هل يجوز بلع سائل الرجل

هل يجوز بلع سائل الرجل هذا السؤال هام جداً ينبغي على النساء معرفة إجابته حسب الشرع والدين، فهناك أمور قد أحلها الله لنا لكن هناك أمور أخرى حرام شرعاً القيام بها، لذلك سوف نوضح عبر موقع زيادة إن كان هذا الأمر من الأشياء المحللة أم من المحرمة.

اقرأ أيضًا: هل يستفيد الجنين من مني الرجل؟

هل يجوز بلع سائل الرجل

هل يجوز بلع سائل الرجل

لقد أجاز الله سبحانه وتعالى لنا أن نستمتع بقيام العلاقة الجنسية بين الزوجين لكن يجب تجنب بعض الأمور المحرمة، فحسب الفتوى التي أقرها دار الإفتاء والشيوخ أن بلع سائل الرجل من الأشياء المحرمة والمخالفة لأخلاق المسلمين وآدابهم.

فالمسلمون هم الصادقون المهتدون غير مقلدون لأشياء مخالفة لتعاليم ديننا الحنيف، فلا يجوز نهائياً ابتلاع هذا السائل ولا يوجد أي مبرر لذلك، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وإن طلب الزوج من زوجته فعل هذا الأمر فلا يجب طاعته بل يجب نصحه فهذا الفعل حرام شرعاً ولا يجب فعله، فنحن لا نفعل إلا ما أمرنا الله عز وجل به، وبهذا نكون قد علمنا هل يجوز بلع سائل الرجل أم لا؟.

اقرأ أيضًا: هل يجوز للزوج شرب مني زوجته

هل السائل المنوي نجس؟

هناك 3 أقوال توضح إن كان السائل المنوي للرجل نجس أم لا وسوف نوضح إن كان يمكن للمرأة بلع هذا السائل أم لا، وهذا من خلال هذه الأقوال وهي:

1. القول الأول

  • يقول بعض العلماء أن السائل المنوي نجس مثل البول تماماً، وهذا القول بناءً على رأي الإمام مالك وقد قال في شرح مختصر خليل للخرشي:

(فأما المني فهو من الآدمي نجس بلا إشكال).

2. القول الثاني

هنا يقول بعض العلماء أن المني نجس ويمكن فركه إن أصبح يابس، وهذا بناءً على رأي مذهب الحنفية، فقد قال أبو حنيفة: المني نجس يجب غسله إن كان رطباً فإذا جف على الثوب أجزأ فيه الفرك.

كما روى مسلم عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يغسل المني، ثم يخرج إلى الصلاة في ذلك الثوب وأنا أنظر إلى أثر الغسل فيه.

وقد روى الدراقطني عن عائشة رضي الله عنها: كنت أفركه إذا كان يابساً وأغسله إذا كان رطباً.

3. القول الثالث

  • يقول بعض العلماء أن المني طاهر تماماً فهو مثل المخاط والبصاق، وهذا بناءً على رأي مذهب الحنابلة والشافعية، فقد أوضح الشافعي أن المني ليس نجس.
  • وقد استدلوا على هذا بناءً على قول السيدة عائشة رضي الله عنها قالت:

كنت أفرك المني من ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيصلي فيه، متفق عليه، لكن إن كان المني نجس ما كانت صحت صلاته إلا بعد غسله.

  • هذا القول هو الأرجح فقد روى الإمام أحمد عن عائشة رضي الله عنها قالت:

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسلت المني من ثوبه بعرق الإذخر، ثم يصلي فيه ويحته من ثوبه يابساً ثم يصلي فيه.

  • كما لا يجوز لحس هذا المني لأنه مستخبث، فقد قال الله تعالى:

(ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث) صدق الله العظيم.

اقرأ أيضًا: هل السائل الشفاف يسبب الحمل

موانع العلاقة الجنسية بين الزوجين

موانع العلاقة الجنسية بين الزوجين

يوجد عدة موانع لا يجب القيام بها بين الزوجين وهي كالآتي:

  • فلا يجب الجماع خلال أيام الحيض أو خلال فترة النفاس.
  • لا يجوز إقامة أفعال محرمة بين الزوجين مثل: لحس المني أو غير ذلك.
  • لا يمكن ضرب أو فعل أشياء ضارة أو مؤذية بالطرف الآخر، كل هذا مقابل إرضاء وتمتع أحد الطرفين بذلك.
  • يمكن استخدام أحد الأعضاء لإثارة الطرف الأخر، لكن لا يجوز الاستعانة بأعضاء وأجسام غريبة خارجية ومحاولة إثارة الشخص الآخر بها.
  • لا يجب بلع أو لحس السائل المنوي للرجل.
  • لا يجوز نهائياً إجبار الزوجة على مجامعتها في الدبر، وينبغي أن لا تستجيب لزوجها في هذا الأمر.
  • وأخيراً لا يجوز إقامة العلاقة الحميمة بالإكراه إن كانت الزوجة مريضة جسدياً أو نفسياً غير مستعدة لذلك، لذلك كان علينا معرفة هل يجوز بلع سائل الرجل أم لا؟.

اقرأ أيضًا: حكم نزول السائل الشفاف من الرجل

في الختام لقد تناولنا هل يجوز بلع سائل الرجل؟، كما أوضحنا أقوال العلماء إن كان سائل الرجل نجس أم لا، وأخيراً أوضحنا موانع العلاقة الحميمة بين الزوجين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.