موقع تقديم المدارس التجريبية 2021

موقع تقديم المدارس التجريبية 2021 يرغب أولياء الأمور في الوصول إليه من أجل البدء بمرحلة تقديم ملف الالتحاق الخاص بالطفل، كما يرغبون في العلم بالأوراق والوثائق المطلوبة في التقديم، ومواعيد التقديم التي يجب عليهم الحرص على معرفتها، بالإضافة إلى العلم بالسن الملائم الذي قامت المدارس الرسمية بتحديده؛ وتتعدد أنواع المدارس فمنها المدرسة الحكومية، أو التجريبية، أو الخاصة لغات، أو القومية.

يتوفر للمواطنين موقع تقديم المدارس التجريبية 2021 الخاص بمحافظة الإسكندرية والقاهرة ومحافظات أخرى عدة، والذي وُضع من قبل وزارة التربية والتعليم الفني بمصر، لذا نعرض عليكم موقع تقديم المدارس التجريبية 2021 عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: سن القبول بالمدارس التجريبية 2021

موقع تقديم المدارس التجريبية 2021

إن معظم أولياء الأمور من مواطني جمهورية مصر العربية يقومون بالبحث عن المواقع الخاصة بالتقديم في المدارس التجريبية، لكي يمكنهم ذلك من الاطلاع عن مواعيد التقديم والرسوم والعديد من الأمور والمهام الأخرى التي تتضمن معلومات عن المدارس التجريبية الواقعة في محافظة الإسكندرية وفي محافظات متعددة أخرى، ويقدم موقع تقديم المدارس التجريبية 2021 طلبات الانضمام إلى أقسام المدارس التجريبية مثل قسم رياض الأطفال.

وفرت لنا محرك البحث Google ومواقع التواصل الاجتماعي إمكانية إجراء المهام الرسمية بطريقة سهلة وسريعة، ونظرًا لاقتراب موعد تقديم طلبات الالتحاق لمدارس رياض الأطفال فإن وزارة التربية والتعليم الفني عملت على توفير المواقع الرسمية الإلكترونية.

إن عملية التقديم ستكون من خلال رابط موقع تقديم المدارس التجريبية 2021 الخاص بكل مديرية من المديريات التابعة للمحافظات، والتي سيعلن عنها في الإدارات التعليمية، وينبغي أن يقوم الأفراد بكتابة الرغبات في كافة الإدارات بدءًا من الأقرب إلى الأقرب، بحيث تكون أول رغبة إدارية هي التي يتبعها السكن.

  1. تتم عملية التقديم عن طريق دخول ولي الأمر على بوابة مركز المعلومات المتوفرة على موقع وزارة التربية والتعليم الفني من هنا.
  2. ثم اختيار الخانة المشيرة إلى خدمات ولي الأمر.
  3. بدء التسجيل للراغبين في إلحاق أطفالهم بمرحلة رياض الأطفال في مختلف المدارس الرسمية.
  4. ستظهر لك الواجهة الرسمية الموضحة في الصورة أدناه.

إن عملية التقديم للالتحاق في مرحلة رياض الأطفال سيختص بكل إدارة تعليمية تابعة لكل محافظة ونطاق السكن الإداري، حيث يقوم أولياء الأمور بالتسجيل على المواقع الإدارية التابعة لمربع الإدارة السكني، ويتم تعبئة البيانات المطلوبة بدقة من قبل أولياء الأمور لأن ذلك يعد مسؤولية عليهم، ولا يجوز أن يقدم ولي الأمر في أكثر من إدارة، ويتم ذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ويمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي من هنا، والذي تظهر واجهته في الصورة أدناه.

الأوراق الرسمية المطلوبة في التقديم

قامت الجهة المختصة بتحديد الأوراق المطلوبة في عملية التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2021، وهي تشتمل على ما يلي:

  • شهادة الميلاد الخاصة بالطفل كمبيوتر، والتي يتم الحصول عليها من السجل المدني، وخمسة صور ضوئية لها.
  • صورة من البطاقة الخاصة بولي الأمر أو المسؤول الذي يكفل الطفل، وأوراق تثبت بأن ولي أمر الطفل أو والده يقيم في نطاق المدرسة الجغرافي، وتقدم البطاقة الأصلية من أجل الاطلاع عليها.
  • أربع صور شخصية للطفل، وقد تطلب بعض المدارس 12 صورة شخصية حديثة.
  • صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي الخاص بالأب أو الأم إذا لم يكن مثبتًا ببطاقة الرقم القومي، ويشترط أن يكون المؤهل معتمدًا.

كما يجب على ولي الأمر أن يقوم بطباعة النموذج الذي تم إعداده في عملية التقديم الإلكترونية، وذلك بعد أن تكون جميع البيانات مكتملة فيه، ويتم إرفاقه مع الأوراق الرسمية المطلوبة التي قمنا بذكرها، ويتم وضع جميع الأوراق في دوسيه أو ملف بلاستيك مع توضيح بيانات الطفل عليه، وتتضمن بيانات الطفل الموجودة بالملف على الاسم، والرقم القومي المتواجد في شهادة الميلاد، ويقوم ولي الأمر بتسليم جميع المستندات المطلوبة خلال شهر من بدء وقت مرحلة قبول طلبات التقديم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية

مواعيد تقديم طلب التسجيل

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن مواعيد تقديمات طلبات الالتحاق للعام الدراسي 2021 – 2022، والتي ستبدأ من شهر يونيو القادم بالنسبة إلى المدارس الحكومية، وفي تاريخ 15/6/2021 بالنسبة إلى المدارس الخاصة اللغات، وسوف تستمر مدة التقديم لمدة شهر، وأيضًا في باقي المدارس كالتجريبية والقومية، والخاصة.

يتم إتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور في بدء العام الأول من عامي مرحلة رياض الأطفال قبل أن تنطلق مرحلة التعليم الابتدائي، وقد قامت مدارس اللغات بالإعلان عن بدء مرحلة القبول لملفات الطالب الخاصة بالالتحاق في قسم رياض الأطفال؛ والذي يبدأ من يوم السبت الذي يوافق تاريخ (12 يونيو) وحتى يوم الإثنين الذي يوافق تاريخ (12 يوليو)، أي أن مدة قبول ملفات التحاق الطلاب سوف تستغرق شهرًا كاملًا.

والوقت المتاح في بدء استقبال الطلبات هو من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، ويكون هذا في كافة أيام الأسبوع باستثناء بعض الأيام؛ حيث إن المدارس التي يكون فيها يوم الأحد إجازة لا يتم تقديم طلبات الالتحاق لها في يومي الجمعة والأحد، وبالنسبة إلى المدارس التي يكون فيها يوم السبت إجازة لا يتم تقديم طلبات الالتحاق لها خلال يومي الجمعة والسبت.

قامت المدارس بالتشديد على ضرورة أمر اصطحاب الأطفال من أجل إجراء المقابلة الشخصية في اليوم الذي يتم تقديم الملف فيه، ولا يشترط الالتزام بموقع المدرسة الجغرافي أو نطاقها السكني، وسوف تتم عملية التسليم لملفات التحاق الأطفال المصنفين ضمن الفئة العمرية من أربع سنوات وحتى ست سنوات إلّا يوم، والموعد المحدد لحساب السن هو (1 أكتوبر 2021).

سوف تقوم المدرسة بإخبار أولياء الأمور بشكل رسمي بأن أبناءهم قد تم قبولهم بعد أن انتهوا من الأعمال الخاصة بالتنسيق، كما سيتم إخباره بالموعد المحدد لسداد المصروفات الدراسية، بالإضافة إلى أن المدارس سوف تقوم بأخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة للوقاية أثناء مرحلة التقديم الورقي للملفات، وتتمثل تلك الإجراءات الوقائية في ارتداء الكمامة الطبية، ومراعاة وجود مسافة آمنة بين كل شخص وآخر، وغير ذلك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نموذج تقديم رياض الأطفال للمدارس التجريبية

تعليمات التقديم لمرحلة رياض الأطفال

قد أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني بالإسكندرية بأن التقديم لمرحلة رياض الأطفال في عام 2021 سيكون في جميع المديريات التعليمية الموجودة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، وسيكون موعد التقديم في الأول من يونيو القادم، بينما سيتم التسجيل بشكل إلكتروني على موقع تقديم المدارس التجريبية 2021 المختص بالبوابة الإلكترونية لمركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم.

كما أن المديريات المسؤولة عن مجال التربية والتعليم عملت على إتاحة الروابط الداخلية على موقع تقديم المدارس التجريبية 2021 الإلكتروني الخاص بها من أجل القيام بعملية التسجيل الإلكترونية، حيث إن ولي الأمر يستطيع الدخول على البوابة الإلكترونية لمركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم المصرية، ثم القيام باختيار الخانة المتخصصة لخدمات أولياء الأمور، ثم تبدأ عملية التسجيل الإلكترونية للرغبات في الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال في مدارس المحافظة الرسمية ومدارس اللغات.

أيضًا قامت وزارة التربية والتعليم بالتشديد على مديريات التربية والتعليم الخاصة بكل محافظة من أجل تسهيل التعليمات المقدمة لأولياء الأمور في مرحلة التقديم لرياض الأطفال في عام 2021 وفقًا لبيان سابق، بالتالي تتم إتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في أكثر من مدرسة نوعية، والتي تتفرع إلى عربي أو لغات، كما قامت بالتشديد على الوكلاء التابعين للوزارة في عملية المتابعة الفورية لموقف التسجيل الإلكتروني في مراحل رياض الأطفال.

يتم اللجوء إلى التسجيل الإلكتروني في موقع تقديم المدارس التجريبية 2021 لكن قد يتعذر على ولي الأمر ذلك، لذا فإنه يلجأ إلى تقديم طلب تسجيل الطفل للإدارة المختصة أو المدرسة بصورة ورقية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مصروفات المدارس التجريبية 2021

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم موقع تقديم المدارس التجريبية 2021 الذي يرغب أولياء الأمور في الوصول إليه لإجراء التعليمات اللازمة الخاصة بعملية التسجيل الإلكتروني، وذكرنا لكم أهم الأوراق الرسمية والوثائق المطلوبة من قبل وزارة التربية والتعليم، كما عرضنا عليكم أهم التعليمات والمواعيد الخاصة بمرحلة تقديم الطفل في مرحلة رياض الأطفال، ونتمنى بأن يوصلكم الموضوع إلى أهدافكم المرادة ويحقق لكم الفائدة المرجوة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.