الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجال أسبابها وطريقة علاجها

قد تظن السيدات أنهن فقط من يعاني من الحكة في الجسم أو المناطق الحساسة بشكل مزعج بسبب كثرة المشاكل مثل الحمل والرضاعة ومشاكل أخرى خاصة بالسيدات، ولكن على العكس تماماً فإن الرجل يمكنه أن يصاب بالحكة مثله مثل المرأة تماماً وخصوصاً في المنطقة الحساسة والأجزاء التناسلية الخاصة به بسبب أمور تختلف عن المرأة وتتفق معها في نفس الوقت.

يقدم لكم موقع زيادة الإلكتروني اليوم موضوعاً في غاية الأهمية كما إعتدتم هو الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجال وأسبابها وطرق علاجها بشكل نهائي.

إقرأ أيضاً : علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني وكيف يتم علاج الحساسية بوجه عام

7 أمراض تصيب الرجل وتتسبب في حكة الخصيتين

  1. حكة الجوك : يصاب الرجال بها بنسب كبيرة دون النساء وهو يعتبر نوع من أنواع الفطريات والبكتيريا التي تصيب الجسم كله وخصوصاً الخصيتين لدى الرجل فتسبب حكة شديدة وإحمرار في هذه المنطقة مع ظهور بعض الحبوب الصغيرة جداً حول الخصيتين قد تسبب إنزعاج كبير لدى الرجال وعدم القدرة على التحمل.
  2. إلتهاب الجلد : هو مرض يأتي عادة من تلامس الجسم مع شيء جديد الجسم غير معتاد عليه مثل إستخدام نوع غسول جديد أو صابون جديد أو حتى ملابس مختلفة عن النوع الطبيعي الذي يعتاد عليه الجسم وخاصة إذا كان من الملابس التي تتسبب في زيادة الأمراض الجلدية مثل البوليستر والنيون، وينتج عن هذه العدوى حدوث طفح بالجلد مع وجود بعض الإفرازات الصفراء المصاحبة له مما يجعل منطقة الخصيتين مبللة دائماً وهي بيئة خصبة لنمو الفطريات المسببة للحكة والإلتهاب.
  3. قمل العانة : وهو مرض خاص بالرجال ويتم نقله إلى النساء عن طريق العلاقة الجنسية وهو عبارة عن حشرات صغيرة تصب منطقة العانة وتكون ظاهرة للعين المجردة بعض الشيء تقوم بوخز منطقة العانة فتصيب الرجل بألم في هذه المنطقة مما يثيره فيصبح لديه رغبة في حك هذه المنطقة بشدة وهو مرض يصعب علاجه وإن تمكن الرجل من علاجه فإن إحتمال عودته إليه من جديد كبير جدأً.
  4. الهربس : هو مرض يتسبب في حدوث طفح جلدي على منطقة العانة والخصيتين لدى الرجل ويأتي من خلال العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة مما يؤدي إلى حدوث احمرار في تلك المنطقة وإذا تم تركه ليوم واحد فقط فإنه يطور نفسه ليصبح حبوب صغيرة حول العانة تسبب آلام شديدة ورغبة في الحكة طوال الوقت.
  5. الفيروس الحليمي البشري : هو فيروس يقوم بتطوير نفسه فيسبب عند الرجال عدوى تسمى بالثاليل التناسلية، ويمكن أن ينقل عن طريق العلاقة الحميمية بين الرجل وزوجته تظهر على هيئة بقع صغيرة حمراء في منطقة العانة تتسبب في حدوث إلتهابات شديدة ورغبة دائمة في الحكة بشكل مبالغ فيه وهو مرض صعب التغلب عليه إلا في حالات قليلة.
  6. المذح : هو نوع من أنواع الفطريات التي تبحث عن بيئة خصبة للعيش فيها والنمو من خلالها ونظراً لأن كيس الصفن الذي يحتوى على الخصيتيتن يحتوي على ثنيات صغيرة وعادة ما تكون مبللة أو رطبة بعد إستعمال الحمام فإنها بيئة مميزة لظهور هذا النوع من الفطريات فيها، مما يسبب حدوث إلتهابات حادة وظهور أعراض الحكة في المنطقة بأكملها.
  7. إلتهاب الإحتكاك : هذا النوع من الالتهابات معرض أن يحدث لأي رجل نظراً لأنه ينتج عن حدوث إحتكالك بين ثنيات كيس الصفن الذي يحمل الخصيتين ويسبب حدوث تشققات وبثور مؤلمة بشدة مما يسبب الحكة.

لمزيد من المعلومات القيمة تابع : أفضل قطرة لعلاج حساسية العين وكيفية تشخيص الحساسية

أسباب أخرى تسبب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجال

  • سرطان الجلد من أحد مسببات الحكة لدى الرجال والتي يغفل عنها كثيرون ويتهاونون بالأسباب فيحدث تضخم بسرطان الجلد وتبدأ بظهور علامات غريبة على الجسم وخاصة في المناطق الحساسة لدى الرجال مثل العانة والخصيتين مما يحدث شعوراً بالحكة.
  • إستخدام شفرات الحلاقة في تلك المناطق : من أحد المسببات القوية للشعور بالحكة هو رغبة بعض الرجال بحلق هذه المنطقة نظراً لطبيعة عمله أو لكونه شخص رياضي يحب أن يبدو جسمه كما يحب فيتم إستعمال الشفرات في هذه المنطقة بطرق غير صحيحة مما قد يسبب حدوث بعض الإلتهابات والتشققات والجفاف الذي يؤدي إلى حدوث الحكة.
  • داء المبيضات : وهو مرض يظهر على القضيب أو فتحة الشرج على شكل بقع دائرية بيضاء سميكة تسبب إحداث حكة بتلك المنطقة.
  • سعفة الإرفاغ : قد يعرفها معظم الرياضيين لأنهم أكثر من يصاب بها وهي عبارة عن بعض الفطريات التي تصيب المنطقة الحساسة وتسبب حكة شديدة لدى الرجال.

يمكنكم التعرف على كل ما هو جديد عن : علاج الحساسية الصدرية وضيق التنفس بأفضل الطرق الطبيعية الممكنة

العلاج الكيميائي للحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجال

  • بعض أدوية الإصابة بالقمل والسيبان مفيدة للتخلص من بعض أنواع الحكة خاصة الناتجة عن مرض قمل العانة، والعديد من الفطريات والبكتيريا الأخرى.
  • الأدوية الطبية التي يكتبها الطبيب المشرب على العلاج الخاصة بالأمراض الجلدية المنقولة من العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة.
  • إستخدام النيتروجين في علاج مرض الثاليل التناسلية يمكنه علاج بعض أنواع الأمراض الجلدية الأخرى والفطريات المسببة للحكة ولكن يجب إستئشارة الطبيب قبل إستخدامه.
  • منتجات ترطيب الجلد التي تحتوي على مواد طبيعية بداخلها يمكن وضعها على هذه المنطقة لتخفيف الشعور بالحكة أو القضاء عليها نهائياً.
  • كما يوجد بالصيدليات كريمات مخصصة للحكة والفطريات يمكن إستخدامها على هذه المنطقة ولكن بحرض ومراقبة ظهور أي أعراض جانبية لها على الجسم.
  • إستخدام غسول طبي موثوق والبعد عن إستخدام الصابون العادي تماماً
  • إذا كان الشخص لديه حساسية من أحد أنواع الدواء أو مكوناته يجب منعه تماماً لأنه يعمل على زيادة الحكة بالجسم.

إضغط على : حساسية الجلد عند الأطفال من الأكل واعراضها والأطعمة التي تسبب فيها

العلاج الطبيعي للحكة في المنطقة الحساسة عند الرجال

  • كمادات المياة الباردة أو الثلج من أحد العلاجات الطبيعية للحكة عند الرجال في منطقة العانة والخصيتين فبوضع بعض الماء البارد بإستخدام منشفة صغيرة على تلك المنطقة تعمل على تهدئة الإحمرار والإلتهاب وتخفيف الحكة ومع إستمرار عمل ذلك يمكنها أن تختفي إذا ما كانت ناتجة عن مرض جلدي معين.
  • كربونات الصوديوم : ينصح بها الأطباء لمن هم يعانون من بعض الأمراض الجلدية مثل عدوى الخميرة؛ حيث تقوم بتخفيف بعض الآلام والحكة في المنطقة الحساسة ويمكن إستخدامها أثناء الإستحمام بوضع بعض منها في الحوض أو وضع عجينة كربونات الصوديوم نفسها على المنطقة الحساسة لبعض الوقت.
  • خل التفاح : علاج فعال جداً لمرض الصدفية ينصح به الاطباء لبعض حالات الطفح الجلدي؛ يمكن إستخدامه عن طريق إضافته مع بعض الماء وتمريره على المنطقة الحساسة برفق حتى يشعر الرجل بإختفاء الحكة تدريجياً.
  • دقيق الشوفان : يحتوي دقيق الشوفان على مواد مضادة للأكسدة والفطريات وبعض أنواع البكتيريا لذلك فهو علاج لبعض حالات الإحمرار والإلتهابات المصحوبة بحكة خصوصاً لكونه آمناً على المناطق الحساسة بالجسم؛ وذلك من خلال وضعه في حوض الإستحمام بحرص.

بعض النصائح المهمة للتخلص من الحكة في المنطقة الحساسة

  • إرتداء ملابس مريحة والبعد عن الملابس الداخلية المصنوعة من النيون والبوليستر وتفضيل إرتداء الملابس القطنية قدر المستطاع.
  • تجنب مسببات الحساسية لدى بعض الرجال كالعطور أو الروائح الفواحة التي يعاني بعض الرجال من الحساسية منها.
  • إختيار مزيلات العرق جيداً وبحرص نظراً لكونها من مسببات حدوث الحكة والحساسية الجلدية لدى بعض الرجال.
  • الحفاظ على نظافة تلك المنطقة طيلة الوقت وتجفيفها جيداً بعد إستخدام الحمام لمنع ظهور أي فطريات.
  • بعد العلاقة الجنسية يجب الإغتسال جيداً ومصارحة الزوجة بوجود بعض أعراض التحسس والحكة في تلك المنطقة دون حرج.

إكتشف عبر موقعنا : ما هو علاج حساسية الارتكاريا بالأعشاب.. وما هي أسبابها وأنواعها

وبالنهاية نتمنى أن يكون المقال قد حاز على إعجابكم ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يكون قد ألهمنا تقديم معلومات وافية وجلية من خلال موقعنا.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.