محتوى يحترم عقلك

جامعة الملك خالد شروط التسجيل الالكتروني

جامعة الملك خالد تسجيل جامعة الملك خالد مؤسسة قوية جداً يرغب في الالتحاق بها الكثير لأنها تعمل بفتور ونهج ووتيرة تعليمية قوية جدا تم انشائها عام 1419 هجري، ولقد تميزت في أعلى المستويات العلمية بين الكثير من الجامعات، وتقديمها الخدمات العلمية الأفضل كما أنها تخرج من بين كوادرها الكثير من النخب، والطلاب القادرين على تقديم أعمال المميزة للوطن ورفع مكانته العلمية.

طريقة التسجيل في جامعة الملك خالد

طرق جامعة الملك خالد تسجيل تعمل جامعة الملك خالد على معرفة الكثير من الفئات الأساسية في الطلبة، والطالبات داخل أراضي الدولة العربية السعودية، وهم يريدون التحقق والالتحاق في جامعة الملك خالد تسجيل للدراسات بداخلها أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبد المحسن ابن علي الكوراني أنه يتم البدء في التسجيل للطلبة الخريجين لمدة 12 ساعة في أكل في 28 شعبان المقبل.

لا يفوتكم مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية في جدول واحد وطريقة الدراسة في الجامعات الإلكترونية بالسعودية مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية في جدول واحد وطريقة الدراسة في الجامعات الإلكترونية بالسعودية

وحتى يوم 30 من الشهر نفسه خلال الأعمال الإلكترونية، والبوابة الالكترونية (اكاديمي) الخاصة بالكليات عن طريق الخدمة الإلكترونية المتاحة للجميع للتسجيل للطلبة من أول شهر رمضان حتى 14 رمضان من خلال بوابة أكاديمية، وأشار عميد القبول القرني الى أنه يتم التوثيق لجميع الطلبة من الخامس من شهر رمضان الى 17 من نفس الشهر واستقبال الطلبات، ولا الطلاب الزائرين من جامعات مختلفة حيث يمكنهم إدخال الطلبات الخاصة بها من يوم 3 رمضان حتى 7 من نفس الشهر عن طريق أكاديمي وفق الشعب والأقسام المتاحة.

خطوات تسجيل الالكتروني جامعة الملك خالد

قدمت الجامعة الكثير من الخطوات الإلكترونية حتى يستطيع الطلاب سرعة التسجيل بها بسهوله وبدون اي تعقيدات في التسجيل لطلابها، وسوف اوضح لكم خطوات التسجيل على النهج التالي :

  • الدخول على التسجيل بجامعة الملك خالد عن طريق موقع عمادة القبول.
  • يتم الدخول عبر رابط اكاديمي، والذي وفرته الجامعة على اجهزة الاندرويد، وهو تطبيق سهل التحميل.
  • بعد تحميل التطبيق او الدخول على الموقع مباشره، يتم إدخال البيانات المطلوبة للتسجيل.
  • التأكد من صحة رقم الهاتف، ورقم الهوية الوطنية لتسهيل التواصل مع الطلاب.
  • يتم ترتيب الطالب التخصصات التي يريد الالتحاق بها، وذلك للرغبات الظاهرة أمامه على الموقع، والتي تكون متوافقة مع النسبة الخاصة به.
  • تقوم الجامعة بسحب بيانات شهادات الثانوية العامة وتحديد من الجهات المختصة في الاختبارات المركز الوطني للقياس.

لمعرفة مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب والفرق بين التعليم عن بعد ونظام انتساب أضغط هنا: مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب والفرق بين التعليم عن بعد ونظام انتساب

أهداف جامعة الملك خالد

منذ بداية التأسيس لهذه الجامعة لقد وضعت مجموعة كبيرة من الأهداف الهامة، والتي قامت على تحقيقها بصورة فعالة من أجل مواكبة التطورات العلمية، والعملية التي قام بالتخطيط لها في التطوير والرؤية خطة 2030، وهي خطة التدريب بكل الأهداف الحقيقية للتطور الفعال ومن هذه الأهداف ما يلي:_

  • سعي الجميع مع أعضاء هيئة التدريس لخلق بيئة تعليمية جذابة للطلاب، وأكاديمية قويه.
  • تميز دائماً للجميع على الحصول ترتيب متقدم في خطة التطوير 2030 لتكون من ضمن أفضل 200 جامعة عالمية.
  •  يقوم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على التعزيز القوى للمشاركة المجتمعية للطلاب والفاعلية بها.
  • دعم وتطوير عملية البحث العلمي، وبذل قصارى الجهد من أجل ذلك.

ما هي شروط جامعة الملك خالد

نوضح لكم الكثير من الشروط الهامة، والتي يجب وجودها في المتقدمين ووضعها في عين الاعتبار بالنسبة لهم، ويتم ذلك الالتحاق في جامعة الملك خالد تسجيل عن طريق:

  • أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية او سعودي الجنسية أو أن يكون ابن لأم سعودية.
  • الطالب المتقدم بجامعة الملك سعود حاصل علي حسن السير والسلوك، والسمعة الطيبة وانه لم يتم لأي اسباب اخرى حدوث فصل له من جامعه ثانيه أو ظهور أي أسباب تأديبية.
  • أن المتقدم يكون حاصل على الهوية الوطنية.
  • حصول الطالب المتقدم على تقدير التراكمي في الثانوية العامة حوالي 90% في أكثر في القطاع الصحي.

آلية القبول الطلاب في جامعة الملك خالد

يتم التحاق الطلاب في كليات الجامعة، وذلك وفقا لآليات قوية ومعتمدة تعتمد على النسبة الترسيبية، والموازنة التي حصل عليها الطلاب في الثانوية العامة واختباراتها، وذلك وفق المتوفر في شهادة الثانوية العامة، ووفق الترتيب الطالب لرغباته الموجودة على الموقع الالكتروني او الاوراق المكتوبة، حيث يتم توفير الأماكن في الكليات حسب النتيجة، وان موعد التقديم ليس له أي تأثير على توزيع الطلاب في الجامعات، ويتم التوزيع على النسبة الموازنة والنسبة المؤهلة حسب ما يلي:_

اولاً النسبة الموازنة: هي معدل المجموع الكلي التراكمي للثانوية العامة، يكون عباره عن 50 % ، وبالإضافة الى اختبارات القدرات والتي تكون أيضا 50 % وهي تخص الأقسام النظرية فقط.

ثانياُ النسبة المؤهلة: وهي عبارة عن المجموع التراكمي في الثانوية العامة بالإضافة 30% و30% اختبارات القدرات و 40% للاختبار التحصيلي، وذلك يكون في الاقسام العلمية.

مراحل القبول في جامعة الملك خالد تسجيل

يتم القبول داخل الجامعة وفق مراحل متتالية، واستراتيجية قوية تم تقسيمها، وسوف نوضحها فيما يلي:

المرحلة الأولى مجموعة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بنسبة تتراوح بين 80 % الى  100 %، ويكون لهم الاعلان الاول في ظهور نتائج القبول

المرحلة الثانية وهي للطلاب الذين نسبتهم تتراوح بين 75 % إلى 85 % في نسبة الثانوية العامة، والتي تكون بعد المرحلة الأولى مباشرة في الاعلان عنها.

المرحلة الثالثة: وهم مجموعة الطلاب الحاصلين على نسبة مجموع الكلي للثانوية العامة أقل من 75% ويتم قبولهم حسب المقاعد المتبقية في الجامعة.

للتعرف على طريقة التسجيل على موقع THANEDUONE.EMIS.GOV.EG لطلاب المرحلة الثانوية أضغط هنا: طريقة التسجيل على موقع THANEDUONE.EMIS.GOV.EG لطلاب المرحلة الثانوية

أهم الإجراءات التي يمكن لابد التحقق منها؟

عند تقديم الطلب إلى طلب الالتحاق يتم التحقق من:

  • أن يكون الطالب المتقدم في جامعة الملك خالد تسجيل قام بالدخول للموقع خلال فترة زمنية لا تزيد عن 48 ساعة من موعد الترشيح ليتم معرفة التخصصات، والاطلاع عليها حتى يقوم بترتيب الرغبات على أساسها.
  • في حالة رفض طلب القبول لا يكون للطالب حق في الدراسة في التخصص نهائياً، ولن تتيح له فرصة الترشح في المرحلة التالية أو الانسحاب بشكل كامل.
  • عند ترتيب رغبات الطالب يقوم الموقع بإخفاء الكليات التي لا تتناسب مع الطالب، ولا يمكن الالتحاق بها وذلك وفقاً للمجموع الطالب وهذا لا يعني اختيار الطالب بالكليات المتاحة انه تم القبول بها.
  • في حالة موافقة الجامعة على طلب التسجيل، وقبول الطالب يتم إخطاره خلال 48 ساعه عن طريق ارسال رساله عبر البريد الالكتروني المسجل على الموقع او على رقم جوال الطالب.
  • عند عدم ظهور القبول أو الرفض للطالب يكون قد يتم استبعاده وبصورة كاملة من الجامعة.

قام بالإعلان عن بدء جامعة الملك خالد تسجيل الدكتور عبد المحسن ابن علي القرني عميد القبول بالجامعة، ومواعيد التسجيل في الفصل الصيفي الخاصة لعام 1441 هجرياً، ولكافة الطالبات والطلبة المتوقع خروجها من الثانوية العامة في ذلك الصيف، والمتقدمين بطلب الدراسة داخل جامعة الملك خالد من الخريجين، وأوضح عميد القبول ان بداية الفصل الصيفي ستكون يوم الأحد الثامن من شهر شوال، وتنتهي في اليوم الثاني من شهر ذي الحجة مؤكداً، أنه يتم السماح للطلاب بالتسجيل 12 ساعه كحد اقصى للطلبة الخريجين و 10 ساعات لغير الخريجين، وإن التسجيل يكون للطلبة الزائرين بين مقرات الجامعة المختصة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.