قصص أطفال الروضة بالصور

قصص أطفال الروضة بالصور من أفضل الطرق الشيقة لعرض قصص الأطفال، حيث ينجذب الأطفال للقصص المقترنة الصور بشكل كبير، بالإضافة الى أنه هناك العديد من القصص الهادفة لتعليم القيم للأطفال.

في هذا المقال سوف نوضح لكم قصص أطفال الروضة بالصور من خلال موقع زيادة.

قصص أطفال الروضة بالصور

قصص أطفال الروضة بالصور كثيرة ومتعددة، حيث إن هناك العديد من القصص المختلفة للأطفال، فتعد القصص أكثر شيء يحب الأطفال سماعه ورؤيته، وتعد من أفضل الأنشطة للأطفال هي معرفة القصص المختلفة؛ لان ذلك يساعد في نمو فكر الطفل وعقله ومعرفته للعديد من الأشياء والكائنات في الحياة.

هناك العديد من أنواع القصص المختلفة حيث يوجد قصص مستهدفة تسعى لتعليم الطفل الاخلاق والصفات الحميدة، بالإضافة الى غرز بعض القيم والسلوكيات القيمة للطفل، وهناك قصص تحكي قصص الدين المختلفة بطريقة تحبب الطفل في معرفة دينه من خلال هذه القصص.

سنوضح لكم من خلال هذا المقال قصص أطفال الروضة بالصور.

اقرأ أيضًا: قصص أطفال قبل النوم مكتوبة

قصة سيدنا يوسف


قصص أطفال الروضة بالصور

واحدة من أفضل قصص أطفال الروضة بالصور الدينية هي قصة سيدنا يوسف عليه السلام، والتي يمكن أن نبدأها حين كان سيدنا يوسف عليه السلام صبيًا صغيرًا في السن، وقد رأى في منامه أن الشمس والقمر وأحد عشر كوكبًا له ساجدين، فذهب يوسف حين استيقظ ليقص رؤياه على والدة وهو نبي الله يعقوب عليه السلام.

قال له سيدنا يعقوب عليه السلام أنه سوف يحتل مكانة كبيرة مستقبلًا، كما أكد عليه آلا يحكي هذه الرؤية لإخوته حتى لا يقوموا بإيذاءه غيظًا منه.

قصص أطفال الروضة بالصور

ذلك لأنه يعلم أن اخوته لا يحبونه ويغاروا منه بسبب تفضيله له، ولكن بينما كان سيدنا يوسف عليه السلام يحكي لأبوه سمعه أحد اخوته وذهب ليحكى الرؤيا لباقي اخوته واتفقوا على أن يقوموا بالتخلص منه بطريقةً ما.

فعزموا على خطتهم الشريرة المتمثلة في اصطحابة معهم أثناء رعاية الغنم ومن ثم التخلص منه بالقتل، ولكن ما حدث فعليًا أنهم تركوه ببئر في الصحراء حتى يمت منسيًا دون أن يجده أحد.

قصص أطفال الروضة بالصور

وشرعوا في تنفيذ خطتهم بالفعل فقالوا لسيدنا يعقوب عليه السلام أنهم سوف يذهبون لرعاية الأغنام في الصحراء وطلبوا اصطحاب يوسف معهم حتى يلعب، وعندما ذهبوا ووصلوا للصحراء ألقوا بسيدنا يوسف الى البئر.

لكن وتنفيذًا لخطتهم الشيطانية  قبل أن يلقوا به أخذوا قميصه؛ حتى يلطخوه بالدم ويقولوا لسيدنا يعقوب أن الذئب أكل يوسف.

عندما قالوا لسيدنا يعقوب أن الذئب أكل سيدنا يوسف بكى كثيرًا وحزن عليه حتى فقد بصره.

وجد يوسف بعض البدو الراغبين الحصول على الماء من البئر، فوجدوا سيدنا يوسف عليه السلام، ثم باعوه في سوق العبيد، واشتراه عزيز مصر وأمر بزوجته أن تهتم به وترعاه.

باقي قصة سيدنا يوسف

قصص أطفال الروضة بالصور

لكن من شدة جمال سيدنا يوسف راودته زوجة عزيز مصر عن نفسه، ولكن سيدنا يوسف أبى ورفض حتى لا يغضب الله، فبسبب رفضه أدخلته السجن لبضع سنين مدعية أنه هو من راودها عن نفسها.

بعد مرور عشرون عامًا خرج سيدنا يوسف بأمر من ملك مصر، لأن سيدنا يوسف فسر له حلمًا عجز المفسرون عنه، وهو ما يقتدي أن مصر ستمر بسبع سنين عجاف مقابلهم سبع ثمان، وأضاف يوسف بضرورة زرع القمح في السبع السمان للإستفادة منهم في السبع العجاف.

نظرًا لما أبدعه يوسف من تفسير ذلك الحلم فأراد الملك أن يكافئه فجعله وزير خزينة الدولة.

مرت الأعوام وذهب اخوة سيدنا يوسف إلى مصر طلبًا للحنظة أي الطعام وقتها، عرفهم سيدنا يوسف وهم أيضًا راودتهم بعض الشكوك حول ما إذا كانوا قد قابلوه من قبل.

مع مرور الوقت أخبرهم يوسف بحقيقة ما حدث معهم فكادوا يغشى عليهم من هول الصدمة، ولكن مما زادهم ذهولًا هو عفو يوسف عنهم.

بعد أن عرف سيدنا يوسف بعمى والده سيدنا يعقوب عليه السلام قام بإعطاء اخوته قميصه؛ وأمر اخوته أن يضعوا القميص على وجه سيدنا يعقوب القميص حتى يرجع اليه بصره مرة أخرى.

بعد ذلك عاد يوسف واجتمع بأسرته مرة أخرى، وندموا اخوته على فعلتهم، وطلبوا من والدهم أن يسامحهم ويستغفر لهم عن ذنوبهم.

اقرأ أيضًا: قصص أطفال طويلة مكتوبة مسلية ومشوقة

قصة ناقصة سيدنا صالح

قصة ناقصة سيدنا صالح

من ضمن قصص أطفال الروضة بالصور الدينية أنه كان هناك نبي اسمه صالح عليه السلام يعيش مع قوم يدعوا بقوم ثمود، يتميزوا بكثرة الأموال والغني والخيرات الكثيرة التي وهبهم الله إياها.

بالإضافة الى أجسامهم القوية البنيان، فكانوا يسكنون في الجبال من خلال نحتها، وبالتالي تكون منازلها قوية ذات مظهر ضخم.

عرف عن قوم ثمود كثرة اللهو واللعب، واغضابهم لله سبحانه وتعالى بعبادة التماثيل والعديد من الأفعال السيئة، فاختار الله من بينهم رجل صالح وكان يدعى صالح عليه السلام، فاختاره الله حتى يكون نبي يهدي قومه قوم ثمود، ويدعوهم الى عبادة الله الواحد الاحد.

كان سيدنا صالح عليه السلام كلما دعاهم ونصحهم يستهزئوا به ويسخرون منه، وأخذ نبي الله صالح يدعوهم الى عبادة الله الواحد الاحد، ولكن لم يستجب منهم لسيدنا صالح الا القليل.

فقال لهم نبي الله صالح ماذا تريدوا أن أفعل لكم حتى تعبدوا الله الواحد الاحد، قالوا له نريد أن تخرج لنا ناقة من هذه الصخرة.

أخذوا يضحكون على سيدنا صالح عليه السلام مستهزئين به؛ لأن في تفكيرهم أن ذلك من المستحيل، ولكن استعان سيدنا صالح عليه السلام بربه وأخذ يدعوه، حتى تنفذ ما أرادوا وأخذت الصخرة تتحرك بشدة حتى خرجت من الصخرة الناقة التي طلبوها حتى يؤمنوا بالله سبحانه وتعالى.

قصة ناقصة سيدنا صالح

مع ذلك لم يؤمن منهم إلا القليل، وكانت ناقة سيدنا صالح تختلف عن ناقات وكائنات الأرض جميعًا، حيث عندما تذهب الناقة الى مكان ما تذهب وتهرب باقي الحيوانات الأخرى، وعندما تأكل من عشبةً ما تهرب أيضًا من حولها باقي الحيوانات؛ ولذلك غضب قوم ثمود من الناقة؛ لأن مواشيهم لم تعد تأكل تشرب لأنهم يذهبوا من المكان الذي تتواجد فيه تلك الناقة.

باقي قصة ناقة سيدنا صالح

قصة ناقصة سيدنا صالح

فأخذوا يتشاوروا في الامر واتفقوا على أن يقوموا بذبحها، فسمع سيدنا صالح ما يريدوا أن يفعلوه، فحذرهم سيدنا صالح من ذبحها؛ حتى لا ينزل غضب الله عليهم، ولكن لم ينصتوا لحديث سيدنا صالح وذبحوا الناقة.

فقال الله تعالى لسيدنا صالح أن عذابهم سوف يكون بعد ثلاثة أيام، فأخبرهم سيدنا صالح ولكن كذبوه.

كان مع اقتراب موعد عذابهم يزداد الخوف والرعب من داخلهم حتى تسود وجوههم، وأمر الله تعالى سيدنا صالح بأن يخرج من المدينة ومعه المؤمنين الى مدينة أخرى، ثم جاء موعد عذابهم، فأهلكهم الله بصيحة أسقطت ما فوق رؤوسهم من حجارو فقتلتهم..

القصص الهادفة

قصص أطفال الروضة بالصور الهادفة تسعى من خلال القصة تعليم الطفل بعض القيم والواجبات التي يجب أن يقوم بها، حيث يمكن استخدام هذه الطريقة حتى يتعلم الطفل منها الادب والأخلاق الحميدة، سوف نعرض عليكم بعض قصص أطفال الروضة بالصور الهادفة.

قصة الأرنب وأمه

قصة الأرنب وأمه

من ضمن قصص أطفال الروضة بالصور قصة الارنب وأمه، حيث إن الأرنب قال لأمه أنه يريد أن يذهب للعب في الحديقة، فقالت له أمه لا تذهب حتى لا يأكلك الثعلب، فهز الأرنب بكتافيه ولم يسمع كلام أمه وذهب ليلعب في الحديقة ويمسك الورد ويشمه، وفجأة أتى إليه الثعلب، وأخذ الأرنب يبكي ويصرخ حتى أتت إليه أمه وأنقذته من الثعلب، ثم ذهب الأرنب مع أمه إلى البيت وقالت له أن يسمع كلامها حتى لا يقع في مشكلة مرة أخرى.

قصة الراعي الكذاب

قصة الراعي الكذاب

من ضمن قصص أطفال الروضة بالصور أنه كان هناك راعي يربي العديد من الماعز والاغنام، وكان دائمًا يصرخ ويكذب أن الذئب جاء ليأكل أغنامه، فتأتي الناس اليه بالسلاح حتى ينقذوا أغنامه، وكرر تلك الحركة العديد من المرات وتأتي اليه الناس حتى يهاجموا الذئب ويدافعوا عن أغنامه، فحزن الناس منه لأنه يكذب عليهم دائمًا.

قصة الراعي الكذاب

وفي مرة جاء الذئب الى الراعي ليأكل الأغنام، وأخذ الراعي يصرخ عدة مرات ولم يأتي اليه أحد لإنقاذ أغنامه؛ لأن الناس توقعوا أنه يمزح معهم ويكذب مثل المرات السابقة، وعندما علموا بذلك لم يحزنوا على الراعي واستهزئوا به مثلما كان يفعل معهم.

في النهاية خسر الراعي أغنامه؛ لأن الذئب أفترسهم، ونستنتج من هذه القصة أن الكذب قد يؤدي بنا الى المهالك، فيجب علينا الصدق دائمًا وعدم المزح بطريقة هذا الراعي الكذاب.

قصة الدجاجة الذهبية           

قصة الدجاجة الذهبية           

من ضمن قصص أطفال الروضة بالصور أنه كان هناك أحد المزارعين لديهم فرخه تبيض كل يوم بيضة واحدة من ذهب، وكان المزارع يحصل على المال من خلال هذه البيضة؛ لأنه عندما كانت الفرخة تبيض البيضة الذهبية يأخذها الرجل ليذهب الى بيعها.

قصة الدجاجة الذهبية           فكر المزارع الطماع أنه طالما تبيض الفرخة كل يوم بيضة واحدة ذهبية فبذلك يوجد داخل الفرخة الكثير من البيض الذهبي، فأراد المزارع ذبح الفرخة حتى يحصل على الكثير من البيض الذهبي ويأخذه ليبيعه مثلما يفعل كل يوم، فقرر المزارع أن يذبحها وعند ذبحها فتح بطنها بالسكين ولم يجد أي بيضة ذهبية واحدة حتى.

كان من الممكن أن تستمر هذه الفرخة في العيش وتبيض له بيضة ذهبية كل يوم، ولكنه لم يحمد الله على فضله وكرمه ولم يدرك قيمة النعمة في يده، وأصبح حزين بسبب تصرفه الغير حكيم بسبب طمعه.

اقرأ أيضًَا: قصص أطفال جديدة قبل النوم 2021

قصة الأسد والفأر

قصة الأسد والفأر

من ضمن قصص أطفال الروضة بالصور أنه كان هناك أسد يحكم الغابة، وكان ذلك الأسد يستهزأ دائمًا بالفأر بأنه ليس له أي فائدة في الحياة ولا يفعل أي شيء، ويعامله معامله سيئة، ويقول انه لن يحتاج الى ذلك الفأر الصغير كونه غير مفيد له اطلاقًا.

قصة الأسد والفأر

جاء في يوم صياد الى الغابة، ومسك الصياد بالأسد حتى يضعه في حديقة الحيوان، حيث مسكه عن طريق الشبكة، فرأى الفأر الأسد في الشبكة فذهب الى الأسد وقطع الشبكة الواقع فيها الأسد بأسنانه، وتمكن الأسد الهروب والفرار من الصياد.

قصة الأسد والفأر

بعد أن تم إنقاذ الأسد شكر الأسد الفار على مساعدته، وتأسف له كثيرًا، وأدرك الأسد أن للفار ميزة لا يستطيع أن يتميز بها الأسد، وأن لكل كائن حي ميزة تختلف عن الاخر، وأن جميعنا نحتاج لبعضنا البعض، ولا يجب الاستهزاء بأي كائن حي.

بعد أن عرضنا لكم قصص أطفال الروضة بالصور، فيجب قراءة تلك القصص للأطفال حتى يتعلموا منها القيم والأخلاق النبيلة وتنميةً لروح الابتكار والخيال لديهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.