هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل

مونيكا

هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل، كثير من النساء تعاني من صعوبة في الحمل، وذلك لأسباب عدة منها تكيس المبايض، وأيضًا العقم، ولكن عثر الأطباء على حلول لمساعدة الأم على الحمل وأيضًا ظهور مشاكل لجميع ولمعظم الأمراض الطبية وسوف نعرفكم عن كل ذلك من خلال موقع زيادة.

هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل

 

الأبرة التفجيرية

تعرف الإبرة التفجيرية  على أنها إبرة حديثة تساعد المرأة علي الإنجاب، لما تحتويه الحقنه من هرمون الغدد التناسلية المشيمي HGG، حيث يساعد هذا الهرمون على نمو البويضة الطبيعي، وبالتالي فإنه يحفز على إطلاقها اثناء التبويض، بحيث يتم أخذ وحقن الإبرة تحت الجلد أو أخذها في العضل، وتوجد الإبرة التفجيرية بمستويين أحدهما بقوة 10 اَلاف والآخر بقوة خمسة اَلاف، لذا لديها عدد من الأعراض الجانبية أهمها الشعور بألم في الظهر.

الأعراض الجانبية للإبرة التفجيرية

عند أخد الإبرة التفجيرية فإنها تؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات ومنها ما يلي:

  • شعور اللأم بالصداع، وأيضًا الاكتئاب.
  • تسبب الإبرة التفجيرية مشاكل في التنفس.
  • القيء والغثيان المستمر للأم.
  • شعور اللأم بألم شديد في الحوض.
  • يحدث للأم تورم في الساقين و اليدين.
  • شعور اللأم بألم في المعدة.

اقرأ أيضًا: علامات فشل تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية

ماهي أعراض الحمل الأخرى بعد الإبرة التفجيرية

ماهي أعراض الحمل الأخرى بعد الإبرة التفجيرية

إلي جانب الم الظهر التي تسببه الإبرة التفجيرية يوجد عدة أعراض أخري ومنها ما يلي:

1- الإمساك

يحدث الإمساك نتيجة رقع مستوي البروجسيسترون في الجسم وبالتالي يسبب إبطاء الطعام في الأمعاء مما يسبب حدوث الإمساك للمرأة الحامل.

2- المزاجية

بسبب تغير الهرمونات التي تحدث للمرأة الحامل يؤدي إلي تغير مزاجها، وبالتالي فإن المرأة الحامل تميل إلي البكاء والحزن بسرعة أكبر حيث أن السبب وراء الحزن والبكاء يكون غير معروف، حيث يعتبر الاكتئاب من الأمور المعروفة والشائعة في فترة الحمل.

3-الشعور بالتعب

ونتيجة أيضًا لتغير الهرمونات التي تحدث في جسم المرأة الحامل، تؤدي إلي هبوط مستوي السكر في جسم الأم، وبالتالي تشعر الأم الحامل بالتعب والإرهاق في بداية حملها وفي بعض الأوقات تشعر الأم الحامل أيضًا بالدوار.

اقرأ أيضًا: اعراض الحمل بعد 15 يوم من الإبرة التفجيرية.

4- كثرة التبول

يحدث كثر التبول للأم الحامل بسبب ضغط وزن الجنين على مثانة، ويكون هذا الأمر طبيعي فلا داعي للأم بالقلق حيال هذا الموضوع ومن المعروف أن كثرة التبول هذه تحدث في الشهور الأولي من حمل الأم.

5- الشعور بثقل في الثديين

من المعروف عند الأم الحامل أن حجم الثديين يزداد، وتشعر الأم الحامل بثقل أيضًا في الثديين، مما يؤدي إلي أن يكون الثديين أكثر حساسية، ويزداد الشعور بألم في ثديين عند لمسه، كما يحدث تغير ملحوظ في شكل الحلمة حتي تصبح داكنة اللون، وباقي الأجزاء المحيطة بالثديين تصبح أغمق أيضًا.

6- الغثيان عن الأم الحامل

أن الغثيان معروف عنه أنه أمر طبيعي يحدث للأم الحامل في الشهور الأولي من الحمل، ومن المعروف أيضًا عن الغثيان بأنه يحدث في أي وقت من يوم الأم، ولكنه يزداد أكثر خلال فترة الصباح ليوم الأم.

7- حدوث نزيف خفيف

يعتبر النزيف من الأعراض المعروفة خلال فترة الحمل، فإن الذي يسبب هذا النزيف الخفيف هو انغراس البويضة في جدار الرحم، مما يؤدي إلي حدوث النزيف، ويكون شكل ولون دم هذا النزيف على شكل قطرات من اللون البني الداكن، أو اللون الوردي.

اقرأ أيضًا: هل يستمر مفعول الإبرة التفجيرية للشهر الثاني.

8- افرازات مهبلية

تحدث للأم الحامل هذه الافرازات نتيجة زيادة سمك جدران الرحم، وتحدث هذه الافرازات في المراحل المبكرة من الحمل، وتكون هذه الافرازات المهبلية باللون الأبيض، أو ذات قوام حليبي.

نتمنى أن يكون نال الموضوع إعجابكم ولقد تحدثنا في هذا الموضوع عن هل الم الظهر بعد الابرة التفجيرية دليل الحمل، وكذلك عن ماهي الإبرة التفجيرية، وماهي الإعراض الجانبية للإبرة التفجيرية، وكذلك عن ماهي أعراض الحمل الأخرى بعد الإبرة التفجيرية ونتمنى أن نكون أجبنا على جميع أسئلتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.