محتوى يحترم عقلك

إنجازات الأمير خالد بن بندر بن سلطان آل سعود

خالد بن بندر بن سلطان سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وعين بعد ذلك سفير المملكة في ألمانيا بين 21 يونيو عام 2017م إلى 10 فبراير عام 2019م، وبعد ذلك استلم منصب سفارة المملكة في بريطانيا، ومن خلال موقع زيادة سوف نقوم بتوضيح وشرح كل المعلومات الخاصة بخالد بن بندر بن سلطان من آل سعود.

اقرأ أيضًا: بدر بن سلطان بن عبدالعزيز وسيرته الذاتية

خالد بن بندر بن سلطان

هو الأمير خالد بن بندر من آل سعود ولد عام 1977م في مدينة باريس الفرنسية، التحق الأمير خالد بمدرسة إيتون البريطانية وتعتبر هذه المدرسة خارجية مستقلة للذكور حيث أخذ تعليمه الجامعي السابق فيها.

قام بالالتحاق بعذ ذلك بجامعة بيمبروك- أكسفورد حيث تخصص فيها بقسم الدراسات الشرقية، وبعد ذلك توجه إلى العمل كمستشار للمملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة في نيويورك.

أشتهر كرجل أعمالٍ ناجح في المملكة العربية السعودية.

قام بمتابعة الدراسة الخاصة به في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج منها برتبة ضابط مكلف، وبعد ذلك قام بالالتحاق بكلية فليتشر لدراسة القانون والدبلوماسية قبل أن ينغمس بالأعمال الدبلوماسية في حياته.

اقرأ أيضًا: هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان والمراكز التي حصلت عليها

حياة الأمير خالد بن بندر من آل سعود

كان الأمير خالد بن بندر بن سلطان من آل سعود على علاقة غرامية مع فينسا ترامب، واستمرت عام 1998م حتى عام 2001م وعاشا سويًا واتفقا على الزواج في هذه الفترة، ولكنها انتهت وترك الأمير خالد الولايات المتحدة الأمريكية بعد ما تم اتهام والده بالتورط في أحداث 11 سبتمبر/ أيلول لعام 2011م.

تزوج الأمير خالد من لوسي كوثبرت ابنة أخت دوق مدينة نورثمبلاند البريطانية في عام 2011م، وبالرغم من امتلاك العائلتين أموالًا كثيرة إلا أنه قد تم عقد الزواج في مدينة أكسفورد بمبلغ لا يتجاوز 167 جنيه استرليني، حضر هذا العُرس 25 شخصًا فقط من العائلتين، وبعد عقد الزواج استقل العروسين حافلةً مع أصدقائهم وذهبوا للاحتفال ولم يركبوا سيارات باهظة الثمن، ولم يقيموا حفلًا كبيرًا بالرغم من استطاعتهم تجهيز أفخم عرس في العالم.

اقرأ أيضًا: بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود ومراحله التعليمية

إنجازات خالد بن بندر بن سلطان آل سعود

قام الأمير خالد بن بندر بالعديد من الإنجازات في فترة حياته بالكامل، ومن هذه الإنجازات:

  • بعدما انتهى الأمير خالد من مراحل الدراسة بدء حياته الدبلوماسية حتى تم تعيينه كسفير للمملكة العربية السعودية في مدينة واشنطن الأمريكية، واستمر بالعمل بهذه الوظيفة لمدة 3 سنوات.
  • قام الأمير بالعديد من الأعمال خارج نطاق الدبلوماسية، حيث قام بتأسيس شركة الدايم القابضة في عام 2006م، وهي شركة متخصصة في مجال البناء وقائمة في المملكة العربية السعودية.
  • ثم عاد للعمل الدبوماسي كسفير للمملكة العربية السعودية في ألمانيا عام 2017م، واستمر في هذا العمل حتى عام 2019م.
  • عين الأمير خالد سفيرًا للمملكة العربية السعودية في بريطانيا، ليكون خلفًا للأمير محمد بن نواف عام 2019م، بعد إصدار قرار الإدارة الملكية في السعودية لذلك، وقد قال الأمير خالد عقب تعيينه كسفير للمملكة العربية السعودية بأنه يتمنى أن يكون عند حسن القيادة به، وأنه سوف يعمل على خدمة بلاده ومصالحها، ثم قامت الملكة إليزابيث في العاصمة البريطانية بتسليم الأوراق الخاصة بالأمير خالد واعتماده كسفير لبلاده في بريطانيا.

اقرأ أيضًا: ريمه بنت بندر بن سلطان وسيرتها الذاتية

أشهر أقوال خالد بن بندر بن سلطان آل سعود

من أشهر أقوال خالد بن بندر في مقابلة له بعد اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول: “عندما علمت ما جرى بالظبط بالتأكيد لم أكن فخورًا بالطريقة التي يتعامل بها أي سعودي، دعك أن يكون هؤلاء أعضاء بالحكومة السعودية، وجزء من ردة فعلنا هي أننا لم نصدق أن ذلك حصل حقًا، وقد كنت سفيرًا في برلين حينها، وعندها طلبت معلومات عما حدث لأن الواضح أن الرجل (خاشقجي) اختفى، ولكن المعلومات التي توفرت لدينا هي أنه كان نعم الرجل، وبعدما بدأت الحقيقة بالظهور كانت الصدمة”.

بهذا نكون قد أوضحنا كل ما يخص الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود مع توضيح حياة الأمير خالد بن بندر الشخصية، مع ذكر الكثير من إنجازاته دراسيًا وعمليًا، وذكر أشهر أقواله عند وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.