هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء

هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء؟ فتظل الحامل عذراءً؟ تتعجب النساء عند سماع أن بعض حالات الحمل تتم من دون فض غشاء البكارة وينكرون وجود مثل ذلك.

لكن دعونا نحن من خلال موقع زيادة أن نوضح هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء أم لا.

هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء

إن الجواب عن سؤال هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء هو نعم، بالرغم من ضآلة وضعف هذا الاحتمال إلا أنه موجودًا ولا يمكن تفنيده أو إنكاره لأن غشاء البكارة عمومًا لا يعيق طريق دخول الحيوانات المنوية إلى الجسم.

لأن في النهاية غشاء البكارة يبقى جزءًا لينًا غير متحجر، حيث إن العذراء التي تشهد حالة من قذف السائل المنوي، قد تتعرض إلى تدفق خفيف وبسيط لجزء من السائل المنوي للرجل داخل المهبل.

أما بالنسبة لهذا التدفق أو التسرب الذي يحدث للسائل المنوي، داخل الرحم في وجود غشاء البكارة سليمًا، فهذا يرجع سببه إلى فتحات وثقوب معينة خلقها الله في بكارة الأنثى؛ لتمكنها من إخراج دم الحيض في الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب

كيف يتم الحمل من دون فض البكارة؟

الكثير من النساء تتعجب من الإجابة عن سؤال هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء بالإيجاب، وتبدأ بطرح سؤال آخر أكثر تعمقًا محاولة الفهم كيف تحمل المرأة من دون فض غشاء البكارة الموجود عند فتحة المهبل؟

إجابة على هذا السؤال نوضح أنه عندما يصل الرجل إلى مرحلة الشبق الجنسي أو مرحلة القذف، قد يقذف سائله المنوي على فتحة المهبل من الخارج ومن هنا تبدأ احتمالية حدوث الحمل في الظهور.

من الجدير بالذكر أن الطبيعة التي خلق الله عليها غشاء البكارة في الأنثى هي وجود ثقوب معينة به، وتلك الثقوب بالنسبة للفتاة المتزوجة حديثًا ولم تفض بكارتها بعد، بوابة تسمح بعبور الحيوانات المنوية من خلالها إلى عنق الرحم.

تبدأ الحيوانات المنوية في حركتها الطبيعية، متجهة نحو منطقة عنق الرحم ثم إلى قناة فالوب؛ ليتم تخصيب البويضة وقد يحدث الحمل في هذه الحالة إذا كانت الفتاة في فترة الإباضة الخاصة بها.

حالات الحمل في وجود غشاء البكارة

هناك حالات وظروف معينة تستدعي طرح سؤال هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء وتلك الحالات تكون متفرقة ومتباينة ولكن من أشهرها وأبرزها:

  • إقامة علاقات خارجية محرمة بين الشباب والبنات، وتتم من خلال الممارسة الخارجية من دون إيلاج العضو الذكري داخل المهبل، وقذف السائل المنوي عند فتحة المهبل، لوجود ثقوب في الغشاء والتي تسمح بنزول الدورة الشهرية.
  • طبيعة الغشاء المطاطي لدى المرأة، وهذا النوع من الغشاء لا يمكن فضه، ومن الطبيعي أن يحدث الحمل في وجوده.
  • مشكلة الضعف الجنسي لدى الرجل أو السرعة الشديدة للقذف، حيث بمجرد أن يتم القذف عند فتحة المهبل من الخارج يتدفق السائل المنوي من فتحات غشاء البكارة، مما يؤدي إلى تخصيب البويضة وبالتالي حدوث الحمل.

أعراض الحمل في وجود الغشاء

للنساء اللاتي يتساءلن هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء، هناك أعراض كذلك قد تظهر على الفتاة التي تعرضت لاختراق الحيوانات المنوية البويضة، أو بصيغة أوضح تكون تلك الأعراض هي أعراض حدوث حمل.

هناك أعراض تظهر على المرأة التي تحمل من دون فض غشاء بكارتها ومن تلك الأعراض:

  • تأخر موعد الدورة الشهرية لدى المرأة وانقطاع الطمث.
  • آلام في منطقة الثدي بالإضافة إلى تيبس واحتقان بالثدي وهذا يرجع سببه إلى زيادة معدل ارتفاع هرمون الحمل.
  • تبدل لون حلمة الثدي إلى اللون الداكن.
  • زيادة آلام انقباضات البطن ومنطقة الحوض وطول فترتها.
  • الإحساس بثقل في منطقة الحوض.
  • زيادة عدد مرات الدخول إلى الحمام من أجل التبول وهذا لتمدد الرحم بحكم حدوث الحمل مما يضغط على المثانة البولية.
  • نفاذية رائحة البول وهذا لزيادة إفراز الجسم لهرمون الحمل الذي تنتجه المشيمة.
  • الإحساس بالغثيان والرغبة في التقيؤ وخصوصًا في الصباح.
  • الرغبة في تناول أطعمة غريبة قد لا يسبق للحامل تناولها من قبل أو حتى طلبها.
  • الشعور بحرقة في المعدة.
  • الإصابة بنوبات من الإمساك.

اقرأ أيضًا: متى تبدا اعراض الحمل خارج الرحم بالظهور ؟

ضرورة فض الغشاء لحدوث حمل

رتب الله خطوات حدوث الحمل بدقة متناهية، وبالرغم من الرد على سؤال هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء بكلمة نعم، إلا أن الطبيعة في النهاية هي التي تسود، وفض غشاء البكارة يعد سببًا رئيسيًا لحدوث الحمل.

ضرورة فض غشاء البكارة من أجل حدوث الحمل ترجع إلى الطبيعة الهشة والضعيفة للحيوانات المنوية، لأنها بطبيعة الحال تحتوي على نصف عدد الصبغيات فقط، والصبغيات هي المكون الرئيسي للحياة، وتفقد الحيوانات المنوية القدرة على الحركة عند تعرضها لأي جو خارجي.

من الضروري أن تبقى الحيوانات المنوية في جو خاص ومحدد من درجة الحرارة والرطوبة والتغذية؛ لتتمكن من تخصيب البويضة وتلك البيئة التي تحتاج إليها الحيوانات المنوية، لا تتوفر إلى في السائل المنوي أو مخاط الرحم.

إن الحيوانات المنوية لا تستطيع الحركة أو السباحة، حتى تصل إلى البويضة من دون وجود سائل يغذيها ويوفر لها الحماية، والطبيعي أنه بعد أن يتم قذف السائل المنوي في عنق الرحم، فإنها تترك السائل المنوي وتغادره لتخترق البويضة.

عند انفصال الحيوانات المنوية عن السائل الخاص بها، يقوم مخاط عنق الرحم بالتقاطها والاحتفاظ بها، وبتلك الطريقة تضمن للحيوانات المنوية الحفاظ على قدرتها، من أجل الاستمرار في الحركة وإتمام عملية التخصيب.

عند تعرض الحيوانات المنوية للجو الخارجي الذي لا تتناسب مع طبيعتها في حالة القذف الخارجي، وفي تلك الحالة لن تتمكن من الوصول إلى عنق الرحم، وبالتالي لن يحدث الحمل لعدم توفر الجو الملائم لحدوثه.

الغشاء المطاطي والحمل

ينقسم غشاء البكارة إلى عدة أنواع، ولكن في إطار الحديث حول إجابة سؤال هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء، تتوجب الإشارة إلى أن هناك نوعًا من أنواع غشاء البكارة غير قابل للفتح، وهو الغشاء مطاطي الأنسجة.

هذا الغشاء لا يمكن فتحه بمحاولات إيلاج العضو الذكري كاملًا إلى داخل المهبل، وبالرغم من ذلك يتم إدخال العضو في المهبل وممارسة العلاقة الزوجية بصورة طبيعية، وقذف السائل المنوي داخليًا وحدوث الحمل بصورة طبيعية.

كما أن الغشاء المطاطي يفض في حالة الولادة الطبيعية الأولى، فيتهتك ويتلاشى بعدها تمامًا، ولكن إن لم تلد المرأة طبيعيًا ولا مرة فسيبقى الغشاء موجودًا وستبقى عذراء بصفة دائمة، وبعيدًا عن الولادة الطبيعية يمكن فتح الغشاء المطاطي بإجراء عملية جراحية.

اقرأ أيضًا: اعراض الحمل المبكرة جدا بعد الدورة الشهرية

وسائل منع الحمل

في إطار إجابة سؤال هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء، سنوضح بعض الطرق التي تمنع حدوث الحمل الغير مرغوب فيه، ومن تلك الطرق:

  • تناول أدوية وحبوب منع الحمل.
  • استخدام الوسائل الداخلية التي تمنع الحمل مثل تركيب اللولب.
  • قذف السائل المنوي خارجيًا.
  • تجميد البويضات.

بعد الإجابة عن سؤال هل ممكن يحصل حمل دون فض الغشاء، يجب على كل فتاة عذراء أن تعلم أن العذرية والنقاء تكمن في الروح وليست في الجسد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.