هل أكاديمية زاد معترف بها

هل أكاديمية زاد معترف بها؟ هل يوجد رسوم خاصة بالدراسة فيها؟ حيث تعتبر هذه الأكاديمية من ضمن الأكاديميات التي يرغب في الالتحاق بها العديد من الطلاب، وذلك لأن المستوى التعليمي الذي يوجد بداخلها ممتاز.

حيث تستخدم الأكاديمية العديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة في تقديم المحتوى الخاص بها، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على هل أكاديمية زاد معترف بها؟

هل أكاديمية زاد معترف بها

هل أكاديمية زاد معترف بها؟ للأسف لم يتم الاعتراف بها حتى الآن، ولكن الإدارة الخاصة بالأكاديمية تسعى في هذه الفترة أن يتم الاعتراف بالأكاديمية، وهذا على الرغم من المميزات التي توجد داخل هذه الأكاديمية.

حيث تعتبر أكاديمية زاد من ضمن أفضل الأكاديميات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تحتوي على العديد من التخصصات في الكثير من المجالات، بالإضافة إلى المحتوى التعليمي المتميز، والذي يتم تقديمه بواسطة أحدث الوسائل التكنولوجيا.

يتم استخدام هذه الوسائل وتطويعها في تقديم المحتوى التعليمي بالطريقة الأمثل من خلال أفضل المدرسين المتخصصين في العديد من المجالات، وبذلك نكون قد تعرفنا على هل أكاديمية زاد معترف بها وسوف نتعرف أكثر الآن على هذه الأكاديمية من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: طريقة التعلم عن بعد .. مميزاته وعيوبه ونصائح عند تطبيقه

طريقة التسجيل في أكاديمية زاد

بعد التعرف على هل تم اعتماد أكاديمية زاد سوف نتعرف الآن على الطريقة التي من خلالها يتم التسجيل فيها.

حيث حتى يستطيع الطالب الاستفادة من المحتوى التعليمي الذي تقدمه هذه الأكاديمية يجب عليه تقديم طلب الالتحاق بها، وذلك من خلال عمل بعض الإجراءات التي تتم عن طريق الإنترنت، وسوف نتعرف على طريقة التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالأكاديمية، والذي يستطيع الطالب التوجه إليه بكل سهولة من خلال الرابط المباشر الخاص به والذي يمكن الحصول عليه من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية يقوم الطالب بالضغط على أيقونة “تسجيل” الموجودة على يسار الصفحة، ومنها يتم اختيار نوع التسجيل سواء التسجيل الخاص بالطلاب الذكور أو الإناث.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على الطالب المتقدم تعبئتها بالطريقة الصحيحة.
  4. التوجه إلى البيانات الخاصة بالطالب والتي من خلالها يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المخصصة لهم.
  5. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم في المكان المخصص له، ثم يتم كتابته مرة أخرى للتأكيد في الخانة التالية.
  6. التوجه إلى القسم الخاص بالمعلومات الشخصية، والذي من خلاله يتم إدخال الاسم الأول والاسم الأوسط والاسم الأخير باللغتين العربية والإنجليزية.
  7. تحديد تاريخ الميلاد الخاص بالطالب، وذلك من خلال اختيار اليوم والشهر والسنة.
  8. اختيار المدينة التي يقيم فيها الطالب من الاختيارات المتاحة على الموقع.

المرحلة الثانية من التسجيل في برنامج زاد

بعد أن تعرفنا على هل أكاديمية زاد معترف بها والمرحلة الأولى من التسجيل فيها سوف نتعرف الآن على المرحلة الثانية من التسجيل وذلك منة خلال الخطوات التالية:

  1. تحديد الدولة واللغة الأم والحالة الاجتماعية والجنسية من الاختيارات المخصصة لكل منهم.
  2. الانتقال إلى القسم الخاص بمعلومات التواصل والتي من خلالها يتم إدخال رقم الهاتف الخاص بالطالب في المكان المخصص له.
  3. إدخال كافة المعلومات الخاصة بالتحصيل العلمي والعملي في الأماكن المخصصة لها.
  4. الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب عبارة “أنا لست روبوت”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تقديم طلب الالتحاق”.
  5. سوف يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم حتى يتم تفعيل الحساب.
  6. كل ما على الطالب التوجه إلى البريد الإلكتروني والدخول على الرسالة ثم الضغط على عبارة “رابط تفعيل الحساب طالب جديد في برنامج أكاديمية زاد”، وبذلك نكون قد تعرفنا على هل أكاديمية زاد معترف بها وطريقة التسجيل بها، وبذلك نكون قد تعرفنا على هل تم الاعتراف بأكاديمية زاد بالإضافة إلى طريقة التسجيل فيها.

شروط القبول في أكاديمية زاد

قد قامت الإدارة الخاصة بالأكاديمية بوضع بعض الشروط التي يجب توافرها في الطالب المتقدم حتى يتم السماح له بالالتحاق في الأكاديمية، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب الالتحاق في الأكاديمية مسلم الديانة.
  • يلزم ألا يقل العمر الخاص بالطالب المتقدم عن 16 عام، كما يمكن أن يزيد عن ذلك.
  • لا تشترط إدارة الأكاديمية على أن يكون الطالب حاصل على مؤهل دراسي أو تخصص علمي محدد.
  • يجب أن يكون لدى الطالب المتقدم البريد الإلكتروني الخاص به حتى يتم الحصول على كافة التنبيهات التي تُرسلها الأكاديمية، كما لا تشترط الإدارة على أن يكون للطالب أحد الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يلزم أن يكون الطالب المتقدم متصل بالإنترنت، وذلك لأنه يجب عليه الدخول على الإنترنت بشكل أسبوعي لأداء العديد من الاختبارات عن طريق الملف الشخصي الخاص به.
  • لا يوجد رسوم خاصة بالدراسة داخل هذه الأكاديمية وذلك بسبب أن أحد المحسنين تكفل بكافة الرسوم الخاصة بالدراسة في هذه الأكاديمية، وبالتالي يستطيع الطالب الذي تتوافر فيه كافة الشروط الالتحاق بالأكاديمية بكل سهولة، بذلك نكون قد تعرفنا على هل أكاديمية زاد معتمدة وطريقة التسجيل فيها وشروط القبول الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: الجامعة السعودية الإلكترونية التسجيل 1443 بكالوريوس وشروط القبول والرسوم

تعليمات الدراسة في أكاديمية زاد

يوجد بعض التعليمات التي وضعتها الإدارة الخاصة بالأكاديمية والتي تخص الطريقة التي تسير بها العملية التعليمية داخلها، وسوف نتعرف على هذه التعليمات من خلال النقاط التالية:

  • مدة الدراسة في الأسبوع لدى الطالب هي خمسة أيام، وكل يوم يحصل على ثلاث محاضرات.
  • يستطيع الطالب متابعة هذه المحاضرات عن طريق البث المباشر أو من خلال القناة التلفزيونية الخاصة بالأكاديمية.
  • مدة الدراسة في هذه الأكاديمية هي سنتين فقط.
  • يتم اعتبار أن الطالب ناجح في حالة اجتيازه للمستويات الأربعة الموجودة في المدة الدراسية المحددة وهي سنتين.
  • يستطيع الطالب تحميل جميع المقررات الدراسية من خلال الموقع الرسمي الخاص بالأكاديمية دون دفع رسوم خاصة بهذه الخدمة.
  • في حالة عدم حضور الطالب إلى الاختبارات النهائية يمكن أن يحصل على إفادة حضور وذلك إذا كان من الطلاب التي تتجاوب مع التمارين والواجبات الأسبوعية.
  • من خلال الخدمة التي تقدمها الأكاديمية يستطيع الطالب والمدرس التفاعل من خلال الأسئلة والإجابات عن بعد، وذلك بسبب توفير الأكاديمية العديد من الطرق والأدوات التي تساعد في التواصل بشكل جيد.
  • حتى يتم اعتبار الطالب ناجحًا يجب أن تكون النسبة التحصيلية له في جميع المستويات الأربعة التي يمر بهم طوال فترة الدراسة لا تقل عن 60%
  • بعد الانتهاء من اختبار معين يجب على الطالب الانتظار لمدة لا تزيد عن أسبوعين حتى تظهر النتيجة، والتي تم إخطار الطالب بها.

تخصصات أكاديمية زاد

تحتوي هذه الأكاديمية على العديد من التخصصات التي يمكن للطالب الالتحاق بأحدهم والاستفادة من المادة العلمية التي يتم تقديمها من خلال هذا التخصص، وسوف نتعرف على كافة التخصصات الموجودة في الأكاديمية من خلال النقاط التالية:

  • قسم خاص بالعقيدة.
  • قسم خاص بالحديث.
  • قسم خاص بالسيرة النبوية.
  • قسم خاص بالتربية الإسلامية.
  • قسم خاص بالتفسير.
  • قسم خاص بالفقه.
  • قسم خاص باللغة العربية.

طرق التواصل مع أكاديمية زاد

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على الطرق التي طرحتها الأكاديمية للطلاب والتي يمكن من خلالها التواصل مع الأكاديمية أو الحصول على المحاضرات والمناهج الدراسية وغيرها، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يمكن التواصل مع الأكاديمية من خلال القناة التلفزيونية الخاصة بها والموجودة على القمر الصناعي هوت بيرد، ويمكن الحصول عليها من خلال التردد التالي: 11747.
  • كما توجد القناة الخاصة بالأكاديمية على القمر الصناعي النايل سات، ويمكن الحصول عليها من خلال التردد الخاص بها وهو 11277
  • يستطيع الطالب التواصل مع الأكاديمية من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، والتي يمكن التوجه إليها بكل سهولة مباشرة من هنا.
  • توفر الأكاديمية طريقة أخرى للطالب يمكنه التواصل من خلالها معها، وذلك من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي التويتر، ويمكن التوجه إلى هذه الصفحة مباشرة من هنا.
  • تمتلك هذه الأكاديمية قناة خاصة بها على اليوتيوب والتي يمكن للطالب من خلالها الحصول على المقررات الدراسية والمحاضرات الخاصة بالتخصص الذي يدرس فيه، ويمكن التوجه إلى هذه القناة مباشرة من هنا.
  • كما يوجد طريقة أخرى يمكن للطالب من خلالها التواصل مع الأكاديمية وذلك من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بها، ويمكن التوجه إليه عن طريق الرابط المباشر الخاص به والذي يمكن الحصول عليه بكل سهولة من هنا.

اقرأ أيضًا: ايجابيات وسلبيات التعلم عن بعد وكيفية الإستفادة من نظام التعليم عن بعد

هل أكاديمية زاد معترف بها؟ للأسف لم يتم الاعتراف بها ولكن سوف يحدث قريبًا لأنها تعتبر من أفضل الأكاديميات الموجودة في المملكة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.