هل يجوز الاستمتاع بالزوجة أثناء الحيض

هل يجوز الاستمتاع بالزوجة أثناء الحيض وأفكار للاستمتاع في مثل هذا الوقت حيث يمتنعن النساء عن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية كما أمر الله عز وجل، كما أنه ينتج عنه العديد من الأمراض، ولكن هل يجوز الاستمتاع بالزوجة أثناء الحيض حتى يصل الرجل فيها إلى النشوة الجنسية المطلوبة؟، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، كما سنتعرف على بعض الأفكار لعلاقة زوجية ممتعة خلال فترة الحيض عبر موقع زيادة.

هل يجوز الاستمتاع بالزوجة أثناء الحيض

يجوز للرجل أن يستمتع بزوجته بجميع الطرق الممكنة إلا ممارسة الجماع في الفرج، لقول الله عز وجل (وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْن).

ويجوز أن يباشرها فيما بين السرة والركبة، من غير القبل والدبر، لما ورد في السنة النبوية:

عَنْ أَنَسٍ أَنَّ الْيَهُودَ كَانُوا إِذَا حَاضَتْ الْمَرْأَةُ فِيهِمْ لَمْ يُؤَاكِلُوهَا وَلَمْ يُجَامِعُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ فَسَأَلَ أَصْحَابُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى : ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ . . . إِلَى آخِرِ الآيَةِ ) فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : اصْنَعُوا كُلَّ شَيْءٍ إِلا النِّكَاحَ . فَبَلَغَ ذَلِكَ الْيَهُودَ فَقَالُوا : مَا يُرِيدُ هَذَا الرَّجُلُ أَنْ يَدَعَ مِنْ أَمْرِنَا شَيْئًا إِلا خَالَفَنَا فِيهِ.

وعن عَائِشَةَ قَالَتْ : كَانَتْ إِحْدَانَا إِذَا كَانَتْ حَائِضًا فَأَرَادَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُبَاشِرَهَا أَمَرَهَا أَنْ تَتَّزِرَ فِي فَوْرِ حَيْضَتِهَا ثُمَّ يُبَاشِرُهَا.

إذن يكون  استمتاع الرجل من زوجته وهي حائض من خلال إزار من السرة إلى الركبة، ولا يجوز له مجامعتها في الفرج قبل انتهاء الحيض منها.

اقرأ أيضًا: حكم ملامسة الفرج أثناء الحيض

أفكار لمتعة الزوج أثناء فترة الحيض

يمكن الاستمتاع في فترة الحيض من خلال الخطوات التالي:

  • يستمتع الزوجين كل منهما بجسد الآخر، وممارسة الأوضاع المعروفة من دون إيلاج مع وضع ما يحمي منطقة المهبل، مثل الوضع الجانبي أو غيره.
  • أن تقوم الزوجة بمداعبة القضيب بيدها، وتقوم بتدليكه برفق باستعمال مرطب حتى يصل الزوج إلى النشوة.
  • يمكن للزوج أن يعلو زوجته، ويقوم بمداعبتها بين الفخذين، وارتداء ما يستر منطقة المهبل، ويمكن للزوج أن يصل للنشوة في هذه الوضعية.
  • يفضل لمن لا يتمالك نفسه إما لضعف دينه، أو لشدة شهوته، أن يمارس مثل هذه الأوضاع حتى لا يقع في المحظور ويتم الإيلاج كاملاً.

اقرأ أيضًا: حكم إتيان الزوجة من الدبر عند المالكية

أفكار لاستمتاع الزوجة أثناء الحيض

أما عن استمتاع الزوجة في تلك الفترة فتتم من خلال الخطوات التالية:

  • أن يقوم الزوج بمداعبة جسد الزوجة في كل أجزاءه.
  • تقبيل النهدين ومداعبتهما.
  • التقبيل الكثير من الزوج للزوجة.
  • أن يداعب الزوج البظر، بحيث تكون الدورة الشهرية في آخر أيامها، حتى لا ينتقل الميكروب إلى المهبل، كما يجب أن تكون يد الرجل نظيفة.
  • يمكن الاستعانة بالألعاب الزوجية، التي تثير الزوجين، وتخلق جو مختلف من المداعبة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها؟

وبهذا نكون قد وفرنا لكم هل يجوز الاستمتاع بالزوجة أثناء الحيض وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.