم مسح الوجه.
  • غسل الوجه بالغسول المناسب لنوع البشرة أو استخدام الصابون العشبي الخالي من الروائح والكحول.
  • تنشيف الوجه باستخدام فوطة قطنية لمنع إرهاق البشرة، كما يفضل استخدام طريقة الطبطبة عند تنشيف البشرة لفتح المسام والحفاظ على الجلد رطبًا.
  • وضع كمية مناسبة من السيروم تحت العين ويفضل أن لا تتعدى ال3 نقاط.
  • تدليك المنطقة بيد نظيفة بسرعة ولطف لتجنب الاحمرار أو إصابة المنطقة.
  • الانتظار بضع دقائق بعد ذلك حتى يتمكن الجلد من امتصاص الكمية المناسبة من السريوم.
  • غسل الوجه مرة أخرى بالماء الجاري من الصنبور دون استخدام درجة حرارة معينة وبدون استخدام الغسول أو الصابون.

ننصحكم أيضا بزيارة مقال: تجربتي مع سيروم فيتامين سي اوز ناتشورال وفوائده ومكوناته

وفي النهاية نكون قد تناولنا موضوع هل يوضع سيروم الهيمالورونيك تحت العين؟، وتعرفنا على معنى الهيمالورونيك، والنسبة الطبيعية له في الجسم والوقت التي تبدأ بالتضاؤل فيه، فينبغي وضعه على هيئة سيروم للتخلص من المشاكل المزعجة التي تظهر تحت العين مع تقدم السن، مع التأكد من الحصول على أفضل نتيجة في أقل وقت ممكن وبدون الخوف من أي آثار جانبية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.