هل يمكن زيادة الطول بعد سن 22

هل يمكن زيادة الطول بعد سن 22 في المنزل؟ سؤال يطرحه بعض شباب هذا الجيل وسوف نجيب عليه اليوم عبر موقع زيادة ، حيث يتساءلون عن إمكانية زيادة الطول بعد سن 22 سنة؟ والحقيقة أن إجابة هذا السؤال تتوقف على نمط الحياة الذي يتبناه الإنسان بجانب العوامل الوراثية، كما أن هناك بعض الأمور التي من الممكن أن تساعد على ذلك، غير أنه ليس جميعنا يملك الصبر على ممارسة هذه الأنشطة والانتظار لوقت كاف لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

 ننصحكم بزيارة مقال: زيادة الطول 10 سم في وقت قصير

هل يمكن زيادة الطول بعد سن 22 سنة؟

هل يمكن زيادة الطول بعد سن 22
هل يمكن زيادة الطول بعد سن 22

على الرغم من أن هرمون النمو يقل بعد سن البلوغ، وهو ما يقلل من فرص زيادة الطول والوزن بعد هذا السن، إلا أنه يمكن زيادة الطول بعد سن 22 سنة، بمقدار 5 إلى 20 سنتيمتر، والحقيقة أن هناك الكثيرين ممن يلجؤون إلى هرمونات النمو الصناعية التي تؤخذ عن طريق الحقن، إلا أن ذلك لا يعد خيارًا صحيًا للوصول إلى هذه النتيجة.

نعم، لقد ثبت في الآونة الأخيرة أن تلك الهرمونات الصناعية لها تأثير سلبي كبير على صحة الإنسان، فهي تحدث خللًا في هرمونات الجسم، وهو ما يصيب الجسم بالضعف والوهن، وأفضل طريقة لزيادة الطول بعد سن 22 هي النمو الطبيعي، أي اللجوء للطرق الطبيعية التي من خلالها نتمكن من ذلك.

 إليكم من هنا: متى يتوقف طول الإنسان عن الزيادة وطرق زيادة الطول 2022

كيفية زيادة الطول بعد سن 22 سنة

كيفية زيادة الطول بعد سن 22 سنة
كيفية زيادة الطول بعد سن 22 سنة

هناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها للوصول إلى هذا الهدف، ولك الحرية في اختيار الأنسب لك منها أو ممارستها معًا في نفس الوقت، والأفضل بالتأكيد الاستعانة بكل الطرق معًا للوصول إلى نتيجة مرضية في وقت قصير، ونورد فيما يلي هذه الطرق.

1- ممارسة تمارين التمدد

تعرف هذه التمارين بتمارين الاسترشاد، وهي تعني عمل تمدد للمناطق التي نود إطالتها وتزويد حجمها، وتساعد هذه التمارين في اكتساب الطول بشكل طبيعي، ويفضل ممارسة هذه التمارين في الصباح وقبل الخلود إلى النوم حتى نحصل على نتيجة جيدة، ومن أهم هذه التمارين ما يلي:

  •  الميل للأمام حتى تلمس أطراف أصابع اليدين أصابع القدمين مرارًا.
  • عمل تمرين الكوبرا الذي تستلقي فيه على البطن مع رفع الرأس الجزء العلوي للجسم للأعلى.
  • تمرين المرجحة لذي تقوم فيه بالإمساك بشيء مرتفع، كباب الحجرة مثلًا، ومحرجة جسمك في الهواء.
  • الجلوس على اليدين والركبتين وتقوس الظهر للأعلى ثم للأسفل، مع البقاء على كل وضع لمدة 20 ثانية فأكثر.

2- ممارسة الرياضة

هناك أشكال من الرياضات التي تساعد على نمو الجسم وإطالة القامة، وأهم هذه التمارين الرياضية هي كرة السلة والسباحة أو الركض أو القفز أو المشي لمدة 5 ساعات في الأسبوع، على الأقل، أو ركوب الدراجة.

3- أخذ القسط الكافي من النوم

يحتاج الجسم للنوم حتى ينمو بشكل صحي، وتتفاوت عدد ساعات النوم التي يحتاجها جسم الإنسان على حسب سنه، ولكن لكي ينمو جيدًا بعد سن 22 سنة فهو في حاجة لحوالي 8 إلى 10 ساعات في المتوسط، وهنا تقوم الغدة النخامية بدورها في إفراز هرمون النمو الذي يزيد من حجم الجسم بشكل طبيعي، وهناك بعض النصائح للحصول على نوم صحي، وهي:

  • ·       الحرص على توفير بيئة هادئة أثناء النوم وعدم انشغال الذهن بما يهمه عند النوم.
  • إطفاء كل الأنوار والنوم في الظلام الدامس والهدوء التام، حتى يتمكن الجسم من إفراز هرمون الميلاتونين.
  • توفير سرير مريح للنوم واستخدام وسادة سمكها قليل أو الاستغناء عنها والنوم بدونها، إن استطعت.
  • النوم على الظهر معظم فترة النوم والحرص على استقامة الجسم.
  • في حال كنت تعاني من مشاكل في النوم يمكن تناول شراب البابونج لمساعدتك على الاستغراق في النوم.
  • إخلاء غرفة النوم من جميع الأجهزة التي توجد موجات كهرومغناطيسية تؤثر على النوم.

4- تناول الغذاء الصحي

·         لا يمكن أن تكون غير منتظم في تناول الوجبات الرئيسية الثلاثة وبعض الوجبات الخفيفة التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة للجسم ثم تشكو من قصر قامتك وتظل تتساءل دومًا هل يمكن زيادة الطول بعد سن 22 سنة؟ فإنك لن تحصل على هذه النتيجة طالما أن هناك قصور في نظامك الغذائي.

·         ولكي تساعد جسمك على النمو بشكل طبيعي لابد من أن يحتوي نظامك الغذائي على كميات كافية من الخضروات والفواكه والمكسرات والحبوب والأطعمة الغنية بالكالسيوم، الذي يدعم نمو العظام ويزيد من حجمها، والكربوهيدرات التي تقوم بالدور نفسه.

·         ومن أهم العناصر الغذائية التي تساعد على زيادة إفراز هرمون النمو في الجسم هو النياسين ب3، فهو يجعل الجسم يفرز كميات كبيرة من هرمون النمو، وأهم الأطعمة الغنية به دوار الشمس والفطر والكبدة والأفوكادو والبازلاء، كذلك يساعد البروتين على نمو الجسم طبيعيًا، فيجب الإكثار من الأطعمة الغنية به.

·         كذلك لابد من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، فالكالسيوم بدون فيتامين د يخرج ثانيةً من الجسم مع البول ولا يتم تخزينه في العظام، وأهم هذه الأطعمة البيض والحليب وسمك السالمون وكبدة البقر.

5- التعرض لأشعة الشمس لمباشرة

تحتاج العظام لفيتامين د3 حتى تنمو بشكل صحي ويزداد حجمها، وأهم مصادر فيتامين د3 هو أشعة الشمس، ولكن وجب التنويه على اختيار الأوقات المناسبة التي نستفيد فيها من الأشعة النافعة وتجنب الأشعة الضارة، وأفضل أوقات التعرض للشمس تكون في الصباح الباكر من الساعة 7 إلى الساعة 10، وفي المساء يفضل الجلوس ما بين الرابعة والخامسة مساءً.

 اقرأ من هنا: كيفية زيادة الطول في أسبوع ببعض التمارين الرياضية وبعض الأكلات الصحية

أخيرًا ننوه في نهاية رحلتنا مع هل يمكن زيادة الطول بعد سن 22 في المنزل؟ ، على أن التقدم العلمي في وقتنا هذا قد ساعد على حل الكثير من المشاكل التي كنا نراها معضلة ولا حل لها، ولكل من يتساءل هل يمكن زيادة الطول بعد سن 22 سنة نقول نعم هناك أمل في ذلك، ويمكنك الاستعانة بالمتخصصين لمساعدتك في ذلك لو لم تتمكن من الوصول إلى نتيجة مرضية وحدك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.