هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر

هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر؟ وما هي شروط التقديم في الجامعة المفتوحة؟ إن الجامعة العربية المفتوحة من إحدى المؤسسات التي تم إنشاءها مؤخرًا في مصر.

كما لها عدة فروع بالعالم العربي، ومن المعروف أن الجامعات المفتوحة تثير اهتمام العديد من الناس، لذا سنجيب لكم من خلال موقع زيادة عن سؤال هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر.

هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر

قد تم تأسيس الجامعة العربية المفتوحة في عام 2000 م، بقرار من الملك طلال بن عبد العزيز، بدولة الكويت، وهو المسئول عن مشروع رئيس الأمم المتحدة للتنمية الخليجية، كما أن لها عدة فروع لخدمة طلاب الشرق الأوسط غير مقرها الأساسي المتواجد في دولة الكويت، بكلا اللغتين العربية، واللغة الإنجليزية.

من أحد فروع الجامعة العربية المفتوحة هو فرع الجامعة بجمهورية مصر العربية، وبعد انتهاء نتائج التعليم الثانوي العام لعام 2021 م، يجعل من المهم معرفة إجابة سؤال هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر أم لا.

نعم إن شهادة الجامعة العربية المفتوحة في مصر معتمدة، وذلك برغم من أنها مؤسسة تعليمية خاصة، حيث إنه قد أنشأها طلال بن عبد العزيز من أجل إعداد دفعة من الطلبة مميزة تخرج لسوق العمل، وذلك ما يجيب عن سؤال هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر.

كما أن المجالات التي تتخصص بها الجامعة العربية المفتوحة مطلوبة بقوة في سوق العمل، وهو ما يجعل من يلتحق بها مطمئن على مستقبله، لأننا نعلم أن إلهام الشباب هو العمل لتأمين حياتهم المستقبلية، ولمزيد من الاطمئنان حول إجابة سؤال هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر تابع الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: تجربتي في الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية المفتوحة في مصر

قد تم إنشاء أول فرع في دولة مصر للجامعة العربية المفتوحة في عام 2002 م، بينما كانت أول دفعة تخرج من الجامعة في عام 2007 م، كما يتميز النظام التعليمي المتواجد في الجامعة العربية بأن الطلاب يتلقون المقرر العلمي عن طريق الإنترنت في جميع المجالات “التعليم الإلكتروني” كما أن الجامعة قد خُصصت للطلاب الذين لم يتوافر فيهم شروط الالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية، ومن بعض خصائص تعليمها ما يلي:

  • يحصل الطلاب على الأقراص المدمجة لتسهيل الحصول على المعلومات المقررة بالمنهج.
  • بالنسبة لتقسيم درجات العام في الجامعة العربية المفتوحة فإن الطالب يحصل على 50 بالمائة من درجات العام، وتقسم 50% من الدرجات على الاختبارات العملية، والأنشطة الطلابية، وأعمال السنة.

تخصصات الجامعة العربية المفتوحة

بعد أن تعرفنا إلى إجابة سؤال هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر، لا بد أن نعلم أن تلك الجامعة تشمل العديد من التخصصات المطلوبة في سوق العمل، وذلك حقيقي حيث تضم الجامعة العربية المفتوحة أكثر من خمس كليات مطلوبة، بتخصصات مختلفة، يمكنك التعرف إليها من خلال قراءة النقاط التالية:

  • كلية الإعلام، والتي تضم عدة أقسام كالإعلام الإلكتروني، أو الإذاعة والتليفزيون، والإعلان والعلاقات العامة.
  • كلية الاقتصاد.
  • كلية التربية، الخاصة بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، وقسم اللغة الإنجليزية، والإرشاد التربوي.
  • كلية تقنية المعلومات والحوسبة، والتي تتيح للطالب دراسة تقنية تصميم الجرافيك، وتقنية الوسائط المتعددة.
  • كلية إدارة الإعلام.
  • تخصص التسويق.
  • تخصص النظم الإدارية.

شهادات الجامعة العربية المفتوحة المعتمدة في مصر

إكمالًا لإجابة سؤال هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر عليك العلم أن شهادة الجامعة العربية المتواجد في مصر قد تم توثيقها من قبل وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى المجلس الأعلى للجامعات المصرية، مما يجعلها معتمدة كغيرها من الشهادات الجامعية الحكومية، كما أن الشهادات التي يحصل عليها الطالب بعد إتمامه مرحلة التعليم الجامعي بها، تتضح في النقاط الآتية:

  • يحصل الطالب على شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • يحصل الطالب على شهادة معتمدة بريطانية، من الجامعة المفتوحة ببريطانيا، لتخصصات اللغة الإنجليزية وآدابها، وتخصص تقنية المعلومات والحوسبة، بالإضافة إلى تقنية الوسائط.

اقرأ أيضًا: عيوب الجامعة العربية المفتوحة والقوانين الخاصة بنظام الدراسة

المستندات المطلوبة للتقديم في الجامعة العربية المفتوحة بمصر

بعد العلم بإجابة سؤال هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر، يأتي الحديث عن الأوراق الرسمية المطلوبة لتقديم طلب الالتحاق في الجامعة العربية المفتوحة بمصر، ألا وهي:

  • ينبغي لتقديم طلب التحاق تواجد الورقة الأصلية لشهادة الثانوية العامة للمتقدم، للشعبتين علمي علوم، أو رياضة، والأدبي كما تقبل الجامعة كافة الشهادات المساوية للثانوية العامة.
  • عدد ثلاثة صور شخصية للمتقدم.
  • صورة من البطاقة القومية للمتقدم.
  • يقدم استمارة 2 جند واستمارة 6 جند بالنسبة للذكور
  • الأصل من شهادة الميلاد الكمبيوتر للمتقدم.
  • رقم طلب الالتحاق الخاص بك، والذي يتم الحصول عليه بعد التقديم على الموقع الإلكتروني.
  • في حالة وجود جواز سفر فإنه يتم تقديم عدد 5 صور منه.
  • تقديم شهادة توفيل إن وجدت.

كيفية التقديم في الجامعة العربية المفتوحة في مصر

بعد الإلمام بالإجابة الوافية عن سؤال هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة معتمدة في مصر، يأتي الحديث عن كيفية التسجيل للالتحاق في الجامعة، والذي وفرته الجامعة بطريقة إلكترونية بسيطة، وتتمثل في الخطوات التالية:

  1. فتج الموقع الخاص بالجامعة العربية المفتوحة في مصر، أو بإمكانك الدخول على الصفحة الرئيسية بشكل مباشر من خلال الضغط هنا.
  2. الضغط على الأيقونة الخاصة بالتقديم أون لاين Apply Online
  3. قراءة المعلومات المتواجدة أمامك عن الجامعة لمعرفة الشروط، ورؤيتها، ومن ثم الضغط على زر Apply Now
  4. تظهر نسخة من القوانين الخاصة بالدراسة، والجامعة، والمقررات، وكذلك الأرواق المطلوبة بالتقديم، يتم قراءتها جيدًا، ومن ثم الضغط على زر الإقرار بقراءة التعليمات وفهمها.
  5. يفتح الموقع نموذج طلب الالتحاق الخاص بالجامعة العربية المفتوحة، والذي يمكنك الدخول عليه بشكل مباشر واختصار الخطوات السابقة من خلال الضغط هنا.
  6. ملء جميع البيانات المتواجدة في النموذج الخاص بطلب الالتحاق بالجامعة، والتأكد من صحة البيانات.
  7. بعد الانتهاء من ملء طلب الالتحاق يتم الضغط على زر الإرسال المتواجد في نهاية الصفحة.
  8. الحصول على الرقم الخاص بطلب الالتحاق الخاص بك من أجل تقديمه مع الأوراق والمستندات المطلوبة في مقر الجامعة.
  9. يظهر الموقع في نهاية نموذج طلب الالتحاق زر بالضغط عليه، يتم ظهور تبويبين في نفس نهاية الصفحة لدفع رسوم القبول بالجامعة من خلال إدخال الرقم القومي، والرقم الخاص بطلب الالتحاق.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة العربية المفتوحة وما هي الكليات وشروط القبول

رسوم الجامعة العربية المفتوحة في مصر

قد أتاحت الجامعة العربية المفتوحة في مصر إمكانية دفع الرسوم الخاصة بالجامعة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، ويمكن معرفة جميع الطرق الموجودة للدفع من خلال الضغط هنا

كما أن المصاريف المحددة للجامعة العربية في مصر تتحدد حسب نظام عدد الساعات المعتمدة، والتي يتم تحديدها من خلال الجدول الزمني للدراسة، وتبلغ مصاريف الساعة المعتمدة حوالي 623 جنيه مصري.

بينما تبلغ مصاريف القبول في الجامعة العربية المفتوحة حوالي 2000 جنيه مصري، والرسوم الخاصة باختبار تحديد المستوى 50 دولار أمريكي، ولا يحق للطالب استردادهم حتى في حالة الرسوب.

إن الجامعة العربية المفتوحة في مصر تمنح الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الالتحاق بجامعات حكومية، بإمكانية الحصول على شهادة معتمدة من الحكومة المصرية، وهي المطلوبة في سوق العمل.

 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.