موقع قطع غيار السيارات اليابانية

موقع قطع غيار السيارات اليابانية ، تعد السيارة فى وقتنا الحالى من المتطلبات الأساسية التى نحتاج إليها نظراً لأنها تعمل على توفير الوقت والجهد الذي يمكن أن يتم إهداره في حالة اعتمادنا على المواصلات العامة، ولذلك سوف نتحدث اليوم عبر موقع زيادة عن كيفية الحصول على قطع غيار السيارات اليابانية من أجل ضمان عمل السيارة بشكل جيد.

معلومات عن السيارة

  • السيارة أو كما يطلق عليها باللغة الإنجليزية Car هى من أهم وسائل النقل التي صممت خصيصاً لنقل الأشخاص من مكان لآخر.
  • وهى تتكون من أربع عجلات ومحرك ذاتي يعمل من خلال إستخدام نوع من أنواع مشتقات النفط، ويمكنها أيضاً العمل من خلال الاعتماد على المصادر البديلة للطاقة.
  • وللسيارة العديد من الأشكال والأنواع والألوان حيث أنه لا توجد مقاييس شكلية معينة يتم تصنيع السيارات بناء عليها.
  • وتتكون السيارات من حوالى عشرين ألف إلى ثلاثين ألف جزء، وعلى سبيل المثال فهى تتكون من البطارية والأسلاك والفلاتر والمضخات والإطارات والأضواء والزجاج والمكيفات وغيرها من الأجزاء الأخرى.
  • ويرجع تاريخ ظهور السيارة للمرة الأولى إلى منتصف القرن الثامن عشر الميلادى، وكانت تلك السيارة فى ذلك الوقت تعمل على البخار.
  • ثم أجريت عدة تطويرات على عملية تصنيع السيارات وكان ذلك فى ألمانيا فى عام 1885 ميلادياً حيث ظهرت أول سيارة حديثة بمحرك احتراق داخلي يعمل على الجازولين وكان ذلك بواسطة الألمانى كارل بنز بقوة محرك تبلغ 0.75 حصان، بسعة 958 سنتيمتر مكعب.
  • ومن هنا يمكننا القول أن الدول الصناعية بدأت فى التسابق من أجل إنتاج سيارات خاصة بها.
  • وكانت اليابان تتصدر تلك الدول والتى أصبحت فى وقت قصير المصنع الثانى للسيارات فى العالم بعد دولة الصين وذلك بحجم إنتاج بلغ سبعة مليون سيارة تقريباً وذلك فى عام 2011 ميلادياً.

اليابان وتصنيع السيارات

  • تعد صناعة السيارات اليابانية هي واحدة من أهم الصناعات التى يعتمد عليها الإقتصاد الياباني بشكل عام، وتعتبر دولة اليابان هي واحدة من أفضل ثلاث دول فى العالم فى مجال تصنيع السيارات.
  • كما ان لليابان دوراً هاماً جداً فى زيادة الإنتاج العالمى للسيارات حيث أنها ساهمت فى إنتاج حوالي 11.9% من الإنتاج العالمى للسيارات وذلك فى عام 2011 ميلادياً.
  • وبعد الحرب العالمية الثانية توجهت اليابان إلى صناعة السيارات الكهربائية وذلك لما تعرضت له بسبب النقص الشديد في الوقود.
  • وطبقاً للإحصائيات التي أجريت يمكن القول أن عدد السيارات الكهربائية المصنعة وصل إلى نحو ثلاثة ألاف وثلاثمائة سيارة وذلك فى عام 1949 ميلادياً.
  • ولكن بعد ذلك تم الرجوع إلى السيارات ذات محرك الإحتراق الداخلى حتى ستينات القرن الماضى، ثم بعد ذلك بدأ التوجه إلى تصنيع السيارات الكهربائية من أجل الحد من مشاكل التلوث البيئى الناتج من حرق الجازولين والديزل.
  • وظهرت أنواع عديدة من السيارات الكهربائية التي تم تصنيعها، فهناك أنواع اعتمدت على بطاريات هيدريد النيكل المعدنية والتي تستطيع السير لمسافة تبلغ مائتي كيلو متر تقريباً خلال عملية الشحن الواحدة.
  • ثم ظهرت بعد ذلك بطاريات أيونات الليثيوم وغيرها من البطاريات المختلفة، ثم استطاعت اليابان بعد ذلك صناعة السيارات الهجينة والتي تعتمد على وجود محركين أحدهما محرك كهربائي والآخر محرك إحتراق داخلي.
  • وتميزت تلك السيارة التي تحتوي على محركين على غيرها من السيارات الأخرى نظراً لقدرتها الفائقة على استغلال الوقود بشكل فعال وتخفيض الانبعاثات الغازية الضارة بالبيئة بشكل كبير.
  • وفى القرن الحادى والعشرين استطاعت اليابان صناعة السيارات التي تعمل بخلايا الوقود وهى تلك السيارات التي تعتمد على التفاعل الكيميائى بين الهيدروجين والأكسجين الموجود فى الهواء الجوى.

أنواع السيارات اليابانية

1ـ أشهر أنواع السيارات اليابانية

هناك أنواع عديدة ومختلفة ومتنوعة من السيارات التي تم تصنيعها في اليابان مع مراعاة تصنيعها بجودة عالية وبمواصفات عالمية كما أنها أثبتت أفضليتها على كثير من السيارات الأخرى، ويمكن فيما يلى عرض لأهم وأشهر أنواع السيارات اليابانية:

أـ تويوتا (Toyota)

  • لقد تأسست شركة تويوتا فى عام 1937 ميلادياً وذلك على يد كيشيرو تويودا، وتعتبر تلك الشركة من أفضل الشركات اليابانية المصنعة للسيارات وذلك على مستوى العالم أجمع، حيث تقوم تلك الشركة بإنتاج عشرة ملايين سيارة في السنة الواحدة.
  • وتمتاز شركة تويوتا أيضاً بإنتاج السيارات الهجينة، ويمكننا القول أن سيارة تويوتا بريوس الهجينة هى أكثر السيارات الهجينة مبيعاً فى وقتنا الحالى.
  • وفى عام 2016 ميلادياً احتلت سيارة تويوتا كورولا المركز الأول في المبيعات حيث بلغ إجمالى السيارات المباعة في هذا العام نحو ستمائة واربعة وثلاثون ألف سيارة.

ب ـ نيسان (Nissan)

  • لقد تم تأسيس شركة نيسان منذ عام 1933 ميلادياً بحيث أن تكون فرع لشركة داتسون، ثم بعد ذلك تم دمجهم مما أدى إلى إنشاء شركة واحدة وتم تسميتها باسم نيسان.
  • وتعتبر شركة نيسان هي ثاني أكبر شركات صناعة السيارات اليابانية نظراً لتميز سياراتها بقوتها وصوتها المنخفض، كما تميزت أيضاً هذه الشركة بإنتاجها لسيارة نيسان ليف الكهربائية والتى تم منحها لقب سيارة العالم وذلك فى عام 2011 ميلادياً.
  • كما تنتج شركة نيسان حوالى خمسة مليون سيارة سنوياً، كما تمتلك شركة نيسان الآن مصنع إنفينيتي ومصنع داتسون لانتاج السيارات.

ج ـ هوندا (Honda)

  • تعتبر شركة هوندا إحدى الشركات الرائدة فى صناعة السيارات والدراجات النارية، وقد تم تأسيس تلك الشركة فى عام 1948 ميلادياً كشركة لصناعة الدراجات النارية، وقد تمكنت تلك الشركة من إنتاج وتصنيع أول سيارة لها وذلك فى عام 1963 ميلادياً وكانت من نوع S500.
  • وقد استطاعت السيارة هوندا سيفيك أن تحقق أكثر السيارات مبيعاً وذلك خلال العامين 1972 ميلادياً و 1986 ميلادياً.
  • ولم يكن هذا هو كل شئ بل استطاعت شركة هوندا أن تصنع سيارات صديقة للبيئة، واستخدمت أنظمة المحركات الهجينة في سياراتها، وبعد كل هذه الإنجازات التي حققتها شركة هوندا استطاعت أن تقوم بتأسيس شركة أكورا كفرع لها من أجل صناعة السيارات الفاخرة.

سيارات يابانية أخرى

أـ دايهاتسو (Daihatsu)

لقد تم تأسيس تلك الشركة فى عام 1951 ميلادياً وتعتبر تلك الشركة من أقدم الشركات اليابانية المتخصصة فى صناعة السيارات  الخاضعة لرئاسة شركة تويوتا.

واشتهرت شركة دايهاتسو بصناعة السيارات المناسبة للسير فى المدن وعلى الطرق الوعرة، كما أنها استطاعت أن تدخل السوق الأمريكي لمدة خمس سنوات وذلك منذ عام 1987 ميلادياً وحتى عام 1992 ميلادياً، إلا أنها قد تم سحبها من السوق الأوروبية في عام 2013 ميلادياً.

ب ـ إيسوزو (Isuzu)

لقد تم تأسيس شركة إيسوزو فى عام 1918 ميلادياً، وكان الغرض من تأسيسها هو بناء السفن والأغراض الهندسية.

وفى عام 1922 ميلادياً تمكنت تلك الشركة من صناعة أول سيارة وكانت من طراز A9، ولكنها الآن أصبحت متخصصة فى صناعة شاحنات النقل التجارية التي تعمل على محركات الديزل.

ج ـ هينو (Hino)

لقد إستطاعت شركة هينو اليابانة صناعة السيارات وذلك فى منتصف القرن العشرين، وكانت أول سيارة تقوم بتصنيعها فى عام 1953 ميلادياً، ولكنها الآن متخصصة فى صناعة شاحنات النقل التجارية.

موقع قطع غيار السيارات اليابانية

فيما يلي سوف نوضح أفضل مواقع بيع قطع غيار السيارات اليابانية:

موقع Part souq

وهذا الموقع هو موقع إماراتي متخصص في بيع قطع غيار السيارات اليابانية سواء القديمة أو الجديدة والأصلية وذلك لجميع أنواع السيارات اليابانية.

ويوفر ذلك الموقع لعملائه إمكانية الدفع من خلال باى بال، بالإضافة إلى خدمات الشحن السريع عبر شركات Fedex- DHL- EMS- Aramex- البريد السعودى الممتاز.

موقع اني ثينق

هو موقع أمريكي متخصص فى بيع قطع غيار السيارات اليابانية وإكسسوارتها للكثير من الموديلات اليابانية.

موقع تويو داى

هو موقع شهير وهام جداً ومتخصص في بيع قطع غيار لسيارات تويوتا، كما أنه يوفر معلومات عامة عن تلك النوع من السيارات، فبمجرد إدخالك لرقم الهيكل تحصل على معلومات عن السيارة مثل مصدرها ومستوردها وكذلك مواصفاتها ونوعها ولونها وجميع قطع الغيار الخاصة بها.

موقع epc-data

هو موقع يوفر جميع قطع غيار السيارات اليابانية بأسعار أقل من السوق المحلية، كما أنه يوفر كتالوج لكل أرقام قطع السيارات اليابانية مع إبلاغك بقيمتها كما أنه يقوم بتحويلك على موقع ياباني متخصص فى بيع قطع الغيار مع إمكانية توفير طرق مناسبة للشحن.

موقع amayama

ويمكنك من خلال هذا الموقع شراء قطع غيار أصلية جديدة للسيارات اليابانية المصنعة من قبل شركات صناعة السيارات اليابانية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تقديم اقل سعر مع إمكانية التسليم السريع، فما عليك سوى إحضار رقم القطعة المراد شرائها وإدخالها فى الموقع.

وبعد أن تعرضنا للأهمية التي حظت بها السيارات فى وقتنا الحالى ثم تناولنا معلومات عامة عن السيارات وكذلك نشأتها، انتقلنا إلى اليابان وأهم السيارات التي قامت بتصنيعها وأخيراً عرضنا أشهر المواقع لشراء قطع غيار السيارات من خلالها، ونتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.