أسعار كيا سيراتو 2021

ما هي أسعار كيا سيراتو 2021، وما هي مواصفات كيا سيراتو، وما هي أبرز الإصدارات المختلفة من كيا سيراتو؟ حيث تعتبر سيارة كيا سيارتو من أفضل أنواع السيارات التي تمكنت من الانتشار بشكل قوي خلال فترة زمنية قصيرة…

فقد أثبتت قدراتها المختلفة من خلال جودتها وكفائتها في العمل، لذا يقدم لكم موقع زيادة أسعار كيا سيراتو 2021 بشكل مفصل، ونوضح كافة المعلومات الخاصة بالسيارة وذلك من خلال السطور القادمة.

أسعار كيا سيراتو 2021

أسعار كيا سيراتو 2021

تعد سيارة كيا سيراتو سيدان والتي يتم صنعها بشكل أساسي داخل دولة كوريا الجنوبية، وتحتوي السيارة على نوعين من المحركات والتي تعمل بالبنزين، يحتوي المحرك الأول على أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر، بقوة 147 حصان.

يبلغ المحرك الآخر حوالي أربع اسطوانات، ولكنه مزود بشاحن توربيني سعة 1.6 لتر بقوة 201 حصان، وذلك من أجل توفير الأمان في كلاهما عند الاستخدام.

تختلف أسعار سيارة كيا سيراتون وذلك وفقًل للطراز والمحركات والموديلات المختلفة، ويتوقف ذلك ايضًا وفقًا للإضافات المرافقة للسيارة، ويتم تقسيم سيارة سيراتو إلى ثلاث أجيال مختلفة وتتمثل أسعار كيا سيراتو 2021 للأجيال المختلفة فيما يلي:

  • يتراوح الجيل الأول من سيارات سيراتو ما بين (2010 إلى 2013) وتبدأ أسعار هذا الجيل تتراوح ما بين 2000 إلى 11000 دولار أمريكي تقريبًا.
  • يتراوح الجيل الثاني من سيارات كيا سيراتو ما بين (2014 إلى 2018)، وتبدأ أسعارها هذا الجيل تتراوح ما بين 5000 إلى 22000 دولار أمريكي تقريبًا.
  • يتراوح الجيل الثاني من سيارات سيراتو ما بين (2019:2021)، وتبدأ أسعارها تتراوح ما بين 13.000 إلى 23.000 دولار أمريكي تقريبًا.

اقرأ أيضًا: سعر كيا سيلتوس 

مميزات سيارة كيا سيراتو 2021

بعد أن تعرفنا على أسعار كيا سيراتو 2021، من الضروري معرفة أهم مميزات سيارات كيا سيراتو 2021، والتي تتمثل فيما يلي:

توفر كيا سيراتو الأمان والراحة للمستخدم

تتميز سيارة كيا سيراتو باحتوائها على العديد من أدوات الأمان المختلفة، حيث حصلت سيارات كيا سيراتو على تقييم 4 نجوم من أصل 5 نجوم في اختبارات الحوادث والتصادم بشكل عام، وتتوفر هذه الأداوت بأشكال مختلفة وفقًا لطراز السيارة أو الإضافات المرفقة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يتوفر في كيا سيراتو نظام يساعد على تحذير النتباه السائق في حالات التصادم الأمامي.
  • تحتوي على نظام تحذير من تغيير المسار بشكل مفاجئ.
  • يتوفر في سيارة كيا سيراتو نظام التحكم الذكي بالتطواف.
  • يتوفر بها نظام يحذر السائق من التصادم في النقاط العمياء.
  • تحتوي سيارة كيا سيراتو على نظام تحذير من التصادم الخلفي.
  • تحتوي كيا سيراتو على إضاءة خلفية وأمامية من خواص
  • تحتوي سيارتو على نظام المكابح التلقائية والتي يساعد السائق خلال الحالات الطارئة.
  • تحتوي سيارات كيا سيراتو على مصابيح أمامية يتوفر بها شعاع أوتوماتيكي..

يتوفر في كيا سيراتو تقنية الصمام المتغير الذكي

قامت شركة كيا سيراتو بتزويد أحدث الموديلات لهذا العام، بتقنية جديدة في محركاتها وهي تعد التقنية الأولى في هذا العالم، والتي تتمثل في صمام المتغير باستمرار CVVD، حيث تم العمل على هذه التقنية من قبل مجموعة هيونداي موتورز، وهي الشركة الأم لكيا سيراتو.

تم تطبيق النظام على محرك GT-GDI، الذي يتميز بسعة 1.6 لتر ولقب (Smartstream)، الجديد بشكل كامل، وهو يعد أول محرك يتميز بهذه التقنية، ويساعد هذا النظام على التحسين من كفاءة وأداء المحرك مما يؤدي إلى استهلاك كمية أقل من الوقود كون هذا النظام صديق للبيئة.

بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه التقنية على التحكم في صمامات السيارة، مثل الفترة التي يتم فتح وإغلاق الصمام وفقًا لظروف السائق، والتي تساعد على تحقيق زيادة في أداء المحرك بنسبة 4%، وتساعد على تحسين كفاءة أداء الوقود بنسبة قد تصل إلى 5%، كما أنه تساعد هذه التقنية الحديثة على التقليل من الانبعاثات الصادرة من السيارة بنسبة قد تصل إلى 12%.

تمتلك سيارة كيا سيراتو سعة محرك ملائمة

تحتوي معظم موديلات سيارات كيا سيراتو الحديثة على محركات ذات أربع اسطوانات تتميز بسعة 2.0 لتر، والتي تعمل بقوة 147 حصان، مما يجعلها من أفضل السيارات التي يمكن أن تستخدم من أجل التنقل في جميع أنحاء المدن بطريقة عملية.

بالإضافة إلى ذلك تزود سيارة كيا سيراتو بمحرك يدوي أو أوتوماتيكي، متغير بشكل مستمر، وهو الذي يساعد على توفير استهلاك كميات أقل من الوقود.

أما في حالة البحث عن المزيد من الخواص المثير لكيا سيراتو فيمكن الاعتماد على موديل GT، حيث إنه مزود بمحرك توربيني يتميز بسعة 1.6 لتر والذي يعمل بقوة 201 حصان، أما الموصل فقد يحتوي على حركة أوتوماتيكي قياسي ذات قابض مزدوج بسبع سرعات أو على محرك يدوي يحتوي على ست سرعات فقط.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات سيارات كيا سبورتاج

تستهلك كيا سيراتو كميات أقل من الوقود

تعتبر كيا سيراتو من أفضل السيارات التي تستهلك كميات أقل بنسبة كبيرة من الوقود، خاصة السيارات التي تعمل بمحرك أوتوماتيكي المتغير بشكل مستمر، حيث يصل معدل الاستهلاك إلى حوالي 7.5 لتر لكل 100 كيلو متر داخل المدن.

بينما على الطرق السريعة يصل معدل الاستهلاك إلى 5.7 لتر لكل 100 كيلو متر، وداخل الطرق المتجمعة معًا يصل معدل الاستهلاك إلى 6.7 لتر لكل 100 كيلو متر.

في حالة المحرك الموصول بناقل حركة يدوي يحتوي على ست سرعات فإن معدل الاستهلاك قد يصل إلى 8.7 لتر لكل 100كيلو متر داخل المدن، بينما على الطرق السريع قد يصل إلى 6.3لتر لكل 100 كيلو متر، وعلى الطرق المتجمعة معًا يصل معدل الاستهلاك إلى حوالي 7.5 لتر لكل 100 كيلو متر.

يتوفر في كيا سيراتو عناصر الترفيه والمتعة

تحتوي سيارة كيا سيراتو على العديد من التقنيات الحديثة التي تجعلها رفاهية ومتعة أكبر بالنسبة للمستخدمين، وتتمثل هذه التقنيات فيما يلي:

  • يمكن أن يتم تشغيل سيارة كيا سيراتو بدون استخدام المفتاح.
  • يمكن أن تم التحكم بشكل أوتوماتيكي في المناخ الثاني للمنطقة.
  • تحتوي سيارة كيا سيراتو على عجلة قيادة مغلفة بالجلد.
  • يتوفر بسيراتو راديو للأقمار الصناعية.
  • تحتوي سيارة كيا سيراتو على مقاعد أمامية مغلفة بالجلد مما يجعلها مدفأ ومبردة.
  • تحتوي سيراتو على مداخل مقابس USB.
  • يتوفر في سيارة كيا سيراتو عجلات معدنية مقاس 17 بالإضافة إلى طلاء من الجرافيت.
  • يتوفر في كيا سيراتو خاصية شحن الهواتف الذكية.
  • تحتوي على فتحة السقف الكهربائية.
  • تدعم سيارة كيا سيراتو أنظمة Android Auto/ Apple Car Play.
  • تحتوي سيارة كيا سيراتو على شاشة تعمل باللمس بقاس 8 إنشات قياسية.
  • يتوفر بها نظام صوتي من (Harman Kardon)، بقوة 320 وات، وهو الذي يحتوي على 8 مكبرات للصوت Clari-Fi.

تظهر كيا سيراتو بشكل جذاب وكلاسيكي

يتوفر في سيارة كيا سيراتو غطاء المحرك الطويل بالإضافة إلى غطاء الصندوق الأقصر والسقف المنحني، بحيث تبدو من الجانب بأفضل تصميم رائع وجذاب.

أما من الناحية الامامية فتبدو كيا سيراتو بشكلها الجديد الذي يحتوي على الشبك الأمامي العريض مثل أنف النمر والذي يرتبط بدوره بالشقيق الأكبر سيارة كيا ستينجر السيدان الرياضية.

بالإضافة إلى ذلك تتميز مقدمة سيارة كيا سيراتو والخلفية باحتوائها على إضاءة LED، وهي التي تعكس الطابع العصري لتصميم السيارة.

اقرأ أيضًا: مواصفات وصور بي ام دبليو BMW X3

تمتلك كيا سيراتو الهيكل الصلب

قد صمم الهيكل الخاص بسيارة كيا سيراتو بشكل صلب ومتين وبشكل خاص بداية من عام 2018، والذي جعل المركبة تحقق أعلى تصنيفات للأمان، من معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع IIHS.

بالإضافة إلى ذلك يتم إضافة إلى موديلات عام 2019 مكونات إضافية من أجل تقوية الهيكل الداخلي للسيارة، والتي تتمثل في توفير الصفائح المعدنية المختومة مع الزيادة بنسبة 54% في صلابة الحديد.

من الداخل أصبحت تحتوي على إطارات أقوي للمقاعد وأخف في الوزن مما يجعلها توفر أماكنية الجلوس بأكثر براحة للمستخدمين، كما أنه زودت فيما بعض بأحدث التقنيات التي تزيد من مستويات الأمان في السيارة.

تحتوي كيا سيراتو على صندوق للأمتعة بسعة كبيرة

تحتوي سيارة كيا سيراتو على صندوق كبير في الحجم بالنسبة لسيارات سيدان الصغيرة، حيث إنها تحتوي على أرضية تحميل مسطحة واسعة وفتحة واسعة، حيث تبلغ مساحة الشحن بداخله حوالي 0.43 مترًا مكعب.

بالإضافة إلى ذلك توفر المقصورة العديد من اختيارات التخزين للأغراض الصغيرة من أجل المساعدة على تنظيم الأغراض بشكل جيد، وتحتوي على صندوق الكونسول الوسطي ذو الحجم المناسب، وجيوب الأبواب العميقة، لذا يمكن أن تصنف سيراتو من أفضل السيارات التي تحتوي على صناديق ذات حجم مناسب بالنسبة لمنافسيها.

عيوب استخدام سيارات كيا سيراتو 2021

بعد أن تناولنا أسعار كيا سيراتو 2021 وأهم مميزاتها، هناك بعض العيوب الهامة التي يجب عرضها عن سيارات كيا سيراتو والتي تتمثل فيما يلي:

اقرأ أيضًا: عيوب سيارة جريت وول وينجل

تمتلك سيارة كيا سيراتو إطارات منخفضة

تساعد الإطارات المنخفضة بشكل عام على تماسك السيارة بشكل أفضل على الطريق مما يحسن من قدرة ثبات المركبة، مما يتيح الفرصة للسيارة للدخول في المنعطفات بسرعات أكبر وثقة أكبر.

بالإضافة إلى ذلك تجعل المظهر الخارجي للسيارة مميز للغاية، وذو تصميم جذاب، ولكنها قد تتسبب في جعل جودة الركوب أكثر صلابة مما يؤثر بشكل مباشر على راحة القيادة للسائق.

كما أنها تساعد على زيادة الضغط على نظام التعليق، لذلك يمكن أن تعد خاصية الإطارات المنخفضة في سيارات كيا سيراتو من أحد عيوبها.

يزيد سعر كيا سيراتو عند شراء لون غير اللون الأبيض

يتوفر العديد من الألوان من موديلات كيا سيراتو 2021، ويمكن الاختيار من بينهم على حسب الرغبة، ولكن يجب العلم أن أقلهم سعرًا هو اللون الأبيض، وعند اختيار الألوان الأخرى يبدأ السعر في الزيادة.

تمتلك سيارة كيا سيراتو حجم صغير

قامت شركة كيا سيراتو بعمل العديد من التقنيات الحديثة والمتعددة لسيارة كيا سيراتو، وذلك من حيث التصميم الداخلي والخارجي وأنظمة التقنية الخاصة وأنظمة الأمان الخاصة بها.

لكنها كانت في موديلات 2011 تحتوي على حجم صغير مما يجعل الأشخاص البالغين غير قادرين على الجلوس بشكل مريح، مما يجعلهم يتعرضون للضغط بعض الشيء، ولكنها قامت في الإصدارات الجديدة للسيارة بعمل تحديثات أوسع.

تصدر سيارة كيا سيراتو ضوضاء

أجمع العديد من الأشخاص الذين قاموا باستخدام سيارة كيا سيراتو، أنه على الرغم من أنها تحتوي على محرك جيد ومناسب من أجل الاستخدام اليومي، إلا أنه يقوم بإصدار الأصوات الصاخبة نوعًا ما وخاصة أثناء السير على المناطق السريعة، وذلك بسبب ضعف عزل أصوات الضوضاء الخارجية.

إصدارات كيا سيراتو من عام 2010 – 2013 (الجيل الاول)

بعد أن تناولنا أسعار كيا سيراتو 2021 بشكل مفصل، نستعرض الآن الإصدارات الخاصة بها حيث قامت شركة كيا سيراتو خلال الفترة ما بين 2010 إلى 2013 بإصدار 3 إصدارات مختلفة من السيارات والتي تتمثل فيما يلي:

  • سيراتو (LX) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر وتدور بقوة 156 حصان.
  • سيراتو (EX) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر وتدور بقوة 156 حصان.
  • سيراتو (SX) تحتوي على محرك بسعة 2.4 لتر وتدور بقوة 173 حصان.

اقرأ أيضًا: كم سعر سيارة رولز رويس

إصدارات كيا سيراتو من عام 2014 – 2018 (الجيل الثاني)

قامت شركة كيا سيراتو خلال الفترة ما بين 2014 إلى 2018 بإصدار 7 إصدارات مختلفة من السيارات والتي تتمثل فيما يلي:

  • سيراتو (LX) تحتوي على محرك بسعة 1.8 لتر وتدور بقوة 148 حصان.
  • سيراتو (EX) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر وتدور بقوة 173 حصان.
  • سيراتو (SX) تحتوي على محرك توربيني بسعة 1.6 لتر وتدور بقوة 201 حصان.

إصدارات ما بين عامي 2017-2018 تتمثل فيما يلي:

  • سيراتو (LX) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر وتدور بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (S) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر وتدور بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (EX) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر وتدور بقوة 164 حصان.
  • سيراتو (SX) تحتوي على محرك توربيني بسعة 1.6 لتر وتدور بقوة 201 حصان.

إصدارات كيا سيراتو من عام 2019 – 2021 (الجيل الثالث)

قامت شركة كيا سيراتو خلال الفترة ما بين 2019 إلى 2021 بإصدار 14 إصدارات مختلفة من السيارات والتي تتمثل فيما يلي:

خلال عام 2019:

  • سيراتو (FE) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (LSX) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (S) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر وتدور بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (EX) تحتوي على محرك 2 لتر وتدور بقوة 147 حصان.

قامت الشركة بإصدار 5 إصدارات خلال عام 2020:

  • سيراتو (FE) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (LSX) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (GT-LINE) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر وتدور بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (EX) تحتوي على محرك 2 لتر وتدور بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (GT) تحتوي على محرك توربيني سعة 1.6 لتر وتدور بقوة 201 حصان.

قامت الشركة بإصدار 5 إصدارات خلال عام 2021:

  • سيراتو (FE) تحتوي على محرك بسعة 2.0 لتر بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (LSX) تحتوي على محرك بسعة 2.0 لتر بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (GT-LINE) تحتوي على محرك بسعة 2 لتر وتدور بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (EX) تحتوي على محرك 2 لتر وتدور بقوة 147 حصان.
  • سيراتو (GT) تحتوي على محرك توربيني سعة 1.6 لتر وتدور بقوة 201 حصان.

معلومات عامة عن سيارة كيا سيراتو 2021

بعد أن تناولنا أسعار كيا سيراتو 2021 بشكل مفصل وعرضنا مميزاتها وعيوبها، نستعرض الآن العديد من المعلومات العامة الخاصة بسيارة كيا سيراتو وذلك كما يلي:

  • من خلال أسعار كيا سيراتو 2021 فهي تعد منافسة بدرجة كبيرة مع أسعار السيارات الأخرى، فهي من السيارات الاقتصادية بشكل كبير من خلال استهلاك الوقود، لذا فهي من السيارات المناسبة بالنسبة للأشخاص محدودي الدخل.
  • تحتوي سيارة كيا سيراتو داخل المقاعد الخلفية لها على نقاط قفل من أجل أن يتم تثبيت الأطفال بداخلها، ويتم التعامل معه والوصول إليه بشكل واضح وعملي، لذا فهي من السيارات الآمنة على حياة الأطفال الرضع.
  • على الرغم من أن هناك العديد من أنواع سيارات كيا سيراتو المختلفة في الأحجام والأشكال، إلا أنها لا تتناسب في التعامل مع الرحلات على الطرق السريعة للغاية والصعبة أو الطرق الجبلية.
  • تتميز سيارات كيا سيراتو بالموديلات الجذابة والأنيقة للغاية والتي تتناسب بشكل كبير مع أحدث صيحات السيدات، لذا عادة ما ترتفع نسبة استخدام السيدات لسيارة كيا سيراتو، ووفقًا للاحصائيات متوسط أعمار السيدات تتمثل في 40 عام.
  • تعد سيارة كيا سيراتو من ضمن السيارات الغير مناسبة للاستخدام داخل المسابقات الرياضية.

اقرأ أيضًا: علامات الأعطال في السيارة

قدمنا لكم أسعار كيا سيراتو 2021 من حيث كافة إصداراتها، بالإضافة إلى تناول كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بسيارات كيا سيراتو التي تهم المستخدمين، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم أسعار كيا سيراتو 2021 بشكل جيد.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.