أسماء بنات بحرف النون إسلامية

أسماء بنات بحرف النون إسلامية جميلة، يلجأ إليها الكثير منا ليلحق البركة بحياة ابنته أو بحياته هو إلى التبرك بالأسماء الإسلامية، كي تصبح النور لحياته وحياتها، وهناك الكثير من الأسماء الإسلامية، ولكن نخص بالذكر أسماء بنات بحرف النون إسلامية من خلال موقع زيادة نعرضها مرفق بها معانيها للدلالة على مدى روعتها.

أسماء بنات بحرف النون إسلامية

الأسماء بحرف النون كثيرة ومتنوعة منها ما هو مقتبس من اللغات الأخرى ومنها ما هو عربي الأصل، كما يوجد من الأسماء بحرف النون ما هو إسلامي الأصل، لذلك فسنجمع بعض أسماء بنات بحرف النون إسلامية مع شرح معانيها من خلال النقاط التالية:

  • نسيبة: اسم علم مؤنث من أصول عربية وجمعه نساء، ومعناه يأتي من النسيب أو المناسبة، والنسيب أي الرجل ذو النسب المناسب، كما يعني الصاحب والشريف، والمناسبة تعني المصاهرة أي ضم نسب عائلتين بعضهم لبعض.

من صفات اسم نسيبة: صاحبة الجمال الهادئ العفوية التصرفات والسلوك، نسيبة المحبة القريبة من الناس، صاحبة الروح اللطيفة، التي تحب المرح واللعب، وتفضل اللهو، تجمع المعلومات كما أنها دؤوبة العمل وتلقي العلم.

  • نيهال: ويعني الاسم المرأة التي تقوم بمعاودة الدخول إلى مكان فيه منهل للمياه، ونيهال اسم عربي أصيل تحب التردد على أماكن تواجد المياه.

بعض صفات اسم نيهال: الحالمة التي تسعى وراء ما تحلم، الطموحة التي لا تكل ولا تمل من طموحها، نيهال دائمة السعي، محبة للعمل والقراءة، ودودة لكل من تعرفهم ومن لا تعرفهم.

  • نعمات: ومن اسمها نعرف المعنى، فهي دلالة على طيب عيش صاحبته، وسعة رزقها، واحوالها اليسيرة.

صفات اسم نعمات: نعمات محبة للخير، فكما يأتيها الله من فضله، فهي سباقة لفعل الخيرات، كما أنها كريمة في عطاياها، نعمات مثابرة صبورة، لا تحب شعور الفشل، فهي ساعية للنجاح دائما.

  • نعيمة: وهي المرأة التي تعيش في حالة استقرار ونعم دائمة، كما أنها تعيش منعمة أي مدللة من قبل من حولها.

صفات اسم نعيمة: نعيمة شخصية مدللة، تحب من يقوم لها بما تريد، لكنها تساعد الآخرين دائما، فهي ليست متواكلة على أحد وإنما تحب أن تجد مقابل ما تقدمه من معروف.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات بحرف الغين غ ومعانيها

باقة أخرى من أسماء بنات بحرف النون إسلامية

متعددة هي أسماء البنات التي تبدأ بحرف النون الإسلامية، فاللغة العربية هي مجمع اللغات والاسم الواحد يحمل بداخله الكثير من الأسماء المرادفة المختلفة لذا هنا نعرض لكم منها:

  • نهى: ويعني اسم نهى المرأة العاقلة الرزينة، ثابتة التفكير التي لا تقبل النقد.

صفات اسم نهى: عنيدة فهي دائمة العند لا تستسلم بسهولة، تحب الجدال لو رأت الحقيقة بأم عينيها تفقأ عينيها ولا تعترف بها، ولكن لنكن منصفين، فإن نهى تحب العدل وإنصاف المظلوم ولو على حساب نفسها.

  • نجوى: معنى اسم نجوى، هو ما يدور في خلجات النفس سرا، فلا يعرفه أحد سوى صاحب السر أو من استأمنه عليه.

صفات اسم نجوى: نجوى محبة، عطوفة، بارة بأهلها، تحبهم حب جم، لا تريد شيء من حياتها سوى قربها من أهلها ومن تحب.

  • نمارق: وهي الوسائد التي يقوم أهل الجنة بالاتكاء عليها، وتدل على الراحة.

صفات اسم نمارق: نمارق فتاة واثقة من نفسها، لا تقبل بأقل القليل، فهي مدركة لحقها ولا تخاف في الحق لومة لائم.

  • نبأ: اسم علم مؤنث، يطلق على الإناث معنى نبأ أي تجلي وظهور الأخبار في الأرجاء.

صفات اسم نبأ: نبأ فتاة شغوفة بحب الناس، فهي تحب الانتشار بينهم، طبيعة نبأ اجتماعية فهي تقترب من أي شخص تجده فتشعر أنه وحيد، نبأ فتاة عطوفة، عاطفتها تسبق عقلها في الكثير من الأحيان، لذا تجدها غالبا ما تقع في الكثير من العقبات تحت سيطرة العاطفة.

  • نيسان: معنى هذا الاسم التفتح أي تفتح الزهور والورود في شهر الربيع، وهو الشهر الرابع من السنة الميلادية، ويعد نسيان سُرياني الأصل.

صفات اسم نسيان: الأمل، التفاؤل، الإقبال على الحياة، مصدر الطاقة الإيجابية لمن حولها، فهي جميلة الشكل، خفيفة الروح والظل، تصدر الطاقة الإيجابية المحببة لدى الجميع، لديها من الأمل ما يكفي لتعيش به حياتها، تتفاءل دائما بمستقبل واعد، تقف فيه وتنظر لنفسها بفخر شديد، أنها ها قد حصلت أخيرا على ما تريد.

تكملة لباقة أخرى من الأسماء

هنا تشتمل الفقرة على بعض الأسماء العربية الإسلامية، والتي تعد من أشهر الأسماء العربية المعروفة وأجملها ومنها القديم ومنها الحديث، ولكن في مجمل الأمر فإن تلك الأسماء تسر سامعيها وتبعث البهجة فيمن أخذ منها اسم لابنته ومن تلك الأسماء:

  • نجاة: اسم إسلامي يبدأ بحرف النون، ويعني النجاة من طريق يسبب الذعر لسالكيه، نجاة يعني السلامة من كل شيء خطير.

صفات اسم نجاة: هي التي تنجو من كل مأزق تقع به، ويعود هذا بفعل اللطائف التي تصنعها نجاة بحياتها، فهي دائمة صنع خفايا الأمور الطيبة، من مساعدة مسكين، ورعاية مريض، وحب الناس فتغدق عليهم بالعطايا بلا مقابل، فيحبها الله فيحبب الله فيها الناس، نجاة من الفتيات الهادئة، التي لا تحب الازعاج ولا تقوم به.

  • نوًارة: ونوارة أي الزهرة البيضاء.

صفا اسم نوارة: هي الفتاة التي تحب الضوء، وهي تضيء من حول محبيها العالم، تحبهم وتفضلهم على نفسها، ولا تود خسارتهم.

  • نادرة: ويعني نادرة أي نادرة الوجود، التي ليس لها شبيه أو نظير.

صفات اسم نادرة: نادرة من الفتيات التي يندر أن تجد مثلها، فهي معطاءة للحد الذي يجعلها سبب رزق لأناس كثير، فهي تزرع الحب بينهم وتقوم نادرة دائما بتوفيق المتخاصمين، نادرة شجاعة، تتمتع بعاطفة جياشة، لا تفضل البعد عن وطنها.

  • نغم: الألحان والموسيقى، فمعناه البنت التي يكون وجودها بحياة من يحبونها كوقع النغم الرقيق والموسيقى التي تطرب الآذان.

صفات اسم نغم: المرحة التي لا تكف عن الهزل، فتاة ضحوكة، اجتماعية من الطراز الأول، تحب الخير وعمل الصالحات، متعلقة بأبويها وبالأخص والدها، فهو منبع أمانها.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات تبدأ بحرف الباء ب ومعانيها

بعض من الأسماء الجميلة المختارة

الأسماء كما ذكرنا عناوين لشخصية كل فرد منا، ولكل فرد اسم مختلف عن الآخر وشخصية مختلفة، ويكمن الاختلاف في اختلاف الظروف المحيطة بكل شخص، وتنوع الأحداث التي تواجه كل شخص منا في حياته، لذا نقدم مجموعة من الأسماء المهداة بحب:

  • ندى: قطرات الماء الموجودة على بتلات الزهور في الصباح الباكر.

صفات اسم ندى: ندى فتاة رقيقة عذبة نقية، تحب مراعاة شعور الآخرين، لا تقوم بجرحهم أبدا، فتاة طموحة، متطلعة لمستقبل أفضل في كل شيء، لا تلقي نظرة لما خلفها إلا لكي تتعلم منه.

  • نينار: اسم أعجمي ومعناه الينبوع.

صفات اسم نينا: نينار فتاة عطوفة، تحب العطاء الدائم، لا تنتظر مقابل أبدا، تسعى للتقرب من أحبابها وتجميعهم.

  • نرمين: اسم زهر، وهو ذا أصل تركي، ومعناه الفتاة ذات الرقة المتمتعة بالعذوبة، كما تكون النعومة صديقتها.

صفات اسم نرمين: تخشى الفرقة دائما، سواء بالرحيل عنها أو الموت، لا تحب خسارة أحد من محبيها، أو ممن تحبهم، نرمين تواقة لفعل الخير، لا تيأس أبدا، تحلم وتخطط وتصل فلا   مجال للخسارة أبدا في الحياة العملية.

  • نوفة: معناه العلو والرفعة والرزانة.

صفات اسم نوفة: أي عالية القامة والمقام، نوفة تسعى لسعادة الجميع، تواقة للخير، لديها عزة النفس عالية كعلو معنى اسمها، نوفة تقدر ذاتها جيدا، لا تخشى أحد، ولكن يخشاها الجميع، حيث يخافون أن يقوموا بإغضابها، أو نهرها، نوفة ترى بعين أخرى دائما، فهي ترى ما لا يراه غيرها داخل النفوس.

أسماء عربية إسلامية بحرف النون

يقع اختيار بعض الآباء والأمهات على حرف النون، لاختيار منه اسما لطفلتهما ربما يكون مناسب لها ومقرب لقلبيهما، لاسيما أسماء بنات بحرف النون إسلامية، حيث يشترط الأب على سبيل أن تكون ابنته حاملة لاسم إسلامي، وقد يقرر الأب ذلك إحياء لبعض الشعائر الدينية ومن هذه الأسماء:

  • نرجس: نوع من أنواع النباتات أو الزهور، من فصيلة الريحان.

صفات اسم نرجس: نرجس الموقد الذي يوقده الله لمن نشأت بينهم نرجس، فهي المثابرة الحالمة، التي لا ينقطع أملها بالحياة أبدا، فهي لا تود خسارة نفسها أو خسارة أحد، نرجس من الفتيات التي تضحي لأجل الجميع، وهي كذلك مع من تحبهم أو من لا تحبهم.

  • نائلة: الفتاة التي تسعى لنيل ما تريد.

صفات اسم نائلة: الفتاة التي تسعى للمعرفة، والتي تقوم باختيار العلم نهج لها ولحياتها، نائلة فتاة طموحة لا تعرف للكلل عنوان، طريقها للمجد والنجاح معروف، تراه أمام عينيها دائما، لا تفضل أن ترتخي لها عزيمة، مصدر للطاقة الإيجابية لنفسها ولمن حولها، لا تهدأ حتى تصل لمرادها، نائلة صبورة للحد الذي من الممكن أن يجعلك تندهش منه حتى تصل لمرادها.

  • نرسيان: مفرده نرسيان وهو الجمع، ونرسيان هو أفخم وأجود أنواع التمور.

صفات اسم نرسيانة: حمولة، فهي تحتمل كل الصعاب التي تواجهها دون شكوى، نرسيان لا تتذمر أبدا ولا تلقي اللوم على الحظ، دائما ما تنظر لنفسها نظرة المقصر، فهي في نظرها مقصرة دائما، وكانت من الممكن أن تقوم بالأفضل ولكنها توانت عن فعلها، نرسيان فتاة مبتسمة دائما، لا تكره واقعا فرضته الظروف، بل تحبه إلى أن يتغير فيأتي بمستقبل أفضل.

أسماء بنات قديمة بحرف النون

ربما تكون من الذين يفضلون الذوق الكلاسيكي في العيش والملابس، كذلك في الأسماء فإن كنت تفضل الذوق الكلاسيكي بشكل عام فإليك بعض من أسماء بنات بحرف النون إسلامية قديمة.

  • نورين: ويعني نورين الضوء شديد السطوح والوهج.

صفات اسم نورين: تحمل نورين الصفات الجميلة، لكنها قد تحمل بعض الصلابة في التفكير والعقل، حيث أنها تتميز بمرونة الطباع في بعض الأحيان، ولكن في أحيان أخرى، تجدها كشخص لم يسبق لك معرفته، فتنتابك الدهشة قليلا، ولكن بشكل عام فإن نورين فتاة مرحة جميلة، غير متحجرة الأفكار ولكن كما ذكرها تعاني من بعض تصلب في أفكار محدودة بعقلها.

  • نانسي: اسم اسباني معناه الفتاة التي تشتهر بالعظمة والفضالة، والطباع الرقيقة.

صفات اسم نانسي: نانسي فتاة رقيقة القلب، نابضة بالحنان، لا تعرف للقسوة معنى، فهي ليست بقاموس نانسي، تجدها تشاهد بعض من مقاطع الدراما، فتنهمر عيناها بالدموع، هكذا باختصار من السهل وصف شخصية نانسي.

  • نوسيلا: اسم أعجمي، ومعناه القلب المتواجد بداخل الوردة البلدي.

صفات اسم نوسيلا: نوسيلا من الفتيات العازمات على أخذ حقوق المرأة، فهي مناضلة من الطراز الأول، تحب الكفاح، خلقت لتكون قائدة، طبعها فيه شيء من اللطف، فهي في المجمل حاسمة، ولا جدال في ذلك، فهو يتجلى في سلوكها مع الجميع من حولها، فهي لا تحسب حساب لأحد.

  • نيهان: ويعني نيهان السر الذي دفن بالأعماق، وهو اسم لطيف خفيف على اللسان، يطلق على الإناث، يتميز برقته وتميزه.

صفات اسم نيهان: نيهان من الفتيات التي لا تحتمل الضغوطات، فهي رقيقة القلب، ليس لديها من الاستعداد النفسي أو العضلي على تحمل أي صعاب، فهي خلقت لتكون هادئة بعيدة عن أي مشاكل.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات إسلامية 

باقة أخيرة من أسماء بنات بحرف النون

قد وجدنا بحرف النون بحور من الأسماء، وهذه الباقة ليست نهايتها، فنقدم دائما لكم الجديد، ونسعى أن تنال تلك الأسماء إعجابكم، كما نأمل أن تكون تلك الباقات من أسماء بنات بحرف النون إسلامية قد أحاطتكم علما بأسماء متعددة ومن بعض الأسماء الأخرى:

  • نهرَوَان: اسم فارسي الأصل ومعناه نهر دجلة والفرات.

صفات اسم نهرَوَان: نهروان مزيج مختلف تماما من شخصيتين، الشخصية الهادئة الناعمة، الصبورة والحالمة، والمحبة، والقريبة، وشخصية أخرى، لا تمت لهذه الشخصية بصلة، فهي نار مشتعلة، وقودها العمل، لا تحلم فقط بل تعمل على تحقيق الحلم بشكل سريع، خطواتها ثابتة، تعرف من أي تؤكل الكتف، ليس لديها صبر لتحقيق رغبة ما ملحة على قلبها، هكذا تجمع نهرَوَان بين شخصيتين مختلفتين تماما.

  • نهير: اسم يبدأ بحرف النون، يطلق على الإناث، ومعناه الكثير الجم من كل وأي شيء.

صفات اسم نهير: نهير شاملة جامعة، تحمل الجميل من الصفات فهي تحب الخير، تغدق على الناس من المشاعر الطيبة، كما لا تتوقف على ذلك، بل إنها تحب الجميع حتى درجة الإسراف المادي، نهير اسم لطيف يتميز بخفته وسلاسته.

هكذا تم جمع أكبر قدر من الأسماء المطلوبة، وتم ذكر أسماء بنات بحرف النون إسلامية وننصح أن نستعين بالأسماء الإسلامية أو العربية لنبارك أطفالنا ببركة الإسلام، أو نميزهم باللغة العربية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.