وزارة التربية والتعليم الاردن التوجيهي تسجيل الدخول والخدمات التي تقدمها

وزارة التربية والتعليم الاردن التوجيهي نقدمه لكم عبر موقعنا زيادة حيث تبدأ امتحانات الثانوية العامة ” التوجيهي” للطلاب الأردنيين في بداية شهر يوليو ، وحرصت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور تيسير النعيمي على القيام بالإجراءات المناسبة داخل قاعات الامتحانات وخارجها، من أجل ضبط مواعيد الامتحانات والمحافظة على النظام، بالإضافة إلى تجنب انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

وزارة التربية والتعليم الاردن التوجيهي

تسعى وزارة التربية والتعليم بالأردن على قدم وساق لتسهيل الامتحانات على الطلاب، من خلال بعض الإجراءات والبروتوكولات الأمنية والصحية التي فرضتها على الطلاب، خاصةً بعد الظروف التي تعرضت لها البلاد بشكل خاص والعالم كله بشكل عام، مما جعل الطلاب في حالة من القلق والخوف المرتقب من طريقة أداء الامتحان في ظل هذه الظروف.

وجاء خلال وسائل الإعلام الأردنية طريقة توزيع نسب الطلاب التوجيهي، حيث جاءت على النحو التالي لطلاب التوجيهي النظامين وهذا لعام 2020، وتم اعتماد نسبة تصل حوالي 65% من المناهج الإجمالية للفصل الدراسي الأول.

أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني تم اعتماد نسبة حوالي 20% من المناهج لما قبل إيقاف الدراسة في مارس الماضي، على أن يتم حساب نسبة 15% من المنهج للمادة الواحدة للتعليم عن بعد.

والجدير بالذكر أن معدل مناهج بطلاب الدراسة الخاصة ظلت كما هي، كما أوضحت الوزارة أن الامتحانات سوف تتم في موعدها المحدد لها، بالإضافة إلى أن ورقة امتحان طلاب التوجيهي للجلسة الواحدة سوف تتضمن على منهج واحد أو منهجين، وذلك للتخفيف على الطلاب.

ويمكن الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية للتعرف على كل ما هو جديد ويخص التوجيهي في جميع المدن الأردنية.

قرارات وزارة التربية والتعليم الأردنية 2020

تحرص وزارة التربية والتعليم الأردنية على دوام العملية التعليمية، وعدم الانقطاع لأي سبب من الأسباب حتى وإن كان هذا السبب هو جائحة فيروس كورونا، حيث أكدت على أهمية التعليم ومدى اتباع الطرق الحديثة في التعليم تجنباً لمثل هذه المشكلات.

وترى أن التعليم عن بعد أحد الأولويات الهامة التي يجب على مملكة الأردن والدول العربية وحتى الدول المتقدمة اتباعها ومساعدة الطلاب على اتباع هذا الشكل والنمط الجديد في العملية التعليمية.

ويعد التعليم عن بعد مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الطالب وانتقلت إليه بشكل عام، كما يجب على أولياء الأمور والمعلمين مساعدة الطلاب على تخطي هذه المرحلة ومشاركتهم هذا النمط الجديد للتعلم.

وجاء خلال الحوار الصحفي الذي أجراه وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي العديد من التصريحات التي أكدت على إجراء الامتحانات في موعدها، بالإضافة إلى اتخاذ بعض الإجراءات الصحية التي اتخذتها الوزارة.

وتتمثل في توفير الكمامات، والقفازات، والعديد من المعقمات، والأقلام الخاصة لإجراء الامتحان، وكل ذلك من أجل الطلاب والمشرفين والمعلمين.

كما حرصت على عدم تكدس الطلاب في قاعات الامتحانات، وقامت باتخاذ إجراء التباعد بينهم من خلال جعل مسافة بين كل طالب والطالب الآخر بحوالي مترين ونصف على الأقل، حرصاً على سلامة وصحة أبناءنا الطلاب.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الأردن من خلال: رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الأردني بالخطوات

ونرشح لك أيضًا: رقم الضمان الإجتماعي الأردني وكيفيه الاستعلام عن الحساب

أخر أخبار وزارة التربية والتعليم الاردنية

أنهى طلاب التوجيهي الامتحانات المقررة عليه للعام الدراسي 2020 في يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو وذلك في ظل التشديدات الأمنية والصحية التي فرضتها الوزارة.

وسجلت الوزارة حوالي 226 واقعة مخالفة بين الطلاب جاءت ما بين حرمان من المادة، أو الحرمان من دورة أو دورتين تكميلية لطلاب الثانوية العامة ” توجيهي”، ولكن يعتبر هذا العدد قليل جداً نظراً لإعداد العام الماضي، خاصةً أن الطلبة أبدوا التزامهم الواضح أثناء أداء الامتحانات.

كما أكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي على أن الامتحانات سارت في إطار جيد دون وجود أي مشكلات أو إعاقات للطلاب خلال أداء الامتحان، كما أشار إلى أن كل طالب أو طالبة كان إلزاماً عليه ارتداء الكمامة أثناء الامتحان، أما بالنسبة للقفاز فكان اختياري، من أجل القدرة على الكتابة.

وتجدر الإشارة بأن الوزير أكد على عدم وجود أي حالة من حالات ارتفاع درجة الحرارة بين طلاب الثانوية العامة “توجيهي” خلال أداء الامتحانات.

وبدوره أوضح النعيمي ضرورة استفتاء طلاب وطالبات توجيهي على ثلاثة مواعيد تم اقتراحها لامتحانات الدورات التكميلية، وتم التأكيد على صعوبة أداء هذه الدورات خلال شهر أغسطس وسبتمبر من هذا العام.

وأكد وزير التربية والتعليم الأردني أن توقعاته بالنسبة لإعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة توجيهي سوف تكون خلال الشهر المقبل أي تبدأ من منتصف شهر أغسطس القادم، لأن الوزارة سوف تحتاج إلى حوالي 40 يوماً من أجل الانتهاء من تدقيق وتصحيح الاختبارات والإعلان عن النتائج النهائية.

وإن أردت التعرف على المزيد من التفاصيل فيمكن عبر: دوام البنوك في الاردن وطرق التعامل مع البنك وما هي الخدمة المصرفية المقدمة من البنوك الأردنية عبر الإنترنت ؟

وبهذا نكون قد وفرنا لكم وزارة التربية والتعليم الاردن التوجيهي وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا