محتوى يحترم عقلك

هل اليوتيوب من خدمات جوجل

هل اليوتيوب من خدمات جوجل تلك الشركة العملاقة في خدمات الانترنت والخدمات التقنية والكثير من الخدمات الأخرى الهامة ومن أبرزها خدمة يوتيوب، فقد تم تأسيس الشركة في عام 1998 م، ومن وقتها أصبحت هي الشركة الأولى والرائدة في مجال الخدمات الإلكترونية في العالم، وسوف نوفر لكم جواب هل اليوتيوب من خدمات جوجل عبر موقع زيادة.

هل اليوتيوب من خدمات جوجل

هل اليوتيوب من خدمات جوجل

يُعتبر يوتيوب من خدمات جوجل فقد استحوذت شركة جوجل على موقع لاستضافة الفيديوهات على شبكة الانترنت في عام 2006 واسمه يوتيوب، هذا الموقع الذي أتاح للمستخدمين إمكانية مشاهدة وتحميل الفيديوهات من خلال الاتصال بشبكة الانترنت وبشكل مجاني، ومنذ انطلاق موقع يوتيوب استطاع تكوين قاعدة واسعة الانتشار حتى أنه أصبح الموقع المفضل لدى العديد من المستخدمين خاصة بعد أن طورت جوجل الكثير من الخدمات الفرعية به ومنها:

  • YouTube Music
  • YouTube Premium
  • YouTube Originals
  • YouTube Music Premium.

اقرأ أيضًا: كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الهاتف بدون برامج

نبذة عن الخدمات الفرعية لليوتيوب

بعد جواب هل اليوتيوب من خدمات جوجل إليكم بعض المعلومات عن الخدمات الفرعية لموقع يوتيوب المتفرع من شركة جوجل:

خدمة YouTube

وهي الخدمة الرئيسية التي تعمل على بث الفيديوهات مجاناُ بدون اشتراك حتى يتمكن المستخدم من مشاهدة المحتوى الخاص بها، ويتم نشر خمسمائة دقيقة من المحتوى بشكل مستمر، ويعتبر من أكثر خدمات يوتيوب شعبية والأوسع انتشارا.

خدمة YouTube Premium

وهي خدمة يجب الاشتراك بها للحصول على خدماتها، وهناك العديد من المميزات لهذه الخدمة، ومنها تشغيل المحتوى بخلفية الهاتف المحمول، وإمكانية تحميل مقاطع الفيديو حتى يتم عرضها في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، كما لا تتضمن أي إعلانات مزعجة.

خدمة YouTube Music

وهي خدمة كانت تابعة سابقاً لخدمات يوتيوب، ولكنها في الوقت الحالي تعمل بشكل مستقل لبث مقاطع الموسيقى على اختلاف أنواعها، وكانت في السابق قاصرة على بعض مقاطع الفيديو الموسيقية.

خدمة YouTube Music Premium

وتعمل أيضاً من خلال الاشتراك في خدمة يوتيوب ميوزيك، وتتميز بدعم تشغيل المحتوى بخلفية الجهاز، وإمكانية تحميل المقاطع الموسيقية لعرضها في حالة عدم الاتصال، كما لا تحتوي على أي نوع من الإعلانات.

خدمة YouTube Originals

وهي من الخدمات التي أصبحت مجانية في الوقت الحالي ومنذ عام 2019، بالرغم من أنها كانت تُستخدم من خلال الاشتراك بها فيما سبق، وتحتوي على الكثير من المحتويات المرئية بشكل حصري، وهي مختلفة عن خدمة يوتيوب الأساسية بالرغم من أنها تقدم المحتوى ذاته ولكن بشكل أفضل ومميزات حصرية.

والجدير بالذكر أنه توجد بعض الخدمات الأخرى من يوتيوب ومنها يوتيوب كيدز، ويوتيوب تي في.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج تحميل من اليوتيوب للايفون

الخدمات الأخرى من جوجل

تحدثنا عن خدمة واحدة من خدمات جوجل وهي خدمة جوجل بالرغم من وجود العديد من الخدمات الأخرى التي أطلقتها شركة جوجل العالمية، وتتمثل هذه الخدمات فيما يلي:

خدمة البحث من جوجل (Google Search)

وهي واحدة من الخدمات التي تقدمها شركة جوجل لجميع المستخدمين، وتتمثل أهمية هذه الخدمة بإتاحة البحث عبر محرك البحث على شبكة الويب للوصول للمواقع المختلفة، من خلال كتابة اسم الموقع أو الموضوع محل الحث على مربع البحث والحصول على جميع النتائج المتصلة بهذا الموضوع.

خدمة جوجل كروم

جوجل كروم بمثابة متصفح الكتروني يتبع شركة جوجل وهو من أكثر المواقع استخداماً منذ العام 2013، وقد فاق في حجم استخدامه العديد من المواقع المماثلة مثل  (Internet Explorer)، أو (Mozilla Firefox).

ويتميز هذا الموقع بأنه يمكن تشغيله على أنظمة تشغيل متعددة، وعلى الكثير من أنواع الأجهزة، وهو متميز من حيث السرعة في التصفح والسهولة في الاستخدام، كما لا يحتوي على أي برامج ضارة ويمكن استخدامه بمنتهى الأمان.

خدمة خرائط جوجل

وهي أيضاً من الخدمات الرائعة المقدمة من شركة جوجل، وأهميتها تقديم بعض البيانات والمعلومات عن الخرائط الجغرافية والمناطق الواقعة بهذه الخرائط، والطرق الموجودة حول العالم، كذلك الصور الجوية والصور الملتقطة من خلال الأقمار الصناعية للمواقع المختلفة.

وتُعد من الخدمات المجانية التي يمكن استخدامها عبر متصفح الإنترنت أو عبر تطبيقات الهواتف، وتساعد هذه الخرائط على التوصل للعناوين المختلفة بشكل دقيق، وإمكانية عرض الصور بشكل بانورامي أفقياً ورأسياً للكثير من الشوارع الموجودة في العالم وفق زاوية 360 درجة.

خدمة مترجم جوجل

وهو من البرامج الآلية المجانية التي تتضمن مجموعة لا حصر لها من البيانات الهائلة التي تمتلكها الشركة، وتعمل على تطوير هذه الخدمة بشكل مستمر، وتستطيع هذه الأداة ترجمة العديد من النصوص بين الكثير من اللغات، وذلك عن طريق كتابة النص المطلوب في المربع الخاص بذلك، والترجمة إلى ما يزيد عن 100 لغة، كما تدعم هذه الأداة ترجمة ملفات بالعديد من الصيغ، ومنها الملفات المُعدة وفق صيغة اكسل أو وورد أو باوربوينت.

وكذلك التي تعمل بصيغة بي دي اف، كما تتيح الترجمة بشكل سريع، وهناك إمكانية لعرض الترجمة من خلال النطق بالميكروفون، ويتم الاختيار طبقاً للغة المطلوب الترجمة إليها، ويتم إدخال النص من خلال المايك لترجمته بعد ذلك.

خدمة جوجل درايف

وهو عبارة عن خدمة للتخزين السحابي، وهو من الخدمات المطلوبة بشكل مكثف من العديد من المستخدمين في مجال الأعمال، حيث يمكن من خلال هذه الخدمة حفظ العديد من الملفات الهامة من خلال خوادم التخزين التي يتم الوصول إليها عبر أجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية، ولكي يتمكن المستخدم من الاستفادة من هذه الخدمة يجبب أن يمتلك حساب على واحدة من خدمات جوجل مثل خدمة جي ميل.

ويتميز جوجل درايف بأنه يتيح لمستخدمه مساحة كبيرة من التخزين تصل حتى 15 جيجا يتم استخدامها بشكل مجاني تماما، وللمزيد من السعة أو مساحة التخزين يمكن للمستخدم دفع مبلغ إضافي عن طريق الاشتراك، ومن مزايا جوجل درايف إمكانية دعم العديد من أنواع الملفات مثل مقاطع الفيديو والصور وجميع المستندات الأخرى.

خدمة جي ميل(Gmail)

والمقصود بها خدمة البريد الإلكتروني التي توفرها جوجل لمستخدميها بشكل كامل مجانا، وتتيح هذه الخدمة استقبال أو إرسال الرسائل بشكل إلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وهي خدمة مدعومة بالصور ومقاطع الفيديو والملفات الهامة، ويمكن من خلالها تخزين مساحة كبيرة من الرسائل الإلكترونية.

خدمة مستندات جوجل  (Google Docs)

أطلقت هذه الخدمة من قِبل شركة جوجل لإنشاء المستندات، وإمكانية تشاركها مع العديد من المستخدمين أو التعديل عليها، حيث يتمكن المستخدم من إنشاء المستندات الخاصة به والتعديل على المستندات الخاصة بالغير بعد الحصول على إذن بالتعديل عليها، كما يسمح بتخزين المستندات عن طريق خدمة التخزين السحابية من جوجل، أو على وحدة التخزين الخاصة بالجهاز.

خدمة جوجل بلاي (Google Play)

نحن بصدد التحدث عن خدمة من أفضل خدمات جوجل، حيث تتيح هذه الخدمة لجميع المستخدمين تحميل العديد من التطبيقات الهامة، وتثبيتها على الأجهزة الخاصة بهم لو كانت تعمل وفق نظام الأندرويد، ويوجد على هذه الخدمة الكثير من الألعاب والتطبيقات التي يصل عددها إلى الملايين والتي يمكن تحميلها بكل سهولة.

خدمة جوجل بوك(Google Play Books)

ويمكن عن طريق هذه الخدمة تثبيت الكثير من الكتب التي تنشر إلكترونيًا وأيضاً قائمة مجموعة الأفلام الممتعة وأشهر المسلسلات التليفزيونية المتاحة من خلال هذه الخدمة، وقد تم إطلاق هذه الخدمات الخاصة بحوجل بلاي في العام 2012.

اقرأ أيضًا: طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب إلى الاستديو

وبهذا نكون قد وفرنا لكم هل اليوتيوب من خدمات جوجل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.