محتوى يحترم عقلك

جمارك مطار الملك خالد

جمارك مطار الملك خالد والتي استطاعت منذ وقت قريب للغاية أن تتيح إمكانية رضا العملاء وذلك في السنوات الأخيرة ولقد تمكنت الجمارك السعودية من أن تحصل على الشكر من خلال مطارات الرياض وذلك تبعًا لمستوى أدائه في جميع المراحل الخاصة به.

جمارك مطار الملك خالد

  • والذي تم التنويه عن خدماته المميزة والتي يتم تقديمها بشكل مميز للغاية بالإضافة إلى أن ذلك الإنجاز يعد مواكبًا للإستراتيجية الجمركية السعودية والتي تحرص بشكل كبير وأساسي في الحصول على رضا العملاء وهو ما يظهر من خلال إسهامها في تحقيق التميز المؤسسي.
  • بالإضافة إلى الإستدامة والريادة الإقليمية حيث أنه في الفترة الماضية قد تمكنت من عمل إعادة تهيئة للهندسة والإجراءات الجمركية وكذلك عمل تعزيز المشاركة والإتصال الفعال مع جميع عملائها بصورة شاملة لجميع فئاتهم، بالإضافة إلى أنها تؤهل المنسوبين إليها لكي يكونوا قادرين على تقديم أعمال مبتكرة أو مبدعة تتيح إمكانية وجود التناغم فيما بين العمل الجمركي مع الهوية الجديدة بالإضافة إلى الإستحقاقات التي تراها المملكة.
  • ولقد تمكنت الجمارك من عمل تطوير للإتصالات وأدواتها التي تتواجد مع عملائها وذلك من خلال إيجاد قنوات متنوعة تعمل على تقديم الخدمات وكذلك إمكانية التعامل مع الإستفسارات والشكاوي وذلك من أجل إمكانية فهم الإحتياجات وكذلك تطلعات العملاء ومحاولة العمل على الارتقاء بالجودة الخاصة بالخدمات التي يتم تقديمها وكفاءة الأعمال التشغيلية والتي تظهر من خلال عمل تطوير في المنظومة بكاملها.
  • وقد كانت الجمارك السعودية في محاولة سعي دائم لكي تحسن من التجربة الخاصة بالعميل وذلك ليس في المنافذ الجمركية سواء كانت البحرية أو البرية بل ذلك من خلال عمل تطوير مستمر لبيئة العمل والعمل على جعلها ذات جاذبية أكبر وهذا فضلًا عن عملية تعزيز مهارات تلك الكوادر.

ومن هنا نتعرف على كم رسوم الجمارك السعودية وكيفية التعرف على القيمة المسموح بها لدى الجمارك : كم رسوم الجمارك السعودية وكيفية التعرف على القيمة المسموح بها لدى الجمارك

ما هي المستندات اللازمة لكي تكتمل عملية التخليص الجمركي

  • تتطلب تواجد الفواتير التجارية الخاصة بالمنتجات.
  • يجب أن تتوفر بوليصة الشحن الخاصة بالمنتج.
  • شهادة المنشأ للمكان الذي قد أتى منه المنتج، وتعد تلك الشهادة هامة للغاية من أجل الإعفاءات التابعة للاتفاقيات التي قد تم عقدها مع الدول، وهي كذلك في بعض الحالات غير إلزامية في حال تواجد دلالة على المصدر الخاص بمنشأ المنتج والتي تعد ثابتة بالنسبة إلى البضائع التي لا يتواجد معها اتفاقيات صادرة من البلد الخاصة بمنشأ المنتج.

بعض الالتزامات التي يجب أن يقدمها المستورد

  • من اللازم أن يتم إصدار شهادة (IECEE) والتي تختص السلع بما يكون منطبقًا عليه شرط الشهادة. 
  • القيام بعمل تسجيل للمنتجات في الجهات التي تختص بذلك وذلك في حال أن كانت تلك السلع تحتاج إلى القيام بعملية تسجيلها.
  • أهمية إطلاق شهادة والتي تعد مسايرة للبضائع الخاضعة لكي يتم مطابقتها.

وندعوكم لقراءة موضوع أسعار جمارك السيارات من السعودية الى مصر وما هي مميزاتها : أسعار جمارك السيارات من السعودية إلى مصر وما هي مميزاتها

ولكن من اللازم أن تقوم بالتحقق من الاشتراطات التي تخص السلع ولكن يجب عليك أن تقوم بمعرفة السلعة التي تبحث عنها ومعرفة ما إذا كان هنالك أية إجراءات مهمة يجب القيام بها وتخص التعريفة الجمركية في الجمارك السعودية، وكذلك يجب على المستوردين أن يقوموا بإجراءات الفسح عن طريق تقديمهم المستندات المطلوبة من أجل التمكن من عمل البيان الجمركي وإتمامه قبل أن تنفذ الشحنة إلى المنفذ بفترة لا تقل عن حوالي 48 ساعة.

ما هي خطوات التخليص الجمركي

  • عملية تسجيل التفويض الجمركي والذي يعد إلكترونيًا ومن الممكن أن تتم طباعته و أرشفته من قبل أن تصل الباخرة إلى الميناء أو المطار من بعدها بيومين، وبعدما تصل بيومين فإنه يتم البدء في عملية التخليص الجمركي وتتم عملية العرض على الجهات الجمركية الخاصة بذلك لمعرفة إذا ما كان البند الإلكتروني الجمركي يعد مقيدًا من أجل تحال مرحلة أخرى تعد انتظارًا لتحصيل الرسوم الجمركية. 
  • الخطوة الثانية: والتي يقوم فيها المخلص بعملية سحب الإذن الخاص بعملية التسليم وذلك من الوكيل الملاحي وهذا ما يمكن حدوثه ولكن عقب إتمام سداد الأجور المستحقة بالنسبة إلى الوكيل الملاحي.
  • الخطوة الثالثة: والتي يتم فيها نقل الشحنة من المنفذ وحتى تصل إلى مستودعات العميل ولكن في حال أن كانت الحولة حاوية فإنه يتم استرجاعها للساحات الخاصة بوكيل الشحن ولكن ذلك عقب القيام بتفريغ البضائع المستودعة التابعة للعميل.

ونرشح لكم قراءة موضوع القوات المسلحة السعودية القبول والتسجيل .. تعريفها .. وفروعها : القوات المسلحة السعودية القبول والتسجيل .. تعريفها .. وفروعها

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد ذكرنا لكم كل ما يخص التخليصات الجمركية التي تتم في مطار الملك خالد بالإضافة إلى ذكر جميع اللوازم التي يجب توافرها لإتمام عملية التخليص بشكل كامل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.