هل هناك دواء للعادة السرية

مونيكا

هل هناك دواء للعادة السرية، حيث يتساءل ويبحث الكثير من مدمنين هذه العادة السرية عن حلول أو علاج لهذه العادة وأيضًا يتسألون إذا كان للعادة السرية أي أثار جانبية وهل بإمكانها أن تسبب لهم أي ضعف أو مشاكل جنسية سوف نتعرف عن كل إجابة هذه الأسئلة من خلال موقع زيادة.

هل هناك دواء للعادة السرية

لا يوجد دواء للعادة السرية، ولكن يوجد بعض الخطوات التي يجب عليك معرفتها لتساعدك على منع العادة السرية لدي الرجال والنساء لأنها تؤدي إلي ضعف ومشاكل كثيرة في الصحة الجسمانية والجنسية، وأيضًا للعادة السرية دور كبير في التأثير على الصحة النفسية وعلى العلاقة الزوجية.

آثار العادة السرية عند الرجال

من المعروف عن هذه العادة بأنها عادة غير أخلاقية، بجانب شعور الرجل بالذنب الكبير، وأن ممارسته للعادة السرية ماهي الا فعل قذر ودنئ، وتسبب أيضًا إصابة الرجل ببعض الامراض،  فدعونا نعرفكم عن اثار العادة السرية بالنسبة للرجل وهي:

اقرأ أيضًا: علاج ضعف الانتصاب الناتج عن العادة.

1-عدم رغبة الرجل في العلاقة الحميمة

تسبب العادة السرية مشاكل كبيرة للغاية بين المتزوجين، وذلك بسبب عدم وصول النشوة عند الرجل كما تحدث عند ممارستهم للعادة السرية وذلك لان الرجال يعتبرون العادة السرية جزء أساسي من حياتهم الجنسية، ولا يميلون إلى زوجاتهم، مما يؤدي إلي الانفصال عن الشريك وأيضًا تؤدي إلي مشاكل أسرية كبيرة للغاية.

2-تورم القضيب

ممارسة الرجال للعادة السرية تؤدي إلي حدوث تورم في القضيب الذكري، وتكتل العضو الذكري للرجال، مما يؤدي إلى احتباس السائل المنوي الخاص بالعضو الذكري، وبسبب هذا الاحتباس يحدث توم القضيب.

3-سرطان البروستاتا

إن إدمان هذه العادة السرية للرجل أو قذف السائل المنوي بانتظام تعرض وتجعل الرجل أكثر عرضه للإصابة بهذا المرض من سرطان البروستاتا.

4-إرهاق الجهاز التناسلي لدي الرجل

عند ممارسة الرجل للعادة السرية فإنها تؤدي إلي حدوث خدوش وإصابات في العضو الذكري وأيضًا تسبب إرهاق العضو، وبسبب هذا الإرهاق يحدث نزيف في الجهاز التناسلي للرجل.

اقرأ أيضًا: أضرار العادة السرية في المستقبل للرجال.

5- إدمان الرجل للعادة السرية

يؤدي إدمان الرجل للعادة السرية إلى عدة مشاكل، ومن هذا المشاكل أن الرجل يعمل عمله ودراسته، بجانب إهماله لأعماله اليومية، وبالتالي انخفاض الطاقة الإنتاجية لدية، وإلغاء الرجل لجميع أحداثه وأنشطته اليومية.

علامات ممارسة العادة السرية عند الرجال

تحدثنا في الفقرة السابقة عن عند هل هناك دواء للعادة السرية، أما في هذه الفقرة سوف نتحدث عن علامات ممارسة العادة السرية عند الرجال، عند وصول الرجل لحاله الإدمان للعادة السرية فإن ذلك يسبب ظهور بعض الأسباب التي توضح أن الرجل هذا يمارس العادة السرية ومن هذه التوضيحات ما يأتي:

  • عدم رغبة الرجل لممارسة العلاقة الزوجية مع زوجته.
  • مشاهدة الرجل باستمرار للأفلام الإباحية.
  • رفض الرجل التام للزواج وبحثه عن شريك.
  • عدم وجود الرجل في التجمعات الأسرية والعائلية.

هل يوجد أعراض لترك العادة السرية عند الرجال

بعد أن تحدثنا عن هل هناك دواء للعادة السرية، سوف نتعرف في هذه الفقرة عن أعراض تركها عند الرجال، إن ترك وإبطال العادة السرية عند الرجل تسبب بعض الاضطرابات المزاجية، بسبب عدم حصوله على النشوة التي كان يحصل عليها عند ممارسته لهذه العادة ومن أمثله الاضطرابات المزاجية ما يلي:

1-القلق والاضطراب في النوم

بسبب توقف الرجال عن ممارسة العادة السرية، فإنه يحدث لهم ارق في النوم بسبب ضغط المخ وتفكيره لممارسته هذه العادة من جديد، ولكن يختفي هذا الأرق في وقت قصير.

2-الاكتئاب

عند توقف الرجل عن ممارسة هذه العادة الجنسية السرية، فيحدث له انخفاض في هرمون السعادة الموجود داخل المخ، وما يطلق علية بالاندروفين، والدوبامين، التي تسببها العادة السرية عند وصول هذا الرجل لمرحلة النشوة، لذلك نجد أن معظم الرجال الذين يمارسون هذه العادة يعانون من الاكتئاب.

3-العنف

عند توقف الرجل عن ممارسة هذه العادة فإنه يصبح أكثر عصبيه مما قبل تجاه أي موقف يمر به ويحدث ذلك في الأغلب بسبب عدم ممارسة لهذه العادة وعدم حصول الجسم على النشوة التي تسببها هذه الممارسة.

اقرأ أيضًا: هل ممارسة العادة سرية في ليل رمضان يفطر.

4-الأحلام أثناء النوم

توقف الرجل عن ممارسة هذه العادة تجعله أكثر عرضه للأحلام خلال فترة نومة، مما يؤدي إلى مشاهدته لبعض المواقف الجنسية ومقاطع من الأفلام الإباحية.

5-تفكير الرجل في ممارسة الجنس

عند إدمان الرجل للعادة السرية، فإنه يوجهه مشكلة كبيره في التركيز بسبب تفكيره الزائد للممارسة الجنس ويجعل هذا الهدف لممارسة الجنس هدف أساسي ليومه.

كيفية التخلص من الاثار الجانبية للعادة السرية عند الرجال

سنعرفكم في هذه الفقرة عن كيفية التخلص من الاثار الجانبية للعادة السرية عند الرجال من خلال هذه الخطوات الأتية وهي:

  • حذف جميع مقاطع الفيديو الإباحية من على الهاتف المحمول.
  • ممارسة التمارين الرياضية وتفريغ طاقة الجسم، وذلك لمنع الجسم عن تفريغ هذه الطاقة من خلال العادة السرية.
  • عند استحمامك عليك استخدام الماء البارد وذلك لمنع الجسم من التفكير في هذه العادة السرية.
  • عدم جلب الهاتف إلى غرفة النوم الذي تنام بها.
  • شغل وقت فراغك، وابتعد ابتعاد تام عن الأشياء التي تحفزك على ممارسة هذه العادة.
  • مشاركة أهلك وأصدقائك في التنزه، واكتشاف مواهبك وقدراتك الإبداعية التي تكتشفها مباشرة بعد ترك هذه العادة السيئة.

اعراض ادمان العادة السرية عند النساء

حيث العادة السرية عند النساء تكون مشابهة لأعراض الرجال فدعونا في هذه الفقرة نعرفكم ابرز هذه الأعراض وهي ما يأتي:

  • ميل النساء إلي الانطواء والغزلة عن الآخرين بسبب شعور المرأة بالعار من نفسها.
  • ممارسة المرأة لهذا العادة بصورة كبيرة ومستمرة.
  • شعور المرأة بنوبات من التوتر والقلق نتيجة الإحساس بإن هذه العادة مخالفة للعادات والتقاليد والثوابت الأخلاقية والدينية.
  • التهاب الجهاز التناسلي بسبب الإكثار المفرط في ممارسة هذه العادة السرية
  • شعور المرأة بالرغبة الملحة في ممارسة هذه العادة السرية حتي في غياب أي مثير جنسي.

اقرأ أيضًا: هل يجوز الصيام بعد ممارسة العادة في الليل.

مخاطر ومضاعفات إدمان العادة السرية للمرأة والرجل

تسبب العادة السرية مشاكل عدة للمرأة والرجل ومن ضمن هذه المشاكل، الاتي مشاكل نفسية واجتماعية ومن أبرز هذه المشاكل ما يأتي:

  • تؤدي العادة السرية لمشاكل في النوم ونوبات القلق المفزعة.
  • تسبب ممارسة العادة السرية لانهيار الحياة الزوجية في أكثر الحالات وذلك بسبب تبديل العلاقة الزوجية بالعادة الزوجية.
  • تسبب العادة السرية اللجوء إلي الكحوليات والمخدرات.
  • أيضًا تؤدي تلك العادة لانهيار العلاقات الاجتماعية، وذلك نتيجة ميل المرء إلى العزلة، وتنامي الإحساس بالعدوانية وجلد الذات المستمر.
  • التشتت العقلي وانخفاض الإنتاجية أو ضعف التحصيل العلمي وذلك يحدث بسبب ممارسة هذه العادة السيئة.

نتمنى في نهاية موضوعنا أن يكون نال إعجابكم ولقد تحدثنا في هذا الموضوع عن هل هناك دواء للعادة السرية، وكذلك عن اثار العادة السرية عند الرجال، وكذلك عن علامات ممارسة العادة السرية عند الرجال، وأيضًا عن هل يوجد أعراض لترك العادة السرية عند الرجال، و كيفية التخلص من الاثار الجانبية عند الرجال، و اعراض ادمان العادة السرية عند النساء، مخاطر ومضاعفات العادة السرية عند المرأة والرجل ونتمنى أن نكون أجبنا على جميع أسئلتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.