هل الزواج قدر مثل الموت

هل الزواج قدر مثل الموت وكيف يكون قدر ؟ لقد تربينا في مجتمعاتنا العربية على العديد من الموروثات الراسخة فى أذهانا على مدار سنوات عديدة وطويلة تتناقلها الأجيال تباعاً حتى وإن كانت هذه الموروثات خاطئة وغريبة وغيرمنطقية ومن هذه الموروثات ماهو حول الزواج.

والسؤال الأهم والذي يشغل الكثيرين على إختلاف أعمارهم وفى كل وقت؛ هل الزواج قدرمحتوم لا مفر منه وهل من نقابلهم في حياتنا سواء أزواجنا أو من نحبهم ولكن لم نفوز بهم أو نتزوجهم هم أقدار فى حياتنا؟

وهذا السؤال فى حد ذاته قدري على حدا وليس له علاقة مباشرة بالزواج فقط بل له علاقة بكل ما يدور في أذهانا عمن نجدهم في طريقنا وقد يكونوا عبرة وقد يكونوا درس وحياة ومتعه ومحبة، لكن وفى كل الأحوال لا نعرف هل الزواج فى حد ذاته فكرة ضرورية لإستقامة الحياة والإنسان أم أنه ليس ضرورى ولا علاقة للقدربه.

ولأهمية هذا الموضوع لدى جميع الناس في أنحاء العالم فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان هل الزواج قدر مثل الموت وكيف الزواج يكون قدر ؟ وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

هل تبحث عن تهنئة بالشعر العربي بمناسبة الزفاف؟ اليوم عزيزي القارئ نقدم لك في هذا المقال تهنئة زواج للعريس شعر عربي بمناسبة الزفاف

هل الزواج قدر مثل الموت وكيف الزواج يكون قدر ؟

وسوف تتعرف معنا على الإجابة على السؤال هذا هل الزواج قدر مثل الموت أم ماذا؟

يقول الله تعالي في سورة النساء (يا أيها الناس أتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساء).

ويقول الله تعالى في سورة الروم (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن فى ذلك لأيات لقوم يتفكرون).

وفى سورة النور (وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يعنهم الله من فضله والله واسع عليم).

ويعتبر الزواج من المواقف المهمة فى حياة الإنسان والتى تعطيه دروساً كبيرة وهامه في الحياة إلى جانب المسئوليات التى تقع على عاتق كلاً من الرجل والمرأة على السواء والتى لم يسبق لهم أن يعهدوا بها فى حياتهم فكل واحد منهم كان فقط فى منزل أبيه لا يعرف شيء عن المسؤلية فيتعلم ويأكل ويشرب فقط ومن دون أن يقوموا بأى إلتزامات، فتتحول حياة كل فرد مقدم على الزواج رأساً على عقب.

إذا رأيتِ عزيزتي القارئة أنك تتزوجين في المنام؟ فإن هذا له تفسيرات عديدة نقدمها لكِ جميعها في هذا المقال بالتفصيل ما معنى الزواج في المنام للإمام النابلسي للعزباء والمتزوجة والحامل ؟

فيكون ملتزم فى مواجهة زوجته بالصرف عليها وعلى المنزل الجديد إلى جانب الإلتزام بتعليم أبنائه ومساعدتهم على العيش بحياه كريمة ومطمئنة؛ والزوجة أيضاً عليها عامل مهم في الحياة وهي أن تكون زوجة صالحة تتحمل مسؤولية منزل وإنجاب أطفال وتتحمل مشاق الحياة ورعاية الأطفال لهي من الأمور الهامة التى تواجهها الزوجة والزوج فى الحياة الجديدة وهي الزواج.

وبالإنتقال من مرحلة العزوبية إلى مرحلة الزواج لهي نقطة فاصلة فى حياة الإنسان، ويختلف من بين شخص لأخرعن كيفية التعامل مع المرحلة الهامة.

فمنهم من يمر بهذه المرحلة بسلام ويستقرفى حياته الخاصة والزوجية ومنهم من لا يستطيع إستيعاب هذه المسؤولية ويقف فى وسط الطريق ويتخلى عن مسؤلياته كافة ولا يقدرعلى التعامل ومواجهة المشاكل التى تواجه الحياة الزوجية.

وفى كل الأحوال يعتبرالزواج من قبيل مسألة الإختيارالتى تتدخل فيها إرادة الإنسان وإختياره ولكن يلعب القدرالمكتوب على الإنسان دوراً هاماً فى أن تكون تجربة الزواج صالحة وتكون كما يجب أن تكون أو تكون تجربة مريره وقاسية فى حياه الشخص، لذلك كيف يتم التوفيق بين فكرة الزواج بإختيارنا والقدرالمحتوم على الإنسان نفسه وكيف كل واحد منا إختيارالشخص المناسب له حتى يتسطيع أن يعيش حياه سعيدة وهادئة.

هناك بعض الرموز إذا رآها أحد في المنام فإنها تدل على الزواج نقدمها لك عزيزي القارئ جميعها في هذا المقال بالتفصيل رموز في الحلم تدل على الزواج قريبا ورؤية الكعبة والقمر والشمس في المنام

كيف يكون الزواج لأي منا قدر ؟

لا يعتبر الزواج من فروض الإسلام الخمسة التى قد فرضها الله على عبادة حتى يكون هناك إلتزام وواجبات على المسلم والمسلمة فى حياتهم، لكن لولا وجود الزواج لما عمرت هذه الأرض وقد ينقرض الإنسان منذ وقت طويل جداً حاله حال المخلوقات الأخرة التى إنقرضت من وقت طويل ولا يوجد فقط غير اثار من ألاف السنوات، لكن الزواج هو شريعة الله على عباده وهو من السنن التى إتبعها الإنبياء بالرغم من أنهم عباد الله المخلصين والرسل الذين يوحى إليهم ومعصومين وأكثر قرباً من الله سبحانه وتعالى إلا أنهم تزوجوا وأنجبوا ومن أبنائهم الصالحين الذين أصبحوا بعد ذلك من الأنبياء.

لذلك فالزواج الهدف الأساسي منه هو إعمار الأرض ولكن أيضاً منه أسباب جوهرية لا تقل قيمة عن إعمار الأرض وهو المودة والرحمة والتألف والتراحم فيما بين الناس ومن هذه الصفات التى قد وضعها المولى سبحانه وتعالي فى قلب وروح كلاً من الذكر والأنثي تجاه بعضهما البعض، فهو ليس بشعورإحتياج جسدي بل هو شعوربإحتياج روحي لمن يكون بجانبه ويشعره بالحب ويكون لك السكن والأمان والسعادة والمحبة وهوالهدف الأساسي من الزواج وعماره الأرض.

لذلك وبعد كل هذا ليس الأمرمن الزواج هو أنها مرحله مكتوبة على الإنسان إن لم يفعلها فلن تكتمل حياته على المسار السليم وبطبيعة الحال المجتمع لن يتركه يستمتع بهذه الفكرة بكل بساطة بل سيكون بمثابة الضغط الشديد على الشخص حتى يتخلص من هذا الضغط ويفعل ما يريدونه لهم ويخططون حياتهم له؛ فيُقدم على فكرة الزواج لمجرد الزواج لا مجرد أن يُكون أسرة كما يحلم ويكون قادرعلى تحمل مسؤلية هذه المرحلة الهامة من حياته، وتكون النتيجة أنه قدر سيء يصل لمرحلة الجحيم الأسري والذي ينتج أسره سيئة وزواج فاشل ينتج أسرة مفككة وأبناء غير قادرين على الإنغماس فى الحياه والتعامل مع الأخرين كغيرهم من الأطفال الأسوياء، ومن هنا يكون قدر قد فعلناه بإختيارنا دمر حياتنا ولم نجني منه إلا الشر.

وفى الحقيقة الزواج ليس بالقدرالذي يُعتبر بمثابة النصيب السيء الذي نحمله المسؤولية على أخطائنا وسوء إختيارنا، والذي يختلف عن الماضي؛ بحيث كنا فى الماضي يتم الزواج عن طريق الإجباروليس للفتاه والرجل الرأى فى إختيار أزواجهم عن ما يرغبون فى الزواج منهم أوإختيارالشخص الذين يرغبون فى الحياه معه وإنجاب الأطفال وإختيار الطريقة التى يقومون بتربيه أبنائهم فيها، ومن هنا أتت مشاكل الزواج وأن الزواج السيء نصيب وقدر محتوم وأن ما يُصيبنا من مشاكل ومصائب ناتج عن إختيارتنا السيئة والتى بنسبة كبيرة منها راجع إلى إختيارتنا نحن السيئة والتى تجعلنا نُلصقها فى القدروالنصيب.

بعض الناس يقومون بعمل سحر لتعطيل الزواج والعياذ بالله وعند الشفاء من هذا السحر فإن هناك علامات يجب أن تعرفها عزيزي القارئ نقدمها في هذا المقال فتفضل بقراءته علامات الشفاء من سحر تعطيل الزواج

وأحياناً يكون القدر ناتج عن خداع أحد الأطراف للأخر للإيقاع به فى شراكه حتى يتزوج منه لمصلحة ما أو بهدف معين ومن هنا وبعد الزواج يبدأ فى تكشف الحقائق وأن الزواج كان كذبة وخدعه ولكن يكون قد فات الأوان وقد خسرالشخص عمره وأيامه وإرتبطت حياته بشكل سيء ولا يعرف ما سيكون بعد ذلك وما سيحدث فى حياته وكيف سيكون التغيير لمعالجة التأثير السلبي على الشخص بعد خروجه من هذه التجربة المريرة.

ولكن فى هذه الحياة المتطورة والتى جعلت فكرة الزواج في وجهة نظرالرجال والنساء والشباب تغيرت بنسبة كبيرة ولا يمكن أن يكون الزواج مصيبة لأن فكرة الشباب فى الوقت الحالي عن الزواج أدركت مسؤليته وأنه يجب أن يكون عن روية وإحترام وتفهم وأن العلم والمسؤلية التى ينجم عنها الزواج يجب أن يتحملها شخصية مسؤولة ومن هنا من الممكن تغيير فكرة أن الزواج قدر مثل الموت؛ لأن الحقيقه هى أن الموت هو القدرالمحتوم أما الزواج فهو نصيب نصنعه بأيدينا نحن.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن هل الزواج قدر مثل الموت وكيف يكون قدر ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.