حجز موعد مستشفى الملك فهد العسكري بجدة

حجز موعد مستشفى الملك فهد العسكري بجدة ، مستشفى الملك فهد العسكري هي تكون مخصصة لكافة العسكريين وأيضاً لأسرهم، والموقع الخاص بمستشفى فهد العسكري على الساحل الغربي للمملكة، وتضم مستشفى فهد حوالي ٤٢٠ مريض، وبالإضافة إلى أنه يتوافر في المستشفى مركز خاص بعلاج مرض القلب، ويقع هذا المركز في منطقة القطاع الغربي للمملكة، وهذة المستشفى تدار من خلال السلاح الخاص بالخدمات الطبية، لذا تابعوا معنا هذا الموضوع عبر موقع زيادة .

الأقسام الطبية في مستشفى الملك فهد العسكري بجدة

  • تضم هذة المستشفى كافة الأقسام الطبية التي يحتاجها أي مريض، حيث أنه يتوافر بها قسم كبير الباطنة، وهو يكون خاص بكافة أمراض الباطنة وأيضاً الطب العام، وأمراض الدم، وأنه يتوافر قسم خاص بالأورام، وقسم خاص بالعظام وخاصةً مرض الروماتيزم، وأيضاً أنه يتوافر قسم كببر خاص بأمراض النساء وفي هذا القسم يتوافر كافة الخدمات الطبية لمتابعة الحمل والولادة، وأيضاً لمعالجة العقم.
  • وبالإضافة إلى أنه يوجد قسم مجهز بأحدث الأجهزة للقيام بالعمليات داخل المستشفى، وقسم خاص بالعيون، وأيضاً أنه يوجد داخل المستشفى بجدة قسم للإسعاف والطوارئ، وذلك لحالات الحروق والكسور وأيضاً لعمل الإسعافات الأولية في حالة الإصابات في الجمجمة، ويوجد قسم مميز للأطفال، وبالإضافة إلى أنه يوجد قسم خاص بالطب الوقائي والذي يكون خاص بكافة الأمراض المعدية، وهو مجهز بأحدث الإمكانيات لإستقبال مرضى الإيدز.
  • وأيضاً أنه يوجد قسم خاص بالطب النفسي، وقسم مجهز بأحدث الأجهزة لعمل كافة الأشاعات التشخيصية، وأيضاً للتصوير التشخيصي، وقسم لعمل كافة التحاليل، وبالإضافة إلى أنه يوجد قسم خاص للعلاج الطبيعي وأيضاً لإعادة التأهيل، ويوجد قسم خاص للعلاج التنفسي والإمكانية للعلاج بالأكسجين، وأيضاً عمل منظار للشعب الهوائية والعلاج الكيميائي، وأيضاً لمعالجة أمراض النوم.
  • وأنه يوجد قسم خاص ومجهز للقيام بالعمليات الجراحية، حيث أنه يتم في هذا القسم عمل كافة العمليات الجراحية، وأيضاً يتم في هذا القسم إجراء العمليات التجميلية، وأيضاً إجراء جراحات الأعصاب، والأوعية الدموية، وأيضاً إجراء عمليات الجراحة للأنف والأذن والحنجرة أيضاً، وبالإضافة إلى أنه تتوافر غرفة خاصة بالإجراء لجراحات الأسنان، وغرفة مجهزة بأحدث الأجهزة لعمل جراحات الطوارئ، وأنه توجد  ستة غرف مجهزة للجراحات الرئيسية.

حجز موعد مستشفى الملك فهد العسكري بجدة

حجز موعد مستشفى الملك فهد العسكري بجدة

  • يتوافر عدة طرق لإمكانية الحجز لموعد في مستشفى الملك فهد العسكري بجدة، حيث أنه يمكن الحجز لموعد من خلال رقم التليفون وهو  966888823212، وأنه أيضاً يمكن الحجز موعد في المستشفى من خلال البريد الإلكتروني الخاص بمستشفى الملك فهد، وهو [email protected]، ومن خلال أي من الطريقتين يتم الحجز موعد في المستشفى.
  • وبالإضافة إلى أنه يتم الحجز لموعد من خلال الموقع الإلكتروني، الذي قامت الحكومة مؤخراً بتوفيره للمرضى لكي يتم الحجز بسهولة، حيث أنه يتم الحجز للمواعيد الخاصة بكافة الأقسام الطبية، وأيضاً يمكن للمريض أن يقوم بالتغيير للميعاد الذي قام بحجزه، أو القيام بالإلغاء للميعاد من هنا .
  • وأنه يجب عند الدخول على الرابط القيام بالتسجيل لكافة البيانات من أجل عمل حساب خاص بك على الموقع، وبعد ذلك يتم القيام بكتابة إسم المستخدم، وأيضاً كلمة المرور التي قمت بالإختيار لها مسبقاً، ويجب الضغط على كلمة ( تسجيل الدخول )، بعد ذلك يجب الإختيار للعيادة التي ترغب في حجز موعد فيها، وذلك يكون عن طريق القائمة الخاصة بالعيادات المختلفة.
  • وأنه بعد الضغط على العيادة المناسبة، ستظهر خيارات خاصة بإمكانية الحجز، وهي تشمل إختيار حجز موعد جديد، حيث أنه يجب الإختيار له، ويجب الموافقة على التعهد وكافة التعليمات التي تظهر لك، والقيام بالإدخال لكافة البيانات التي تطلب منك، وآخر خطوة هي أنه يجب التحديد للتاريخ الذي يناسبك، وتقوم بكتاب الرقم الطبي وأيضاً السجل المدني الخاص بك، وسيتم الحجز موعد في العيادة.

أقسام طبية أخرى في مستشفى الملك فهد العسكري

  • تتوافر العديد من الأقسام الطبية في مستشفى الملك فهد، ومن أهم هذه الأقسام والذي يكون مجهز بأحدث الأجهزة هو قسم التخدير والتوحد، وهذا القسم خاص بمعالجة مرض التوحد، حيث أنه يقوم بالتشخيص المبدئي له، وبالإضافة إلى وجود عيادة التخاطب وأيضاً وتعديل السلوك، وتوفير العلاج الوظيفي لهم، وأيضاً العلاج المبكر لكلاً منهم.
  • ويوجد مركز مجهز بأفضل وأحدث الأجهزة لمرضى القلب، ويضم هذا المركز قسم خاص بالعمليات الجراحية لمرضى القلب، ويتوافر أيضاً عيادة للأمراض الجلدية، وأيضاً عيادة لمرض السكر والغدد الصماء، وعيادة خاصة بطب الأسرة، وقسم الأنف والأذن والحنجرة، وأيضاً قسم لكافة أمراض الجهاز العصبي، وعناية مركزية مجهزة، وقسم خاص بمكافحة العدوى.
  • وبالإضافة إلى أنه يتوافر قسم كبير خاص بأمراض الكلى، وهو يضم حوالي ٣٤ وحدة تكون خاصة بغسيل الكلى، وبالإضافة إلى أن هذا القسم يضم حوالي ١٣ سرير لمرضى الكلى، وأيضاً يتوافر قسم خاص بالأمراض العصبية.
  • ويجب العلم بأن مستشفى الملك فهد تحتوي على حوالي ٤٢٠ سرير، وهي تكون موزعة على كافة الأقسام، وأنه يوجد بها مركز منفصل عنها وهو خاص بمرض القلب، وبالإضافة إلى أنه يوجد ٥ مستوصفات، تكون تابعة لمستشفى الملك فهد وتنتشر في جميع المناطق في مدينة جدة، وبالإضافة إلى أنه تحتوي على مركز خاص بالتدريب لكافة الأطباء، وأيضاً للممرضين الجداد، وأنها تحتوي على مبنيين خاص بالسيارات، وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها ذوي الإحتياجات الخاصة.

مواعيد مستشفى الملك فهد العسكري بجدة

  • من الضروري معرفة أنه لا يجب الذهاب لمستشفى الملك فهد بدون الحجز مسبقاً، وأنه يجب أولاً المعرفة للمواعيد الخاصة بالعيادات في المستشفى، وذلك لكي يتم الحجز بناءاً على هذه المواعيد، حيث أنه مواعيد عيادات الأسنان تكون من يوم الأحد حتى يوم الخميس، وتبدأ هذه العيادات من الساعة السابعة والنصف صباحاً، إلى الساعة الحادية عشر.
  • وأيضاً أنه تكون المواعيد الخاصة بالعيادات التخصصية، تكون من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، وتبدأ من الساعة الثامنة صباحاً، إلى الساعة الرابعة والنصف في المساء، وبالإضافة إلى أنه تكون المواعيد الخاصة بعيادات طب الأسرة، هي من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، وأيضاً أنها تبدأ من الساعة الثامنة، إلى الساعة الثانية عشر ظهراً.
  • وبالإضافة إلى أن هذة العيادة تكون متاحة يوم الجمعة، وتكون المواعيد الخاصة بها، هي تبدأ من الساعة الرابعة والنصف في المساء، وإلى الساعة الثانية عشر في منتصف الليل، ويجب العلم بأن مستشفى الملك فهد العسكري توجد في الطريق الخاص الكورنيش في منطقة الأندلس في مدينة جدة.

شروط التسجيل والأحكام في مستشفى الملك فهد العسكري

شروط التسجيل والأحكام في مستشفى الملك فهد العسكري

  • يجب أن يقوم ولي الأمر التابع للمريض أن يحجز الموعد في مستشفى فهد، وذلك للذين يكونوا تحت عمر ١٨ عام، وبالإضافة إلى أن الموقع يكون خاص لكافة المرضى الذي يكون لهم ملف طبي متواجد في المستشفى.
  • بالإضافة إلى أن الهدف من توفير موقع خاص بالمستشفى لإمكانية حجز الموعد من خلاله، هو التسهيل على كافة المراجعين، وأيضاً التحديد للميعاد الذي يناسبك، وبالإضافة إلى أنه يتم المحافظة على سرية المريض، وذلك من حيث الإسم الذي قام بتسجيله، وكلمة المرور أيضاً التي تكون خاصة به.
  • يجب العلم بأن المستشفى لا تتحمل المغالطات، التي تحدث نتيجة لسوء الاستخدام من أجل الحجز موعد.

وفي نهاية رحلتنا مع حجز موعد مستشفى الملك فهد العسكري بجدة ، نكون قد وضحنا كافة المعلومات لإمكانية الحجز لموعد في مستشفى الملك فهد العسكري، والمواعيد الخاصة بالعيادات لهذه المستشفى.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. [email protected] يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ابغ احجز موعد لقسم الحجار بالكلى كيف احجز موعد برقم الهوية والسلام عليكم

التعليقات مغلقة.