أفكار عيد ميلاد أطفال

أفكار عيد ميلاد أطفال فريدة من نوعها تعمل على زيادة إعجاب الحاضرين بالحفل، فالكثير منا يريد أن يُسعد طفله في هذا اليوم الجميل والمميز له، وأن يلائم حفلة العيد ميلاد معه ومع شخصيته ومع ما يحبه أيضًا.

فالتخطيط لعيد الميلاد يتفرع إلى أكثر من جانب؛ من الزينة وديكور المكان، والمأكولات والمشروبات وشكل التورتة، والأزياء، فكل ذلك ينبغي أن يكون مميزًا، لذا عبر موقع زيادة سنتعرف على أفكار عيد ميلاد للأطفال.

أفكار عيد ميلاد أطفال

تتغير كل عام الأساليب المبتكرة لأفكار التحضير لعيد الميلاد، وذلك بسبب تغير ميول الطفل والشخصيات المفضلة له، وأن شخصيته تتغير مع نموه كل عام، وبناء على ذلك يجب أن يكون هناك أفكار جديدة لعيد ميلاد الأطفال، حتى يسعد أطفالنا.

أيضًا تتغير اختياراتهم للمأكولات، ففي هذا العام يحبون تناول الأكل الحلو، وفي العام التالي يحبون الأكل المالح وهكذا، وأيضًا دعوات عيد الميلاد من الأفضل أن تتلاءم مع ما يحبه طفلك، من أشخاص كرتونية على سبيل المثال.

العام الأول في عيد ميلاد الطفل، هو من أهم أعياد الميلاد، لأنه الذكرى الأولى للعائلة معًا، ولذلك يجب أن يكون مميزًا، دون أن يكلف الكثير من المال، ويمكننا القيام بعيد الميلاد داخل المنزل أو حتى خارجه.

من أجل أن تكون حفلة عيد ميلادك طفلك ممتعة، يجب أن تنظمي فقرات عيد الميلاد بطريقة يسعد بها طفلك والأطفال الآخرين، وتكون ملائمة لأعمارهم، سيتم توضيح فقرات مختلفة وأفكار رائعة يمكنك القيام بها لعيد ميلاد طفلك من خلال الآتي.

1- لعبة ربط القدم والنط

هي لعبة ممتعة جدًا، حيث يتم فيها ربط إحدى القدمين بالقدم الأخرى لصاحب طفلك ثم يصطف الأطفال ويبدأ السباق، وهذه اللعبة تبعث في الأطفال روح التعاون، والتخطيط من أجل مواكبة الحركة مع صاحبة حتى يكسب اللعبة، فهي من الألعاب المتميزة في أعياد الميلاد، إذا توفرت مساحة لذلك.

اقرأ أيضًا: أفكار لعيد ميلاد الأطفال الأول

2- سباق البيضة والملعقة

هي لعبة يقوم بها الأطفال ويحبونها كثيرًا، حيث يمسك الطفل في يديه ملعقة وعليها بيضة ويقوم التحرك بها من نقطة إلى نقطة أخرى محددة، حتى يتم إعلان فوزه، ويمكن أن تكون كسباق بين الأطفال من يصل أولًا وهذا الأفضل في حالة عيد الميلاد.

يمكن أن تكون بين طفل ونفسه ويقوم الأطفال الآخرين بتحفيزه حتى يصل إلى نقطة النهاية، ويُفضل أن تكون هناك جائزة لمن يفوز من أجل زيادة متعة الأطفال فيمن سوف يفوز منهم وهي واحدة من أفكار عيد ميلاد أطفال.

3- الكرسي والموسيقى

حيث يقوم الأطفال باللف حول الكرسي عند تشغيل الموسيقى، وعند إيقافها ينبغي على الأطفال الجلوس، وفى كل مرة يتم فيها إزالة كرسي ويكون عدد الأطفال أكثر من عدد الكراسي بطفل واحد، وكثير من الأطفال يحبون هذه اللعبة كثيرًا، لأنها حقًا ممتعة.

4- الشخصية الكرتونية التي يحبها طفلك

كل طفل لدية شخصية كرتونية يحبها أكثر من غيرها، لذلك يمكنك إحضار أحدًا يرتدي تلك الشخصية ويقوم باللعب مع الأطفال، مما يجعلك طفلك وكل الأطفال سعداء، ويمكنك أنتِ أو والده أن ترتدوا تلك الملابس مما سوف يسعد طفلك كثيرًا.

5- مسرح العرائس

من منا في طفولته لم يحب العرائس المتكلمة، والتي يحركها رجل من الخلف، ويحكي لنا قصص رائعة جدًا والتي كانت تسعد قلوبنا، وهكذا الأطفال يحبون العرائس كثيرًا ويستمتعون بها، ولذلك ستكون فقرة أكثر من ممتعة في عيد ميلاد طفلك وهي واحدة من أفكار عيد ميلاد أطفال.

6- الحفلة التنكرية

مما يجعل عيد ميلاد طفلك مميزًا، حيث يقوم كل طفل بارتداء أي شخصية يحبها، وسيكون كل الأطفال سعداء جدًا، وهي واحدة من أفكار عيد ميلاد أطفال.

7- فقرة الرسم على الوجه

هي من أكثر الفقرات متعة وفرحة لطفلك، حيث إن جميع الأطفال يحبون الرسم على وجوههم وتنتابهم السعادة كثيرًا بعد ذلك، ويحاول كل طفل تقمص دور الرسمة التي على وجهه إن أمكنهم ذلك والدخول في اللعب مباشر، وهي واحدة من أفكار عيد ميلاد أطفال.

8- البحث عن الكنز

تقوم الأم بعمل مجموعة من الألغاز البسيطة والسهلة، والتي تساعد الطفل على الوصول إلى الكنز التي خبأته الأم في مكان ما، ويقوم الأطفال بحل الألغاز معًا من أجل إيجاد الكنز في النهاية.

اقرأ أيضًا :أجمل هدية عيد ميلاد

أفكار أطعمة عيد الميلاد للأطفال

هي من أهم النقاط التي يجب أن نهتم بها في هذا اليوم، والتي يجب فيها عمل كل ما يحبه الأطفال، لكن في نفس الوقت ينبغي ألا تضرهم أو تمرضهم، ويتم ذلك من خلال مجموعة النقاط التالية.

1- كيكة عيد الميلاد

هي الأساس في عيد الميلاد ويجب أن تنتقى بعناية كبيرة، وأن تكون ملائمة مع طفلك حتى يحبها ويسعد بها، فيمكن أن تكون الشخصية الكرتونية المفضلة إلى طفلك.

كما يمكن أن يتم وضع صورة طفلك عليها، أو يمكنكم صناعتها معًا مما سيجعل طفلك سعيدًا جدًا، وتكون كيكة عيد الميلاد بالنكهة التي يحبها ويختارها طفلك، وكما قلنا من قبل فإنه من أسعد وأفضل الأوقات لديه.

2- الحلوى في عيد الميلاد

يمكنك صناعة الحلوى الخاصة بعيد ميلاد طفلك بنفسك، فيمكنك إعداد الكوكيز والكب كيك الذي يسهل على الأطفال تناوله، بنكهات مختلفة يحبونها، ويجب معرفة إذا كان هناك أحد من الأطفال يعاني من حساسية تجاه أكل ما، فيصنع له أكل خصيصًا إن أمكن ذلك.

يمكن تحضير أيضًا البسكوت والأطعمة المثلجة كالآيس كريم، وفى حالة كان عيد ميلاد الطفل أقل من عام فيحضر أطعمة لينة خاصة به يستطيع أن يتناولها، أو يمكن أن يتم شراء الحلوى جاهزة.

3- الأكل المالح في عيد الميلاد

يمكن تحضير البيتزا أو الميني بيتزا والسندوتشات الخفيفة التي تكون مفيدة للأطفال، وهي واحدة من أفكار عيد ميلاد أطفال.

4- العصائر والفواكه الملونة

يفضل أن يتم تحضير للأطفال عصائر طبيعية حتى لا تسبب لهم أي ضرر على صحتهم، وتوضع في أكواب من البلاستيك بألوان مختلفة من الشفاطات، ومن ثم وضع أطباق فيها فواكه مقطعة للأطفال.

أفكار عيد ميلاد أطفال بتكلفة قليلة جدًا

يمكننا القيام بعيد ميلاد لطفلنا ويكون أكثر من رائع، وعلى الرغم من ذلك لا يكلفنا الكثير من المال، وهذا بسبب التخطيط الذكي والمُنظم لذلك إذا قمنا بعمل الخطوات التالية:

1- ميعاد عيد الميلاد

اختاري الفترة ما بين الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة الخامسة، فما زال هناك وقت على تناول العشاء، وبالتالي تكون التكلفة أقل بسبب أنك ستكتفي فقط بوجبة الغداء للأطفال.

2- اختيار المكان

يمكنك القيام بعيد ميلاد طفلك، في حديقة المنزل وإذا لم يتوفر ذلك يمكنك القيام بها فوق أسطح المنزل الخاص بك، وتجهيزه بالزينة استعداد لحفله عيد الميلاد، أو يمكنك القيام بها في إحدى الكافيات أو المطاعم.

لكن عليكِ أولًا أن تحضري قائمة بهم وتقارني بين الأسعار وبين ما يتناسب معك ومع طفلك أيضًا، لأن هذا اليوم هو يومه المميز.

3- مستلزمات عيد الميلاد

يمكنك القيام بشراء مستلزمات عيد الميلاد قبل عيد الميلاد بفترة طويلة، حيث خلال تلك الفترة يمكنك انتقاء الأشياء التي تتناسب معك والتي تناسب شخصية ابنك وتفرحه أيضًا.

4- بطاقات الدعوة والحل البديل

يمكنك الآن إرسال رسائل نصية على الهاتف بدلًا من استخدام بطاقات الدعوة التي تكُلف الكثير، أو إرسال دعوات خاصة عبر شبكة التواصل الاجتماعي والتي يمكن أن تُصنع أيضًا بتصميم مميز ورائع ويحبه طفلك.

كما يمكنك القيام بتصميم بطاقة الدعوة مع طفلك إذا كان في سن يمكنه تدارك ذلك.

5- متاجر الحفلات المتخصصة

يمكنك شراء كل ما تريدينه ولكن لا يُفضل أن تكون من المتاجر مرتفعة الأسعار، لأنهم يتميزون بغلو الأسعار، لذلك عليك الذهاب إلى متاجر أخرى تبيع ما تريدينه بجودة أعلى وبسعر مناسب، ويمكنك أن تقومي بذلك من خلال الإنترنت، ومواقع التسويق عليها.

6- اصنعي يدويًا

يمكنك من خلال مجموعة من الأدوات البسيطة التي تتوفر في كل منزل، أن تصنعي الزينة الخاصة بديكور عيد الميلاد، وحتى إن لم تمتلكي تلك المهارة ولم تصنعي شيء من قبل، يمكنك أن تشاهدي فيديوهات تعليمة على اليوتيوب وأن تتعلمي من خلالها.

اقرأ أيضًا: أحلى تورتة عيد ميلاد بالصور

7- كيكة عيد الميلاد

يمكنك أن تصنعي كيكة عيد الميلاد مع طفلك، وهكذا يسعد الطفل كثيرًا، وأيضًا سيحب الشكل النهائي لها لأنه من قام بتزينها، وإن لم تعرفي أيضًا كيفية طريقة التحضير يمكنك الاستعانة باليوتيوب من أجل أن تتعلمي تحضيرها وتزينها.

تم عرض مجموعة كبيرة من أفكار عيد ميلاد أطفال، والتي يمكنك من خلالها تحضير أفضل عيد ميلاد لطفلك وتجعليه سعيدًا.