هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة ؟

هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة ؟ اللولب هي واحدة من أفضل وسائل تحديد النسل بنسبة أكثر من 99 ٪ من الجودة، هذا يعني أن أقل من 1 من كل 100 شخص يستخدمون اللولب سوف يصابون بالحمل كل عام، واليوم سوف نتعرف عبر موقع زيادة عليها بشكل كبير.

ومن هنا تعرف على اعراض تحرك اللولب من مكانه بالتفصيل عبر موضوع: اعراض تحرك اللولب من مكانه بالخطوات وكيفية تركيبه والمضاعفات المحتملة

ما هو اللولب ؟

  • اللولب هو وسيلة من وسائل منع الحمل وهو فعال للغاية لأنه لا توجد فرصة لارتكاب خطأ، ولا يمكنك أن تأخذها (مثل حبوب منع الحمل)، أو استخدامها بشكل غير صحيح (مثل الواقي الذكري).
  • وأنت محمي من الحمل 24/7 لمدة 3 إلى 12 عامًا، اعتمادًا على النوع الذي تحصل عليه، وبمجرد وضع اللولب في مكانه، يمكنك نسيانه حتى تنتهي صلاحيته كما يمكنك تتبع تاريخ الإدراج والإزالة باستخدام تطبيق تحديد النسل.
  • إن اللولب النحاسي هو الطريقة الأكثر فعالية لمنع الحمل المتاحة في حالات الطوارئ، إذا حصلت عليه خلال 120 ساعة (5 أيام) بعد ممارسة الجنس دون وقاية، فهي أكثر من 99.9 ٪ فعالة في منع الحمل.
  • ثم ، إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك الاحتفاظ به لمواصلة منع الحمل لمدة تصل إلى 12 سنة أخرى.

اقرأ ايضًا عن المزيد عن التلقيح الصناعي ونسبة نجاحه من المرة الأولى عبر موضوع: نسبة نجاح التلقيح الصناعي من أول مرة

هل يحميك اللولب من الأمراض المنقولة جنسيا ؟

هل يحميك اللولب من الأمراض المنقولة جنسيا ؟

لا ، اللولب لا يحمي من الأمراض المنقولة جنسيا، ولحسن الحظ، فإن استخدام الواقي الذكري أو الواقي الذكري الداخلي في كل مرة تمارس فيها الجنس يقلل من فرصة الحصول على أو انتشار الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، لذا فإن استخدام الواقي الذكري مع اللولب الخاص بك هو السبيل الأمثل.

يقوم الطبيب أو الممرضة بوضع اللولب خلال المهبل والرحم، وبعض الناس يشعرون بتشنجات أو ألم لكنه لم يدم طويلا ويمكن أن يساعد الدواء.

هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة ؟

هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة ؟

  • أولاً، ستطرح عليك ممرضتك أو طبيبك بعض الأسئلة حول تاريخك الطبي، وبعد ذلك، سيقومون بفحص المهبل وعنق الرحم، وقد يقومون باختبار إصابتك بالأمراض المنقولة جنسيًا وقد يُعرض عليك دواء للمساعدة في فتح و / أو تخدير عنق الرحم قبل وضع اللولب.
  • لوضع اللولب داخل الجسم، ستضع الممرضة أو الطبيب منظارًا في المهبل الخاص بك، ثم تستخدم أداة إدخال خاصة لوضع اللولب من خلال فتح عنق الرحم وفي رحمك وتستغرق العملية عادة أقل من خمس دقائق.
  • يمكن وضع اللولب في أي مرحلة من مراحل الدورة الشهرية الخاصة بك، ويمكنك عادة الحصول على واحدة بعد الولادة أو الإجهاض.

ما هو شعورك عند وضع اللولب ؟

  • عادة ما يشعر الناس ببعض التشنج أو الألم عند وضع اللولب الخاص بهم ويمكن أن يكون الألم أسوأ بالنسبة للبعض، ولكن لحسن الحظ لا يستمر إلا لمدة دقيقة أو دقيقتين.
  • يخبرك بعض الأطباء بتناول دواء الألم قبل الحصول على اللولب للمساعدة في منع التشنجات، قد يقومون أيضًا بحقن دواء مخدر موضعي حول عنق الرحم وجعله أكثر راحة.
  • يشعر بعض الناس بالدوار أثناء وضع اللولب مباشرة أو بعده مباشرة، وهناك فرصة ضئيلة للإغماء، قد ترغب في مطالبة شخص ما بحضورك إلى الموعد حتى لا تضطر إلى القيادة أو الذهاب إلى المنزل بمفردك، ومنح نفسك بعض الوقت للاسترخاء بعد ذلك.

ومن هنا تعرف على أشهر علامات البويضة بعد الابرة التفجيرية عبر موضوع : علامات تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية

ماذا يمكن أن أتوقع بعد إدراج اللولب ؟

  • كثير من الناس يشعرون أنهن بخير تمامًا بعد حصولهم على اللولب، بينما يحتاج الآخرون إلى أن يأخذوه بسهولة لفترة.
  • يمكن أن يكون هناك بعض التشنجات وآلام الظهر، ويمكن أن تساعد وسادات التدفئة ومسكنات الألم دون وصفة طبية في تخفيف التشنجات أيضًا.
  • قد يحدث تشنج بعد الحصول على اللولب، ولكن هذا يحدث دائمًا في غضون 3-6 أشهر، حيث ان اللوالب الهرمونية تجعل الدورة أخف وزناً وأقل تشنجًا، وقد تتوقف عن الحصول على الدورة على الإطلاق.

اقرأ ايضًا من هنا عن عدد البويضات اللازمة للحمل في المرة الواحدة عبر موضوع: كم عدد البويضات اللازمة للحمل ؟

متى يمكنني الحصول على ممارسة الجنس بعد الحصول على اللولب ؟

  • يمكنك ممارسة الجنس بأسرع ما تريد بعد الحصول على اللولب، وقد تحتاج إلى استخدام طريقة احتياطية لتحديد النسل (مثل الواقي الذكري) حتى يبدأ اللولب في العمل، ما إذا كنت محمية ضد الحمل على الفور يعتمد على نوع اللولب الذي تحصل عليه ومتى يتم وضعه.
  • اللوالب الهرمونية تمنع الحمل على الفور فقط إذا تم إدخالها خلال الأيام السبعة الأولى من الدورة، وإذا حصلت على اللولب الهرموني في أي وقت آخر خلال دورتك، فأنت محمي بعد 7 أيام.
  • في غضون ذلك، استخدم الواقي الذكري أو أي نوع آخر من وسائل منع الحمل لمنع الحمل يقوم الطبيب أو الممرضة بوضع اللولب خلال المهبل والرحم، وبعض الناس يشعرون بتشنجات أو ألم، لكنه لم يدم طويلا ويمكن أن يساعد الدواء في علاج.
  • بمجرد حصولك على اللولب، ستخرج سلسلة طولها حوالي 1 أو 2 بوصات من عنق الرحم وفي الجزء العلوي من المهبل؛ لا تقلق، فلن تلاحظ ذلك، الخيط موجود حتى يمكن للممرضة أو الطبيب ازالة اللولب لاحقًا.
  • يمكنك أن تشعر بالخيط عن طريق وضع أصابعك في المهبل والوصول نحو عنق الرحم، لكن لا تمسك الخيط، لأنه يمكنك تحريك اللولب خارج المكان أو سحبه.
  • إذا سقط اللولب، فلن تكون محميًا من الحمل، لذا تأكد من زيارة طبيبك، واستخدام الواقي الذكري أو أي نوع آخر من وسائل منع الحمل في هذه الأثناء.

 تعرف معنا اليوم نصائح بعد ازالة اللولب عبر موضوع: نصائح بعد ازالة اللولب وما هي أنواعه؟

مزايا استخدام اللولب

مزايا استخدام اللولب

1. اللولب فعال جدا

توفر لك اللوالب حماية كبيرة وطويلة الأجل ضد الحمل فهي توفر فعالية بنسبة أكثر من 99 ٪، اللوالب هي واحدة من أكثر الطرق فعالية التي يمكنك الحصول عليها لأنه لا توجد طريقة تقريبًا وتخبطها.

لا يمكنك نسيان استخدامه (مثل حبوب منع الحمل)، أو استخدامه بشكل غير صحيح (مثل الواقي الذكري).

2. اللولب مريح حقا

بمجرد دخول اللولب الخاص بك، بالكاد يتعين عليك التفكير في الأمر حيث إنه يعمل حتى تنتهي صلاحيته أو يتم إخراجك منه، وهذا يعني عدم وجود رحلات إلى الصيدلية، أو حبوب منع الحمل التي يجب أخذها، ولا يوجد ما عليك فعله قبل ممارسة الجنس لمنع الحمل،  بالإضافة إلى أنك محمي ضد الحمل لمدة 3 إلى 12 عامًا، اعتمادًا على نوع الرعاية التي تحصل عليها.

3. يمكنك الحمل بعد ازالة اللولب

إذا قررت أنك ترغب في الحمل، فيمكنك إزالته في أي وقت، حيث أن اللولب لن يؤثر على خصوبتك أو يجعل الحمل أكثر صعوبة في المستقبل، وفي الواقع، من الممكن أن تصبح حاملًا بمجرد خروج اللولب.

4. اللوالب يمكن أن تجعل الدورة الشهرية أفضل

يمكن للـ IUDs الهرمونية (Mirena و Kyleena و Liletta و Skyla) تقليل التشنجات وجعل الدورة الشهرية أخف، حيث ان اللوالب الهرمونية يمكن أن تساعد في علاج الأشخاص الذين يعانون من تشنجات شديدة، وفترات شديدة حقا، وفقر الدم.

5. اللولب النحاسي ليس به هرمونات

بعض الناس يفضلون تحديد النسل غير الهرموني، أو لا يمكنهم استخدام طرق مع الهرمونات بسبب مشاكل طبية، لحسن الحظ، فإن اللولب النحاسي فعال للغاية في منع الحمل وخالي تماما من الهرمونات.

كما لا يفوتك التعرف على اختبار الحمل المنزلي ونسبة دقته بعد الحقن المجهري عبر موضوع:اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري

الآثار الجانبية للولب

الآثار الجانبية للولب

بعض الناس لديهم آثار جانبية بعد الحصول على اللولب، غالبًا ما يزولون خلال 3 إلى 6 أشهر، بمجرد أن يعتاد جسدك على الزائر الجديد في رحمك، لذا، إذا تمكنت من التمسك بها لبضعة أشهر، فهناك فرصة جيدة لتخفيف الآثار الجانبية.

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية:

  • ألم عندما يتم وضع اللولب.
  • تشنج أو آلام الظهر لبضعة أيام بعد وضع اللولب.
  • دورات غير منتظمة.
  • فترات أثقل وتشنجات الحيض أسوأ (اللولب النحاسي).
  • يمكن أن يساعد دواء الألم عادة في تخفيف التشنج، وإذا كان النزيف أو التشنج سيئًا للغاية ولا يبدو أنه يتحسن، فأخبر ممرضك أو طبيبك بما يجري.
  • اللولب لا يحمي من الأمراض المنقولة جنسيا

في حين أن اللولب من أفضل الطرق لمنع الحمل، إلا أنه لا يحميك من الأمراض المنقولة جنسياً، ولحسن الحظ، فإن استخدام الواقي الذكري في كل مرة تمارس فيها الجنس يقلل من فرصة الحصول على أو انتشار الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، لذا فإن ما يجب فعله هو استخدام الواقي الذكري مع اللولب الخاص بك.

تعرف معنا اليوم  متى تبدا اعراض الحمل خارج الرحم بالظهور ؟ عبر موضوع: متى تبدا اعراض الحمل خارج الرحم بالظهور ؟

وفي نهاية رحلتنا مع هل يمكن تركيب اللولب بدون دورة ؟، هناك فرصة صغيرة جدًا لأن يفلت اللولب من مكانه، ويمكن أن يحدث ذلك في أي وقت، لكنه أكثر شيوعًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ومن المرجح أن يخرج اللولب أثناء الدورة الشهرية ويمكنك أيضًا التحقق من السلسلة الخاصة بك للتأكد من أنها لا تزال موجودة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.