محتوى يحترم عقلك

جامعة الملك فيصل القبول والتسجيل

جامعة الملك فيصل القبول والتسجيل مميزاتها وشروط القبول بها ، قبل أن يقوم أي طالب بتقدم للتسجيل في أي جامعة يبحث على تاريخ ومؤهلات الجامعة وما عرف على الجامعة وهيئة التدريس ويعرف آراء من تخرج من قبل ومن اكتر الجامعات المعرفة بتاريخها العريق وسيطها وشهرتها من الأزل لما أخرجت من أجيال وشخصيات ليها قدرها هذه الأيام وهي جامعة الملك فصيل ويجب أن عارف ما هو تاريخ إنشاءها وكيف صارت بهذه المكانة ومكانها ومجالاتها وكيف أقوم بالتقديم بها ومميزاتها

ولأهمية هذا الموضوع لدى كل الراغبين للانضمام لجامعة الملك فيصل فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان جامعة الملك فيصل القبول والتسجيل مميزاتها وشروط القبول بها ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ماذا تعرف عزيزي القارئ عن جامعة هارفارد؟ وما هي تكلفة الدراسة هناك؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عنها في مقالنا هذا بالتفصيل تفضل بالقراءة شروط القبول في جامعة هارفارد وتكلفة الدراسة في الجامعة وطبيعة الحياة في الولايات المتحدة

جامعة الملك فيصل القبول والتسجيل مميزاتها وشروط القبول بها

تاريخ إنشاء جامعة الملك فيصل

هناك الكثير الجامعات في المملكة العربية السعودية التي تتميز بتأسيسها من القرن، الماضي ومنها جامعة الملك فصيل حيث أن الملك الراحل فصيل قد أقر أن يتم، إنشاء الجامعة في مدينة الهفوف، بالأحساء في عام 1975 عن طريق إصدار مرسوم ملكي، وقام بافتتاحها الملك المغفور له خالد بن عبد العزيز وقام بفتحها، بعدها بعامين ويوجد في الجامعة العديد من الكليات المختلفة.

موقع الجامعة

تعتبر الجامعة تتواجد على مساحة شاعة تتراوح بين أربعة ملايين متر مربع وتللك، المسافة لم تكن موجودة عند البدا حيث اصدر الملك مرسوم ملك بمكان، موقعها وهو مدينة الهفوف وفروعها في مدينة الدمام  ولم يكن يتوافر ارض، مخصصة تقيم أنشطتها ومشاريعها بل كانت أنشطتها تتم في أماكن متفرقة في الدمام، و الأحساء وكان لوزارة المعارف بمجهود يذكر من اجل الحصول على مقر، ثابت لها في الماما و الأحساء وبفضل وزير الدفاع والطيران سلطان بن عبد العزيز آل مسعود بمنح قطعة ارض كانت سابقا مستشفى للقوات المسلحة التي كانت، تقع على الطريق الساحلي بين الدمام والخبر مع ما عليها من مباني لتكون، مقرا لجامعة فيصل بالدمام على مساحتها الشاسعة.

إذا كنت تود الالتحاق بجامعة أكسفورد فلا بد أن تكون ملمًا عزيزي القارئ بكل المعايير التي وضعتها الجامعة للوافدين واليوم نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع تكاليف الدراسة في جامعة OXFORD والمعايير التي وضعتها الجامعة للطلبة الوافدين

التخصصات المختلفة بجامعة الملك فيصل

تخلف التخصصات حيث يتواجد بها حوالي ستة وثمانون تخصص مختلف تتم، أنشاءها حسب التطورات العلمية على مر السنين بتنوع التخصصات بين أدبي، وعلمي وأول كلية تم إنشائها بها كانت كلية الطب البيطري والموار الحيوانية ثم كلية، العلوم الزراعية والأغدية وتأست عام ألف تسعمائة خمسة وسبعون ثم كلية التربية، تاست عام ألف وتسعمائة واحد وثمانون أي الفارق بينهما ست سنين، التخصص وثم كلية أداره أعمال عام ألف تسعمائة وأربعة وثمانون أي الفارق أربع، سنوات فقط وهذ يدل على حسن إدارة تفكير مديرها في تطوير الفكر، ثم الكلية الفنون التطبيقية والخدمات الاجتماعية عام ألفين.

وتتابع الفروع الطبية بأنواعها بعد ذلك بترتيب باختلافها أولا الطب البشرى عام الفيين ثم، كلية العلوم وكلية الصيدلة السريرية عام الفيين واتنين وأيضا في نفس العام كلية الحاسوب، وتكنولوجيا المعلومات ثم كلية هندسة الفيين وسبعة وآداب، الفيين وثمانية وأحدث تخصص في عام الفيين واحد عشر وهو الحقوق.

ميزات الجامعة للتسجيل بها

أولاً: نبدأ بالغة الدراسية للمواد؛ لأنها ستفيد إذا كنت تريد أن تقوم بالتحضير، الماجستير والدكتورة في دولة من دول العالم وفى أي مكان حيث يتم التدريس بالغة الإنجليزية، في تخصصات الكليات العلمية من الطبية والهندسية مثل الطب البشرى، والطب والهندسة والصيدلة الإكلينيكية وهندسة والحاسب وكلية إدارة أعمال ويتم الدراسة بالغة الإنجليزية في المحاضرات والكتب والامتحانات العلمية والنظرية، وباقي التخصصات يتم الدراسة بالغة العربية مثل العلوم الزراعية وآداب وتربية.

ثانياً: يوجد بها أعضاء تدريس ذوي مكانات ومؤهلات عالية حيث اغلبهم خريجي، جامعة الأمريكية والبريطانية والألمانية وأعضاء هيئة التدريس للطب البشرى يوجد، بهم خريجي جامعة هارفرد وكغيل بكندا وجامعة شيكاغو ويوجد أيضا من درس وعمل في مستشفيات كمستشفى غاي المشهرة في لندن.

ثالثاً: يوجد بها مراكز تساعدك فلا الى تخصص سوف تختاره أي ما يكون على، الدراسة بشكل جيد كمركز اللغة الإنجليزية ومركز الترجمة والتأليف ومركز التعليم، المستمر ومراكز الوثائق والاتصالات الإدارية مركز وسائل وتكنولوجيا تعليم مركز المقياس والتقويم التربوي ومستشفى البيطري التعليمي ومركز الإرشاد، والتوجيه التربوي.

هل تود عزيزي القارئ الالتحاق بجامعة الملك عبد العزيز؟ هل تعرف ما هي الأوراق المطلوبة؟ إليك هذا المقال تفضل بقراءته فقد قدمنا لك فيه بالتفصيل كل ما يخص شروط القبول في جامعة الملك عبد العزيز الأوراق المطلوبة وطبيعة الدراسة

 شروط القبول بجامعة الملك فيصل

  • أولاً: يشترط على المتقدم أن يكون من أصل سعودي أو من أم سعودية.
  • ثانياً: أن يكون المتقدم حاصل على الشاهدة الثانوية وما يعدلها ولم يقضى على، حصوله عليها أكثر من خمس سنوات.
  • ثالثاً: أن يكون المتقدم لم يسبق له الفصل من أي جامعة أو أكاديمية تعليمية أخرى.
  • أربعا: أن يخضع المتقدم لاختبار المركز الوطني للقياس والتقويم.
  • خامساً: ما إذا كان المتقدم كبير في السن ويعمل يجب عليه أن يرجع الى مكان، عمله، إذا كان جهة حكومية أو خاصة.

ويتم القبول على أساس المفضلة بين المتقدمين على أساس توافر الشروط الآتية، والعدد المطلوب إذا كان في أعداد اكتر من المطلوبة وأيضا اهم شيء على المجموع، التراكمي الحاصل علية من نتيجة الثانوية العامة واختبار المركز الوطني للقياس والتقويم، أن يكون قد حصل على مجموع في الثانوية العامة في قسم العلوم علي، مجموع لا يقل عن 75 درجة مئوية وأن الدولة قامت بوضع قانون حيث أن، المجموع أقل من ذلك من ستون إلي أربعون درجة لا يحتاجون الطلاب فيه أن، يقومون باختبار القدرات ذلك في قسم كلية الزراعة.

كلية الطب البيطري بمختلف أنواعه

يجب علي طالب الثانوية العامة الحصول على مجموع على لدخول كلية الطب قد، يصل إلى أكثر من ثمانون بالمائة وعليه أيضاً القيام باختبارات المركز الوطني، وعليه أيضاً أن يستعد للتهيئة نفسه في مقابلة شخيصة مع الدكاترة وجيب عليه أن يكون حسن الياقة البدنية.

مواعيد بدء الدراسة

تبدأ لدراسة في شهر أيلول وتنهى في حزيران ويتم الدراسة على ترمين يوجد، بينهم أسبوعين إجازة فاصلة بعد امتحانات الترم الأول ويوجد أيضا الفترة الصيفية، الاختيارية للطالبة وأعضاء التدريس الموقرين وتنتهي في خلال ثمانية أسابيع.

ماذا تعرف عزيزي القارئ عن نظام جامعة الملك سعود الأكاديمي؟ وماذا عن أهم ما بها من كليات ومعاهد؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نجيب عنها في مقالنا هذا تفضل بالقراءة النظام الأكاديمي جامعة الملك سعود وأهم الكليات والمعاهد البحثية

الأقسام المختلفة في كل كلية

كلية إدارة أعمال من أقسمها المختلفة

قسم الإدارة وقسم المحاسبة وقسم الاقتصاد بمختلف نوعيه الدولي والمحلي وقسم النظم، وقسم نظم المعلومات الإدارية وقسم الإحصاء والدراسات الكمية، ومن أحد اهم الأقسام هو قسم دارسة القانون الذي يعتمد عليه الكثير من الشركات.

كلية طب البيطري

حيث أن الكلية تنتهي في خمس سنوات متواصلة خلف بعضها ثم تمنح للخريج، بكالوريوس الطب في ستة أقسام مختلفة عن بعضها البعض ومنها قسم التشريح، قسم وظائف الأعضاء وقسم الكمياء الحيوية وقسم الكمياء الطبيعة في جسم وقسم، الفيروسات والأمراض الخبيثة ودارسة الصحة العامة للسكان وحماية ورعاية، الحيوانات وكلية الصيدلة الإكلينيكية وقسم طب العلاج الطبيعي بمختلف أقسامه.

كلية الحقوق حيث أن الكلية تنقسم إلى ثلاث أقسام مختلفة الأنواع وهي قسم القانون، الخاص وقسم القانون العام وقسم الفقه.

هناك الكثير من الكليات المختلفة للبنات

كلية المجتمع للنبات حيث أنها تعطييهن شهادة عالية في الحاسب الآلي، ومدة الدراسة في تلك الكلية لا تزيد عن سنتين كاملتين، كلية العلوم الصحية للبنات، أنها قسم تمريض يجب على الطالبات الدراسة لمدة لا تقل عن أربع لثلاث سنوات كاملة، وهناك سنة يجب عليهن التدريب في المستشفيات المختلفة وهي سنة الامتياز.

كلية الزراعة والأغدية حيث أنها تنقسم الي العديد من الأقسام ومنها قسم الإنتاج، الحيواني وقسم العلوم الغذائية وقسم هندسة النظم الزراعية المختلفة وقسم زراعة، اللقاح المناسب للزراعات وحمياتها من الحشرات والآفات الضارة، قسم هندسة النظم الزراعية، التي تستخدم في إنتاج المحصولات الزراعية بطريقة حديثة وتقنية، أفضل.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن جامعة الملك فيصل القبول والتسجيل مميزاتها وشروط القبول بها ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.